أسعار إزالة الثآليل 

“بينما كانت ترتدي قلادتها، شعرت أنها علِقَت بشيء ما، وعندما حاولت إزالة ذلك الشيء لم تتمكن من إزالته، فتساءلت ما هذا يا تُرى ومن أين أتى” تلك كانت كلمات إحدى الفتيات اللاتي بحثن كثيراً عن تكلفة ازالة الزوائد الجلدية أملاً في التخلص منها نهائياً.

يعاني الكثير من الرجال والسيدات من وجود زوائد جلدية، ولا سيما في منطقة العنق؛ مما قد يصيبهم بالإزعاج والضجر الشديد. قد لا يُشكل الأمر مشكلة لبعض المرضى ولكنها قد تكون عائقاً للبعض الآخر يجعلهم يرغبون بشدة في إنهاء ذلك الكابوس. لذا، دعونا نتعرف سوياً على طرق علاج الزوائد الجلدية وتكلفها.

أسعار إزالة الثآليل 
إزالة الثآليل  أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 1.967 ₺ 4.584 ₺ 7.870 ₺
السعر في مصر 1.545 £ 6.952 £ 12.360 £
السعر في السعودية 225 ر.س 1.049 ر.س 1.874 ر.س
السعر في الإمارات 184 د.إ 918 د.إ 2.019 د.إ
السعر في الأردن 43 د.أ 187 د.أ 319 د.أ
السعر في الكويت 18 د.ك 86 د.ك 153 د.ك
السعر في المغرب 606 درهم 2.626 درهم 4.646 درهم
السعر في الجزائر 6.814 دج 30.664 دج 54.513 دج
السعر في العراق 78.577 د.ع 353.599 د.ع 628.620 د.ع
السعر في سلطنة عمان 25 ر.ع 99 ر.ع 185 ر.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما هي الزوائد الجلدية؟ وما طرق علاجها؟

تظهر الزوائد الجلدية في صورة نتوءات صغيرة الحجم مُعلَّقة بالبشرة، لها نفس اللون عادةً، ويزداد ظهور الزوائد الجلدية في المناطق المعرضة للاحتكاك مثل الرقبة والإبط وأعلى جفن العين والفخذ، خاصةً في النساءي.

لا تُشكل تلك الزوائد أي ضرر على الصحة، ولكن ينبغي الانتباه لها من وقت لآخر لملاحظة أي نمو غير طبيعي قد يشير لإصابتها بالعدوى أو الالتهاب.

يستخدم البعض علاجات منزلية في محاولة منهم لإزالة الزوائد الجلدية مثل زيت شجرة الشاي أو خل التفاح أو ربطها بخيط صغير حتى تذبل وتتساقط، ولكن في الحقيقة قد تسبب تلك الطرق التهاباً للبشرة بل يزداد الوضع سوءاً فينتج عنه بعض الأمراض الجلدية، على الوجه الآخر، يمكنك الرجوع إلى الطبيب لإزالة الزوائد الجلدية وتقليل المضاعفات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تتمثل طرق علاج الزوائد الجلدية طبياً فيما يلي:

1- إزالة الزوائد الجلدية بالتجميد

بعد أن حققت تقنية التجميد نتائج هائلة في شفط الدهون، تم استخدامها مؤخراً في إزالة الزوائد الجلدية بتعريض الزوائد لمِجس يحتوي على النيتروجين السائل، مما يسبب تساقطها بعد مرور (10) إلى (14) يوماً. قد يحتاج المريض إلى إجراء جلسة أو جلستين على الأكثر، ولكن قد يؤدي التجميد إلى إصابة الجلد المحيط بالتهاب بالغ.

2- استئصال الزوائد الجلدية جراحياً

تُقدم تلك التقنية نتائج فورية وتُعد من أكثر التقنيات استخداماً، إذ يقوم الطبيب بإزالة الزوائد تماماً في نفس الجلسة تحت تأثير التخدير الموضعي، باستخدام مشرط جراحي أو إزالة الزوائد الجلدية بالليزر.

3- إزالة الزائد بالربط

يساعد ربط قاعدة الزوائد الجلدية باستخدام خيط جراحي على قطع الإمداد الدموي عنها، وبالتالي تموت وتتساقط خلال أيام.

4- إزالة الزوائد بالتجفيف الكهربي (الكي)

يهدف التجفيف الكهربي إلى حرق أو كي الزوائد باستخدام طاقة كهربائية عالية التردد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيفية إزالة الزوائد الجلدية حول العين

لا تمثل الزوائد الجلدية حول العين غالباً أي مشكلات ولكن يلجأ البعض للتخلص منها بسبب صورتها المزعجة، ولا تختلف كيفية إزالة الزوائد الجلدية حول العين عن أي مكان آخر بالجسم، في حالة كانت الزوائد الجلدية صغيرة تستخدم طريقة الربط.

تستخدم الطرق الأخرى السابق ذكرها في المقال في الزوائد الجلدية الأكبر حجماً، عادة ما يفضل الطبيب الحل الجراحي أو إزالة الزوائد الجلدية بالليزر، باستخدام بنج أو مخدر موضعي.

هل تؤثر بعض المعايير على تكلفة ازالة الزوائد الجلدية؟

بالتأكيد، هناك بعض العوامل التي تؤثر بصورة مباشرة على سعر ازالة الزوائد الجلدية كأي خدمة طبية أخرى، وتتمثل تلك العوامل فيما يلي:

  1. عدد الزوائد الجلدية التي يرغب المريض بإزالتها.
  2. حجم الزوائد الجلدية ومكانها.
  3. نوع التقنية والأجهزة المستخدمة لإزالة الزوائد تؤثر علي تكلفة إزالة الزوائد الجلدية . على سبيل المثال إذا قرر المريض إزالة الزوائد الجلدية جراحياً، نجد تكلفة إزالة الزوائد الجلدية بالليزر تختلف عن تكلفة إزالته يدوياً.
  4. خبرة الطبيب المعالج ومهاراته في تطبيق مختلف التقنيات لإزالة الزوائد.
  5. مكان العيادة، هل تقع في إحدى المدن أو البلدان الكبرى أو في مدينة صغيرة.

تُعد عملية إزالة الزوائد الجلدية عملية تجميلية؛ لذا لا يتحمل التأمين الطبي تكلفتها في أغلب الأحيان. لكن الجميل بالأمر أن تكلفة إزالة الزوائد الجلدية منخفضة، ويمكن لأغلب الأشخاص تحمل تكلفتها دون عناء.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كم تكلف ازالة الزوائد الجلدية؟

يمكنك الاطلاع على تجارب الآخرين قبل إجراء عملية إزالة الزوائد الجلدية؛ مما يمدك بالكثير من المعلومات حول تكلفة العملية في مختلف البلدان وأفضل الأطباء مهارة في إجرائها.

كذلك يمكنك الإطلاع على الجدول التالي للتعرف على سعر ازالة الزوائد الجلدية في مختلف البلدان:

  • تكلفة إزالة الزوائد في تركيا تتراوح بين (100) إلى (400) دولار أمريكي
  • تكلفة ازالة الزوائد الجلدية في مصر تتراوح بين (32) إلى (373) دولاراً أمريكياً
  • إزالة الزوائد في الإمارات تتراوح بين (53) إلى (544) دولاراً أمريكياً
  • تكلفة إزالة الزوائد في البحرين تتراوح بين (106) إلى (159) دولاراً أمريكياً

ينبغي اختيار الطبيب بعناية فائقة، ولا تجعل التكلفة همك الوحيد، فمكن أن يقدم لك أحد الأطباء عروضاً مجزية، ولكن قد تجد خدمة طبية متدنية تماماً.

قبل اختيار الطبيب ينبغي مراعاة ما يلي:

  1. كفاءة وجودة الأجهزة المستخدمة في العلاج.
  2. مدى اتباع الطبيب لمعايير مكافحة العدوى.
  3. توافر متطلبات الإسعافات الأولية بالعيادة؛ لمجابهة أي أمر طارئ أثناء العملية مثل النزيف.
  4. مرونة الطبيب والطاقم الطبي في التعامل مع المرضى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع الزوائد الجلدية

يحكي أحمد أحد من يعانون زوائد جلدية في جلد الرقبة وتحت الأذن، وواحدة من تلك الزوائد كانت كبيرة إلى الحد الذي كان يسبب له إحراجاً، يقول “تجربتي مع الزوائد الجلدية جيدة فقد احتجت إلى إزالتها بالليزر، وكان عددهم 5 زوائد مختلفين الحجم.

احتجت لتخدير موضعي للتخلص منهم في جلسة مدتها كانت حوالي ساعة واحدة، واستطعت العودة إلى عملي في اليوم التالي.”

هل إزالة الزوائد الجلدية خطيرة؟

يفكر كل من يريد في إزالة الزوائد الجلدية في سؤال مهم وهو هل إزالة الزوائد الجلدية خطيرة؟ فالواقع لا تمثل إزالتها أي خطورة في حالة كان الجراح محترف، بالرغم من ذلك يعاني البعض نزيف بسيط في أثناء العملية أو ترك ندبات بسيطة يمكن بعدها استخدام كريمات إزالة آثار الندبات.

هل إزالة الزوائد الجلدية بالليزر مؤلم؟

عادة ما يسأل الكثير في عيادات الليزر عن هل إزالة الزوائد الجلدية بالليزر مؤلم أم لا؟ يؤكد الكثير أو غالبية المرضى والأطباء أن الليزر لا يسبب ألم في أثناء الجلسة ربما قد تختبر إحساس بعدم الراحة فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمت الكتابة بواسطة: DR. GHADA GAMAL

تخرجت من كلية طب الأسنان جامعة طنطا عام 2011، وعملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات. مولعة بمهنة الطب لإيماني بأنه فن وإذا أحببت وأتقنت هذا الفن، فحتما قد أحببت البشرية. الأمر الذي دفعني لطرق أبواب مختلفة في المجال، فقد درست دورات تدريبية وعملية في الإسعافات الأولية. كذلك دفعني شغفي بمجال البحث .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

September 11, 2022

عروض من إزالة الثآليل 

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في إزالة الثآليل . من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-10%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 10% off from د. ابرام كرمى
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of د. ابرام كرمى and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
انظر العروض