7 مميزات لعملية نحت الجسم

7 مميزات لعملية نحت الجسم

يسعى العديد من الناس للحصول على قوام ممشوق ومتناسق عن طريق اللجوء لاستخدام بعض الحيل الطبيعية أو ربما الاستعانة ببعض الحلول الطبية، ويُعتبر بروز مميزات لعملية نحت الجسم من بين العديد من التقنيات الطبية الأخرى هو أحد الأسباب التي دفعت العديد من الناس للإقبال عليها والسعي لإجرائها.

فيما يلي أعزاءنا القراء يوضح لكم موقع تجميلي العديد من النقاط التي تهمكم بخصوص هذا النوع من العمليات، بالإضافة إلى توضيح أبرز 7 مميزات قد تدفعك لأجراء عملية نحت الجسم.

 

ما هي عملية نحت الجسم؟

يُطلق اسم عملية نحت الجسم على مجموعة من التقنيات المختلفة التي تساعد على التخلص من الدهون العنيدة، التي قد تتراكم في بعض مناطق الجسم ويصعب التخلص منها، ويختلف هذا النوع من التقنيات عن الوسائل الطبية والجراحية المستخدمة في علاج السمنة، فهذا النوع من العمليات لا يساعد في علاج مرض السمنة وزيادة الوزن المفرطة. 

نحت الجسم باليزر

ما هي أبرز أنواع عملية نحت الجسم؟

نحت الجسم بالليزر:

تعتمد هذه التقنية على أشعة الليزر منخفض الشدة، التي تخترق طبقات الجلد لتصل إلى تجمعات الدهون وتعمل على إذابتها، كما تؤثر أيضاً بشكل ملحوظ على الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد، لتساعد في شد الجلد الزائد على المدى الطويل وتحسين مظهر الجسم العام بعد التخلص من الدهون.

نحت الجسم بالتبريد:

تُعتبر تقنية التبريد أو ما يعرف باسم (CoolSculpting)، أحد التقنيات الموضعية الغير جراحية التي تساعد من خلال درجات الحرارة المنخفضة على التخلص من تجمعات الدهون، وتُعتبر هذه التقنية إحدى أقل التقنيات التي تتطلب وقتاً للتعافي بعد إجرائها إذا ما قارناها بباقي التقنيات. 

نحت الجسم بالفيزر:

تُشبه هذه التقنية تقنيات الليزر والتبريد في كونها إحدى التقنيات غير الجراحية و الموضعية، إلا أنها تعتمد بشكل أساسي على الموجات الصوتية ذات التردد المرتفع، لتعمل على تفتيت الدهون المتراكمة أسفل طبقات الجلد.

مميزات لعملية نحت الجسم باليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أهم ما يميز عملية نحت الجسم:

تنوع طرق إجرائها:

يُعبر التنوع الكبير في طرق إجراء عمليات نحت الجسم أحد أهم ما يميز هذا النوع من العمليات، فقد ازدادت طرق إجرائها بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، نظراً لاهتمام العديد من الخبراء بإيجاد المزيد من الحلول الفعالة، والتي تضمن للأعداد الكبيرة من الناس الذين يقبلون على إجرائها سنوياً الحصول على نتائج مُرضية.

سرعة الوصول للنتائج:

يُلاحظ معظم الأشخاص الذين يخضعون لعمليات نحت الجسم ظهور فرق واضح في شكل الجسم مباشرة بعد إجراء العملية، إلا أن النتائج النهائية قد تتطلب 6 أشهر أو أكثر للظهور في بعض التقنيات، وتختلف هذه النتائج بالطبع من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل المتعلقة بنوع العملية أو بحالة الشخص نفسه.

معدلات الأمان المرتفعة:

تُعتبر نسب الأمان العالية إحدى أهم العوامل التي ترجح كفة المميزات عند مقارنة مميزات وعيوب عمليات نحت الجسم، حيث تتميز عمليات نحت الجسم بمعدلات أمانها المرتفعة، نظراً لأن أغلب هذه التقنيات لا تعتمد على الجراحة، ولذلك فإنها لا تنطوي على الآثار الجانبية أو المضاعفات الخطيرة التي قد تنتج عن إحداث الشقوق الجراحية أو التخدير الكلي.

نتائج تدوم طويلاً:

تُعتبر النتائج طويلة الأمد أحد المميزات التي تجذب انتباه العديد من الأشخاص لهذا النوع من العمليات، فقد تدوم نتائج عملية نحت الجسم لعدة سنوات بعد إجراءها وربما مدى الحياة في حالة التزام الشخص بتوجيهات الطبيب بعد العملية 

لا تتطلب تحضيرات طبية معقدة:

لا تتطلب أغلب تقنيات نحت الجسم إجراء العديد من الفحوصات الطبية كما هو الحال في العديد من التقنيات التجميلية الأخرى، بل قد يقتصر الأمر في بعض الأحيان على فحص الشخص سريرياً من قبل الطبيب وتحديد التقنية المناسبة له.

بالإضافة إلى ذلك فإن معظم عمليات نحت الجسم يتم إجرائها داخل عيادات الأطباء دون الحاجة إلى غرفة عمليات مخصصة لذلك.

تصلح للعديد من مناطق الجسم:

تصلح عمليات نحت الجسم بأنواعها المختلفة للعديد من مناطق الجسم التي تتجمع فيها الدهون بشكل ملحوظ، وتُعتبر منطقة البطن والذراعين أشهر الأمثلة على مناطق إجراء هذا النوع من العمليات، وذلك نظراً لكونها من المناطق التي يصعب التخلص من الدهون المتراكمة فيها بواسطة الطرق التقليدية.

لا تتطلب فترات تعافي طولية:

تُعتبر فترات التعافي القصيرة أحد أهم مميزات عملية نحت الجسم التي تدفع العديد من الأشخاص للتفكير في إجرائها، فمعظم الأشخاص الذين يجرون هذا النوع من العمليات يتمكنون من العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية، بالإضافة إلى إمكانية العودة للعمل والأنشطة اليومية في وقت قصير جداً مقارنة بالعديد من العمليات التجميلية الأخرى.

نتيجة مميزات عملية نحت الجسم بالليزر

 

أهم عيوب عمليات نحت الجسم:

  1. بالرغم من أن هذا النوع من العمليات يتمتع بدرجة عالية من الأمان مقارنة بالعديد من التقنيات الأخرى، إلا أنه قد يُخلف أنواع مختلفة من الحساسية والاحمرار وانتفاخ الجلد في أماكن العلاج، ولكن في الغالب تزول هذه الأعراض سريعاً. 
  2. قد تنتج بعض أنوع عمليات نحت الجسم نتائج غير مرضية للأشخاص الخاضعين لها، ويكون ذلك في الغالب إذا تم إجراء هذه العملية على يد أحد الأطباء أصحاب الخبرات والكفاءة المحدودة. 
  3. لا يناسب هذا النوع من العمليات الأشخاص أصحاب الزيادة المفرطة في الوزن التي قد تصل إلى درجة السمنة، ولكن كما ذكرنا سابقاً فإنه يساعد على التخلص من بعض كميات الدهون المحدودة التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم النصائح المتعلقة بعملية نحت الجسم:

  1. احرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل بشكل عام، بعد إجراء إحدى عمليات نحت الجسم للتقليل من اكتساب الدهون على المدى البعيد، فشرب كميات كافية يومياً من الماء يزيد الإحساس بالشبع ويقلل استهلاك الأطعمة.
  2. احرص على اتباع نظام غذائي ورياضي متوازن، عقب إتمام إحدى عمليات نحت الجسم للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة، حيث تُعتبر الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية هي الحجر الأساسي في أي نظام يعقب هذا النوع من العمليات، لما لها من تأثير فعال على زيادة معدلات الإحساس بالشبع والتقليل من استهلاك الطعام.
  3. حافظ على جدول ثابت ومتوازن من ساعات النوم التي تتراوح ما بين 6 – 8 ساعات يومياً، حيث يساعد ذلك بشكل ملحوظ على إبقاء جسمك في حالة نشاط مستمر، كما يؤثر بشكل ما على معدل تراكم الدهون في أماكن الجسم المختلفة.
  4. تأكد من الالتزام بجميع جلسات العلاج والمتابعة الطبية التي يحددها لك طبيبك، كما يجب عليك الاتصال الفوري بطبيبك في حالة ظهور أي أعراض أو آثار جانبية غريبة لم يخبرك بها الطبيب مسبقاً.
  5. أوضح العديد من الأشخاص الذين خاضوا التجربة في حديثهم عن موضوع تجربتي مع عملية نحت الجسم أن الطبيب قد نصحهم بالتوقف عن الأكل قبل فترة كافية من العملية، حيث أن الامتناع عن الأكل لمدة ساعتين على الأقل قبل إجراء العملية، يقلل وبشكل ملحوظ من الإحساس بعدم الارتياح أثناء إجراءها، وخاصة إذا كانت العملية تستهدف دهون المنطقة البطن.

نصائح للحفاظ علي نتائج عملية النحت باليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

نحت البطن

نحت الجسم عن طريق Exilis Elite

عملية نحت الجسم

النحت البارد

نحت الخصر والبطن