11 من أفضل منتجات سيروم الكولاجين لبشرة مشعة ومشرقة

11 من أفضل منتجات سيروم الكولاجين لبشرة مشعة ومشرقة

تشكل منتجات سيروم الكولاجين ركيزة أساسية لأي من برامج العناية الصحية بالبشرة، ذلك لدورها الفعال في الحفاظ على رونق البشرة ومظهرها الشاب المتألق عن طريق رفع مستويات بروتين الكولاجين -بالغ الأهمية- إلى المعدلات المطلوبة وتحفيز خلايا الجلد على معاودة إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي مرة أخرى لهذا يبحث الجميع عن افضل سيروم كولاجين للوجه والبشرة للحصول علي وجه مشدود متألق.

ما هو الكولاجين ؟

يُعد Collagen أحد أنواع البروتينات المتوفرة بصورة طبيعية في أنسجة الجسم والتي تلعب العديد من الأدوار الهامة أبرزها دعم نضارة البشرة، إلا أن مستوياته تنخفض لأسباب عدة أبرزها التقدم بالعمر مما يتسبب في ارتخاء الجلد وظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة، فيما يلي نستعرض مجموعة من أفضل منتجات سيروم الكولاجين لبشرة أكثر إشراقاً وتوهجاً.

منتجات سيروم الكولاجين لبشرة مشعة

هل سيروم الكولاجين مفيد للوجه؟

نعم سيروم الكولاجين مفيد للوجه بالطبع، ينتج الجلد لذلك الكولاجين طبيعياً، كما يمتلك جسمنا الكولاجين في الكثير من الأماكن الأخرى مثل الشعر.

ما هي فوائد سيروم الكولاجين للوجه؟

تعد أهم فوائد سيروم الكولاجين للوجه هي:

  • توحيد لون البشرة.
  • شد البشرة.
  • تفتيح البشرة.
  • علاج التجاعيد البسيطة.
  • نضارة البشرة.
  • علاج الندبات وآثار الجروح.
  • التخلص من علامات حب الشباب.
  • تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين طبيعياً مرة أخرى.

سعر سيروم الكولاجين للوجه

يختلف سعر سيروم الكولاجين للوجه باختلاف:

  • الماركة.
  • الشركة المنتجة.
  • هل منتج مستورد أم لا؟
  • حجم العبوة.
  • تمتلك العبوة بخاخة أم لا؟
  • احتواء السيروم على فيتامينات مثل فيتامين C  وفيتامين E يزيد من التكلفة.

يتراوح سعر سيروم الكولاجين للوجه في مصر بداية من 114 جنيه مصري إلى حوالي ما يقارب 1000 جنيه مصري، وتقل التكلفة في السعودية للتراوح بين 25 ريال سعودي إلى حوالي 300 ريال سعودي تقريباً

كيفية استخدام سيروم الكولاجين للوجه

يجب استخدام سيروم الكولاجين للوجه بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل النتائج وبأسرع وقت، يستخدم سيروم الكولاجين كالآتي:

  1. نظفي الوجه جيداً بالغسول المناسب لنوع البشرة.
  2. تجفيف البشرة برفق بمنشفة قطنية.
  3. استخدمي القليل من السيروم.
  4. وزعي السيروم على البشرة والوجه والرقبة بالتساوي مع التدليك برفق.
  5. ضعي المرطب المناسب لنوع بشرتك بعد امتصاص سيروم الكولاجين جيداً.
  6. يستخدم مرتين يومياً إلا في حالة دون على العبوة غير ذلك.

1- سيروم الكولاجين الثلاثي Collagen HA Triple Boost من Hyalogic

تم تطوير السيروم الثلاثي Hyalogic خصيصا للمساهمة في استعادة نضارة وإشراق البشرة، ذلك بفضل تركيبته التي تمزج بين حمض الهيالورونيك المعروف بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة والكولاجين البحري المتحلل الفعال في مكافحة التجاعيد والحفاظ على مظهرها الصحي الأكثر شبابا. 

يعمل سيروم البشرة على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي لاحتوائه على مركب CYN-COLL، يستخدم سيروم الكولاجين الثلاثي عن الطريق التطبيق المباشر على الوجه والرقبة مع التدليك بلطف وهو متاح في عبوات ٤.٧ أوقية ويعد من افضل سيروم كولاجين للوجه. 

سيروم الكولاجين الثلاثي Collagen HA Triple Boost من Hyalogic

2- سيروم البشرة الغني بفيتامين C من GERMAIN Dermatology

يحتوي تركيب سيروم البشرة من  GERMAIN Dermatology على ٢٠٪ من فيتامين C النشط الذي يحقق العديد من الفوائد الصحية؛ حيث يدعم إنتاج بروتين كولاجين مما يعزز مرونة الجلد ويكافح ظهور علامات التقدم بالعمر، كما أنه يساهم بشكل فعال في تفتيح لون البشرة. 

تم دعم تركيبة سيروم تفتيح البشرة GERMAIN Dermatology بواسطة فيتامين A وفيتامين E وحمض L-Ascorbic، جميعها من المغذيات الضرورية للجلد مما يضاعف تأثيره ويساعد على تحقيق نتائج شبه فورية عند تطبيقه، هذا المنتج متوفر في عبوات ١ أوقية (٣٠ مل).  

سيروم البشرة الغني بفيتامين C من GERMAIN Dermatology

3- مصل الكولاجين البلاتيني من Natural Collagen

يعد سيروم الكولاجين البلاتيني أحد منتجات العناية بالوجه الأكثر فعالية، نظرا لأنه يعتمد على كولاجين نشط بيولوجيا مكونا رئيسيا في تركيبته، بالتالي يعمل على تعويض نقص الكولاجين وبالتبعية يساهم في إخفاء التجاعيد وتحسين نعومة البشرة ويعمل على ترطيبها بعمق. 

يمتاز سيروم Natural Collagen بالعديد من الخصائص العلاجية، حيث يساعد على التخلص من تصبغات الجلد ويسرع التئام الجروح ويحد من احمرار البشرة، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة فهو واحد من افضل سيروم للوجه وهو متوفر في عبرات حجم ٢٠٠ مل. 

مصل الكولاجين البلاتيني من Natural Collagen

4- سيروم شد وتفتيح البشرة من Dr. Dennis Gross

يتحقق تأثير سيروم البشرة Dr. Dennis Gross من خلال تركيبته الفائقة التي تحتوي على تركيزات مرتفعة من فيتامين C ممزوج مع الأحماض الأمينية النباتية التي تمثل المكون الرئيسي للكولاجين، كما أنه معزز بواسطة مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحمي البشرة من العديد من المشاكل الصحية.

يحتوي سيروم البشرة على العديد من المركبات الفعالة الأخرى “Carnitine، Niacinamide، Superoxide Disutase” جميعها تحفز عملية إعادة بناء الكولاجين استخدم سيروم الكولاجين من Dr. Dennis Gross لبشرة مشدودة وأكثر نقاءً، لتحقيق أفضل نتائج يوصى بتطبيق 1: 2 مضخة على البشرة يومياً بعد تطهيرها وتجفيفها وهو متوفر في عبوات حجم 30 مل.

سيروم شد وتفتيح البشرة من Dr. Dennis Gross

5- منتج العناية بالبشرة Mother’s Little Helpers SET من Caire Beauty

تم ابتكار وتطوير هذا النوع من سيروم البشرة لتلبية احتياجات النساء بالمرحلة العمرية ما بين 40: 65 عاماً، ذلك لقدرته الفائقة على محاربة الشيخوخة والحد من ظهور التجاعيد والانكماشات والتصبغات الجلدية وغيرها، كما يمكن لمن هن أصغر من ذلك -30: 40 عاماً- استخدام المنتج كإجراء وقائي لإبطاء ظهور علامات التقدم بالعمر، المستحضر مناسب لجميع أنواع البشرة بفضل خلوه من كحول بولي فينيل وكافة المركبات الكيميائية القاسية.

يمتاز سيروم العناية بالبشرة من Caire Beauty بتركيبته الخفيفة واللطيفة التي تسهل تضمينه إلى روتين العناية بالبشرة، حيث ينصح بتطبيقه بمعدل مرتين يومياً بعد تنظيف البشرة وقبل استعمال الكريمات المرطبة، هذا السيروم متاح في عبوات 15 مل تكفي لاستخدام 15 يوماً.

منتج العناية بالبشرة Mother’s Little Helpers SET من Caire Beauty

6- سيروم البشرة المُجدد Cell Repair Serum Clinical Strength من AVENOIR Beautiful Science

يستمد مستحضر Cell Repair Serum قوته وفعاليته من تركيبته الفائقة التي تحتوي على أكثر من 2500 من البروتينات وسيتوكينات وعوامل النمو، لهذا فإنه يعمل على تجديد البشرة ويمنح وجهاً مشرقاً، كما يمتاز المنتج بتحقيق نتائج فعالة وسريعة حيث يمكن ملاحظة تغيير إيجابي في ملمس البشرة خلال يومين من بدء الاستعمال بينما تتضح النتائج بصورة أكبر في غضون أسبوع واحد.

يخلو تكريب سيروم البشرة Cell Repair Serum من الفثالات والبارابين والكبريتات، ينصح باستعماله قبل النوم وتركه على البشرة طوال ساعات الليل ليدعم عملية إصلاح خلايا البشرة وتحسينها على مستوى الملمس والمظهر وايضا توحيد لون البشرة والمنتج متاح في عبوات حجم 15 مل.

سيروم البشرة المُجدد Cell Repair Serum Clinical Strength من AVENOIR Beautiful Science

7- سيروم الكولاجين المُدعم بالهيالورونيك من Absolute Collagen

يجمع سيروم البشرة Absolute Collagen بين العديد من المركبات والعناصر المعروفة بقدرتها الفائقة على مكافحة التجاعيد واستعادة المظهر الشاب المتوهج للبشرة، أبرزها مركب ماتريكسل Matrixyl وباكشيول Backuchiol بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، جميعها ثبت سريرياً فعاليتها في تعزيز الكولاجين الطبيعي مما يحد من ظهور التجاعيد بنسبة كبيرة. 

يساهم المنتج أيضاً في منح البشرة ترطيباً فائقاً ويزيد نعومتها ومرونتها، لتحقيق أقصى استفادة منه يُنصح بأن يتم تطبيقه على البشرة بمعدل مرتين يومياً -صباحاً ومساءً- للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

سيروم الكولاجين المُدعم بالهيالورونيك من Absolute Collagen

8- مصل كولاجين خيار البحر من Bescher

يوفر سيروم البشرة من Bescher تركيبة فائقة تحتوي على تركيزات مرتفعة من الكولاجين البحري المستخلص من خيار البحر ومركب ماتريكسيل وحمض الهيالورونيك، تعمل هذه التركيبة على استعادة الكولاجين المفقود بالبشرة وتساعد على تنشيط الخلايا الليفية الجلدية لضمان توزيعه بشكل متجانس.

يحقق سيروم كولاجين خيار البحر Bescher ترطيباً مثالياً للبشرة يدوم طويلاً كما أنه يدعم عملية إصلاح وتجدد خلايا البشرة بفعالية وأمان، يناسب السيروم جميع أنواع البشرة ويوصى به للبشرة المُعرضة لظهور حب الشباب أو مرضى الأكزيما.

مصل كولاجين خيار البحر من Bescher

9- مصل الكولاجين البحري النشط من LONDON 001

يُصنف سيروم الكولاجين البحري النشط Active marine collagen serum بين مستحضرات العناية بالبشرة متعددة الفوائد، حيث أنه يحقق ترطيباً عميقاً وفورياً للبشرة ويساهم في التغلب على الأضرار البيئية مما يمنح بشرة أكثر نضارة ونقاءً، هذا بجانب دوره الرئيسي المُتمثل في تعزيز مستويات الكولاجين وبالتبعية الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يوفر هذا النوع من سيروم البشرة تركيبة غنية بالمغذيات تحتوي على مستخلصات الطحالب المتعددة والشاي الأخضر وتوت العليق ومضاد الأكسدة الفعال (Co Q) ومعززة بواسطة فيتامين سي C، هذا المنتج متوفر في عبوات حجم 1 أوقية (30 مل).

مصل الكولاجين البحري النشط من LONDON 001

10- سيروم البشرة الحيوي Vital Finishing Serum من Georgia Louise 

يتكون سيروم البشرة الحيوي Georgia Louise من مزيج جزئيات الدهون الطبيعية (السيراميد) ومركز السكوالين وزيت الأفوكادو الغني بمضادات الأكسدة وفيتامينات “أ، هـ،ج”، تعمل هذه التركيبة الفائقة على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد بالإضافة إلى تعزيز الحاجز الواقي للبشرة بما يضمن الحفاظ على ترطيبها لفترات أطول.

يتميز سيروم البشرة Georgia Louise بسهولة تضمينه إلى برنامجك اليومي؛ إذ يمكن استعماله كأساس للمكياج كما يسهل دمجه مع منتجات الوقاية من أشعة الشمس، لتحقيق النتائج المرجوة من خلاله يوصى بتطبيق ضختين منه يومياً على البشرة وتدليكها بلطف.

سيروم البشرة الحيوي Vital Finishing Serum من Georgia Louise

11- سيروم البشرة المعزز بفيتامين-ج Brighten & glow من Dr. Sobel Skin RX 

يحتوي سيروم البشرة Dr. Sobel Skin RX -المطوّر من قبل أطباء الجلدية- على تركيزات عالية من فيتامين C تصل إلى نسبة 35% تتخذ ثلاثة أشكال مختلفة (أسكوربات الصوديوم، مغنيسيوم أسكوربيل الفوسفات، تيتراهيكسيديسل أسكوربات). تعمل هذه التركيبة الفائقة على شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، كما تعمل على تحسين مرونة الجلد والتخلص من البقع الداكنة.

يوفر سيروم البشرة Brighten & glow من  Dr. Sobel Skin RX الحماية للبشرة عن طريق محاربة الجذور الحرة، بجانب قدرته الفائقة على تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وتوهجاً.

يتوافق المنتج مع أنواع البشرة الدهنية والمختلطة والعادية وهو متوفر في عبوات حجم 30 مل.

سيروم البشرة المعزز بفيتامين-ج Brighten & glow من Dr. Sobel Skin RX

تجربتي مع سيروم الكولاجين

تختلف تجارب استخدام سيروم الكولاجين باختلاف:

  • نوع الماركة والشركة المصنعة.
  • حالة البشرة قبل استخدام السيروم.
  • الاستخدام بالطريقة الصحيحة.
  • الاستمرار في الاستخدام.

تروي فتاة في أواخر الثلاثينيات عن تجربتها مع أحد أشهر ماركات سيروم الكولاجين للوجه، قائلة “تجربتي مع سيروم الكولاجين للوجه من أفضل التجارب التي استمتعت بها، لا يحتاج الأمر سوى أسبوع واحد فقط لرؤية النتائج.

بدأت استخدام سيروم الكولاجين مرتين أسبوعياً، في اليوم الأول شعرت بنعومة توقعت أنه التأثير الوقتي للسيروم.

لاحظت بعد اليوم الخامس أن النعومة زادت وزادت معها ليونة الوجه مع شد البشرة، أصبحت بشرتي مثل بشرة الأطفال.

لم يعد الوصول إلى البشرة التي تمنيتها بعيد المنال بعد استخدام سيروم كولاجين البشرة.”

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أقرأ أيضاً :

لوجه مشرق وجذاب 10 من افضل ماسكات للوجه

ليدين رطبة وشابة 9 كريمات لعلاج تقشف وجفاف اليدين

5 كريمات لمكافحة الشيخوخة

هل احتاج إلى كريمات معينة بعد إزالة الشعر بالليزر؟

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

التخلص من تجاعيد الوجه مع 10 من افضل كريمات للتجاعيد

علاج حب الشباب نهائيا مع أفضل منتجات لحب الشباب