فيتامين الشعر sugar bear hair

يعد الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر والمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو والبلسم ومنتجات العناية بالشعر، من الأسباب الرئيسية لتلف الشعر وتساقطه ، بالإضافة إلى العوامل الطبيعية من التلوث والحرارة وتناول الطعام الغير صحي ونقص العناصر التي يحتاجها الجسم لبناء الشعرة بشكل صحي .

فعندما نتعامل مع فروة الرأس وكأنها حقل تجارب فمن الطبيعي أن تكون النتيجة شعر تالف ومجهد. لذلك يلجأ العديد من الناس إلى الحلول التي يتم تطبيقها مباشرة على الشعر مثل الوصفات المنزلية أو المنتجات التي تعتمد في تركيبها على مواد طبيعية.

 

انتشر مؤخراً مفهوم آخر للعلاج، حيث يعتمد فيه على الاهتمام بصحة فروة الرأس من داخل الجسم، بمعنى الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لنمو شعر صحي وقوي. ظهرت العديد من المنتجات بعضها جيد والبعض الآخر لا يستحق إنفاق المال عليه. تعد فيتامينات الشعر المطورة sugar bee hair ، من المنتجات التي حظيت بشهرة عالمية. شوغر بيير هير هي فيتامينات نباتية 100%، تأتي على شكل حلوى قابلة للمضغ.

شوجر بير sugar bear

احصل على شوجر بير

 من أمازون السعودية (Amazon.sa)

 

قد تراود البعض الشكوك حول مدى سلامة مثل هذا المنتج، إلا أن شوغر بيير هير آمن تماماً ولا توجد حاجة إلى القلق فهو معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

 

فوائد فيتامين الشعر sugar bear hair

يعمل شوغر بيبر هير على إصلاح تلف الشعر من خلال تغذية الشعر من الداخل ، حيث ينمو الشعر بشكل أطول وأقوى، يحسن مرونة الشعر، يوقف التساقط والتقصف، يقضي على القشرة و يعطي مظهراً لامعاً للشعر، بمعنى آخر يحسن الصحة العامة ليس فقط بالنسبة للشعر ولكن للجلد والأظافر أيضاً.

 

مكونات  فيتامين الشعر sugar bear hair

يتكون هذا المنتج النباتي من الفيتامينات والأحماض والمعادن، التي تم اختيارها بعناية للحصول على شعر مذهل، كما أن شوغر بيير هير لا يحتوي على الغلوتين أو أياً من منتجات الألبان أي أنه صالح للذين يعانون من الحساسية تجاه أحد هذه المواد.

 

فيتامين أ (Vitamin A or Palmitate)

يلعب هذا الفيتامين دوراً مهماً في المحافظة على صحة الجلد وفروة الرأس، فهو يزيد من نسبة الأكسجين التي تصل لبصيلات الشعر مما يعني وصول المغذيات للشعرة بشكل أكبر، كما أن له تأثير مضاد للأكسدة حيث يعمل على حماية البصيلات من التساقط. علاوة على ذلك يزيد فيتامين أ من إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس والتي تعرف بالزهم. يوجد هذا الفيتامين في البطاطا الحلوة، الجزر،والكرنب.

فيتامين ج (Vitamin C or Ascorbic Acid)

يدخل فيتامين ج في إنتاج الكولاجين مما يعني أنه يدخل في تركيب الشعرة نفسها، لذلك وجود فيتامين ج من الضروريات لبناء شعر صحي. يساعد فيتامين ج في القضاء على الجذور الحرة التي تؤدي إلى فقدان الشعر بسبب خواصه كمضاد للأكسدة. يعتبر فيتامين ج من العناصر اللازمة للحصول على شعر رائع من الداخل والخارج لذلك ليس من المستغرب وجوده كأحد المكونات في معظم منتجات العناية بالشعر. يوجد هذا الفيتامين بكثرة في البرتقال، الجريب فروت، التوت، البابايا، المانجو، والكيوي.

فيتامين هـ (Vitamin E)

يشبه في تأثيره إلى حد كبير فيتامين أ، فهو يعمل على زيادة الأكسجين الذي يصل عبر الدورة الدموية إلى فروة الرأس، كذلك يعمل كمضاد أكسدة يحافظ على بصيلات الشعر من التلف. عند استخدام فيتامين هـ مع فيتامين ج، يعملان على زيادة مرونة الشعر وقوته. يمكن الحصول على فيتامين هـ بشكل طبيعي في المكسرات، السبانخ، والبروكلى .

احصل على شوجر بير

 من أمازون السعودية (Amazon.sa)
فيتامين ب-6 (Vitamin B-6)

يعمل هذا الفيتامين على زيادة وصول الأكسجين إلى فروة الرأس كما يعمل على تحفيز عمليات البناء الخلوي، مما يعني الحصول على شعر صحي متجدد. أشارت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية (the British Journal of Dermatology) في عام 2007 إلى أن استخدام فيتامين ب6 مع حمض الأزيليك والزنك، تعمل هذه المجموعة على منع تكوين مادة (DHT) في بصيلات الشعر. مادة (DHT) من الأنشطة الضارة لهرمون التستوستيرون الذكوري وتعد من أهم أسباب الصلع عند الرجال والنساء على حد سواء. يمكن الحصول على هذا الفيتامين بصورة طبيعية في بذور دوار الشمس، بذور السمسم، الأفوكادو، الدجاج، العسل الأسود والتونة.

حمض الفوليك أو فيتامين ب 9

يدخل حمض الفوليك في إنتاج وإصلاح الأحماض النووية (DNA & RNA)، كما يساعد في عملية الانقسام الخلوي وإنتاج خلايا جديدة مما يحفز البصيلات على إنتاج شعر صحي. كذلك يدخل في إنتاج كرات الدم الحمراء التي تعمل على زيادة وصول الأكسجين والمغذيات إلى الشعرة. نقص حمض الفوليك يسبب تساقط الشعر وظهور الشعر الأبيض. يجب أن يتم تناول حمض الفوليك مع فيتامين ب -12، كلاهما يعمل على المحافظة على الشعر من التساقط. يوجد حمض الفوليك بصورة طبيعية في السبانخ، الهليون، البروكلي، الأفوكادو ، الفاصولياء، البامية، والمكسرات.

فيتامين ب 12

يسمى أيضا كوبالامين، يدخل هذا الفيتامين في إنتاج الحمض النووي DNA وتكوين كريات الدم الحمراء.الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين ب-12 يشعرون بإجهاد مزمن، تساقط الشعر، ظهور الشعر الأبيض، آلام في العضلات، تقلب الحالة المزاجية والاكتئاب. لا يتم تخليق هذا الفيتامين داخل جسم الإنسان، لذلك يتم الحصول على هذا الفيتامين من مصادر خارجية. يوجد فيتامين ب-12 في السلمون، السردين، الماكريل، الجبن، والبيض.

البيوتين

يعرف أيضاً بفيتامين ب 7، هو أحد الفيتامينات المهمة لبناء الشعر. يساعد البيوتين في إنتاج الطاقة، حيث يعمل كإنزيم مساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون والبروتينات والكربوهيدرات وتحويلها إلى الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والجلوكوز على الترتيب. تعمل الأحماض الدهنية على تقليل التهابات فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر، كذلك تمنع جفاف الشعر من خلال تغليف الشعر بالزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس مما يعطي الشعر مظهراً لامعاً، والتخلص من القشرة. الأحماض الامينية تدخل في تركيب الكيراتين الذي يمثل أكثر من 80% من تركيب الشعرة، كما تدخل في تكوين كرات الدم الحمراء التي تقوم بنقل الأكسجين والغذاء للشعرة. الجلوكوز هو غذاء ووقود الجسم ولا يستثني الشعر من هذا. بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه البيوتين، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام شوغر بيير هير. يمكن الحصول على البيوتين من تناول المكسرات، القرنبيط، الموز، والأفوكادو.

 

التغذية الصحية للحفاظ على الشعر

احصل على شوجر بير

 من أمازون السعودية (Amazon.sa)
حمض البانتوثينيك (فيتامين ب-5)

يدخل أيضاً في التمثيل الغذائي للدهون والبروتينات مما يعمل على تحفيز إنتاج الكيراتين والأحماض الدهنية، التي تساعد في الحصول على شعر صحي ولامع حيث تتم تغذية الشعر داخلياً وخارجياً. يفضل تناول حمض البانتوثينيك مع البيوتين للتقليل من تساقط الشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل على مكافحة حب الشباب. يتواجد فيتامين ب-5 في بذور دوار الشمس، السلمون، الأفوكادو، الذرة، البروكلي، المشروم، القرنبيط، والزبادي.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة جداً للشعر، فهو يتميز بكونه غني بمضادات الأكسدة، كما أن له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا مما يعمل على تحسين وتنظيف فروة الرأس والقضاء على الفطريات التي تسبب القشرة. كذلك يعمل زيت جوز الهند على تحفيز نمو وتكثيف الشعر. زيت جوز الهند يشبه إلى حد كبير الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، لذلك يمكن استعماله كمرطب للشعر والتقليل من تقصف الشعر وتكسره.

اليود

يعد واحداً من العناصر المهمة لصحة الجسم ككل وليس الشعر فقط، فهو مهم لعمل الغدة الدرقية، تنظيم التمثيل الغذائي، و تقوية الجهاز المناعي، تنظيم عمل الهرمونات. تأثير اليود على الشعر يتضح كمضاد للفطريات التي تهاجم بصيلات الشعر، مما يوفر مساحة نظيفة لنمو الشعر بشكل سليم. يوجد اليود في منتجات الألبان وخاصة الحليب، البيض، المأكولات البحرية، والملح اليودي.

الشعرالخفيف

 

الزنك

يشارك الزنك في العديد من العمليات الحيوية مثل الانقسامات الخلوية، إنتاج وتنظيم مستوى الهرمونات، تخليق البروتين وامتصاص الفيتامينات والمعادن الأخرى. يعمل الزنك أيضاً على المحافظة على تركيب البصيلة مما يمنع سقوطها وكذلك يحافظ على اللون الطبيعي للشعرة. يتم الحصول على الزنك من اللحوم الحمراء، الجمبري، بذور اليقطين، منتجات الصويا، صفار البيض، وجنين القمح.

 

تجارب sugar bear hair فيتامين الشعر

لاقت فيتامينات شوغر بيير هير رواجاً ليس فقط بين المستهلكين العاديين ولكن أيضاً بين العديد من المشاهير مثل عارضة الأزياء وصاحبة خط انتاج مستحضرات التجميل كيلي جينر. نشرت كيلي في حسابها على الإنستجرام بأنها تتناول فيتامينات شوغر بيير هير يومياً ليس فقط بسبب مذاقها الرائع، ولكن شوغر بيير هير ساعدتها في الحصول على شعر صحي مرة أخرى على الرغم من كل الإجهاد الذي يمر به شعرها من صبغات ومواد كيميائية. وليست كيلي فقط من تستخدم شوغر بيير هير ولكن أيضاً باقي أفراد أسرتها مثل أختيها كيم وكلوي كارداشيان.

كذلك يوجد العديد من المشاهير الآخرين الذين يستخدمون فيتامينات شوغر بيير هير مثل الممثلة والمغنية فانيسا هادجنز، العارضة والممثلة إميلي راتاجكوسكي، جميعهن أكدن أنهن لاحظن تغيراً ملحوظاً ونتائج ممتازة حيث ينمو الشعر بشكل أسرع وتوقف سقوط الشعر مع زيادة في مرونة ولمعان الشعر.

يمكن الحصول على فيتامينات شوغر بيير هير من الموقع الرسمي للشركة المنتجة بتكلفة شحن 5 دولارات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، تكلفة الشحن تبدأ من 20 دولار خارج الولايات المتحدة الأمريكية، كذلك توجد هذه الفيتامينات متاحة على موقع أمازون بدون مصاريف شحن. تباع فيتامينات شوغر بيير هير في ثلاث مجموعات:

  • مجموعة شوغر بيير هير الشهرية المكونة من عبوة واحدة بسعر 29.99 دولار.
  • مجموعة الثلاثة أشهر المكونة من ثلاث عبوات بسعر 79.99 دولار.
  • المجموعة الثالثة هي مجموعة الستة أشهر المكونة من ست عبوات بسعر 159.99 دولار.

مجموعة الثلاثة أشهر sugar bear hair

احصل على شوجر بير

 من أمازون السعودية (Amazon.sa)

الجرعة اليومية من شوغر بيير هير التي يوصى بتناولها للحصول على أفضل النتائج، هي تناول حبتين من شوغر بيير هير، ولا يجوز الإسراف في تناول فيتامينات شوغر بيير هير فهي مثلها مثل أي فيتامين آخر، الإسراف في تناوله يؤدي إلى نتائج عكسية خطيرة. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية يجب مراجعة الطبيب قبل تناول شوغر بيير هير، كذلك لا يتم تناول شوغر بير هير لمن هم أقل من 13 سنة. تناول فيتامينات شوغر بيير هير ليست مفيدة فقط للشعر ولكن للجسم بأكمله، فلا يمكن وجود كل هذه الفيتامينات والمعادن في حبة واحدة بدون أن يكون لها تأثير على باقي أعضاء الجسم. بالرغم من الفوائد الكثيرة لهذه الفيتامينات، إلا أنه يجب أن يتم تناولها بالتوازي مع الطعام الصحي وممارسة الرياضة، فهذا سيعمل على تحقيق أقصى استفادة، فلا يمكن أن تتوقع أي معجزة مع وجود صفوف من العادات الغذائية والحياتية السيئة على الجانب الآخر. تبدأ النتائج في الظهور من الأسبوع الثالث والرابع إلا أنه ينصح بكورس الثلاثة أشهر لتحقيق النتائج الفعلية.

 

 

إقرأ أيضاً:

8 منتجات لترطيب الجلد و العناية ببشرتك

5 كريمات لمكافحة التجاعيد خالية من البارابين لبشرتك

5 منتجات لعلاج لإعادة تجديد ونضارة بشرتك