شراب الكولاجين لبشرة أكثر شباباً

شراب الكولاجين لبشرة أكثر شباباً

ليت الشباب يعود يوماً!!  كان ذلك في الماضي، أما الآن؛ لم يعد الحصول على شبابٍ دائم حلماً مستحيلاً، فبفضل التقدم الطبي ظهرت العديد من التقنيات والوسائل التي تساعدك في الحصول على شباب دائم، من بينها شراب الكولاجين. فما هو وما هي فوائده للبشره، ما أضرار استخدامه، كل هذا سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

 

⁨‎⁨نتائج شراب الكولاجين لبشرة أكثر شباباً⁩⁩

 

شراب الكولاجين: 

هو أحد المكملات الغذائية التي تحتوي على بروتين الكولاجين في صورة سائلة، والذي يُعد من أحد أهم البروتينات التي يُنتجها الجسم بشكل طبيعي، فهو مفيد لصحة المفاصل وجمال وشباب الجلد، والأظافر والمفاصل أيضاً.

ومع التقدم في العمر تقل قدرة الجسم على إفراز الكولاجين بصورة طبيعية فتظهر التجاعيد وخطوط العمر، لذا ظهرت العديد من المنتجات التي تحتوي على هذا البروتين، والتي تساعد في الاحتفاظ بشباب البشرة أطول فترة ممكنة من بينها شراب الكولاجين.

 

⁨‎⁨الكولاجين⁩⁩

 

فوائد شراب الكولاجين: 

للكولاجين العديد من الفوائد للبشرة ولأجزاء الجسم الأخرى نذكر بعضها فيما يلي: 

  1. يؤخر من ظهور التجاعيد وخطوط العمر.
  2. يساعد في شد الجلد وتقليل الترهلات به.
  3. يحسن من مرونة الجلد.
  4. يعيد إحياء الجلد ويجدد شبابه.
  5. يحسن من ملمس الجلد  ويزيد نعومته.
  6. يساعد في التقليل من السيلوليت ونتوءات الجلد.
  7. يزيد من سرعة التئام الجروح.
  8. يقوي الاظافر.
  9. يعالج آلام المفاصل ويقلل من الخشونة بها، كما يساعد على زيادة قوة العظام.

 

فوائد شراب الكولاجين

 

الآثار الجانبية والمخاطر المصاحبة لاستخدام شراب الكولاجين:

لا يتسبب الكولاجين في العديد من الآثار الجانبية عند الغالبية العظمى من الناس، لكنه قد يسبب مشكلات عند من يعانون من الحساسية ضد أيٍ من المواد المُستخدمة في تصنيع المنتج، لذا يجب استشارة الطبيب وقراءة مكونات العبوة جيداً قبل الاستخدام.

أما عن المخاطر فهي تتلخص في أن منتجات الكولاجين تتبع فئة المكملات الغذائية، وبذلك لا توجد عليها رقابة كاملة من منظمة الصحة والغذاء العالمية FDA، فلا يتم معاملتها مثل الأدوية، فمن الممكن أن لا تعطي النتائج المطلوبة، أو أنها قد تحتوي على بعض الشوائب، و لتجنب ذلك يجب الحصول على شراب الكولاجين من مصادر موثوقة.

 

الآثار الجانبية والمخاطر المصاحبة لاستخدام شراب الكولاجين

 

الجرعة وطريقة الاستخدام: 

يأتي شراب الكولاجين عادةً في صورة بودرة  يتم وضعها على سائل مثل الماء لتناولها، ويمكن تناول الكولاجين صباحاً أو مساءاً، تتراوح أفضل جرعة للكولاجين ما بين 1200 إلى 7000 ملجم في اليوم. 

 

⁨‎⁨طريقة استخدام شراب الكولاجين⁩⁩

 

ما هي أعراض نقص الكولاجين؟

نظراً لما للكولاجين من فوائد فإن نقص الكولاجين يظهر في عدد من الأعراض مثل: 

  1. زيادة التجاعيد وخطوط العمر.
  2. يصبح الجلد جاف وخشن.
  3. زيادة الترهلات في الجلد.
  4. زيادة ألم المفاصل وخشونتها.
  5. ضعف العظام وسهولة كسرها.
  6. تكسر الأظافر.
  7. وهن العضلات.
  8. تساقط الشعر وتقصفه.

وفي حال ظهور هذه الأعراض أو بعضها يجب استشارة الطبيب للتأكد من السبب الرئيسي للمشكلة، ومن ثم تحديد ما إذا كنت بحاجة للكولاجين أم لا.

 

⁨‎⁨تساقط الشعر من أعراض نقص الكولاجين⁩⁩

 

أفضل أنواع شراب الكولاجين:

هناك الكثير من منتجات الكولاجين لكن قبل الشراء يجب الحصول عليه من مصادر موثوقة لتجنب عدم كفاءة المنتج، أو احتوائه على بعض الشوائب الضارة، وفيما يلي قائمة بأفضل أنواع شراب الكولاجين:

1- شراب بيوتي كولاجين بودر من بيوجلام BIOGLAM Beauty Collagen Powder:

إضافةً إلى الكولاجين؛ يحتوي شراب الكولاجين من بيوجلام على عدد من الفيتامينات مثل البيوتين، وفيتامين سي، والسيلينيوم، ويساعد في شد الجلد وتقوية العظام والأظافر والشعر.

