عملية نحت الجسم

  • تخدير موضعي
  • لا يتطلب دخول المستشفى
  • 1-3 ساعات من الإجراء
  • 7-10 أيام راحة
  • تأثيرات ملحوظة بعد شهر واحد
  • نتائج دائمة

ما هي عملية نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم هي عملية يتم من خلالها تنحيف الجسم وتدمير الخلايا الدهنية العنيدة أو حقن الدهون في أماكن أخرى لإبراز منحنيات الجسم الطبيعية وإبراز العضلات ليصبح الجسم أكثر تناسقاً وجمالاً، حيث يُعد نحت أو كونتور الجسم بمثابة التطور الطبيعي لعمليات شفط الدهون.

تُعرف أيضاً عمليات نحت الجسم بعمليات تنسيق القوام والتي يلجأ إليها الكثيرون خاصة السيدات للحصول على جسم مثالي مشدود والتخلص من الترهلات ويلجأ إليها الرجال لتحديد شكل العضلات، ويتم إجراء نحت الجسم إما للجسم كله أو في مناطق البطن والذراعين والفخذين والأرداف والثدي والذقن والرقبة. كما أنه إجراء فعال في ما بعد جراحات علاج السمنة وإنقاص الوزن لشد الترهلات الناتجة عن العملية والحصول شكل متناسق.

من هو المرشح المثالي لإجراء عملية نحت الجسم؟

من هو المرشح المثالي لإجراء عملية نحت الجسم؟

يجب أن يتمتع الشخص بوزن مثالي قبل نحت الجسم

يمكن إجراء عملية نحت الجسم لجميع الأشخاص الرجال والنساء فوق سن (18) عاماً ممن لديهم وزن طبيعي ويرغبون في التخلص من الدهون في بعض المناطق وتنسيق شكل الجسم، ومن أهم الشروط الواجب توافرها في هؤلاء الأشخاص:

  1. أن يكون مؤشر كتلة الجسم (30) أو أقل فهو إجراء غير مناسب للمصابين بالسمنة.
  2. يجب أن يتمتع الجسم بدرجة مرونة معينة تفادياً لحدوث الترهلات لذلك يلجأ إليه الأشخاص الأقل عمراً ولا يعطي نتائج جيدة في حالة كبار السن.
  3. التمتع بكتلة عضلية قوية.
  4. الأشخاص غير المدخنين.
  5. عدم الإصابة بأمراض تمنع إجراء العملية أو مشاكل صحية، فهو غير مناسب للذين يعانون من أمراض القلب والسرطان والسكري وغيرها.
  6. يجب ألا تخضع الحوامل والمرضعات لعملية نحت الجسم.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لهذا الإجراء؟

لابد من البحث عن طبيب متخصص في جراحات التجميل وخاصة شفط الدهون وتنسيق القوام، ويمتلك شهادات طبية في هذا التخصص، كما يجب أن يتمتع بخبرة كبيرة في هذه العمليات.

قم بالبحث جيداً عن هذا الطبيب وخبراته سواء من خلال التقييمات على الإنترنت أو من خلال استشارة المرضى الذين خضعوا للإجراء نفسه مع هذا الطبيب، وكذلك مشاهدة صور قبل وبعد كونتور الجسم وتقييم الآراء حول مهارته حتى تصل إلى رأي محدد حول التعامل معه.

المراجع

Body contouring: What is it, benefits, risks & recovery (no date) Cleveland Clinic. Available at: https://my.clevelandclinic.org... (Accessed: May 7, 2023).

Different types of nonsurgical body sculpting and their effectiveness (no date) WebMD. WebMD. Available at: https://www.webmd.com/beauty/w... (Accessed: May 7, 2023).

Cherney, K. (2018) Coolsculpting cost: Total price range and stomach, arms, and thighs, Healthline. Healthline Media. Available at: https://www.healthline.com/hea... (Accessed: May 7, 2023).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء