أسعار تقنيات إزالة الوشم

الوشم هو أحد التقنيات التي يتم خلالها رسم شكل أو صورة تحت الجلد، من خلال استخدام الإبر لثقب الجلد وإدخال الحبر والأصباغ في الطبقة العميقة من الجلد، ورغم سهولة إجراءه وشكله الجميل والمميز، إلا انه أحيانًا قد تشعر أنك قد تسرعت باتخاذ قرار الوشم.

وتتعدد الأسباب التي تدفع بالبعض للجوء إلى وضع الوشم سواء كانت أسباباً ثقافية بيئية أم شخصية أو فقط من أجل الحصول على رسمة أو شكل رغبوا به، كذلك تتعدد الأسباب التي تجعلهم لاحقاً يسعون لإزالة الوشم والبحث عن أفضل طريقة لإزالة الوشم والملائمة لكل حالة، وفي هذا المقال سنتناول متوسط أسعار إزالة الوشم وأهم النصائح.

أسعار تقنيات إزالة الوشم
تقنيات إزالة الوشم أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 6.886 ₺ 8.362 ₺ 9.837 ₺
السعر في مصر 9.270 £ 11.587 £ 13.905 £
السعر في السعودية 1.499 ر.س 1.686 ر.س 1.874 ر.س
السعر في الإمارات 1.468 د.إ 1.652 د.إ 1.835 د.إ
السعر في الأردن 213 د.أ 266 د.أ 319 د.أ
السعر في الكويت 123 د.ك 136 د.ك 153 د.ك
السعر في المغرب 3.030 درهم 3.788 درهم 4.545 درهم
السعر في الجزائر 40.885 دج 48.789 دج 54.513 دج
السعر في العراق 497.657 د.ع 543.494 د.ع 589.331 د.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يشمله سعر ازالة الوشم؟

إزالة الوشم هو إجراء يتم إجراؤه لمحاولة إخفاء الوشم غير المرغوب فيه، يكون أحياناً أمراً صعباً وأكثر تعقيداً وتكلفة من تطبيق الوشم الأصلي، إذ إن حبر الوشم يوضع تحت الطبقة العليا من الجلد ويُستهدف بقائه دائماً لذلك يصعب إزالته، وتشمل تكلفة إزالة الوشم العديد من المعايير والتي بناء عليها قد يختلف متوسط سعر إزالة الوشم، ومن أبرزها ما يلي:

  1. الكشف المبدئي: من الضروري إجراء تقييم شامل لمعرفة المناطق التي يجب العمل عليها، فمثلًا إذا كانت منطقة حساسة كالوجه والصدر، أو الذراعين الظهر.
  2. المساحة التي تغطيها الوشم بمعنى هل هي رسمة كبيرة الحجم أم صغيرة، هل الوشم قديم أم حديث؟
  3. تكلفة العلاجات الاستباقية للعملية: مثل الفحوصات والتحاليل، من أجل التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية أو جلدية تمنع استخدام تقنيات إزالة الوشم.
  4. المنطقة المستهدفة: حيث تتغير سعر العملية وفقًا للمنطقة المراد إزالة الوشم منها.
  5. التقنية المستخدمة: حيث تختلف تقنيات إزالة الوشم فمثلًا يمكن إزالة الوشم بالليزر، أو الجراحة أو التقشير الكيميائي، أو تسحيج الجلد أو ما يسمى بكشط الجلد.
  6. ما بعد العملية: قد تتضمن التكلفة أيضًا كريمات الترطيب والمضادات الحيوية وواقي الشمس.
  7. الجلسات: عدد الجلسات التي تحتاجينها بحسب عدد الوشوم المراد إزالتها وحجمها، وإذا ما كانت وشوم ملونة والتي تحتاج لجلسات أكثر أو وشوم سوداء.

ما الذي يمكنه رفع سعر ازالة الوشم؟

تعتمد تكلفة إزالة الوشم على حجم ولون ومدة الوشم، حيث يبلغ متوسط ​​التكلفة لإزالة الوشم بالليزر مثلًا نحو 463 دولاراً وفقاً للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل، إلا أن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي من شأنها رفع متوسط سعر ازالة الوشم، ومن أهم هذه العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار ما يلي:

  1. عدد الجلسات التي تحتاجينها للوصول للنتيجة المطلوبة.
  2. مساحة المنطقة المستهدفة بالعلاج، حيث أنها تزيد في حالة استهداف أكثر من وشم في الجسم.
  3. شهرة الطبيب وعدد سنوات خبرته العلمية وعدد العمليات التي قام بإجرائها.
  4. موقع العيادة أو المستشفى أو مركز التجميل وشهرته ومدى قربه أو بعده من محل السكن.
  5. البلد التي يتم فيها إزالة الوشم، فعلى سبيل المثال يبلغ متوسط التكلفة في تركيا 8 آلاف ليرة، بينما تبلغ متوسط التكلفة في المملكة العربية السعودية مثلًا 1.6 ألف ريال سعودي، وهكذا.

هل يدخل سعر ازالة الوشم ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

عادةً لا تغطي شركات التأمين عمليات التجميل، لاسيما عند إزالة الوشم، حيث تمتنع شركات التأمين في معظم البلاد العربية وغيرها عن تغطيته، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن للمريض الحصول على تغطيةٍ تأمينية لعمليات علاجية وتجميلية مثل شفط الدهون في حالة السمنة المفرطة، أو الفتق السري على سبيل المثال، سواءً التكلفة الكلية للعملية، أو تتحمل جزءاً صغيراً من التكلفة.

وعلى الرغم من أن معظم شركات التأمين لا تغطي الإجراءات التجميلية إلا أن هناك بعض الشركات أكثر مرونة في التغطية التأمينية حيث يمكن أن تغطي إجراءات تجميلية محدودة، مثل تجميل التشوهات، كما قد تختلف التغطية التأمينية من بلد لأخر.

هل هناك تمويلات تدعم إزالة الوشم؟

عادةً ما تمتنع المؤسسات عن تقديم هذا الدعم للإجراءات التجميلية بأنواعها، إلا في الحالات الطبية البحتة، والتي يترتب على عدم إجراء العملية مشاكل صحية.

مؤخرًا بدأت بعض العيادات والمستشفيات ومراكز التجميل بالتعاون مع بعض الشركات والمؤسسات في تقديم تسهيلات فيما يخص بعض عمليات التجميل مثل إمكانية التقسيط أو تقديم عروض وخصومات لفترات محدودة.

نصائح هامة:

تعد تقنيات إزالة الوشم من الإجراءات الآمنة تمامًا، والتي يفضلها الكثيرين لنتائجها وسهولة إجراءها، لذا فإنه من الضروري أن تقوم بالبحث الدقيق والعثور على طبيب أو خبير تجميل مؤهل بشكل صحيح لهذا الإجراء، والذي على الرغم من اعتباره بسيطاً، إلا أنه قد ينطوي على مخاطر إذا لم يتم إجراؤه بشكل صحيح، لهذا من المهم أن تذهب إلى عيادة التجميل مجهزة ومعتمدة، كما ينبغي عليك أن تتأكد من سمعة الطبيب ومركز التجميل، كما يمكنك أن تطلب من طبيبك أن يقدم لك تصوره الكامل عن الإجراء المطلوب واطلاعك على حالات مشابهة لحالتك.

عروض من تقنيات إزالة الوشم

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في تقنيات إزالة الوشم. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض