تكلفة زراعة الشعر في المغرب

ولأن الشعر تاج الرأس وزينته اهتم الطب التجميلي دوماً بتقديم الدعم والعلاج والمساعدة في كل ما يتعلق به بداية من تغذيته وتكثيفه ووصولاً لزراعة الشعر من نقطة الصفر في الحالات التي لا يجدي العلاج معها وتشكل الزراعة حلاً جذرياً فعالاً لمن أصابه اليأس وشعر أنه لا حل له.

أصبح  الطب اليوم  يقدم وسائل وتقنيات مختلفة ومتنوعة لزراعة الشعر للحصول على أفضل نتيجة ممكنة ومناسبة لك وتقليل احتمالية فشل العملية والحاجة لإعادتها مرة أخرى. وحيث أنها من أكبر وأوسع مجالات التجميل  أصبح التنافس فيها على نطاق عالمي و المراكز والعيادات بأطبائها في تنافس مستمر على تقديم أفضل باقة علاجية متكاملة مع الزراعة للوصول للنتيجة التي تحلم بها.

تكلفة زراعة الشعر في المغرب

 

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الشعر في المغرب

تعتبر بلاد المغرب رائدة في هذا المجال وليس من الغريب أن تجد رحلات علاجية من أجل زراعة الشعر في المغرب من جميع أنحاء العالم. فبجانب كونها مشهورة بمراكزها المجهزة والمهيئة لاستقبال السياح والزوار في كل المجالات فنجد أنها متميزة في مجال زراعة الشعر وعلاج الصلع بشكلٍ ملحوظ.

وقد يدهشك أنه حتى بدايات هذا القرن كانت زراعة الشعر في المغرب من الإجراءات المحدودة على أضيق نطاق ممكن ولا يتخصص فيها إلا عدد قليل جداً من الجراحين والأطباء. إلا أن بعض البرامج الطبية التدريبية المتطورة دفعت بها في أعلى المراكز العالمية في المجال وجعلت أطبائها ومختصيها ذوي صيت واسع يقصدهم الناس من أنحاء العالم.

زراعة الشعر في المغرب

أكثر المدن شهرة في زراعة الشعر في المغرب

ظهر أول فريق من الأطباء المختصين في زراعة الشعر في المغرب في مدينة مراكش وهي واحدة من أكبر مدن المغرب وأكثرها شهرة بالسياحة العلاجية خاصة في مجال التجميل لكونها تعج بالعيادات والمراكز المجهزة على أعلى مستوى.

لكن مراكش ليست المدينة الوحيدة على القائمة وإنما نجد كازابلانكا والرباط عاصمة المغرب أيضاً في موقع متقدم بلا شك. وواحد من المميزات التي تجعل الإقبال عليها كبيراً هو أن تكلفة زراعة الشعر في المغرب تكون أقل من مثيلاتها في أنحاء أوروبا وهو ما يجعلها فكرة جذابة ومغرية للعديد ونتج عن ذلك مئات الرحلات العلاجية للمغرب لزراعة الشعر والعدد في تصاعد كل عام.

 

تكلفة  زراعة الشعر في المغرب

تتحدد تكلفة زراعة الشعر في المغرب على حسب قائمة كاملة من العوامل المتغيرة أولها هو المدينة التي قررت الزراعة فيها وفي أي مركز وعلى يد أي طبيب أو فريق طبي متكامل، وأحد أسباب ارتفاع تكلفة زراعة الشعر بشكل عام هو أنها عملية طويلة ومملة ولا يتم إنجازها في أقل من 4 ساعات ويمكن أن يزيد تحتاج لفريق طبي كامل وأكثر من طبيب متخصص للعمل معاً.

لكن تكلفة زراعة الشعر في المغرب تعتبر  أقل من التكلفة الشائعة في بقية الدول وتبدأ من 1500 دولار أمريكي حتى تصل إلى 4500 دولار أمريكي تقريباً وواحد من أكبر العوامل التي تتغير على أساسها التكلفة هو عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها والتي تبدأ من 500 بصيلة وتصل إلى 2500 بصيلة حسب حجم المنطقة الصلعاء.

تكلفة  زراعة الشعر في المغرب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر بالمغرب

بالرغم من أن زراعة الشعر في المغرب تحتل مرتب عالمية وهي ميزة بحد ذاتها إلا أن هنالك ميزات أخرى مثل:

  1. تضم المغرب عدد من المراكز والعيادات الطبية المجهزة على أعلى مستوى والتي يعمل بها العديد من الخبراء والأطباء المتخصصين والمشهورين عالمياً
  2. تقدم العديد من المراكز الطبية مجموعة من الخدمات العامة والطبية المتكاملة فتوفر عليك عناء البحث عن مكاتب ومراكز لتلك الخدمات حيث تسهل عليك خدمات النقل والترجمة كما أنها توفر لك برامج ترفيهية وسياحية تناسبك لجعل فترة إقامتك لا تنسى

أما العيوب التي قد تواجهها فهي المعتادة لعملية زراعة الشعر في أي مكان في العالم مع تناقص احتماليات حدوثها كلما زادت كفاءة الطبيب المشرف على حالتك مثل:

  1. التعرض للعدوى أو الالتهاب بعد انتهاء العملية بفترة وهو أمر نادر الحدوث نظراً للتجهيز الكامل المتاح في كل الأماكن الطبية
  2. فشل العملية وهي حالات قليلة ونادرة أيضاً لكن بعض الأجساد ترفض الزراعة لسبب غير معروف ولا تعطي العملية النتيجة المطلوبة منها

من المعروف أن نتائج زراعة الشعر ليست فورية وغالباً ما تستغرق ما بين 10 أشهر وسنة حتى تظهر النتيجة النهائية، لكن في البداية وبعد الزراعة بفترة قصيرة يسقط الشعر المزروع تمهيداً لنمو الشعر بعد ذلك.

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر بالمغرب

 

أشهر أطباء وعيادات زراعة الشعر في المغرب

يوجد العديد من مراكز زراعة الشعر في المغرب ومن أشهرها:

فريق Follicular assistance وهو أقدم وأشهر فريق طبي متخصص في زراعة الشعر في المغرب وبالرغم أنه مستقر في مراكش إلا أنه ينتقل بين الحين والآخر لكازابلانكا والرباط لإتمام العمليات المطلوبة منهم وغالباً ما يفضل الكثير من الأطباء والمختصين الانضمام للفريق والتعاون معهم في المجال لذياع صيتهم في العالم ولاعتبارهم الفريق المؤسس لعمليات تجميل الشعر وزراعته بعد تدريبهم على يد أشهر جراحي التجميل في فرنسا.

عيادة dr. Mohamed Alami لزراعة الشعر في كازابلانكا وهو أحد أشهر الاختصاصيين في مجال زراعة الشعر والحاصل على دبلومة جراحة وزراعة الشعر من جامعة كلود برنار في فرنسا. كما أنه يختص كذلك في زراعة شعر الذقن والشارب والحواجب والأماكن التي تعرضت لحوادث حروق في البشرة وفقدت بصيلات شعر اللحية نتيجة ذلك.

عيادة Guess Clinic إحدى أشهر عيادات زراعة الشعر وعمليات التجميل في المغرب العربي والطبيب المختص بها هو دكتور محمد جسوس الحاصل على شهادته في طب وجراحة التجميل من فرنسا. وتختص العيادة بكل عمليات وإجراءات التجميل وكل ما يتعلق بعالم الجمال، حتى أنها تقدم خدمات عديدة في طب وتجميل الأسنان بجانب زراعة الشعر وتجميل الوجه والجسم.

 

أشهر أطباء وعيادات زراعة الشعر في المغرب

 

السياحة في المغرب

المغرب واحد من أجمل البلدان العربية التي جمعت ما بين التراث القديم والحضارة الحديث والطبيعة الخلابة والجميلة وهو ما سيجعل رحلتك من أجل زراعة الشعر في المغرب ليست رحلة عادية أو رحلة علاجية بسيطة وإنما بإمكانك تحويلها ببساطة لرحلة استرخاء وترفيه ممتعة ولا تنسى ومن تلك المناطق :

شلالات أوزود في قرية تاناجميلت – إقليم أزيلال

قلعة مكونة/ عاصمة الورود

شلالات وادي أوريكا في المغرب.

المنتزه الوطني في إفران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب

عملية تجميل الأنف في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تجميل الوجه في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب