ليدين رطبة وشابة 9 كريمات لعلاج تقشف وجفاف اليدين

ليدين رطبة وشابة 9 كريمات لعلاج تقشف وجفاف اليدين

تعد اليدين أكثر أجزاء الجسم المعرضة لعلاج جفاف اليدين وظهور علامات التقشف عليها نظراً لتعرضها لعوامل خارجية مضرة كثيرة بشكل يومي، وخاصةً للنساء اللاتي يعتمدن على غسل اليدين بالمياه والصابون بكثرة في روتين يومهن العادي مما يساهم في زيادة معدلات تشقق اليدين وأسباب جفاف اليدين  وضعف الأظافر. فكثير من النساء يهملن العناية بغسل اليدين على عكس اهتمامهن ببشرة الوجه، لكن إليكِ الحل.

نقدم لكِ اليوم قائمة بأفضل كريمات مخصصة لترطيب اليدين وحتى الأظافر لجميع أنواع البشرة.

 

 

1- كريم  BERGAMOT & YLANG YLANG من منتجات Cinnabar Green

يساعد الكريم على تخفيف تشقق اليدين والتهاب الأيدي حيث أنه غني باللافندر، شمع النحل، الجليسرين، وإيلانغ يلانغ، البرغموت الأساسي، كما يساعد عنصر شمع العسل الطبيعي على الاحتفاظ بالرطوبة التي يوفرها الزيوت الطبيعية مثل البابايا وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا

كل المطلوب تدليك كمية من الكريم في يديك في أي ساعة من ساعات اليوم.

متوفر في عبوة 50 ملِ بسعر 6 دولار.

 

كريم  BERGAMOT & YLANG YLANG من منتجات Cinnabar Green

 

 

اقرأ أيضاً

أسعار وتكلفة شد اليدين

تجربتي مع شفط دهون اليدين

أسباب تكسر الأظافر وطرق العلاج 

تقشير اليدين

 

2- كريم الأيدي من منتجات DnA Elements

يمتاز هذا الكريم باختراقه العميق للجلد والذي يساعد على سرعة منح الجلد العناصر المغذية والرطوبة الكافية للتخلص من أسباب جفاف اليدين، بفضل مكوناته من الزيوت النباتية المغذية والمحفزة ليس فقط للجلد وإنما كذلك للأظافر.

يتكون الكريم من المكونات العضوية المعتمدة بنسبة 100٪ من مستخلص الشاي الأبيض وزيت جوز الهند وخلاصة نبات القراص والغليسيرين، وكذلك زيوت (الجوجوبا، الأفوكادو، ثمر الورد، الشيا، الليمون الأساسي، وزيت البرغموت الأساسي).

متوفر في عبوة 125 ملِ بسعر 20 دولار أسترالي.

 

كريم الأيدي من منتجات DnA Elements

 

 3- كريم Inspired Moisturizing لليد من شركة Lifetherapy

غني بزبدة الشيا والزيوت الطبيعية الغير دهنية مثل زيت اللوز الحلو وبذور دوار الشمس والزيتون والتي تعمل على ترطيب اليدين والتخلص من تشقق اليدين وجفافها بفضل مكوناته من المسك الحار وأوراق الأناناس بالإضافة إلى فيتامينات A و E والأحماض الدهنية التي تساعد البشرة على الحفاظ على الرطوبة والمرونة وتحميها من الشيخوخة المبكرة.

متوفر في عبوة 120 ملِ بسعر 24 دولار.

 

كريم Inspired Moisturizing لليد من شركة Lifetherapy

 

 4-كريم VANILLA MINT NATURAL من إنتاج Rocky Mountain Soap

تساعد المكونات الطبيعية في الكريم على تعزيز رطوبة وعدم جفاف الجلد وأهمها زيت بذور الكتان المحلي وزبدة الشيا العضوية، بالإضافة إلى شمع العسل الذي يحفظ الرطوبة ورائحة الفانيليا التي تمنحك إحساساً بالانتعاش.

يكفي تطبيق كمية بسيطة منه على اليدين حيث إنه مركز ويمتاز بمفعوله الطويل كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية.

متوفر في عبوة 50 ملِ بسعر 11.5 دولار كندي.

 

كريم VANILLA MINT NATURAL من إنتاج Rocky Mountain Soap

 

 

 5- كريم اليدين من Be Green Bath and Body

كريم موصوف لعلاج تشقق اليدين وجفافها، فهو مصنوع  من زبدة الشيا العضوية وزبدة الكاكاو وسيتيل الكحول، ويمتاز برائحته المميزة من المكونات العضوية المستخدمة من الشوكولاتة والمكسرات.

يكفي تطبيق كمية قليلة منه بحجم حبة البازلاء في أي وقت باليوم وستمتصه يديك سريعاً، كما يمكن استعماله بعد الحمام للحصول على نتائج فعالة، يذكر كذلك أنه مثالي  لعلاج تشققات الشفايف والتخلص من مشكلة علاج جفاف اليدين.

متوفر في برطمان محكم الغلق بسعر 10 دولار أمريكي فقط.

 

كريم اليدين من Be Green Bath and Body

 

 

6– كريم AROMATIC REPAIR & BRIGHTEN من شركة Aurelia

يساعد كريم اليدين على تقليل علامات التصبغ كما يرطب ويغذي البشرة والأظافر بعمق، بفضل مكوناته من الزيوت الطبيعية الأساسية بما فيه اللافندر وإيلانغ يلانغ و البتشول، بخلاف SEA DAFFODIL.

يتم تطبيق الكريم على اليدين مرتين يومياً في الصباح والمساء، كما انه ليس فقط  لعلاج جفاف اليدين ولكنه ايضا لعلاج جفاف الركبتين والكوعين وحتى الكعوب التي تعاني من التشقق للنساء والرجال.

متوفر في عبوة 75 ملِ بسعر 28 يورو.

 

كريم AROMATIC REPAIR & BRIGHTEN من شركة Aurelia

 

 

7- كريم COSO : Love Moisturizing  من مجموعة SHOPPINK BOXCEREAL

الكريم متوفر بثلاث روائح: (الحليب، زبدة الشيا، الكرز) ويمتاز بسرعة امتصاصه لأي نوع بشرة لأنه غير زيتي ويمتاز بقوام غير لزج ويتم تطبيقه على جفاف الجلد بأي وقت باليوم بحسب الحاجة.

تساعد مكوناته الطبيعية والنباتية في ترطيب جفاف الجلد والتخلص من تشقق اليدين والتجاعيد وكذلك له دور فعال في تبييض اليدين خاصةً كريم الحليب.

متوفر في عبوات صغيرة بسعر 3 دولار أمريكي للواحدة.

 

كريم COSO Love Moisturizing  من مجموعة SHOPPINK BOXCEREAL

 

8- كريم ESSENTIAL لليدين من  Pure&Light Organic Skincare

يتمتع الكريم بـ 13 من الزيوت العضوية القادرة على علاج أي درجة من درجات جفاف تشقق اليدين بشكل فعال بدلاً من اللجوء إلى حقن البلازما لليدين، بخلاف قدرته على الحماية من البكتيريا وتهدئة تهيج الجلد والاحتفاظ بالرطوبة.

يمكن تطبيقه لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة والمتهيجة وحتى لمرضى الأكزيما، ولكن لا يمكن استخدامه لمن يعانون من حساسية من الجوز.

متوفر في عبوة 50 ملِ بسعر 16 يورو.

 

كريم ESSENTIAL لليدين من  Pure&Light Organic Skincare

 

9- كريم Youth In Hand لليدين من Fountain Of Truth Beauty

يضمن لكِ الكريم استعادة مظهر يديكِ الشاب والنضر بعيداً عن مشاكل جفاف اليدين والتجاعيد المعروة، حيث يحتوي على مزيج غني بالمطريات مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند و المكاداميا والعسل والجوجوبا.

يعد المنتج كذلك غنياً بالمكونات المتطورة التي تتحدى العمر مثل: CoQ10، النياسيناميد، الجلوكوزامين والسكوالين المشتق من الخضروات.

متوفر في عبوة 85 ملِ بسعر 28 دولار.

 

كريم Youth In Hand لليدين من Fountain Of Truth Beauty

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

جفاف اليدين وتشققها

هناك العديد من العوامل التي تسبب جفاف اليدين وتشققاتها، مثل: الطقس، وتكرار غسل اليدين، والتعرض للمواد الكيميائية القاسية كتلك الموجودة في الكثير من المنظفات، بالإضافة إلى الحساسية والأسباب الطبية لتشقق اليدين.

وأيًّا كانت الأسباب، فهذه أهم نصائح وعلاجات جفاف وتشققات اليدين:

  1. الترطيب: بوضع الكريم أو اللوشن المرطب عدة مرات في اليوم.
  2. ارتداء القفازات: تساعد القفازات على منع تجفيف زيوت البشرة الطبيعية، حيث تقي اليدين من تأثير التعرض للمياه والمنظفات.
  3. العلاج الطبي: إذا كنت تعاني من الإكزيما الشديدة، فإن الأدوية الطبية ضرورية للعلاج، قد يصف لك الطبيب مرطب أو مرهم علاجي، أو حتى مضاد حيوي.
  4. الترطيب الليلي: من أفضل علاجات جفاف اليدين دهنهما ليلاً باللوشن أو الكريمات نفطية القوام مثل الفازلين، ثم تغطيتهما بقفازات ناعمة.
  5. مرطبات خاصة: في حالات الجفاف الشديد والتقشر من المفيد استخدام مرطبات تحتوي على حمض اللاكتيك أو اليوريا حسب إرشادات الطبيب.
  6. كريم الهيدروكورتيزون: إذا زاد الجفاف وحدث التهاب للجلد فيمكن أن يساعد الهيدروكورتيزون في تهدئة الجلد الملتهب.
  7. الضمادات السائلة: والتي تساعد على علاج حالات تشقق الجلد بسبب الجفاف.

علاج جفاف اليدين من المنظفات

تزيل المنظفات والصابون الزيوت الطبيعية من الجلد وتسبب الجفاف، وبخاصة إذا كانت منظفات قوية تحتوي على مواد كيميائية قاسية، ونظراً لأنه لا يمكن تجنب استخدام المنظفات والصابون بكثرة في ظل إجراءات الوقاية الحالية من فيروس كورونا COVID-19، فهذه أهم نصائح الوقاية والعلاج لجفاف اليدين بسبب المنظفات:

  • استخدم معقمات اليدين التي تحتوي على الكحول أكثر من المنظفات العادية، فهي أقوى في التعقيم وألطف وأقل تجفيفاً للجلد.
  • حاول ارتداء القفازات التي تستعمل لمرة واحدة عند التعرض للمنظفات..
  • تأكد من تجفيف يديك جيدًا بعد غسلهما، ولا تدعهما يجفان في الهواء.
  • ضعي كريمات أو مراهم سميكة على اليدين بعد استخدام المنظفات، ابحث عن المرطبات التي تحتوي علي: الجلسرين- زيت الجوجوبا- زبدة الكاكاو- الصبار.
  • إذا كانت يداك جافتان بشدة، فضعي طبقة سميكة من المرهم أو الكريم ليلًا، وارتدِ قفازات من القطن أو الفينيل عند النوم، لأنها تساعد على امتصاص الجلد للكريم.
  • استخدم الضمادات السائلة إذا كان الجفاف قوياً وتشققات اليدين مؤلمة.

 

اقرأ أيضاً:

أهم استخدامات سودو كريم

وصفات لعلاج جفاف اليدين 

عروق اليد

حب الشباب وعلاجه

العناية بالبشرة الدهنية

طرق تفتيح اليدين

جلسات النضارة للبشرة

العناية بالبشرة الحساسة

التقشير باحماض الفواكه