أسعار الأمراض الجلدية

تعد الأمراض الجلدية من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا بين الرجال والنساء، لأسباب عديدة منها الهرمونات وعوامل الطقس والعادات الغذائية غير الصحية، وأحيانا العدوى، إلا أن إهمال علاجها قد يسبب مضاعفات عديدة، على سبيل المثال، قد يتسبب تأخر علاج الأمراض الجلدية بحدوث ندوب.

خلال السطور التالية سنتعرف على متوسط أسعار علاج الأمراض الجلدية، وما الذي تشمله التكلفة، وكذلك أهم النصائح الواجب إتباعها.

أسعار الأمراض الجلدية
الأمراض الجلدية أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 37.381 ₺ 196.073 ₺ 393.484 ₺
السعر في مصر 23.175 £ 41.189 £ 67.979 £
السعر في الإمارات 1.101 د.إ 2.812 د.إ 4.772 د.إ
السعر في الأردن 71 د.أ 248 د.أ 497 د.أ
السعر في المغرب 2.020 درهم 9.252 درهم 20.200 درهم
السعر في إيران 250 $ 516 $ 900 $

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي تشمله أسعار علاج الأمراض الجلدية؟

تتباين تكلفة علاج الأمراض الجلدية تبعًا لكل حالة والتقنية المستخدمة للعلاج، فتكلفة علاج حب الشباب على سبيل المثال تختلف عن علاج الثآليل أو الكلف أو الصدفية، وتقنية العلاج بالليزر تختلف عنها بالتقشير الكيميائي، وفيما يلي نوضح أهم النقاط التي تتضمنها تكلفة علاج الأمراض الجلدية.

  1. الكشف المبدئي: من الضروري معرفة مشكلة البشرة وما النتيجة المراد الوصول إليها.
  2. تكلفة العلاجات الاستباقية: قد يوصي الطبيب باستخدام كريمات أو مراهم قبل بدء أي إجراء علاجي أو تجميلي، خاصًة في حالة وجود حبوب أو بثور أو أي مشكلة جلدية.
  3. التخدير: أحيانًا قد يتطلب العلاج تخدير موضعي.
  4. بعد الإجراء: قد يوصي الطبيب باستخدام كريمات مرطبة وواقي للشمس للحفاظ على النتائج لمدة أطول.
  5. جلسات المتابعة: وتشمل جلسات المتابعة مع الطبيب حتى الوصول للنتيجة المرغوب بها.

ما الذي يمكنه رفع سعر علاج الأمراض الجلدية؟

تتعدد التقنيات المستخدمة لعلاج البشرة ومنها البسيط مثل التقشير الكيميائي أو الليزر ومنها ما هو أكثر كلفة مثل التقنيات الحديثة جهاز البلازماج أو العلاج بالتبريد، وذلك تبعًا للمشكلة المراد حلها، مما يجعل التكلفة متباينة، لذلك نطلعك خلال السطور التالية على أهم العوامل التي تؤثر في سعر علاج الأمراض الجلدية.

  1. تطور الحالة.
  2. إذا ما كانت الإجراء الذي يوصي به الطبيب دائم أو مؤقت.
  3. نوع التقنية المستخدمة في العلاج سواء الليزر، جهاز البلازماج وغيرها.
  4. شهرة الطبيب وعدد سنوات خبرته العلمية.
  5. شهرة العيادة أو المستشفى التي سيتم إجراء العملية بها.
  6. موقع العيادة أو المستشفى أو مركز التجميل ومدى قربه أو بعده من محل السكن.
  7. البلد التي سيتم فيها علاج الأمراض الجلدية، ومدى ارتفاع الأسعار ومستوى المعيشة فيه.
  8. الرغبة في إجراء مصاحب.

هل يدخل سعر علاج الأمراض الجلدية ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

عادةً لا تغطي شركات التأمين عمليات التجميل بنوعيها الجراحي وغير الجراحي، حيث تمتنع شركات التأمين في معظم البلاد العربية وغيرها عن تغطيته، سواءً التكلفة الكلية للعملية، أو تتحمل جزءاً صغيراً من التكلفة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن للمريض الحصول على تغطيةٍ تأمينية لعمليات علاجية وتجميلية مثل شفط الدهون أو عمليات التكميم في حالة لجوئك للعملية بسبب مخاطر صحية، كذلك في حالة الفتق السري.

وعلى الرغم من أن معظم شركات التأمين لا تغطي الإجراءات التجميلية إلا أن هناك بعض الشركات أكثر مرونة في التغطية التأمينية حيث يمكن أن تغطي إجراءات تجميلية محدودة، مثل تجميل التشوهات، كما قد تختلف التغطية التأمينية من بلد لأخر.

هل هناك تمويلات تدعم علاج الأمراض الجلدية؟

عادةً ما تمتنع المؤسسات عن تقديم هذا الدعم للإجراءات التجميلية بأنواعها لا سيما في حالة علاج الأمراض الجلدية، إلا في الحالات الطبية البحتة، والتي يترتب على عدم إجراء العملية مشاكل صحية.

مؤخرًا بدأت بعض العيادات والمستشفيات ومراكز التجميل بالتعاون مع بعض الشركات والمؤسسات في تقديم تسهيلات فيما يخص بعض عمليات التجميل مثل إمكانية التقسيط أو تقديم عروض وخصومات لفترات محدودة.

نصائح هامة:

رغم بساطة علاج الأمراض الجلدية وسهولة إجراءاتها، إلا أن إهمال علاجها كما أسلفنا يسبب مشاكل جمالية وصحية عديدة مثل ظهور الندبات لاسيما بالوجه، لهذا ينبغي عدم إهمال العلاج حتى لا تتطور الحالة وتستغرق وقتًا أطول لعلاجها.

ولهذا ينبغي التركيز على خبرة الطبيب عند اختياره، وسمعة المركز أو العيادة التي يتم فيها الإجراء، وضرورة الاطلاع على نتائج سابقة لحالات مشابهة، كما يمكنك مناقشة كل التفاصيل التي قد تشغل بالك.

عروض من الأمراض الجلدية

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في الأمراض الجلدية. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
تنظيف البشرة العميق
-70%
صالح حتى 30 يونيو 2024
الرياض
تنظيف البشرة العميق
صالح حتى 30 يونيو 2024
الرياض
- جلسة تنظيف بشرة بالبخار إزالة للدهون - جلسة تنظيف بشرة هايدرافيشيل - جلسة تنظيف بشرة هايدرافيشيل بلاتنيوم
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض