تجربتي مع إزالة الزوائد الجلدية

تجربتي مع إزالة الزوائد الجلدية

هل تعاني من الزوائد الجلدية في بعض المناطق بالجسم؟ هل يزعجك مظهرها وتريد التخلص منها؟ هل تتساءل كيف ستكون تجربتي مع إزالة الزوائد الجلدية؟ تشكل الزوائد الجلدية مصدر قلق وإزعاج لدى الكثيرين إذ يمكن أن تظهر في مناطق متفرقة بالجسم مما يسبب مظهراً غير مستحب. سنتحدث في هذا المقال عن الزوائد الجلدية وتجارب إزالتها بطرق مختلفة من خلال مشاركة بعض الأشخاص بتجاربهم حتى يستفيد منها الآخرون.

 

ما هي الزوائد الجلدية؟

هي زوائد لحمية بارزة تظهر على سطح الجلد ولا تسبب ألماً، قد تكون بلون الجلد وأحياناً يكون لونها أغمق من الجلد، وهي تحدث غالباً في مناطق الاحتكاك المستمر مثل منطقة الرقبة أو الصدر.

تظهر الزوائد الجلدية غالباً مع التقدم في العمر، ولكن يمكن أن تحدث في سن صغير نتيجة لعوامل وراثية أو تغيرات هرمونية، وكذلك تزداد نسبة حدوثها في حالات السمنة المفرطة.

ما هي الزوائد الجلدية

 

كيفية إزالة الزوائد الجلدية

يمكن التخلص من الزوائد الجلدية بعدة طرق سواء طبية أو طبيعية، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

1- الكي أو الحرق:

يستخدم لإغلاق الجروح وكذلك علاج الزوائد الجلدية وذلك من خلال استخدام الحرارة الناتجة من التيار الكهربائي وهي تعمل على  للتخلص من الجلد والأنسجة الزائدة.

2- التبريد: 

يستخدم في هذه الطريقة النيتروجين السائل الذي يعمل على تجميد وموت الخلايا.

3- القص: 

يستخدم الطبيب مقص من نوع خاص لإزالة الزوائد الجلدية ويخضع الشخص للتخدير الموضعي قبل هذا الإجراء.

4- الكريمات الموضعية: 

توجد بعض الكريمات الموضعية التي يمكن استخدامها لعلاج الزوائد الجلدية، ولكنها تستغرق وقتاً أطول ولا تجدي نفعاً في حالة زوائد الجلد كبيرة الحجم.

5- إزالة الزوائد الجلدية بالليزر:

يدخل الليزر في العديد من الإجراءات التجميلية والعلاجية وفي حالة الجلد الزائد يفضل استخدام الليزر خاصة في المناطق الحساسة، مثل حول العينين أو المناطق التناسلية.

يعد ليزر co2 هو النوع المستخدم في حالة زوائد الجلد وهو لا يسبب آثار ندبات ويترك الجلد أملس وناعم، ولذلك يفضله الكثيرون.

كيفية التخلص من الزوائد الجلدية

 

تجربتي مع إزالة الزوائد الجلدية 

تحكي فتاة تجربتها مع إزالة الزوائد فتقول: “كنت أعاني من الزوائد الجلدية في منطقة الرقبة مما أثر بشكل كبير على مظهري وأفقدني ثقتي بنفسي، وكنت لا أرغب في النظر إلى المرآة. أزلت هذه الزوائد عند طبيب مختص وقد كانت عملية بسيطة للغاية إذ وضع لي كريم مخدر ولم أشعر بأي ألم، وأنا سعيدة جداً بتجربتي”.

تحكي فتاة أخرى تجربتها مع الزوائد الجلدية في الوجه فتقول أنها كانت تعاني من الجلد الزائد في منطقة الخد، وكان لونه أغمق من بشرتها مما يسبب لها الحرج وكانت تريد التخلص منه.

خضعت هذه الفتاة لإزالة الزوائد بالليزر وكانت النتيجة جيدة جداً ولا يوجد أي أثر لندبات.

تجربتي مع إزالة الزوائد الجلدية

 

إزالة الزوائد الجلدية من الجفن العلوي

قد تظهر الزوائد الجلدية في منطقة الجفون مما يسبب مظهراً غير مستحب عند الكثيرين، وقد تؤدي أيضاً إلى حساسية العين ولذلك يجب التخلص من هذه الزوائد.

تحكي فتاة تجربتها فتقول أنها كانت تعاني من ظهور زائدة جلدية في منطقة الجفن العلوي عند خط مدمع العين، مما سبب لها بعض الاحمرار والحساسية بالعين وكذلك بعض المعاناة عند وضع المكياج.

كانت الفتاه خائفة من الشعور بالألم أو إلحاق الضرر بعينها ولكن نصحتها الطبيبة بإزالة هذه الزائدة الجلدية، وكذلك فحصها للتأكد من عدم احتوائها على أي خلايا سرطانية، وبالفعل كانت الخلايا حميدة وتم إزالة الجلد الزائد بدون الشعور بألم.

إزالة الزوائد الجلدية من الجفن العلوي

 

إزالة الزوائد الجلدية من منطقة الشرج 

تحدث الزوائد الجلدية في منطقة الشرج فيما يعرف بالبواسير أو Haemorrhoide وقد تكون نتيجة لعوامل وراثية أو مضاعفات للولادة.

تحكي سيدة تجربتها فتقول: “كنت أعاني من الزوائد الجلدية بعد إنجاب ثلاثة أطفال وكانت تسبب لي الكثير من الانزعاج، ولذلك ذهبت إلى الطبيبة التي شجعتني على إزالتها. وصفت لي الطبيبة كريم مخدر قبل إجراء العملية، وفي أثناء العملية خضعت للتخدير الموضعي بواسطة الليدوكايين، ولم أشعر بأي ألم ولكن بعد زوال مفعول التخدير كنت أشعر بالوخز الشديد”.

تضيف السيدة: “في خلال أسبوعين زال الألم تدريجياً وتعافيت تماماً وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة وأنصح أي شخص يعاني من الزوائد الجلدية بإزالتها على الفور”.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إزالة الزوائد الجلدية بالتبريد 

يحكي شاب في الثلاثينات من عمره تجربته فيقول: “كنت أعاني من وجود بعض الزوائد الجلدية في منطقة الرقبة مما يشعرني بعدم الارتياح والثقة، ولذلك خضعت لإزالتها عن طريق التبريد. استخدم الطبيب جهاز يخرج غاز النيتروجين السائل ووضع لي مخدر موضعي حتى لا أشعر بألم، لم تستغرق العملية أكثر من ربع ساعة ولم ألاحظ وجود أي ندبات بعد إزالة هذه الزوائد، وأنا سعيد جداً بنتائج هذه التجربة”.

إزالة الزوائد الجلدية بالتبريد  من الرقبة

 

إزالة الزوائد الجلدية من الرقبة 

تحكي سيدة في الخمسينات من العمر تجربتها فتقول: “لم أكن أعاني من الزوائد الجلدية من قبل ولكن مع التقدم في العمر بدأت تظهر بعض الزوائد الجلدية في رقبتي وكان يزعجني مظهرها كثيراً. ذهبت إلى الطبيب لإزالتها وبالفعل أصبح جلدي الآن أملس وجميل ولا يوجد أي أثر لندبات، وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة”.

إزالة الزوائد الجلدية من الرقبة 

 

بعض النصائح لتجنب الزوائد الجلدية 

إليك الآن بعض النصائح التي تساعدك على تجنب الزوائد الجلدية ومن ضمنها:

1- يجب عدم غسل الأيدي بشكل مفرط. 

2- استخدام الكريمات المرطبة يومياً عند ظهور الزوائد الجلدية في اليدين بشكل مستمر. 

3- ينصح بعض الأطباء بوضع اليدين لفترة في وعاء من زيت الزيتون. 

4- عدم نزع الزوائد الجلدية حول الأظافر بالأسنان أو باستخدام أدوات غير نظيفة. 

بعض النصائح لتجنب الزوائد الجلدية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما بعد علاج الزوائد الجلدية 

لا يستغرق الشفاء وقتاً طويلاً ويعتمد ذلك على طبيعة الجلد والأنسجة وحجم الجلد الذي تمت إزالته، فيمكن أن يلتئم الجلد تماماً بعد حوالي 5 أيام، وقد تطول المدة لتصل إلى أسبوعين.

يجب الحرص على وضع كريمات المضاد الحيوي الموضعية لتجنب الإصابة بالعدوى، مع الحرص على الحفاظ على جفاف الجلد وتنشيفه جيداً باستخدام المناشف القطنية.

من ناحية أخرى يجب ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة لتجنب حدوث احتكاك الجلد بشكل كبير.

ما بعد علاج الزوائد الجلدية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طرق طبيعية للتخلص من الزوائد الجلدية 

تعد الطرق الطبيعية ليست الحل الأمثل في حالة وجود العديد من الزوائد الجلدية أو كانت الزوائد كبيرة الحجم.

توجد بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من زوائد الجلد الصغيرة ومن ضمن هذه الطرق:

1- استخدام الثوم 

قم بهرس فص أو اثنين من الثوم حتى يتكون معجون ثم ضعه مباشرة على الجلد، وكرر ذلك مرة أو مرتين يومياً حتى تزول زوائد الجلد بالتدريج.

2- خل التفاح 

يعد خل التفاح من العلاجات المنزلية المفضلة والتي تترك أثر جيد على البشرة والشعر، ويمكن استخدامه بوضع ثلاث أو أربع معالق من خل التفاح مع معلقة من زيت الزيتون أو زيت فيتامين E.

ضع هذا الخليط على الجلد مباشرة ولكن تجنب الاحتكاك الزائد حتى لا تصاب بالحساسية، ويمكن تكرار ذلك ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوعين حتى تختفي الزوائد الجلدية.

طرق طبيعية للتخلص من الزوائد الجلدية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أفضل طبيب لإزالة الزوائد الجلدية في الجزائر

ازالة الزوائد الجلدية في مصر

انحلال الجلد الفقاعي

أشهر الأمراض الجلدية وعلاجها

عملية تجديد سطح الجلد بالليزر

هل إزالة الزوائد الجلدية باستخدام الخيط آمن؟