11 ماسك لتوحيد لون البشرة

11 ماسك لتوحيد لون البشرة

لا تنفك السيدات عن البحث عن طرق ووصفات منزلية لتفتيح البشرة واستعادة اشراقتها الطبيعية، نظراً لما تضمنه الوصفات المنزلية ممن معدلات أمان مرتفعة ونتائج فعالة، وقد وجدت السيدات بأن تجربة أكثر من ماسك لتوحيد لون البشرة، من شأنه أن يمنحهن نتائج مذهلة وفورية.

إن كنت من الراغبات في معرفة المزيد حول الطرق الطبيعية والماسكات والخلطات المفيدة لتفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة والكلف، فسوف نقدم لك في هذا الملف قائمةً بـ 11 ماسك لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع، بالإضافة إلى عدد من النصائح لتجديد نضارة بشرتك، والكثير من المعلومات التي قد تهمك.

11 ماسك لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع والكلف

 

ما هي أسباب عدم توحد البشرة؟

تعاني بعض السيدات من مشكلة عدم توحد لون البشرة، والسبب في هذا يرجع إلى البقع والتصبغات التي تنتشر على سطح البشرة، نتيجةً لأسباب عديدة مثل حب الشباب والبثور، وربما تظهر في بعض الأحيان نتيجة للإصابة ببعض الأمراض الجلدية والالتهابات الجلدية خلال مراحل الحياة المختلفة، وفي بعض الأحيان قد تعاني بعض السيدات من هذه المشكلة كنتيجة لاختلاف توزيع صبغة الميلانين في مختلف أنحاء الجسم، وهذه الصبغة تعد مسؤولةً عن إعطاء البشرة لونها، وقد يؤدي الخلل في توزيعها إلى ظهور البشرة بلون غير موحد أو متناسق.

ما هي أسباب عدم توحد البشرة؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل 11 ماسك لتوحيد لون البشرة وتفتيحها:

حرصت النساء منذ القدم على اللجوء للوصفات الطبيعية والخلطات المنزلية في التعامل مع معظم مشاكل البشرة والجلد، مثل مشكلة اسمرار البشرة أو جفافها أو فقدانها للنضارة، وعلى الرغم من الحاجة إلى الكثير من الصبر، إلا أن الوصفات المنزلية عادةً ما تؤتي ثمارها الجيدة في مثل هذه الأمور، ومن أهم الوصفات المنزلية المستخدمة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها نورد لكم ما يلي:

1. ماسك الحليب والنشا لتوحيد لون البشرة

استخدم الحليب منذ القدم من قبل ملكات الفراعنة في تفتيح البشرة واستعادة لونها وترطيبها، حيث اشتهرت الملكة كليوباترا بحرصها على عمل حمام الحليب، وقد وجد أن الاستعمال المنتظم للحليب يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، من خلال عمله على التقليل من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه الداكن.

 كل ما عليك القيام به من أجل عمل هذه الوصفة هو إحضار القليل من النشا مع ملعقتين من الحليب البارد، اخلطيها جيداً من أجل صنع عجينة سهلة الفرد، ثم ضعيها على بشرتك مدةً تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة تقريباً، ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر ثم بالماء البارد من أجل غلق مسام البشرة، ولا تنسي تجفيف الوجه جيداً.

ماسك الحليب أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة

 

2. ماسك العسل لتوحيد لون البشرة

عُرف العسل بقدرته الفائقة على منح البشرة ترطيباً عميقاً يدوم لساعات طويلة، لذلك فهو يدخل بشكل كبير في صناعة الكثير من مستحضرات ترطيب البشرة، أما عن دوره في توحيد لون البشرة فهو نابع من قدرته على الترطيب العميق للبشرة، حيث أن الجفاف من شأنه أن يزيد من بقع الجلد والتصبغات.

كل ما عليك القيام به من أجل عمل هذه الوصفة هو إحضار قطعة من المحارم الورقية وغمسها في القليل من العسل، بعد ذلك ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر ثم البارد، كرري هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك العسل أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة

 

3. ماسك البرتقال لتوحيد لون البشرة

يعمل البرتقال على توحيد لون البشرة فهو غني بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل فعال على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة، التي تعطي بشرتك مظهراً أكثر شحوباً، كما أن مزج البرتقال مع ماء الورد يساعد كذلك في ترطيب البشرة وتنعيمها، وجعلها كبشرة الأطفال.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو تجفيف مجموعة من قشور البرتقال ومن ثم طحنها جيداً، بعد ذلك قومي بمزج هذه البودرة مع القليل من ماء الورد حتى تتكون لديك عجينة سهلة الفرد، ضعيها على سطح البشرة وانتظري مدةً تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر ومن ثم البارد، كما يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

ماسك البرتقال أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة

 

4. ماسك الأفوكادو لتوحيد لون البشرة

وجدت السيدات بأن إدخال ثمار الأفوكادو ضمن وصفات العناية بالبشرة قد ترك أثراً فعالاً وملحوظاً على التصبغات الجلدية، وجعلها أقل وضوحاً، كما ساهم في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة على سطحها، وخاصة في ظل الاستخدام المستمر والمنتظم لهذه الوصفة.

 كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو إحضار نصف ثمرة ناضجة متوسطة الحجم من الأفوكادو وخفقها جيداً، بعد ذلك قومي بفرد المزيج على سطح بشرتك واتركيه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم ازيليه باستخدام الماء الفاتر ومن ثم الماء البارد، كما يمكنك كذلك إضافة ملعقة صغيرة من العسل على هذه الوصفة من أجل الحصول على نتائج أفضل.

ماسك الأفوكادو ماسك لتوحيد لون البشرة

 

5. ماسك الأسبرين لتوحيد لون البشرة

يدخل الصفصاف أو حمض الساليسيليك في صناعة العديد من المنتجات الطبية والتجميلية المستخدمة في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، ويعود الفضل في هذا إلى قدرة هذا الحمض على تقشير وإزالة الطبقة السطحية لخلايا البشرة الميتة، مما يساهم في تفتيحها وتوحيد لونها بصورة فعالة.

 كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذا الماسك هو طحن حبتين من الأسبرين واضافتهم لملعقتين من الزبادي، افرديها على سطح بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد، ويفضل تجربة هذه الوصفة على مساحة صغيرة من الجلد أولاً قبل تطبيقها على كامل البشرة.

ماسك الأسبيرين ماسك لتوحيد لون البشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

6. ماسك الكركم والزبادي لتوحيد لون البشرة

يستخدم الكركم في العديد من وصفات تفتيح البشرة وتوحيد لونها، حيث يعمل الكركم على التقليل من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء البشرة لونها الداكن، كما أنه يجعل بشرتك أكثر نضارةً واشراقاً.

 كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين من الزبادي، بعد ذلك قومي بتوزيعها على سطح بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد وتجفيف الوجه جيداً، قد يساعدك تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً في الحصول على نتائج أفضل.

 

ماسك الكركم والزبادي لتوحيد لون البشرة

 

7. ماسك الشوفان لتوحيد لون البشرة

يدخل الشوفان في صناعة الكثير من وصفات التفتيح المنزلية، حيث يمتاز بقدرته على توحيد لون البشرة وذلك من خلال عمله على تقشير الطبقات السطحية للجلد، مما يجعل لون البشرة أكثر توحداً وتناسقاً.

 كل ما عليك القيام به من أجل الحصول على هذا الماسك هو إضافة ملعقتين من الشوفان للقليل من العسل، يتم مزجهمها جيداً ومنثم يوضعان على سطح البشرة ويفرك بلطف، اتركيه مدةً تتراوح ما بين 7 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر يتبعه الماء البارد، ثم جففي بشرتك جيداً.

 

ماسك الشوفان لتوحيد لون البشرة

 

8. ماسك حبة البركة لتوحيد لون البشرة 

إلى جانب الفوائد الغذائية العديدة لحبة البركة، إلا أنه يمكننا كذلك استخدامها كـماسك لتوحيد لون البشرة من اول مرة، حيث أنها غنية بالكثير من مضادات الأكسدة والالتهاب، بالإضافة إلى قدرتها على التقليل من البكتيريا والجراثيم التي تسبب البثور، كما تفيد بشكل خاص مرضى البهاق.

كل ما عليك القيام به هو طحن القليل من بذور حبة البركة ومزجها بالقليل من العسل، ومن ثم توزيعها على سطح البشرة، اتركيها لبضع دقائق قبل غسل بشرتك وتجفيفها جيداً، يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك حبة البركة لتوحيد لون البشرة

 

9. ماسك الشاي الأخضر لتوحيد لون البشرة

يعتبر الشاي الأخضر واحداً من المكونات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، ولا يخفى على أحد منا الدور الذي تلعبه مضادات الأكسدة في توحيد لون البشرة وتفتيحها والتخلص من التصبغات.

 ومن أجل الحصول على النتائج المذهلة لهذه الوصفة امزجي القليل من مسحوق الشاي الأخضر مع كمية مناسبة من الزبادي، افرديها على سطح بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً، يمكنك تكرار هذه الوصفة بصورة يومية من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك الشاي الأخضر لتوحيد لون البشرة

 

10. ماسك الليمون والزبادي لتوحيد لون البشرة

يعتبر الليمون من المكونات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، لهذا فهو يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية والوصفات الطبيعية لـ تفتيح البشرة وعلاج التصبغات.

يمكنك عصر نصف ثمرة ليمون متوسطة على 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، امزجيها جيداً ومن ثم ضعيها على سطح بشرتك واتركيها حتى تجف، ولا تنسي تجفيف وجهك جيداً بعد غسله بالماء البارد، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك الليمون والزبادي لتوحيد لون البشرة

 

11. ماسك القهوة لتوحيد لون البشرة

تدخل القهوة في إعداد الكثير من الوصفات المقشرة والمنعمة للجلد، حيث أنها تعمل على تقشير الطبقة السطحية للجلد برفق، مما يساهم في التخلص من الخلايا الميتة والتصبغات وجعلها أكثر نعومة واشراقاً.

 يمكنك مزج القليل من حبوب القهوة المطحونة مع القليل من الزبادي، اتركيها على سطح بشرتك لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد، هذه الوصفة تتناسب مع كافة أجزاء الجسم وليس الوجه فحسب، ينصح بتكرارها 4 مرات أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك القهوة لتوحيد لون البشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

مختارات صابون الوجه والبشرة لتنظيف وترطيب دون جفاف

 10 مستحضرات لتقشير الوجه وتنعيم البشرة

لشباب دائم و مظهر متألق 

5 منتجات لمكافحة تجاعيد بشرتك لكل امرأة

10 منتجات يجب استخدامها للعناية بعينيك

4 منتجات ضرورية لشد الجلد وعلاج السيلوليت

تان للجسم مع مجموعة من كريمات تسمير الجسم بدون شمس

أختار افضل كريم تبيض الجسم والوجه من 10ماركات عالمية