الحجامة في الاسكندرية

الحجامة في الاسكندرية

تُعد الحجامة من أبرز الطرق العلاجية المستخدمة في مصر كجزء من علاج العديد من الحالات الصحية أو لتحسين الأداء العام لبعض الرياضيين، والحجامة في الاسكندرية هي واحدة من أبرز الخدمات الطبية في هذه المدينة وأكثرها إقبالاً.  

نعرض في مقالنا التالي على تجميلي كل ما يخص الحجامة والمميزات والعيوب وأهم المراكز التي تقوم بعمل الحجامة في مدينة الإسكندرية.

 

نبذة عن الحجامة في مدينة الاسكندرية

تُعد الحجامة من أقدم وسائل الطب البديل التي كانت تستخدم بطرق مختلفة على مر العصور، حيث تطورت طرق إجرائها رغبةً من المعالجين في إيجاد علاجات بديلة للجراحة، وقد انتقلت الحجامة في البداية إلى الاسكندرية ومصر عموماً من خلال بعض الحضارات القديمة إلى أن وصلت إلى ما هي عليه اليوم.

نبذة عن الحجامة في مدينة الاسكندرية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات وعيوب الحجامة في مدينة الاسكندرية؟

  1. تتميز الاسكندرية بكونها أحد أكبر مدن مصر الرئيسية، مما يضمن إلى حد كبير توافر العديد من مراكز الحجامة ذات الكفاءات العالية ويسهل مهمة البحث عن مركز لعمل الحجامة في الاسكندرية.
  2. يوجد العديد من خبراء الحجامة في مدينة الاسكندرية مما يسهل عليك عملية البحث عن متخصص لإجراء الحجامة لديه، كما أن العديد منهم يوفر طرق مختلفة لإجراء الحجامة فيما يتناسب مع الحالة الصحية للمريض.
  3. تحرص العديد من مراكز التجميل وعمل الحجامة على توفير أفضل طرق التعقيم أثناء عمل الحجامة أو أحد وسائل الطب التكميلي الأخرى، وذلك لضمان تحقيق نتائج جيدة والحفاظ على سلامة المرضى والحد من انتشار العدوى والأمراض بينهم.
  4. تتوافر الأدوات المستخدمة في الحجامة بأنواعها المختلفة في العديد من الأماكن داخل الاسكندرية، كما إن معظم مراكز الحجامة تعمل على توفيرها بشكل مسبق وتخصيص أدوات منفصلة لكل حالة.
  5. تستخدم الحجامة لحل مشكلات البشرة المختلفة مثل علاج حب الشباب والإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية.

أما عن أبرز عيوب الحجامة

يقتصر الجانب السلبي بالنسبة لإجراء الحجامة في مدينة الاسكندرية على وجود بعض مراكز الحجامة التي لا تمتلك ترخيص رسمي، والتي قد تفتقد لبعض معايير السلامة والتعقيم المطلوبة عند إجراء الحجامة، لذلك يجب عليك التأكد بشكل جيد من سمعة ومستوى المركز قبل زيارته لعمل الحجامة.

قد تتسبب الحجامة أيضاً في حدوث بعض الحروق البسيطة والكدمات على سطح الجلد، والشعور ببعض الآلام للشخص بعد وأثناء العلاج.

ما هي مميزات وعيوب الحجامة في مدينة الاسكندرية؟

 

اسعار الحجامة في الاسكندرية

تعتمد تكلفة إجراء الحجامة في مدينة الاسكندرية على العديد من العوامل، والتي من أهمها ما يلي:

  1. تختلف التكلفة باختلاف أماكن إجرائها في الجسم وباختلاف الحالات الصحية المراد استخدام الحجامة لعلاجها، حيث قد تستخدم الحجامة في بعض المراكز التجميلية للتخلص من بعض مشاكل البشرة بجانب فوائدها العلاجية الأخرى.
  2. تعتمد التكلفة الكلية للحجامة على تجهيز المركز المتخصص في عمل الحجامة، وأنواع وطرق الحجامة التي يوفرها هذا المركز لعملائه.
  3. يتوقف سعر الحجامة أيضاً على خبرة المختص ومدى تمكنه من استخدامها بطرق مختلفة للمساعدة في علاج بعض الأمراض أو التخفيف من أعراضها.

تتراوح تكلفة جلسة الحجامة في مدينة الاسكندرية ما بين 250 إلى 500 جنيه مصري وفقاً للعوامل السابق ذكرها، وتشمل هذه التكلفة في الغالب إجراء الحجامة وسعر الأدوات والكؤوس المستخدمة.

اسعار الحجامة في الاسكندرية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أبرز مراكز الحجامة في الاسكندرية

  1. مركز الدكتور سامح الجمل: يقع المركز في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية ويقدم خدمات العلاج بالحجامة، ويعتبر من المراكز ذات السمعة الجيدة وفقاً لتقييم العديد من عملائه.
  2. مركز خالد الزلال للحجامة: يعتبر من المراكز المتخصصة في إجراء الأنواع المختلفة من الحجامة للمساعدة في علاج العديد من الحالات المرضية ومشاكل البشرة الجمالية، ويشرف على ذلك طاقم من المختصين.

أبرز مراكز الحجامة في الاسكندرية

 

أبرز الأماكن السياحية في الاسكندرية

تعد الاسكندرية أحد المدن السياحية المصرية التي تجتذب العديد من الزوار سنوياً، وذلك لوجود العديد من المناطق السياحية التي يجب عليك التفكير في زيارتها أثناء رحلتك العلاجية هناك، ومن هذه الأماكن ما يلي:

  1. المسرح الروماني.
  2. قصر المنتزه.
  3. قلعة قايتباي.
  4. مكتبة الإسكندرية.
  5. متحف المجوهرات الملكية.
كل يوم - مش مصيف بس .. الإسكندرية "فسحة" المصريين طول السنة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أشهر دكتور تجميل في الإسكندرية

الابر الصينية في مصر

ابر الجلوتاثيون في الاسكندرية

شد البطن بالأوزون

عمليات تجميل الوجه بالليزر في الإسكندرية