تكلفة عملية الفك العلوي في السعودية

تكلفة عملية الفك العلوي في السعودية

يشغل السؤال عن تكلفة عملية الفك العلوي في السعودية أذهان العديد من المرضى، نظراً لما باتت تزخر به السعودية بالكثير من المراكز الطبية والعيادات المتخصصة في جراحة الأسنان والفكين، والتي أصبحت وجهةً للكثير من الراغبين في الحصول على الخدمات الطبية الراقية.

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد عن أسعار عملية الفك العلوي في السعودية، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، كم تبلغ تكلفة عملية الفك السفلي في السعودية، ما هي مميزاتها وعيوبها، وما المعايير التي يتحدد على أساسها أسعار هذه العملية، بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي قد تهمك.

 

نبذة عن عملية الفك العلوي بالسعودية

تعد عملية تجميل الفك العلوي هي واحدة من العمليات التجميلية والتصحيحية التي تهدف إلى تحسين شكل الفك العلوي والتخلص من اعوجاجه، وهي واحدة من العمليات القديمة نسبياً، حيث بدأ القيام بها في وقت مبكر قبل الطفرة الكبيرة التي شهدها ويشهدها المجال الطبي، وهي من العمليات التي تعمد على إعادة تشكيل شكل الفكين وجعلهما أكثر تلاءماً مع ملامح الوجه.

عند الحديث عن مزايا ومخاطر عملية تصحيح الفك العلوي، فغالباً ما سوف يصادفك التساؤل الشائع من قبل المرضى (هل عملية الفك العلوي خطيرة؟)، والحقيقة أن عملية الفك السفلي كغيرها من العمليات التجميلية التي يمكن أن يترتب عليها من الفوائد والمفاسد ما ينبغي الموازنة بينه قبل البدء في هذا الإجراء التجميلي، وهو ما يتطلب حديثاً مطولاً مع الطبيب، وفهماً لكافة النتائج والمخاطر التي يمكن أن تنتج عن العملية.

عادةً ما يتم إجراء عملية تصحيح الفك العلوي تحت تأثير التخدير الكامل، ومن ثم يبدأ الطبيب بإجراء الشق الجراحي، والوصول إلى التراكيب الداخلية ومحاولة إعادة تشكيلها، بهدف التصحيح من وضع الفك العلوي، ومن ثم يبدأ الطبيب بإغلاق الشق الجراحي وترك المريض للتعافي، وفي بعض الأحيان قد يحتاج المريض لوضع تقويم الأسنان لفترةٍ ما قبل البدء في العملية.

نبذة عن عملية الفك العلوي بالسعودية

 

ما هي أهم طرق تجميل الفك العلوي؟

توجد العديد من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تصحيح مشاكل الفك العلوي، مثل بروز الفك العلوي أو عدم انتظامه، والتي تترك أثرها العلاجي والجمالي على فك المريض وأسنانه، ومن أبرز هذه الطرق والتقنيات نورد لكم ما يلي:

1- تجميل الفك العلوي بالتقويم: 

في بعض الأحيان قد يلجأ المرضى والأطباء إلى تجميل الفك العلوي باستخدام تقويم الأسنان، وهو من الإجراءات التي تستهدف علاج مشاكل الفكين البسيطة مثل البروز متناهي الصغر، أو الأسنان المعوجة أو مشكلة عدم اصطفاف الفكين وما إلى ذلك.

2- جراحة تجميل الفك العلوي: 

هي واحدة من الجراحات التجميلية التي يتم اللجوء لها عادةً في حالة وجود تشوه كبير يؤثر على عملية التنفس ويعيق المريض عن أداء بعض الوظائف مثل تناول الطعام، وهي عادةً ما تتطلب إخضاع المريض للتخدير الكلي.

3- تصحيح الفك العلوي بالليزر: 

عملية تصحيح الفك العلوي بالليزر هي واحدة من العمليات التصحيحية التي تستهدف تحفيز تجديد العظام وإنتاج الكولاجين، والذي أظهر نتائج رائعة في التحسين من مشاكل الفك العلوي وعلاجها.

ما هي أهم طرق تجميل الفك العلوي؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

معايير تحديد تكلفة عملية الفك العلوي في السعودية

تختلف تكلفة علاج انحراف الفك العلوي وفقاً لنوع التقنية المُستخدمة في العلاج، ووفقاً لعدة عوامل من أهمها:

1- جودة المنشآت الطبية: 

تلعب جودة الخدمات الطبية المقدمة من قبل المستشفى أو المستوصف دوراً في تحديد التكلفة التقريبية لعملية تصحيح الفك العلوي في السعودية، فكلما ازداد اعتماد المشفى وجودة الخدمات الطبية التي يقدمها، كلما تزايدj بشكل طردي التكلفة التي يقع على عاتق المريض تحملها.

2- طبيعة الخامات المستخدمة: 

تلعب الخامات المستخدمة في إجراء عملية الفك العلوي في السعودية دوراً في التحكم في إجمالي قيمة العملية، فكلما كانت الخامات المستخدمة أكثر جودةً، كلما تزايدت التكلفة الإجمالية بشكل طردي.

3- خبرة الطبيب ومهارته: 

تلعب خبرة المريض دوراً محورياً في التحكم في أسعار عملية الفك العلوي في السعودية، فكلما فضل المريض التوجه إلى أحد الأطباء ذوي الخبرة والمهارة، كلما زاد هذا الأمر طردياً من إجمالي تكلفة العملية.