ويجب التنبيه أن المنتج يحتوي على الكولاجين البحري، لذا يجب تجنب استخدامه إذا كنت تعاني من حساسية للمأكولات البحرية. ويأتي المنتج في صورة بودرة بتركيز 5000 ملجم يتم إحلالها بالماء أو العصير قبل الاستخدام.

 

شراب بيوتي كولاجين بودر من بيوجلام BIOGLAM Beauty Collagen Powder

 

2- بريميوم مارين كولاجين من أماندين AMANDEAN Wild-Caught Fish Marine Collagen:

يحتوي على الكولاجين البحري إضافةً إلى عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، ويساعد شراب الكولاجين من أماندين على تقوية الشعر والأظافر، والتأخير من ظهور التجاعيد، إضافةً إلى تقوية العظام والتخفيف من آلام المفاصل، كما يساعد في زيادة الطاقة والحيوية والقدرة على تحمل المجهود البدني.

طريقة الاستخدام: يُضاف معيار( 10 جم ) من بودرة الكولاجين للشاي أو القهوة أو الماء أو العصير ويتم بلعه مرة واحدة يومياً.

 

شراب بيوتي كولاجين بودر من بيوجلام BIOGLAM Beauty Collagen Powder

 

3- شراب الكولاجين الالماني للمفاصل كولاجين إكسترا مارين Collagen Extra® marine: 

يحتوي شراب الكولاجين الألماني على تركيز كبير من الكولاجين إضافة إلى الهياليورونيك، وفيتامين سي، وفيتامين B المركب الماغنسيوم، وله العديد من الاستخدامات من أهمها:

  1. التقليل من التجاعيد العميقة.
  2. ترطيب البشرة وزيادة مرونتها.
  3. علاج خشونة المفاصل وتقليل الألم بها.

ويعد الكولاجين الألماني من أفضل الأنواع حيث يحتوي على نسبة كبيرة من أجود أنواع الكولاجين و الهيالورونيك أسيد، وذلك مقارنة بباقي الأنواع الموجودة بالأسواق.

 

شراب الكولاجين الالماني للمفاصل كولاجين إكسترا مارين Collagen Extra® marine

 

4- مارين كولاجين بيبتايد من سبورت ريسيرش SR®Marine Collagen Peptides:

يحتوي على الكولاجين البحري ومجموعة من الأحماض الببتيدية، ويساعد في مرونة وإعادة بناء خلايا الأنسجة الضامة في الجسم، مثل المفاصل والجلد والأربطة والأوتار، ويعمل شراب مارين كولاجين بيبتايد على تجديد شباب البشرة، والتخلص من التجاعيد، كما يعالج بعض مشكلات الشعر مثل التقصف وتساقط الشعر، إضافة إلى صحة العظام والتخفيف من ألم المفاصل.

ويتميز المنتج بعدم وجود طعم أو رائحة المنتجات البحرية والتي قد تسبب مشكلات للبعض، ويمكن استخدامه بسهولة بإضافة معيار من العبوة إلى كوب ماء أو لبن أو عصير.

 

مارين كولاجين بيبتايد من سبورت ريسيرش SR®Marine Collagen Peptides

 

5- شراب الكولاجين بالرمان من نيوسيل Collagen + C Pomegranate Liquid:

يحتوي شراب كولاجين سي بالرمان من نيوسيل على نسبة عالية من الكولاجين وفيتامين سي، وبعض الفيتامينات والمعادن الأخرى، فإضافةً إلى فوائد الكولاجين فهو يعمل أيضاً كمضاد للأكسدة يساعد في تخلص الجسم من السموم، ويوجد شراب الكولاجين من نيوسيل بطعم الفواكه المميز مما يجعله سهل الاستخدام.

يُعد الكولاجين من أكثر العناصر أهمية لصحة الجلد والحفاظ على مرونته وترطيبه وشبابه الدائم، ولذا ظهرت منتجات الكولاجين بأشكالها المختلفة سواء في صورة دهانات موضعية للبشرة، أو في صورة كبسولات أو في صورة أشربة، وفي هذه المدونة تحدثنا تحديداً عن شراب الكولاجين وأهم فوائده، وأشهر الأنواع الموجودة بالأسواق.

 

شراب الكولاجين بالرمان من نيوسيل Collagen + C Pomegranate Liquid

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

ما هي فائدة فيتامين د للشعر؟

كبسولات بانتوجار فيتامين الشعر

فوائد فيتامين د 10000 لصحة الجسم

افضل حبوب كالسيوم مع فيتامين د

فيتامينات البيوتين للشعر

فيتامينات بيوفيتا

فيتامينات للبشرة