قائمة بمقترحات أفضل تونر للبشرة الدهنية

ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية فإن اختيار تونر للبشرة الدهنية مناسب خطوة هامة للتغلب على الكثير من المشكلات الناتجة عن زيادة إفراز الدهون مثل حب الشباب والبثور والمسام الواسعة واللمعان وغيرها، والتي يعمل التونر المناسب على التغلب عليها، كما يساعد على موازنة حموضة البشرة.

 نقدم لك من خلال هذا الملف قائمةً بـ أفضل تونر للبشرة الدهنية، مع شرح طرق استخدامها والفوائد التي تحققها لبشرتك، كما نقدم خيارات أخرى لـ أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية، إلى جانب العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية؟

دعونا قبل أن نستعرض أحسن أنواع تونر للبشرة الدهنية، أن نكتشف في البداية ما هي مواصفات أفضل تونر للبشره الدهنية؟.

تونر البشرة الدهنيه يجب أن يتمتع بعدة مواصفات، أهمها:

  1. فعاليته في تقليل الزيوت وإعادة التوازن للبشرة، باحتوائه على مكونات مثل: نياسيناميد، وزيت شجرة الشاي الذي يعمل على التحكم في الدهون ولمعان البشرة.
  2. أن يكون خفيف الوزن ولا يبالغ في جفاف البشرة ويوفر ترطيباً خفيفاً، وأفضل المكونات التي تحقق هذا حمض الهيالورونيك والسيراميد.
  3. الحماية من حب الشباب، وتضييق المسام الواسعة وهما مشكلتان أساسيتان تعاني منهما البشرة الدهنية؛ لذا فإن مكونات مثل حمض الجليكوليك وخلاصات الفواكه ومضادات الأكسدة تعد مثالية لتحقيق هذا الأمر.

ما هي مواصفات البشرة الدهنية والمختلطة؟

البشرة الدهنيه أو Oily Skin هي واحدة من أنواع البشرة التي يزداد فيها افراز الدهون من مسام البشرة عن المعدل الطبيعي، وعلى الرغم من كون عملية إفراز الدهون واحدة من الخصائص الطبيعية للبشرة، إلا أن الإفراط في إفرازها كما هو الحال في البشرة الدهنية، يعد محفزاً لظهور العديد من مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والمسامات الواسعة، وعلى الرغم من هذا فهي تمتاز بكونها من أقل أنواع البشرة المعرضة لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

ما هي مواصفات البشرة الدهنية والمختلطة؟

 

بينما تميل البشرة المختلطة لفرط إنتاج الدهون من مناطق معينة من الوجه مثل منطقة الأنف والجبهة والذقن، أو ما يطلق عليها (T- Zone)، بينما تمتاز منطقة الخدين بطبيعتها العادية وربما الجافة، وتعد البشرة المختلطة من أكثر سمات البشرة انتشاراً بين الفتيات والسيدات.

ما هي فوائد التونر للبشرة الدهنية؟

من المؤكد أنه خطر على بالك سؤال عن فوائد التونر للبشرة الدهنية، إليك أهم الفوائد:

  • ينظف الوجه جيداً من الدهون الزائدة.
  • يغلق المسام جيداً.
  • يساعد على تصغير مسام الوجه.
  • تعقيم البشرة ومنع نمو البكتيريا.
  • التخلص من باقي عسول البشرة العالق بها.
  • تنعيم البشرة ومساعدتها على التجدد.
  • مد البشرة ببعض الفيتامينات (كل نوع تبعاً إلى مكوناته)

ما هي مواصفات البشرة الدهنية والمختلطة؟

 

ما هي طريقة استخدام تونر البشرة الدهنية؟

تونر البشرة الدهنية هو عبارة عن سائل سريع الامتصاص من قبل البشرة، يعمل بفعالية على التخلص من الشوائب والأوساخ وبقايا المكياج، كما يلعب دوراً في التقليل من ظهور البثور والحبوب، وموازنة حموضة البشرة، ومن أجل استخدام التونر للبشرة الدهنية بطريقة صحيحة اتبعي النصائح التالية:

  1. نظفي بشرتك جيداً من خلال أحد أنواع غسول الوجه اللطيف على البشرة.
  2. قومي بتبليل قطعة من القطن ببعض محلول التونر ثم مرريه على بشرتك.
  3. اتركي وجهك حتى يجف ثم قومي بترطيب البشرة باستخدام المرطب الملائم.
  4. كرري هذه الوصفة مرتين يومياً صباحاً ومساءاً إن كنت تمتلكين بشرة دهنية.

ما هي طريقة استخدام تونر البشرة الدهنية؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بـ أفضل تونر للبشرة الدهنية وحب الشباب:

مع التطور الكبير الذي يشهده مجال صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، ظهرت الكثير من منتجات تونر البشرة المخصصة للعناية بالبشرة الدهنية، مما قد يجعلك في  حيرة كبيرة أثناء البحث عن تونر مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة، لذا فسوف نورد لك في هذه الفقرة مجموعة متميزة من أفضل أنواع تونر البشرة الدهنية والمتوفرة في الصيدليات في أغلب الدول العربية، مثل صيدلية النهدي وغيرها:

 

تونر البشرة الدهنية ذا اوردنري The Ordinary Toner:

تعد شركة ذا أورديناري واحدة من الشركات ذات الشهرة الواسعة والسمعة الطيبة في صناعة مختلف مستحضرات العناية بالبشرة، حيث حازت منتجاتها على ثقة كبيرة من قبل المرضى، ويأتي تونر ذا أو رديناري كواحد من أفضل منتجات تونر البشرة، حيث يتألف من تركيز 7% تقريباً من حمض الجليكوليك، والجنسنج والصبار، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وهو مناسب للاستعمال اليومي، حيث يعمل كمقشر خفيف للخلايا السطحية للبشرة الدهنية مع الاستعمال المنتظم.

يتوفر هذا المنتج في عبوة بحجم 240 مل وبسعر 398 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تونر البشرة الدهنية ذا اوردنري The Ordinary Toner

 

تونر غارنييه للبشرة الدهنية من غارنيه: 

حققت شركة غارنية للمستحضرات التجميلية شهرة واسعة خلال الأعوام الماضية، نظراً للجودة العالية التي امتازت بها منتجاتها، والتي دفعت الكثير من الأطباء لتفضيلهم لها  عن العديد من منتجات العناية بالبشرة الأخرى، ويأتي تونر غارنيه بتركيبته المتميزة ضمن أفضل منتجات تونر للبشرة الدهنية التي ينصح بها موقع تجميلي، حيث يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمق، والتخلص من شوائبها، وتقشير الخلايا الميتة.

يأتي هذا المستحضر في عبوة بحجم 200 مل وبسعر تونر غارنييه للبشرة الدهنية 233 جنيهاً تقريباً.

تونر البشرة الدهنية من غارنيه Garnier Toner

 

تونر لاروش بوزيه للبشرة الدهنيه:

تتربع شركة لاروش بوزيه الفرنسية على رأس قائمة الشركات المتخصصة في ابتكار أفضل أنواع مستحضرات العناية بالبشرة بمختلف أنواعها، ومن بين أهم المستحضرات التي حققت مبيعات عالية هو تونر لاروش بوزيه للبشرة الدهنية والحساسة، والذي يعمل على تنظيف البشره الدهنية من الأتربة والأوساخ، وتنقية سطحها، وتقشير طبقاتها السطحية بلطف، من خلال احتوائه على مركب الألفا هيدروكسي المقشر، كما يعمل كذلك على إخفاء مسام البشرة الواسعة وجعلها أقل ظهوراً.

يأتي هذا المستحضر في عبوة بحجم 200 مل وبسعر 260 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تونر لاروش بوزيه للبشرة الدهنيه

 

تونر بيوديرما للبشرة الدهنية Sebium H2o:

تونر بيوديرما سيبيوم  للبشرة الدهنية هو أحد منتجات شركة بيوديرما ذات الباع الطويل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، وهو مصمم خصيصاً لتنظيف الدهون من البشرة وازالة الشوائب العالقة على سطحها، ومنع تراكم المكياج والدهون التي تغلق المسام وتتسبب في ظهور حب الشباب، وهو منظف ومقشر يومي لطيف للبشرة، كما يحتوي على مركب فلويد أكتيف الذي يعمل على تنظيم إفرازات البشرة والتقليل من مظهرها الدهني.

يأتي هذا المستحضر في عبوة بحجم 100 مل بسعر 99 جنيهاً مصرياً، وفي عبوة بحجم 250 مل بسعر 185 جنيهاً مصرياً، وفي عبوة بحجم 500 مل بسعر 299 جنيهاً مصرياً.

تونر بيوديرما للبشرة الدهنية Sebium H2o

 

تونر نيتروجينا  Neutrogena Toner للبشرة الدهنية: 

تونر نيتروجينا للبشرة الدهنية الخالي من الكحول، هو أحد منتجات شركة نيتروجينا، والمخصص للعناية بـ البشرة الدهنية المعرضة لظهور الحبوب والبثور، حيث يزيل الرواسب عن سطحها ويمنع من تراكم الدهون في المسام العميقة، وهو مناسب للاستخدام اليومي صباحاً ومساءاً، كما يعمل تونر نيتروجينا للبشرة الدهنية على تقشير البشرة برفق وتجديد خلايا البشرة والتخلص من التصبغات الداكنة، دون اصابتها بالجفاف أو تجريدها من الزيوت الطبيعية التي تحتويها.

يتوفر هذا المنتج في عبوة بحجم 250 مل وسعر تونر نيتروجينا للبشرة الدهنية 137 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تونر نيتروجينا  Neutrogena Toner للبشرة الدهنية

 

تونر بيكسي PIXI للبشرة الدهنية:

تونر بيكسي هو أحد أنواع تونر البشرة المخصص لتعزيز توهج البشرة، بفضل احتوائه على نبات الجنسنج الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية في الجسم، كما يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يعمل كمقشر لطيف للبشرة، حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت على سطحها، من أجل تحفيز تجديد الخلايا واستعادة اشراقتها الطبيعية، وهو مناسب لكافة أنواع البشرة، سواء للبشرة الدهنية والمختلطة أم أفضل تونر للبشرة الحساسة أم البشرة العادية.

يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 100 مل بسعر 244 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تونر بيكسي PIXI للبشرة الدهنية

 

تونر فارماسيرز Pharmaceris Toner T Micellar:

تونر فارماسيرز للبشرة الدهنية هو أحد منتجات شركة فارماسيرز المختصة في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يمتاز Pharmaceris Toner T Micellar المخصص للبشرة الدهنية بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على التقليل من ظهور البثور والحبوب الناتجة عن تراكم الدهون والأوساخ، وهو يحتوي على حمض المندليك الذي يعمل على التقليل من لمعان البشرة وينظم عملية إفراز الدهون، كما يساعد كذلك في تفتيح وتوحيد لون البشرة وتخليصها من التصبغات والبقع الداكنة.

يأتي هذا المستحضر في عبوة بحجم 190 مل بسعر 160 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تونر فارماسيرز Pharmaceris Toner T Micellar

 

تونر البشرة بايفيز Byphasse Toner:

يتكون هذا المستحضر من عدد من المكونات الفعالة واللطيفة وغير المؤذية للبشرة، وبفضل تركيبته الأساسية من ماء الورد والمواد الملطفة للبشرة، فهو يعد مناسباً لكافة أنواع البشرة بما فيها البشرة المختلطة والدهنية والحساسة، حيث يعمل على التقليل من تهيج البشرة، كما يقلل بشكل ملحوظ من لمعانها من خلال تنظيم عملية إفراز الدهون، بالإضافة إلى هذا فإن تونر بايفيز قد اعطى نتائج فعالة في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، وخاصةً مع الاستخدام المستمر والمنتظم.