4- تكاليف السياحة التجميلية: 

عادةً ما تزداد تكلفة عملية تصحيح الفك العلوي في حالة رغبة المريض في القيام بالسياحة التجميلية، حيث يضاف إلى التكلفة الإجمالية مصاريف الإقامة والتنقلات والخدمات، كل هذه العوامل من الضروري على المريض وضعها في حسبانه قبل إجراء العملية.

معايير تحديد تكلفة عملية الفك العلوي في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تكلفة عملية الفك العلوي في السعودية؟

كما أسلفنا فإن أسعار عملية الفك العلوي في السعودية عادةً ما تكون متباينةً وفقاً للعديد من العوامل السالف ذكرها، لكن يظل بالإمكان تحديد تكلفةٍ تقريبية لمثل هذا النوع من العمليات، ويمكننا تصنيف أسعار جراحة الفك العلوي في السعودية وفقاً للجدول التالي: 

نوع العملية التكلفة بالدولار الأمريكي التكلفة بالعملة المحلية
جراحة الفك العلوي تتراوح تكلفة جراحة الفك العلوي في السعودية ما بين 1300 إلى 1900 دولار أمريكي تقريباً تتراوح تكلفة جراحة الفك العلوي في السعودية ما بين 6000 إلى 7700 ريال سعودي تقريبا
تجميل الفك العلوي بالليزر تتراوح تكلفة تجميل الفك العلوي بالليزر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً تتراوح تكلفة تجميل الفك العلوي بالليزر ما بين 3700 إلى 11250 ريال سعودي تقريباً
تقويم الفك العلوي  تتراوح تكلفة تقويم الفك العلوي ما بين 300 إلى 1800 دولار أمريكي تقريباً تتراوح تكلفة تقويم الفك العلوي ما بين 1150 إلى 6700 ريال سعودي تقريباً

من الجدير بالذكر أيضاً، أن هذه التكلفة يمكن تغطيتها تحت مظلة أنظمة التأمين الصحي المختلفة، وفقاً لنوع التأمين الصحي الذي يتبع له المريض، كما يمكن لبعض المرضى التمتع بإجراء هذه العملية في المستشفيات الحكومية بصورة مجانية أو بتكلفة اقتصادية.

أما عند الحديث عن تكلفة عملية تجميل الفك العلوي في المدن السعودية المختلفة، فيمكننا القول بأنها تكلفة متقاربة إلى حد كبير، لكن تظل هنالك العديد من الإختلافات الطفيفة التي يمكن التعبير عنها من خلال الجدول التالي:

المدينة التكلفة التقريبية
مدينة الرياض تتراوح التكلفة ما بين 5500 الى 7000 ريال سعودي للجراحة التقليدية، وما بين 2900 إلى 9500 ريال سعودي عند استخدام تقنية الليزر، وما بين 1050 إلى 5800 ريال سعودي للتقويم التصحيحي للفك العلوي
مدينة جدة تتراوح التكلفة ما بين 6200 إلى 8100 ريال سعودي للجراحة التقليدية، بينما تتراوح ما بين 3200 إلى 11500 لعملية التصحيح بالليزر، بينما تتراوح التكلفة ما بين 1700 إلى 6400 ريال سعودي للتقويم التصحيحي للفك العلوي
مدينة الدمام تتراوح التكلفة ما بين 5150 إلى 6900 ريال سعودي، بينما تتراوح تكلفة عملية التصحيح بالليزر ما بين 2850 إلى 9600 ريال سعودي، بينما تتراوح تكلفة التصحيح بالتقويم ما بين 1550 إلى 4600 ريال سعودي تقريباً

كم تكلفة عملية الفك العلوي في السعودية؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل أطباء ومراكز جراحة الأسنان والفكين في السعودية

توجد العديد من المراكز الطبية المتخصصة في إجراء جراحة الأسنان والفكين في السعودية، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي: 

1- الدكتور محمد الرافعي لطبّ وتجميل الأسنان: 

تعد عيادة الدكتور محمد الرافعي وجهةً متميزة للكثير من المرضى الراغبين في إجراء جراحة الفكين واللثة، تحت إشراف الدكتور محمد الرافعي استشاري جراحة الفكين والأسنان، وهو عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة رياض العلم.
العنوان: حي النرجس – مدينة الرياض – المملكة العربية السعودية.

2- الدكتور دعاء الراجحي: 

هي أخصائية الفم والأسنان وعضو الجمعية السعودية لطب الفم والأسنان، وصاحبة الخبرة الطويلة في إجراء العديد من العلاجات التجميلية والجراحية للأسنان واللثة.
العنوان: مجمع عيادات بايو لايف طريق الأمير سلطان – حي الروضة – مدينة جدة.

3- مركز طب الأسنان الحديث: 

يتخصص مركز طب الأسنان الحديث في تقديم العديد من علاجات الطب التجميلي، ومن بينها جراحة تجميل الفك العلوي والأسنان، على يد نخبةٍ من الأطباء المتخصصين.
العنوان: الشارع الثامن والعشرون – حي العزيزية – مدينة الدمام – السعودية.

قائمة بأفضل أطباء ومراكز جراحة الأسنان والفكين في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

جراحة الوجه والفكين في السعودية

جراحة الفك التقويمية في السعودية

تعريض الفك في السعودية

ما نتائج جهاز تقويم الفك السفلي وكيفية العمل

عملية الفك السفلي

تقدم الفك السفلي