شامبو هيد اند شولدرز لشعر صحي بدون قشرة

شامبو هيد اند شولدرز لشعر صحي بدون قشرة

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 13 يوليو 2021 · تحديث: 16 أبريل 2024

يعتبرشامبو هيد اند شولدرز للقشرة من أقدم الشامبوهات التي طُورت وأُنتجت لعلاج قشرة الشعر، ويتميز شامبو هيد اند شولدرز بجميع أنواعه أنه متخصص فقط في علاج القشرة مختلفة الأسباب في انواع الشعر المختلفة، ولكن هناك شريحة كبيرة من الأشخاص مازالوا يتساءلون هل شامبو هيد اند شولدرز يزيل القشره فعلاً ويستحق هذه الثقة الكبيرة التي يتمتع بها لدى مستخدميه؟ ابق معنا عزيزي القارئ في هذا المقال لتعرف كل المعلومات عن شامبو هيد اند شولدرز للقشرة.

نبذة عن علامة هيد اند شولدرز التجارية:

يُعد هيد اند شولدرز أول شامبو تم تطويره لمحاربة قشرة الشعر، حيث لم تكن هناك من قبل أنواع متخصصة فى هذا الأمر، وقد ظهر لأول مرة في ستينيات القرن الماضي، والآن بعد 60 عاما منذ ظهوره مازال الأول عالمياً في منتجات إزالة القشرة، وقد بدأ بنوع واحد ثم تعددت أنواعه وزادت عن العشرة أنواع، وكلها تهدف إلى تنظيف الشعر بلطف وفعالية من القشرة مع مراعاة الاحتياجات المختلفة لكل نوع شعر، ويعود الفضل في تأثيره القوي في إزالة القشرة على مادة بيريثيون الزنك التي جعلت تركيبته تسجل كبراءة اختراع، وهيد اند شولدرز إحدى العلامات التجارية التي تملكها شركة بروكتر آند جامبل الشهيرة، والتي تتميز بإنتاج عدد كبير من منتجات التجميل والتنظيف الشخصي، الخاضعة لمعايير صارمة ودراسات تثبت مأمونية استخدامها.

مميزات شامبو هيد اند شولدرز

  1. منتجات شامبو هيد اند شولدرز خاضعة لأكثر من 200 دراسة علمية منذ انطلاقها وحتى الآن لإثبات فعاليتها والتأكد من مأمونية استعمالها على البشرة والشعر.
  2. تطورت في السنوات الأخيرة بشكل سريع لتنتج عدد كبير من أنواع الشامبو الذي يستهدف علاج القشرة بفعالية، ولكن مع مراعاة علاج احتياجات كل نوع شعر وسبب تكون القشرة فيه.
  3. متاح في كل بلدان العالم تقريباً، وله فروع محلية لصناعته في اغلب دول العالم، مما يجعله متوفراً والوصول إليه سهل.
  4. سعره يعد رخيصاً مقارنةً بالعديد من منتجات الشعر التي تستهدف علاج القشرة .
  5. شامبو هيد اند شولدرز مضاف إليه بلسم و مواد مرطبة في نفس التركيبة؛ لضمان ترطيب الشعر وفي نفس الوقت تنظيفه بفعالية من القشرة.
مميزات شامبو هيد اند شولدرز
قبل وبعد استخدام شامبو هيد اند شولدرز

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أنواع شامبو هيد اند شولدرز المختلفة: 

لا يسع مقال واحد بالطبع لذكر كل أنواع شامبو هيد اند شولدرز المتميزة، ولكن سنسرد بعض الأنواع الشهيرة من شامبو هيد اند شولدرز والمفضلة لدى المستخدمين:

1- شامبو هيد اند شولدرز بالفحم  Charcoal Detox:

 دخل عنصر الفحم النشط الى العديد من منتجات التجميل منذ فترة، بعد اكتشاف فوائده المذهلة في تنظيف وتحفيز الدورة الدموية المعززة لجمال البشرة والشعر، وإضافة الفحم النشط إلى شامبو هيد اند شولدرز ضاعف من فعاليته في إزالة القشرة وتنظيف الدهون والأوساخ والأتربة التي تتراكم على فروة الشعر، تاركاً الشعر ناعم خالي من الملوثات ومُغذى بفعل تنشيط وصول الأكسجين والمغذيات إليه من الدورة الدموية.

شامبو هيد اند شولدرز بالفحم Charcoal Detox
شامبو هيد اند شولدرز بالفحم

2- شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة الليمون Citrus Fresh: 

 بجانب قدرة المواد الفعالة الموجودة في شامبو هيد اند شولدرز بالليمون في إزالة القشرة؛ يضيف الليمون لمسة رائعة في تنظيف الدهون وتثبيت اللون ومحاربة القشرة، لذا فهو يدعم من فعالية إزالة القشرة ويمكن استخدامه في أنواع الشعر المختلفة، سواء كان عادي أو دهني أو شعر مصبوغ، بالإضافة إلى تأثيره المبرد على فروة الرأس وإزالة الحكة.

شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة الليمون Citrus Fresh
شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة الليمون

3- شامبو هيد اند شولدرز بزيت اللوز للشعر الجاف Dry scalp care:

يتميز هذا الإصدار من هيد اند شولدرز بإضافة خلاصة زيت اللوز ذو القدرة الترطيبية العالية للشعر، مما يساعد في ترطيب الشعر الجاف بفعالية دون جفافه و تركه مرطباً لامعاً وناعماً.

شامبو هيد اند شولدرز بزيت اللوز للشعر الجاف Dry scalp care
شامبو هيد اند شولدرز بزيت اللوز للشعر الجاف

4- شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة النعناع Menthol Refresh:

 تثير القشرة وتراكم الدهون والأتربة في فروة الرأس إحساس غير مريح بالحكة والسخونة، وأحيانا التهاب فروة الرأس، لذا تعمل خلاصة النعناع المنعش في هذا النوع من شامبو هيد اند شولدرز على تبريد فروة الرأس وجعلها تتنفس بحرية، بالإضافة إلى تنظيف القشرة بفعالية وإعطاء الشعر رائحة جميلة منعشة.

شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة النعناع Menthol Refresh
شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة النعناع

5- شامبو هيد اند شولدرز مع البلسم 2*1 Classic Clean:

إضافة البلسم مع شامبو هيد اند شولدرز كان فكرة مبتكرة؛ لمعالجة الجفاف الذي تسببه المواد الكيميائية المستخدمة في تنظيف القشرة، مما يحقق التوازن الصحي لفروة الرأس وترطيبها بشكل فعال مع تنظيفها في نفس الوقت.

شامبو هيد اند شولدرز مع البلسم 2*1 Classic Clean
شامبو هيد اند شولدرز مع البلسم 2*1

6- شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة التفاح الأخضر Apple Fresh :

لا يعد هذا النوع من شامبو هيد اند شولدرز للقشرة المستعصية فقط، بل يعالج تساقط الشعر ويقويه، بالإضافة إلى تأثيره الفعال في إزالة القشرة، حيث يعمل مستخلص التفاح الأخضر كمنشط لجذور الشعر ومقوي للبصيلات، بجانب تأثيره في موازنة حموضة فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر ويوقف تساقطه وتقصفه.

شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة التفاح الأخضر Apple Fresh
شامبو هيد اند شولدرز بخلاصة التفاح الأخضر

سعر شامبو هيد آند شولدرز للقشرة

سعر أنواع شامبو هيد اند شولدرز المختلفة واحد تقريباً، ولا يختلف كثيراً من نوع لآخر، ولكنه يختلف تبعاً للحجم، حيث أنه تتوفر عدة أحجام بدءاً من 200 مللي و 400 مللي و 600 مللي وحتى 1000 ملي، وبشكل عام فإن متوسط سعر العبوة 400 مللي في البلدان المختلفة كالآتي:

في مصر حوالي: 50 جنيها

في السعودية حوالي: 14 ريال سعودي

في الإمارات حوالي: 9 درهم إماراتي

في الكويت حوالي: 1 دينار كويتي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اضرار شامبو هيد اند شولدرز للشعر

هيد اند شولدرز من الشامبوهات الممتازة والفعالة في إزالة القشرة فهو آمن للاستخدام إلى حد كبير، ولكنه مازال ينطوي على بعض الأضرار التي يمكن موازنتها باستخدام المرطبات و منتجات لتغذية الشعر و هذه الأضرار هي:

  1. يحتوي شامبو هيد اند شولدرز على مادة صوديوم لوريل سلفيت اللازمة لتكوين الرغوة التنظيفية للشعر، ولكن هذه المادة قد تسبب حدوث شحنات سالبة مما يؤدي الى جفاف و تقصف الشعر.
  2. شامبو هيد اند شولدرز مثل أغلب منتجات التنظيف قد يسبب تهيج العينين واحمرارهما، لذا يجب استعماله بحرص خاصةً مع الأطفال.
  3. يحتوي هذا الشامبو على العطور وبرغم أنها قد تكون ميزة عند البعض؛ إلا أنها قد تسبب جفاف وتأذي الشعر خاصةً في حالات فروة الرأس الحساسة.

طريقة استخدام شامبو هيد اند شولدرز والاحتياطات اللازمة:

  1. شامبو هيد اند شولدرز يستخدم بطريقة التنظيف الاعتيادية بوضع الشامبو على فروة الرأس والشعر بعد تبليلها بالماء، ثم يدلك جيداً لتنظيف فروة الرأس والشعر.
  2. يشطف الشعر من الشامبو جيداً ويمكن تكرار غسله مرة أخرى لضمان تنظيف الشعر من القشرة الظاهرة، كما ينبغي تكرار هذا الإجراء بانتظام مرتين أسبوعياً  لعدم ظهور القشرة مرة أخرى.
  3. يحتوي الشامبو على مواد كيميائية قد تهيج العينين لذا ينبغي عدم  تقريبه من العينين، وغسلهما جيداً بكمية وفيرة من الماء في حالة ملامسة المنتج لهما.
  4. المنتج للاستخدام الظاهري فقط ويجب إبعاده عن متناول الأطفال تماما، ويجب الاتصال بالطبيب فوراً في حال تناوله الطفل بالخطأ.
إقرأ أيضاً:

علاج قشرة الشعر

اسباب قشرة الشعر وأهم طرق العلاج

ديركوس شامبو للقشرة 

فوائد البيض للشعر خلطات للقشرة والتساقط

شامبو بيزلين للقضاء على القشرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...