زيت شعر البرهان

زيت شعر البرهان

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 29 أكتوبر 2022 · تحديث: 26 مارس 2024

حقق زيت شعر البرهان للعناية بالشعر وتغذيته نجاحاً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، نظراً لما أثبته من فعالية كبيرة في التعامل مع مُختلف مشاكل الشعر، مثل ترطيب الشعر الجاف وإصلاح الشعر المُتقصف، بالإضافة إلى نتائجه المُذهلة في تغذية الشعر الضعيف والتالف.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول زيت شعر البرهان الاصلي بمُختلف أنواعه، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا المُنتج، ما هي أنواعه ودواعي استخدامه، بالإضافة إلى أهم مميزاته وعيوبه وطُرق استعماله، وما هو سعر زيت شعر البرهان إلى جانب العديد من تجارب السيدات مع هذا المُنتج، والكثير من النصائح التي قد تُهمك.

ما هي مُكونات زيت البرهان للشعر وأنواعه؟

:تختلف مكونات زيت الشعر البرهان وفقاً لنوعه، ومن أهم أنواعه الآتي

1-زيت شعر البرهان الاحمر:

يحتوي زيت البرهان الأحمر على زيت حبة البركة الذي يحسن من مظهر الشعر التالف ويزيد من طوله بصورة ملحوظة، وهو من الزيوت الفعالة من أجل التمتع بشعر صحي وجذاب، كما أنه مناسب لكافة أنواع الشعر، ومن بينها الشعر الجاف الذي يعمل على التحسين من ترطيب الشعر الجاف.

زيت شعر البرهان الاحمر
زيت شعر البرهان الاحمر

2- زيت شعر البرهان الازرق:

زيت البرهان الأزرق للشعر هو أحد الزيوت الفعالة والخيارات الجيدة للأشخاص الذين يعانون من الشعر المجعد والخشن، حيث يعمل على تنعيم خصلات شعرك وفرده والتقليل من تجعده، والفضل في هذا يعود إلى احتوائه على زيت السمسم الذي يغذي شعرك بفعالية، لكنه بظل مناسباً لكافة أنواع الشعر بلا استثناء.

زيت شعر البرهان الازرق
زيت شعر البرهان الازرق

3- زيت شعر البرهان الاصفر:

زيت البرهان الأصفر هو أحد الزيوت الفعالة في التقليل من تساقط الشعر، وملئ فراغاته بفعالية كبيرة، خاصةً من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر الكثيف أو مشكلة الصلع غير الوراثي، أو الفتيات اللواتي يعانين من مشكلة الثعلبة، أو تساقط الشعر نتيجة الحمل والولادة المتكررة، أو الأنيميا الحادة.

زيت شعر البرهان الاصفر
زيت شعر البرهان الاصفر

ما هي أهم استخدامات زيت شعر البرهان؟

ينصح باستخدام زيت البرهان للشعر من قبل السيدات اللواتي يعانين من المشاكل التالية:

1- تقصف الشعر :

 يعمل زيت البرهان على الإصلاح من مشكلة تقصف أطراف الشعر بصورة نهائية، حيث يعمل على تدعيم كثافة الشعر وتعزيز صحته، مما يقلل كثيراً من مشكلة التقصف التي تعاني منها الكثير من الفتيات.

2- تساقط الشعر:

 يعمل زيت البرهان المغذي للشعر على الحد من مشاكل الشعر المختلفة وعلى رأسها الشعر الخفيف أو المتساقط، كما يعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي.

3- الشيب المبكر:

 يعمل زيت البرهان للشعر على التقليل من ظهور الشعر الأبيض أو الشيب بصورة ملحوظة، خاصةً للفتيات اللواتي يعانين من ظهور هذه المشكلة بصورة مُبكرة.

4- الصلع غير الوراثي:

يعد زيت البرهان للشعر من المنتجات الفعالة في حالة الإصابة بالصلع غير الوراثي للرجال والسيدات على حد سواء، حيث يعمل على تحفيز نمو الشعر بصورة ملحوظة في خلال فترة زمنية قصيرة.

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

ما هي فوائد ومزايا زيت شعر البرهان؟

يقدم زيت البرهان للشعر العديد من الفوائد والمزايا، من أبرز فوائده نورد لكم ما يلي:

1- تغذية الشعر :

أثبت فائدةً كبيرة في تغذية شعرك ومنحه العناية والتغذية الصحية التي يحتاجها، مما يمنع ويقلل كثيراً من جفاف الشعر، كما يعزز من نموه وطوله بصورة فعالة.

2- ترطيب الشعر:

  يساعدك في التخلص من مشكلة الجفاف، حيث يعمل على حفظ الرطوبة الطبيعية داخل خصلات شعرك، مما يساعد في ترطيبه بصورة طبيعية.

3- حماية الشعر:

 يعمل زيت البرهان على حماية الشعر من العوامل البيئية الضارة، مثل أشعة الشمس الضارة والملوثات التي من شأنها أن تتراكم على خصلات شعرك، بفضل ما يحتويه من مضادات الأكسدة الضرورية لشعرك.

4- التقليل من الالتهاب:

 يعمل على التقليل من التهاب فروة الرأس، حيث يحتوي على مستخلص الثوم الذي يهاجم البكتيريا والفطريات في فروة الرأس بفعالية.

5- الأمان التام:

يتألف زيت البرهان للشعر من مكونات آمنة بنسبة 100%، حيث أنه مكون من عناصر طبيعية وآمنة بشكل تام، مما يجعله آمناً للاستخدام من قبل الأطفال والسيدات الحوامل.

ما هي عيوب استخدام زيت شعر البرهان؟

على الرغم من كافة المزايا السابقة التي يوفرها لك زيت البرهان للعناية بالشعر، إلا أن استخدام هذا المنتج قد ينطوي على بعض العيوب غير المرغوب بها، ومن أشهرها نورد لكم ما يلي:

  1. في بعض الأحيان قد يتسبب استخدام الزيت من قبل الأشخاص الذين يتمتعون بفروة رأس دهنية في زيادة دهنية ولمعان الشعر بصورة مزعجة.
  2. قد ينطوي استعمال زيت البرهان للشعر في الإصابة بقشرة الشعر الحادة، خاصةً في فصل الشتاء، مما يسبب ازعاجاً بالنسبة للكثير من الأشخاص.
  3. على الرغم من الترطيب العميق الذي يمنحه زيت البرهان لشعرك، لكنه قد يتسبب في بعض الأحيان في جفاف الشعر، نتيجةً للاستعمال المتكرر، وثقل بعض أنواع الزيوت على فروة الرأس، مما يمنعها عن إفراز الزيوت الطبيعية ويؤدي إلى جفافه.

توجد العديد من منتجات زيت البرهان المُقلدة، التي يمكن أن تتسبب لشعرك بأضرار فادحة، لهذا ينصح المختصون بالحصول على المنتج الأصلي من مكان موثوق من أجل ضمان عدم تعرض شعرك للتلف.

ما هي طريقة استعمال زيت شعر البرهان؟

من أجل استخدام منتجات الشعر من البرهان بطريقة صحيحة قومي بوضع القليل من الزيت على راحة يديك، ومن ثم قومي بفرحه جيداً على كلا يديك برفق،  ثم ضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف ووزعيه جيداً، واحرصي على وصول المنتج إلى كافة أنحاء شعرك بالتساوي.

استخدميه مرتين إلى ثلاث مرات يومياً على شعرك الجاف أو الرطب، احرصي على استخدامه بشكل منتظم لمدة 3 أشهر على الأقل من أجل الحصول على أفضل النتائج المرجوّة من هذا المنتج، يمكنك تصفيف شعرك بعد وضع المنتج بسهولة كبيرة.

تجربتي مع زيت شعر البرهان:

حقق زيت الشعر البرهان بكافة أنواع تجارب رائعة مع الكثير من السيدات، تحكي فاطمة 34 عاماً من مصر عن تجربتها مع زيت البرهان فتقول:" لعدة سنوات عانيت من تساقط الشعر والشعر الخفيف والضعيف نسبياً، خاصةً بعد مروري بمرحلة الحمل والولادة بشكل متكرر، مما أثر على شعري بصورة سلبية.

إلى أن شاهدت على صفحات التواصل الاجتماعي منشوراً دعائياً لزيت البرهان الاصفر للشعر، ووجدت الكثير من السيدات اللواتي يمتدحن المنتج ويثنين على نتائجه الرائعة، مما دفعني إلى تجربته، وبالفعل قمت بشراء زيت البرهان الأصفر وانتظمت على استخدامه لمدة 3 أشهر متتالية، بالفعل فقد لاحظت النتائج منذ الأسبوع الثالث من الاستخدام.

حيث بدأ الشعر يبدو أكثر قوة ومتانة، كما بدأت الفراغات الموجودة في فروة رأسي بالامتلاء، مما أعطى شعري مظهراً أكثر امتلاءً، كما ساعدني في تحسين ملمس شعري الجاف وجعله أكثر نعومة وانسيابية بصورة ملحوظة، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع زيت البرهان للشعر كانت تجربةً رائعة".

تجربتي مع زيت شعر البرهان
تجربتي مع زيت شعر البرهان

كم سعر زيت شعر البرهان؟

يأتي هذا المُنتج بكل أنواعه في عبوة بحجم 250 مل، ويبلع سعر زيت شعر البرهان 19 دولار أمريكي تقريباً.

كم سعر زيت البرهان في الصيدليه؟

يتراوح سعر زيت البرهان بأنواعه المختلفة في مصر بين 75 إلى 95 جنيه، أما سعره في السعودية في الصيدلية أو لدى العطارين فيبلغ 50 ريال سعودي، وسعره في الإمارات 40 درهم تقريبا.

وبشكل عام فإن سعر زيت البرهان الأحمر أعلى من الأصفر والأزرق.

كم يبلغ سعر زيت شعر البرهان
زيت شعر البرهان

أين يُباع زيت البرهان الأصلي؟

يمكن شراء منتجات البرهان من محلات العطارة، والصيدليات، ومراكز بيع مستحضرات التجميل والأسواق في مصر والسعودية والعديد من الدول العربية.

إقرأ أيضاً

أفضل 9 أنواع من كريمات تصفيف الشعر للرجال والنساء

أفضل 7 من مجففات شعر تناسب مختلف أنواع الشعر

التخلص من الشعر الأبيض في المنزل

11 ماسك لترطيب الشعر الهايش

العناية بالشعر الكيرلي

علاج الشعر الدهني المتساقط

أفضل 12 منتج للعناية بالشعر من الماركات العالمية الموثوقة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...