يأتي هذا المستحضر في عبوة بحجم 500 مل وبسعر 100 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تونر البشرة الدهنية بايفيز Byphasse Toner

 

تونر سيباميد Sebamed Toner للبشرة الدهنية:

يعمل هذا المستحضر الفعال على مكافحة التصبغات والشوائب واستعادة نضارة البشرة ورونقها، وهو يحتوي على الخيار الذي يكسب البشرة الترطيب الطبيعي الذي تحتاج إليه، كما يعمل تونر سيباميد على التخفيف من تهيج البشرة والتهابها واحمرارها، بفضل تركيبة الهاماميليس فيرجينيانا المهدئة للبشرة، وهو يمتاز برائحته المميزة وسهولة فرده على سطح البشرة، كما أنه مناسب للسيدات صاحبات البشرة الدهنية والحساسة.

يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 150 مل بسعر 240 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تونر سيباميد Sebamed Toner للبشرة الدهنية

 

تونر ذا بودى شوب The Body Shop Tea Tree Toner:

تونر ذا بودي شوب الغني بـ زيت شجرة الشاي هو واحد من أفضل أنواع تونر البشرة الدهنية والحساسة، حيث يعمل على تنقية البشرة من الشوائب والدهون والتقليل من الإفرازات الدهنية على سطحها، كما أنه فعال كذلك في التقليل من ظهور البثور والحبوب، وهو يستخدم مرتين يومياً من أجل العناية بالبشرة وازالة بقايا المكياج وتنقية البشرة، وقد وجد بأن الاستعمال المنتظم لهذا المستحضر من شأنه أن يساهم في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات.

يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 250 مل بسعر 225 جنيهاً تقريباً.

تونر ذا بودى شوب The Body Shop Tea Tree Toner

 

أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

تونر ويتش هازل من ديكنسون Dickinson’s Original Witch Hazel Pore Perfecting Toner

يتميز تونر ويتش هازل بأنه طبيعي 100% وخالي من العطور، وبكونه مناسباً للبشرة الدهنية وقابض للمسام بكفاءة، مع امتصاصه للزيوت الزائدة وإزالة لمعان البشرة الدهنية.

هذا التونر حاصل على ترشيح أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية في موقع Byrdie لعام 2021.

  يُستخدم بدون تخفيف ولا يحتاج إلى غسل.

أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

تونر للبشرة الدهنية من النهدي

توجد في صيدليات النهدي العديد من أنواع التونر المناسبة للبشرة الدهنية بأسعار متفاوتة، وأهمها:

تونر اسكينول بالليمون 

وهو تونر مناسب للبشرة الدهنية، ويتميز بأنه طبيعي ومستخلص من الليمون، وخالي تماماً من الكحول، ويزيل الزيوت الزائدة من البشرة بفاعلية، ويزيل المكياج والشوائب.

سعر تونر اسكينول الليمون في النهدي حوالي 13 ريال سعودي لعبوة بحجم 225 ملي.

تونر للبشرة الدهنية النهدى

تونر فيشي نورماديرم للبشرة الدهنية

يتميز تونر فيشي للبشرة الدهنية بأنه مصمم خصيصاً للبشرة المعرضة لحب الشباب، ويحتوي على مزيج أحماض  الساليسيليك والجليكوليك لتنقية المسام وإزالة الشوائب والتخلص من اللمعان بدون الإفراط في تجفيف البشرة، حيث يحفظ لها التوازن والترطيب.

سعر تونر فيشي للبشرة الدهنية في النهدي حوالي 111.50 ريال سعودي لعبوة بحجم 200 ملي.

أما سعر تونر فيشي للبشرة الدهنية في مصر فيبلغ حوالي 260 جنيه مصري للعبوة 200 ملي.

تونر فيشى للبشرة الدهنية النهدي

ما هي أهم النصائح للتعامل مع البشرة الدهنية؟

تفرض البشرة ذات الطبيعة الدهنية على صاحباتها ضرورة العناية بها بشكل يومي، ومن أهم النصائح التي يتوجب على صاحبات البشرة الدهنية اتباعها نورد لكم ما يلي:

  1. احرصي على التخلص من مستحضرات تجميل البشرة بصورة يومية منتظمة قبل النوم من أجل تجنب اغلاق مسام بشرتك وتعرضها للضرر.
  2. احرصي على استخدام غسول البشرة المتلائم مع نوع بشرتك مرتين يومياً من أجل المساعدة على التخلص من الدهون الزائدة والتقليل من مظهر المسام الواسعة.
  3. كوني حريصة على استخدام واقي الشمس المتلائم مع نوع بشرتك بمعامل حماية لا يقل عن 30 SPF، من أجل وقاية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  4. داومي على ترطيب بشرتك من خلال أحد أنواع جل الترطيب المخصص للبشرة الدهنية، والذي يستعيد ترطيب البشرة ويقيها من الجفاف دون إغلاق مسامها.
  5. يمكن أن تحل العديد من المركبات الطبيعية لتنظيف البشرة محل منتجات تونر البشرة الموجودة في الأسواق، ومن أشهر هذه المركبات زيت شجرة الشاي وماء الورد، واللذان يلعبان دوراً كبيراً في تنقية البشرة من الشوائب والبثور.
  6. ابتعدي عن لمس الحبوب والبثور وافراغها، حيث سيؤدي ذلك إلى تفاقم مشكلة حب الشباب ويزيد من ظهور الآثار والبقع الداكنة.
  7. احرصي على تقشير البشرة بصورة أسبوعية منتظمة بواسطة أحد مستحضرات التقشير، أو من خلال إحدى الوصفات الطبيعية المخصصة لهذا الغرض.

كيف يمكن عمل تونر للبشرة الدهنية في المنزل؟

هل تبحثين عن بديل التونر للبشرة الدهنية؟

حسناً، هناك العديد من المكونات الطبيعية والمتوفرة في كل بيت والتي يُمكن استخدامها كـ بديل للتونر، ويمكن عمل تونر للبشرة الدهنية في المنزل من مواد متوفرة بسهولة ويحقق نتائج رائعة، مثل:

تونر خل التفاح

يمتلك خل التفاح فوائد عديدة للبشرة والشعر، ويمكن استخدامه كتونر للبشرة الدهنية كالآتي:

المكونات وطريقة التحضير:

  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • ضفيها على كوب من الماء الفاتر النظيف.
  • استخدمي قطنة مبللة من المحلول وامسحي بها الوجه بعد الغسول.

تونر النعناع

يستخدم ورق النعناع الطازج الأخضر.

المكونات وطريقة التحضير:

  • ضعي مجموعة أوراق صغيرة من النعناع الأخضر حوالي 4 أوراق.
  • مع 6 كوب من الماء الساخن، واتركيهم حتى يبردوا تماماً.
  • بللي قطنة في المحلول جيداً، ويستخدم على الوجه بعد الغسول مباشرة.

تونر الليمون والنعناع

يمكن استخدام أكياس النعناع المجففة، لا يستخدم هذا التونر على البشرة الملتهبة أو المجروحة.

المكونات وطريقة الاستخدام:

  • ضعي كيس النعناع المجفف في كوب من الماء الساخن، واتركيهم ليبردوا جيداً.
  • ضيفي ملعقة من عصير الليمون الطازج، واخلطيهم جيداً.
  • أغمري قطنة نظيفة في المحلول، واستخدميه على الوجه ليلاً.

ما هي أهم النصائح للتعامل مع البشرة الدهنية؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

 احصلي على سر الجاذبية مع 10 من افضل العطور النسائية

 اكتشفي جمال وجهك مع 10من افضل ماسكات لتفتيح البشرة 

تجربتي مع تنحيف الرقبة والوجه

ليدين رطبة وشابة 9 كريمات لعلاج تقشف وجفاف اليدين

5 كريمات لمكافحة الشيخوخة

هل احتاج إلى كريمات معينة بعد إزالة الشعر بالليزر؟

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك