هل حبوب خل التفاح فعالة في إنقاص الوزن؟

هل حبوب خل التفاح فعالة في إنقاص الوزن؟
هل حبوب خل التفاح فعالة في إنقاص الوزن؟

عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية، عملت ضمن فريق تسويق مركز سبورتنج ، كتبت عشرات المقالات ضمن موقع تجميلي منذ بدايته ولي خبرة 3 سنوات في كتابة وترجمة المحتوى الطبي

إنشاء: 31 أكتوبر 2021 · تحديث: 11 أكتوبر 2023

أثبتت التجربة العملية قدرة حبوب خل التفاح على الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام مما يساهم بفعالية في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى احتواء خل التفاح على نسبة من ألياف البكتين التي تساعد على تقليل الشهية، إلا أنه المهم في الأمر هو التأكد من مصدر ومكونات تلك الحبوب قبل تناولها لأنها متعددة وليست جميعها موثوقة المصدر.

ما هي كبسولات خل التفاح؟

لا يفضل الكثيرون تناول خل التفاح بسبب مذاقه السيء واللاذع إلى حد كبير، مما دفع بعض شركات الأدوية إلى إصدار دواء خل التفاح التي من المفترض أن توفر نفس الفائدة والتأثير بدلاً من شرب خل التفاح السائل فيما يخص تحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة وبالتالي المساهمة في تقليل الوزن .

جدير بالذكر أن هناك العديد من كبسولات خل التفاح المتاحة في الصيدليات أو عبر متاجر الأون لاين، إلا أنها لا تحتوي على تركيبة خل التفاح فقط، وإنما تحتوي على بعض العناصر الأخرى والتي تختلف من منتج إلى آخر وتختلف تأثيراتها بالطبع، حتى أن هناك مواد غير معروفة قد تقلل من فعالية خل التفاح المستخدم  لذا يجب الحذر واستشارة الطبيب قبل شراء وتناول هذه الحبوب للتأكد أولاً من مكوناته ومن تأثيرها في إنقاص الوزن.

كبسولات خل التفاح
تمتع بفوائد كبسولات خل التفاح

فوائد كبسولات خل التفاح للتنحيف

في حالة تناولك أي من منتجات خل التفاح عالية الجودة فإنك سوف تستفيد بعدد من الفوائد والمميزات المؤكدة مثل:

1- تقليل الوزن الزائد

متى يبدأ مفعول حبوب خل التفاح؟ يساعد خل التفاح على خسارة الوزن الزائد، وذلك بسبب قدرة خل التفاح على:

  1. إبطاء عملية الهضم وتفريغ المعدة من الطعام.
  2. سد الشهية والتقليل من الرغبة في تناول الطعام خلال اليوم بشكل عام.
  3. خفض مستويات الدهون الثلاثية.
  4. تغني عن إجرء عمليات شفط الدهون.
  5. تحفيز الجسم على حرق الدهون الزائدة خاصة تخسيس الكرش.
  6. تسريع عمليات الأيض في الجسم.

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

2- خفض مستويات الدهون الثلاثية 

  1. خفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الجسم.
  2. تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  3. رفع مستويات الكولسترول الجيد.
  4. تقليل ضغط الدم المرتفع.

3- خفض مستويات السكر في الدم

يساعد خل التفاح الطبيعي على تحسين مستويات سكر الدم لذا فإن كبسولات خل التفاح قد تُستخدم كعنصر مكمل ضمن روتين علاج مرض السكري.

4- تحسين عملية هضم البروتينات

تساعد الأحماض الموجودة في دواء خل التفاح على تحسين عملية هضم البروتينات، وبناء الهرمونات خصوصاً هرمون النمو الذي يساهم بقوة في تكسير الخلايا الدهنية، وبذلك فإن تناول خل التفاح قبل الوجبات، يساعد على تحسين عملية الهضم وزيادة معدل التمثيل الغذائي للجسم، وحرق الدهون الزائدة.

حبوب خل التفاح لتحسين عملية هضم البروتينات
حبوب خل التفاح لتحسين الهضم

5- تقوية جهاز المناعة

يحتوي خل التفاح على بعض المواد والمركبات الكيميائية التي تعمل على مقاومة البكتيريا الضارة مما يعمل بالتبعية على تقوية جهاز المناعة لديك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة وبعض أنواع الالتهابات.

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

أضرار حبوب خل التفاح

هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن تناول كبسولات خل التفاح آبل سايدر والتي يجب معرفتها واستشارة الطبيب المعالج عنها قبل تناول الحبوب، منها:

  1. احتمالية ظهور مشاكل في الهضم.
  2. هبوط سكر الدم في حالة إن كان قليل من البداية.
  3. من الممكن أن يتفاعل سلبياً مع بعض أنواع أدوية مرض السكري.
  4. تناقص مستويات البوتاسيوم في الجسم.

يجب التنويه إلى أن هناك درجات أعلى من أضرار كبسولات خل التفاح آبل سايدر أكثر من أضرار خل التفاح الطبيعي السائل، وذلك لأنه هناك العديد من منتجات خل التفاح غير المعتمدة وغير موثوقة المصدر وبالتالي غير معروفة المكونات، كما أن بعضها قد يحتوي على مواد مضافة ضارة أو لا يحتوي على خل التفاح إلا بنسبة ضئيلة جداً.

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش

تختلف الجرعة التي يجب تناولها يومياً قبل الإفطار باختلاف المنتج وباختلاف درجة تركيز خل التفاح في الكبسولات، علماً بأنه في أغلب الأحوال تحتوي الحبة الواحدة على 800 - 2000 ملِ من مستخلصات خل التفاح الطبيعي.

يجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة الأنسب حسب طبيعة كل جسم وحسب وزن الجسم المراد إنقاصه.

مميزات كبسولات خل التفاح والشاي الأخضر للتخسيس

توصلت بعض شركات الأدوية إلى إنتاج نوع متطور من أفضل حبوب خل التفاح للتنحيف وهي كبسولات خل التفاح والشاي الأخضر، ففي الوقت الذي يساهم فيه خل التفاح على الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، فيعمل الشاي الأخضر كذلك على تفتيت الدهون المتراكمة وخاصةً بالمعدة، بخلاف أن الشاي الأخضر يحتوي على  الكافيين والذي يعد مؤثراً في زيادة طاقة الجسم.

تساهم كذلك تلك التركيبة في تقليل امتصاص الجلوكوز من الأمعاء وبالتالى خفض الكميات الممتصة من الطاقة، بالإضافة إلى تقليل مقاومة الجسم للأنسولين مما يعزز مسار حرق الدهون، مع الإشارة إلى أن الشاي الأخضر يعتبر مصدراً هاماً لمضادات الأكسدة والتي تؤدي لتحسين الصحة العامة للجسم وتحسين حركة الأمعاء وعمل الجهاز الهضمي وليس فقط إذابة الدهون الزائدة وإنقاص الوزن ونحت القوام.

كيف كانت تجارب حبوب خل التفاح للتنحيف؟

بعد فترة من استخدام خل التفاح للتنحيف كانت النتائج أعلى بكثير من آمالي، لم يؤلم معدتي ولم يسبب أي مغص كما توقعت قبل استخدامه، المفاجأة أنني فقدت 12 رطلا في أقل من شهرين دون تغيير في النظام الغذائي وعدم ممارسة الرياضة لأني أعاني من إصابة في ركبتي ومشاكل في ظهري، حتى الآن لا أستطيع تصديق حجم التغيير في هذه الفترة القصيرة، مثال آخر من تجارب كبسولات خل التفاح للتنحيف تقول سيدة لقد بدأت استخدم دواء خل التفاح منذ حوالي 10 أيام مع تغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة، أخذ الحبوب حوالي 20-30 دقيقة قبل الوجبة، يمكنني القول بصراحة أنني أرى فرقا كبيرا في شكلي لقد فقدت بضع بوصات حول محيط خصري وتبدو معدتي مسطحة أكثر وأتطلع لرؤية المزيد من النتائج حتى أصل إلى وزني المثالي. 

ما هي حبوب خل التفاح للمعدة؟

يعتبر خل التفاح هو علاج طبيعي شائع استخدامه في علاج الارتجاع الحمضي وحرقة المعدة، لا يوجد بحث يؤكد دور خل التفاح في علاج الارتجاع الحمضي ولكن يدعي البعض أن خل التفاح يمكن أن يخفف من هذه الأعراض وفي بعض الأحيان قد يزيد الأمر سوءا، بشكل عام يستخدم الناس خل التفاح للتحكم في مستوى السكر في الدم وفي خسارة الوزن الزائد دون التعرض لأي آثار ضارة، إذا أردت تجربة خل التفاح لعلاج الارتجاع الخفيف اخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي مع كوب من الماء قبل أو بعد الوجبات وهذا أفضل من استخدام الحبوب المركزة لهذا الغرض. 

اقرأ أيضاً

فوائد ومميزات عملية الساسي لإنقاص الوزن

الصيام العكسي لإنقاص الوزن الطريقة والنتائج

تجربتي مع شد الجسم بعد التخسيس

10 فوائد لشد الجسم بعد التخسيس

سعر جلسات التخسيس بالتبريد

حبوب فات زورب لفقدان الوزن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...