كبسولات بانتوجار فيتامين الشعر

فيتامين بانتوجار

كبسولات بانتوجار فيتامين الشعر هي أحد المنتجات المتميزة المصنعة خصيصاً للعناية بشعرك، والعمل على تزويده بالعناصر والفيتامينات اللازمة لنموه واستعادة قوته. فما هي أهم مكونات هذه الكبسولات، وما هي الجرعة المناسبة لاستخدامها بطريقة صحيحة للاستفادة القصوى منها، وما هي أهم الآثار الجانبية لها، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

يحتاج شعرك رعاية من نوع خاص لكي ينمو بشكل صحيح وصحي، وفي حال عدم توافر الفيتامينات اللازمة له من داخل الجسم، يتعرض الشعر للتلف والتساقط، ويظهر ذلك بشكل واضح في صورة الشعر المُجهد والضعيف وكذلك يصبح الشعر خفيفاً وتظهر به الكثير من الفراغات، ويدل ذلك على عدم توفر الفيتامينات اللازمة له في غذائك، وللحفاظ عليه يجب تناولها في صورة مكملات غذائية مثل كبسولات بانتوجار.

كبسولات بانتوجار لعلاج تساقط الشعر

 

ما هي أهم مكونات كبسولات بانتوجار للشعر؟

تتكون هذه الكبسولات من عدة فيتامينات وعناصر ضرورية لتغذية الشعر وتطويله وزيادة نموه وصحته، ومن أهم هذه المكونات: 

  1. السيستاين Cystine: هو أحد أهم الأحماض الأمينية التي تدخل في تركيب بروتين الكيراتين المكون الأساسي للشعر، ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي.
  2. مجموعة فيتامينات B المركب: مثل فيتامين ب1 (الثيامين)، وفيتامين ب5 اللذان يدخلان في عمليات نمو الشعر وتقويته وتكوين الشعر الجديد.
  3. بروتين الكيراتين Keratin: هو البروتين الأساسي الذي يدخل في تكوين الشعر.
  4. الخميرة: الغنية بالفيتامينات مثل مجموعة فيتامينات ب المركب، والمعادن، والأحماض الأمينية الهامة والضرورية لنمو الشعر ومنع تساقطه.

كبسولات بانتوجار فيتامين الشعر

 

ما هي دواعي استعمال بانتوجار؟ وما هي أهم مميزاته؟ 

هل بانتوجار ينبت الشعر؟ تستخدم فيتامينات بانتوجار للشعر في الحالات التالية: 

  1. ضعف الشعر.
  2. للشعر التالف نتيجة الصبغات والتعرض للحرارة والعوامل المختلفة.
  3. لتقوية الشعر.
  4. لزيادة كثافة الشعر.
  5. لمحاربة تساقط الشعر.
  6. لزيادة نمو الشعر بطريقة صحية.
  7. للشعر الباهت أو الذي فقد لونه.

ومن أهم المميزات أن كبسولات بانتوجار pantogar مناسبة لجميع أنواع الشعر، وإضافةً إلى تأثيره على الشعر فإنه يؤثر أيضاً على تقوية الأظافر وزيادة نموها ومنع تكسرها، فهو يحتوي على بروتين الكيراتين الذي يدخل في تكوين الأظافر أيضاً.

ونتيجة لاحتواء الكبسولات على نسبة جيدة من فيتامين ب، فإنه قد يساعد في محاربة ظهور الشيب المبكر في الشعر، فيقلل من ظهور الشعر الأبيض.

 

⁨‎⁨تساقط الشعر ⁩⁩

 

طريقة استخدام بانتوجار للشعر 

وفقاً للشركة المنتجة فإنه يمكن استخدام كبسولة من فيتامين بانتوجار ثلاث مرات يومياً ولمدة 3-6 شهور، حيث يتم بلع الكبسولة باستخدام كمية بسيطة من الماء دون مضغها، ويفضل تناول العقار بعد الأكل فقد تزيد من التهاب المعدة عند تناولها قبل الأكل أو على معدة فارغة.

قد تختلف الجرعة المستخدمة من شخص لآخر وفقاً لتعليمات الطبيب، ففي حالات تساقط الشعر الخفيفة يمكن استخدام الكبسولة مرتين يومياً، وتستخدم من 1-2 كبسولة يومياً للأطفال أكبر من 12 عاماً.

ولا تنصح الشركة المنتجة باستخدام هذه الكبسولات للأطفال أقل من 12 عاماً، حيث لم تُجرى أي أبحاث تخص أمان الدواء لهذا السن.

طريقة استخدام بانتوجار للشعر وأهم التعليمات عند الاستعمال

 

متى تظهر نتائج استخدام فيتامينات بانتوجار للشعر؟

متى يظهر مفعول بانتوجار؟ لا توجد مدة محددة تظهر عندها نتائج استخدام الكبسولات، فاستجابة كل شخص قد تختلف عن الآخر، فقد تظهر النتائج بعد شهر واحد من الاستخدام كحد أدنى، ولكن النتائج النهائية قد تحتاج إلى ستة أشهر من الاستخدام المتواصل للكبسولات.

متى تظهر نتائج استخدام فيتامينات بانتوجار للشعر؟

 

أسعار فيتامينات بانتوجار للشعر 

يبلغ سعر العبوة التي تحتوي على 90 كبسولة من فيتامينات بانتوجار المستوردة 65 دولار أمريكي، أما سعر بانتوجار للشعر في مصر فيصل سعر العبوة إلى 85.25 جنيه مصري في الصيدليات، وقد تتغير هذه الأسعار من وقت لآخر وفقاً للعروض التي توفرها الصيدليات.

أسعار فيتامينات بانتوجار للشعر

 

أضرار بانتوجار للشعر والأظافر

وفقاً للشركة المنتجة فإن منتج بانتوجار للشعر والأظافر آمن جداً وفعال، ولا يتسبب في ظهور أي أعراض جانبية، ولكن في حال ظهور أي أنواع من الحساسية بعد الاستخدام، نتيجة إصابتك بالحساسية ضد أي من مكونات المنتج فيُنصح بالتوقف عن استخدامه فوراً.

وقد لاحظ بعض المستخدمين زيادة نمو شعر الوجه والجسم أيضاً بعد استخدام فيتامينات بانتوجار، ولكن وفقاً للشركة المنتجة فإن هذا الضرر لا يحدث بشكل كبير، كما قد يتسبب المنتج في بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل:

  • الإسهال.
  • القيء والشعور بالغثيان.
  • بعض الانتفاخات في البطن.

ونسبة الإصابة بهذه الأعراض الجانبية منخفضة جداً، ولا تصيب جميع المستخدمين.

الآثار الجانبية لفيتامينات بانتوجار للشعر والأظافر

 

هل يمكن استخدام بانتوجار لتساقط الشعر أثناء الحمل والرضاعة؟ 

تتعرض الكثير من السيدات لتساقط الشعر بعد الحمل والولادة، ووفقاً للشركة المنتجة فليس هناك أي تحذيرات من استخدام المنتج خلال هذه الفترة، لكن يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

هل يمكن استخدام بانتوجار لتساقط الشعر أثناء الحمل والرضاعة؟

 

أهم المعلومات عن استخدام فيتامينات بانتوجار 

  1. لا تُستخدم كبسولات بانتوجار لعلاج الصلع الوراثي، فهذه الحالة تحتاج علاجات أخرى مثل زراعة الشعر، أو استخدام المنوكسديل.
  2. لا يستخدم منتج بانتوجار لعلاج مرض الثعلبة فهو مرض مناعي قد يحتاج لاستخدام الكورتيزون.
  3. لا يمكن الحصول على نتائج أفضل بمضاعفة الجرعة، ويفضل اتباع تعليمات الطبيب عند الاستخدام.
  4. للحصول على نتائج أفضل يجب الحفاظ على نظام غذائي متوازن إلى جانب تناول فيتامينات الشعر والأظافر.

هل هناك علاقة بين البانتوجار ونسب الهرمونات في الجسم؟

لا يحتوي البانتوجار على أي هرمونات ضمن مكوناته، لذلك لا يوجد علاقة بين البانتوجار ونسب الهرمونات بالجسم.

تتوقف قدرة البانتوجار على علاج تساقط وضعف الشعر بمد الشعر باحتياجاته من الفيتامينات المهمة في تكوينه دون المساس بأي هرمونات.

أهم المعلومات عن استخدام فيتامينات بانتوجار

 

بعض تجارب المستخدمين لفيتامينات بانتوجار 

1- تحكي ديانا.أ عن تجربتها مع كبسولات بانتوجار للشعر والأظافر، فبعد وضع طفلتها الثانية لاحظت تساقط شعرها بشكل ملحوظ، إلى درجة أن بعض المناطق في مقدمة الرأس أصبحت فارغة من الشعر، وقد قرأت مقال عن فوائد البانتوجار، كما قرأت بعض المعلومات الموثوقة عنه على موقع الشركة، ومع الاستخدام لاحظت نقص تساقط الشعر بعد الأسبوع الثاني من الاستخدام، ومع الاستمرار على استخدامه لمدة ستة أشهر لاحظت الفرق بدرجة كبيرة، فقد عاد شعرها للنمو في مناطق التساقط مرة أخرى.

والآن بعد مرور خمس سنوات من أول استخدام لفيتامينات بانتوجار والحصول على نتائج جيدة، أصبحت كلما تعرضت لضغط عصبي أو أي سبب لتساقط الشعر تُعيد استخدام الفيتامينات مرة أخرى،  وتنصح الجميع باستخدام كبسولات بانتوجار لوقف تساقط الشعر، والحصول على شعر صحي.

2- أما S.A من الولايات المتحدة فتقول أن كبسولات بانتوجار أفضل بكثير من منتجات محاربة تساقط الشعر الأخرى، فبعد تجربة عدد كبير من المنتجات للتغلب على تساقط شعرها، والتي كانت تكلفتها باهظة للغاية لم تحصل على نتائج مماثلة لفيتامينات بانتوجار، وتنصح المستخدمين بالبحث عن المنتج الأصلي حتى ولو كان أغلى بعض الشيء، وتجنب المنتجات غير الأصلية لمجرد توفير بعض الأموال، فهي لا تعطي نفس النتائج.

بعض تجارب المستخدمين لفيتامينات بانتوجار للشعر والأظافر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

امبولات هير ميكس لإنبات الشعر

امبولات ايفا لعلاج تساقط الشعر

لشعر صحي جذاب 10 منتجات من شامبو الشعر المُجربة

علاج الشعر بالبلازما

استنساخ الشعر

زيت الشعر دابر املا لشعر أطول وأكثر لمعانا