8 فوائد لشفط البطن

8 فوائد لشفط البطن

باتت عمليات شفط البطن من ضمن العمليات التي تلقى رواجاً كبيراً لدى العديد من السيدات، ونظراَ لكثرة فوائد شفط البطن، فقد تشجعت العديد من السيدات لإجراء عمليات شفط الدهون، سعياً منهن للحصول إلى قوام ممشوق ومتناسق. تعد مشكلة الدهون المتراكمة في البطن من أكثر المشاكل إزعاجاً بالنسبة للكثير من السيدات، وهو ما يدفعهن للبحث عن حل فعال لهذه المشكلة، عوضاً عن الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم نبذة عن عملية شفط دهون البطن، إلى جانب شرح مفصل لـ مميزات شفط البطن، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

عملية شفط دهون البطن هي واحدة من الجراحات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من التراكمات الدهنية العنيدة في منطقة البطن، وقد لاقت عملية شفط دهون البطن رواجاً كبيراً لدى شريحة واسعة من الناس نتيجة انتشار مشكلة السمنة بصورة كبيرة في معظم أنحاء العالم، وخاصة في الدول النامية.

وفي الآونة الاخيرة استحدثت العديد من الطرق لإجراء عملية شفط دهون البطن، فلم يعد الأمر مقتصراً فقط على العمليات الجراحية، وإنما لعبت العديد من التقنيات غير الجراحية دوراً في إجراء العملية، مثل تقنية شفط الدهون بالليزر أو الليزر رباعي الأبعاد (الفيزر)، أو شفط الدهون بالمستحضرات الطبية.

عادة ما يلجأ المريض لعملية شفط دهون البطن في حالة فشل محاولات تنحيف البطن بالطرق الطبيعية أو التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية، حيث تعتبر المسار الأخير في طريق فقدان الوزن، وهي عادة ما تجرى تحت تأثير التخدير الكلي في حالة الجراحة، بينما يتم القيام بها تحت تأثير التخدير الموضعي في حال استخدام تقنية الليزر أو الفيزر.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي وسائل شفط دهون البطن دون جراحة؟

توجد العديد من التقنيات والطرق التي يلجأ إليها الأطباء من أجل شفط دهون البطن، دون التعرض لمخاطر العمليات الجراحية، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. شفط دهون البطن بالليزر: يعتبر شفط دهون البطن بواسطة تقنية الليزر من الخيارات الممتازة في التخلص من التراكمات الدهنية بالبطن، فإلى جانب معدلات الأمان العالية التي تضمنها تقنية شفط الدهون بالليزر، فهو يحفز طبقات الجلد السفلى على إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين، واللتان تلعبان دوراً هاماً في التقليل من مظهر التجاعيد وترهلات الجلد، ويعطي البشرة مظهراً مشدوداً ومرناً.
  2. عملية شفط دهون البطن بالفيزر: تمتاز عملية شفط الدهون بالفيزر أو الليزر رباعي الأبعاد بدقتها العالية، حيث يعمل الفيزر على استهداف الترسبات الدهنية بدقة بالغة، وهو ما يوفر معدلات أمان مرتفعة مقارنةً بالتقنيات الأخرى لشفط الدهون.
  3. شفط البطن بالمستحضرات الموضعية: يمكن للمنتجات الدوائية الموضعية (الكريمات – المراهم – السيروم) أن تساهم في التخلص من دهون البطن، لكن لا يمكننا القول بأن نتائج شفط دهون البطن بالكريمات هي نتائج ملحوظة أو فورية، بل عادة ما تستغرق الكثير من الوقت لأجل ملاحظتها، وتعتبر الكريمات الغنية بزيت بذور العنب ومركب الريتينويد خيارات ممتازة للتخلص من دهون البطن بصورة طبيعية.

ما هي وسائل شفط دهون البطن دون جراحة؟

ما هي الفوائد المتعددة لشفط البطن؟

تلجأ الكثير من السيدات لعملية شفط دهون البطن نظراً لما تتضمنه من مميزات شفط البطن العديدة، ومن أبرزها:

1- الاستغناء عن شق البطن

تمتاز عملية شفط دهون البطن بالطرق غير الجراحية بكونها لا تحتاج إلى إجراء شق بطول البطن، وذلك من أجل إزالة الطبقة الدهنية الموجودة أسفل طبقة الجلد، مما يقلل من مخاطر حدوث الندبات وكذلك من مخاطر الجراحة بشكل عام.

ما هي فوائد شفط البطن؟

2-  الفعالية العالية

 تمتاز عملية شفط دهون البطن بفعاليتها العالية، مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى مثل التمارين الرياضية والحميات الغذائية وما إلى ذلك، حيث تضمنت عمليات شفط الدهون للمريض سرعة رؤية نتائج العملية مباشرةً بعد الانتهاء منها، وهو ما يجعل منها خياراً مفضلاً للمرضى الذين عانوا من مشكلة السمنة لفترات طويلة.
شفط دهون البطن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3-  الاستغناء عن التخدير

يشكل التخدير في العمليات الجراحية هاجساً مزعجاً بالنسبة للعديد من المرضى، لكن في حالة عمليات شفط البطن فإن معظم طرق العملية لا تحتاج سوى إلى استخدام أحد أنواع الكريم المخدر فقط، إلا عملية شفط الدهون بالفيزر فقد تحتاج إلى تخدير نصفي أو كلي.

ما هي فوائد شفط البطن؟

 

4- دوام نتائج شفط دهون البطن لفترات طويلة

 تمتاز عمليات شفط دهون البطن بنتائجها الدائمة نسبياً، حيث الأماكن التي يتم نحتها لا تعود الدهون تتراكم بها مرة أخرى، وخاصة في حال الالتزام بنظام غذائي صحي بعد العملية، وفي ظل ممارسة الأنظمة الرياضية بصورة منتظمة.

ما هي فوائد شفط البطن؟

5-  قصر فترة النقاهة

 تمتاز عملية شفط دهون البطن بكلا شقيها الجراحي وغير الجراحي بقصر فترة النقاهة من العملية، مقارنة بالكثير من الجراحات والعمليات التجميلية الأخرى، حيث يصبح بإمكان المريض العودة لممارسة أنشطة حياته الاعتيادية بعد العملية مباشرة باستثناء الفيزر الذي قد يحتاج إلى بضعة أيام حتى التعافي التام.

6- معدلات أمان مرتفعة

 تمتاز كافة التقنيات غير الجراحية المستخدمة في شفط دهون البطن بارتفاع معدلات أمانها، وحتى عمليات شفط الدهون جراحياً تظل آمنة إلى حد كبير ولا تسبب المضاعفات إلا نادراً.

7- استعادة الثقة بالنفس

تساعد عمليات شفط دهون البطن في استعادة مظهر الجسم المنحوت والقوام الممشوق، وهو ما يحسن كثيراً من المظهر الخارجي، كما يترك كذلك أثراً إيجابياً على ثقة المريض بنفسه.

8- الدقة المتناهية لشفط الدهون بالليزر

 تمتاز عمليات شفط دهون البطن بتقنية الليزر رباعي الأبعاد والليزر بدقتها المتناهية، حيث تعمل تلك التقنيات على استهداف الخلايا الدهنية فقط مع دقة متناهية دون الإضرار بالخلايا أو الأنسجة الحساسة حول منطقة البطن.

الدقة المتناهية لشفط الدهون بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف يمكن الحفاظ على فوائد شفط البطن قبل وبعد؟

ينصح الخبراء باتباع النصائح التالية من أجل الحفاظ على نتائج عملية شفط دهون البطن:

  1. التزام نظام غذائي صحي: ينصح الأطباء مرضاهم بالتزام نظام غذائي صحي بعد عملية شفط دهون البطن، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات، مع تقليل حصة الدهون والابتعاد تماماً عن الدهون غير المشبعة، من أجل تجنب تراكمها مجدداً في ثنايا البطن مع الوقت.
  2. ممارسة الأنشطة الرياضية: من الضروري الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية بعد العملية من أجل ضمان استدامة النتائج، حيث أن الاكتفاء بنتائج العملية وزيادة الحصة اليومية من السعرات الحرارية – دون ممارسة الأنشطة الرياضية – من شأنها أن تحرمك من استدامة نتائج العملية.
  3. ارتداء مشد البطن بعد العملية: يساعد ارتداء مشد البطن بعد الجراحة في تحفيز فقدان الدهون وذوبانها شيئاً فشيئاً، والتقليل من أعراض التورم الذي يصيب المريض عادة بعد الجراحة، مما يساعد في التحسين من نتائج العملية.
  4. شرب الماء بانتظام: لا يختلف اثنان على أهمية الماء ودوره الفعال في عملية خسارة الوزن والتخلص من التراكمات الدهنية بمنطقة البطن، لذلك ينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء النقي يومياً من أجل تحفيز خسارة الدهون في هذه المنطقة، واستدامة مميزات شفط البطن.

كيف يمكن الحفاظ على فوائد شفط البطن؟

 

ما هي أهم سوائل شفط البطن؟

من تجربتي مع شفط البطن، توجد العديد من المشروبات التي تفيد في شفط دهون البطن منزلياً، والتي بإمكانك تجربتها من أجل التخلص من التراكمات الدهنية العنيدة في هذه المنطقة، لكنها على العكس من عمليات شفط البطن فإن ملاحظة النتائج عادة ما تحتاج إلى فترات طويلة نسبياً:

  1. مشروب الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من العناصر المضادة للأكسدة، والتي تساهم في تحفيز عملية حرق دهون البطن والتخلص منها.
  2. مشروب البقدونس: يعد مشروب البقدونس واحداً من السوائل المنقية للجهاز الهضمي والطاردة للسموم الضارة والترسبات من الجسم، حيث أنه يساعد على التخلص من التراكمات الدهنية بفضل غناه بالكثير من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر المهمة.
  3. مساج خل التفاح: لا يقتصر استخدام خل التفاح على تناوله كمشروب فقط، وإنما يستخدم كذلك على هيئة مساج موضعي لمنطقة البطن، حيث يتم تدليك تلك المنطقة لمدة 10 دقائق يومياً بواسطة خل التفاح، من أجل تكسير الدهون، وفي حال تناول خل التفاح فينصح بتخفيفه بالماء وعدم تناوله على معدة فارغة من أجل تجنب الإصابة بقرحة المعدة.
  4. مشروب الديتوكس: ينصح الخبراء بتناول الديتوكس من أجل المساهمة في شفط دهون البطن، وعادةً ما يتم صناعة مشروب الديتوكس من منقوع شرائح الليمون مع شرائح الخيار لمدة عدة ساعات قبل تناوله.

ما هي أهم سوائل شفط البطن؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

عملية شفط دهون البطن

شد الجلد المترهل

تخسيس البطن

كيف أنحف فخوذي ؟

كيفية تخسيس البطن

تكميم المعدة

التخلص من دهون البطن