تبييض البشرة الدهنية

تبييض البشرة الدهنية

أصبح التعامل مع الوجه الدهني صعب ومرهق أثناء تنظيفه ومعالجته، لأن البشرة الدهنية هي بشرة حساسة للحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء والدمامل حتى مع الاستمرار في استخدام الكريمات المناسبة؛ مثل الكريم المرطب أو كريم التفتيح أو واقي الشمس وكريمات معالجة الحبوب. لكن هناك دائماً علاج باستخدام المواد الطبيعية، هذه المواد الطبيعية تعمل على إمتصاص الزيوت الزائدة كما تعمل على تبييض البشرة الدهنية وتفتيحها فتبدو غير لامعة ومشدودة وموحدة اللون، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في تبييض البشرة الدهنية وموازنة إفراز الزيوت والتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء. ولقد اخترنا لكِ هنا أفضل خلطات للوجه الدهني للتبيض والتقشير والتخلص من اللمعان.

طرق تبييض البشرة الدهنية

أفضل وصفات تبييض البشرة الدهنية 

  1. تبييض البشرة الدهنبية بوصفة بياض البيض

    يعتبر بياض البيض من المواد الغنية بفيتامين A وهو يساعد على تجفيف البشرة من الزيوت ويعمل على شد البشرة وتوحيد لون البشرة.

قومي بضرب بياض البيض بالمضرب اليدوي أو الكهربائي حتى يتماسك ثم وزعيه على وجهك حتى يجف تماماً، ثم اغسليه برفق بمياه دافئة، كرري هذه الوصفة مرتين فقط أسبوعياً وداومي عليها لتحصلي على بشرة فاتحة ومشدودة وخالية من الدهون.

  • قومي بضرب بياض البيض كما في الفقرة السابقة ثم أضيفي عصير نصف ليمونة واخلطي المزيج جيداً، ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة فقط، اغسلي وجهك بمياه دافئة، كرري الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة مثالية وفاتحة. وهذه من أفضل الوصفات المستخدمة في تبييض البشرة الدهنية.

 

  1.   تبييض البشرة الدهنية بوصفة الزبادي

    يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وتخليصها من الشوائب والدهون والخلايا الميتة في الجلد.   

  • ضعي ملعقة من الزبادي على وجهك ووزعيها جيداً، اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بمياه باردة، كرري هذه الوصفة يومياً للحصول على بشرة نظيفة خالية من الزيوت والشوائب.
  • أو بدلاً من ذلك، يمكنك خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفان ثم خلطهم في ملعقة من العسل الدافئ، امزجيهم جيداً وضعيهم على وجهك لمدة 10إلى 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، هذه الوصفة رائعة للحصول على بشرة نضرة ونظيفة.
  • ماسك الزبادي والفراولة لبشرة أفتح، اهرسي ثمرتين فراولة مع ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من مسحوق الطين الهندي أو كما يسمّى فولر الأرض واخلطيهم جيداً ثم ضعيهم على وجهك لمدة 15 دقيقة، تعمل الفراولة على التحكم في الزيوت وإعطاء إشراقة طبيعية للبشرة، ويعمل الطين البركاني على شد البشرة وغلق المسام وتعمل الزبادي على إعطاء بشرة صافية فاتحة، وتعتبر هذه الخلطة من أفضل خلطات تبييض الوجه الدهني وتوحيد لونه.

 

  1. تبييض البشرة الدهنية بوصفة الخيار 

    نظراً لاحتواء الخيار على كمية عالية من فيتامين E و فيتامين A والكثير من المعادن مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم فإنه مناسب جداً لتنظيف وتفتيح البشرة الدهنية.

  • قطّعي ثمرة خيار إلى حلقات سميكة وافركيهم على وجهك جيداً ثم اتركي وجهك هكذا حتى الصباح، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ، يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً قبل النوم.
  • أو بدلاً من ذلك، يمكنك خلط ملعقة ونصف من عصير الخيار مع ملعقة ونصف من عصير الليمون ووضعها على وجهك حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بماء دافئ، يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج أفضل، وهي مناسبة جداً لتفتيح البقع الغامقة، تبييض البشرة الدهنية وترطيبها وتقليل حروق الشمس.  

 

  1. تبييض البشرة الدهنية باستخدام التفاح

    يعتبر التفاح من أفضل الوصفات لتقشير وتنظيف البشرة الدهنية على الإطلاق، يحتوي التفاح على مطهر معتدل ومواد قابضة للمسام ومهدئ وملطف للبشرة، كما يحتوي على حمض الماليك الذي يقشّر خلايا الجلد الميتة ويمتص الزيوت الزائدة مما يجعله مثالياً للبشرة الدهنية.

  •    قومي بتقطيع شرائح التفاح وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
  • لنتائج أفضل، اخلطي ملعقة من شرائح التفاح المقطعة مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الزبادي، حضّري مزيجاً ناعماً من هذه المكونات وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد.

 

  1.  ماسك خشب الصندل لتبييض البشرة الدهنية

    يعتبر خشب الصندل من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم في تبييض البشرة الدهنية وإعطائها نضارة فورية، يحتوي خشب الصندل على مواد مضادة للبكتريا ومواد مضادة للالتهابات ومواد مهدئة للبشرة، فهو يعمل على تفتيح البقع الداكنة والتصبغات، أضيفي بضع قطرات من ماء الورد إلى ملعقة من مسحوق خشب الصندل واصنعي مزيجاً متماسكاً وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه وسَتجدي بشرتك أصبحت نضرة ومشرقة بشكل طبيعي.

 

  1. ماسك خل التفاح مع الخيار

    يعمل خل التفاح على شد البشرة والتحكم في إفراز الزيوت، أمّا عصير الخيار فيعمل على تنعيم وترطيب البشرة وتخليصها من اللمعان الذي تسببه الدهون والزيوت، اخلطي ثلاث ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة من خل التفاح واغمسي قطنة ناعمة في الخليط وامسحي بها وجهك ودعيه لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه بماء بارد، تعتبر هذه الوصفة الحل السحري لبشرة صافية ومتألقة طبيعياً.

ماسك الزبادي لبييض الوجه الدهني

 

خطوات للعناية بالبشرة الدهنية

قومي باتّباع هذه الخطوات كل أسبوعين للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وخالية من اللمعان.

  1. التنظيف: قومي بخلط ملعقة من البيكنج صودا مع ملعقة من العسل ودلكي وجهك كله ورقبتك بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقة ثم اشطفي وجهك.
  2. التنظيف بالبخار: قومي بغلي ماء في قِدر صغير مع وضع بضع أوراق من الريحان أو النعناع، بعد الغليان أطفئي الموقد وقربي القِدر من وجهك وقومي بلف فوطة حول وجهك لتركيز البخار على الوجه ومنعه من التشتت، هذه الخطوة تعمل على فتح المسام وتحضير البشرة لعملية التقشير.
  3. التقشير: اخلطي ملعقة من دقيق الأرز مع ملعقة من الحليب الرائب وقشري بهم بشرتك في حركات دائرية، هذا المقشر يخلص البشرة من الشوائب والرؤوس السوداء.
  4. توحيد لون البشرة: اخلطي ملعقة من عصير الطماطم أو عصير الخيار مع ملعقة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الجلسرين، وامسحي وجهك بهذا الخليط بقطنة ناعمة.
  5. كريم التدليك: اخلطي بعض حبات العنب أو الفراولة مع ملعقة من جل الصبار واصنعي مزيجاً ناعماً ثم دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة 5 إلى 7 دقائق، ثم امسحي وجهك بقطنة منقوعة في ماء بارد.
  6. الخطوة الأخيرة هي ماسك الجيلاتين: ضعي عدد 2 ملاعق كبار من بودرة الجيلاتين على ملعقة ونصف صغيرة من الماء الساخن، أضيفي معجون قشر البرتقال وملعقة صغيرة من العسل، اخلطي المزيج جيداً وضعي على وجهك طبقتين أو ثلاثة من هذا الخليط، اتركيه يجف تماماً ثم أزيليه من أسفل إلى أعلى ثم اشطفي وجهك بماء بارد.

    بعد تطبيق هذه الخطوات الست، ستجدين أن بشرتك أصبحت ناعمة جداً ونظيفة وذات لون موحد، حافظي على إعادة هذه الخطوات كل أسبوعين وستتأكدي أنها من أفضل وصفات تبييض الوجه الدهني والحفاظ عليه نقياً من الشوائب وخالياً من الرؤوس السوداء.

 

بالفيديو أهم النصائح للعناية الصحيحة بالبشرة الدهنية من دكتور كوستي:

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية