الابر الصينية في مصر

الابر الصينية في مصر
الابر الصينية في مصر 
دكتورة دعاء محمد حسني، خريجة كلية صيدلة جامعة القاهرة، خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية الإقليمية بوزارة الصحة المصرية، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع. حاصلة على عدة كورسات تدريبية مؤهلة في مجال التغذية العلاجية، البورد الامريكي في الصيدله الإكلينيكية، إدارة مخازن الأدوية واللقاحات واشتراطات التخزين الجيد. منذ
إنشاء: Dec 30, 2021 · تحديث: Dec 30, 2021

الابر الصينية في مصر 

الابر الصينية في مصر 

كان الطب البديل ومازال من أنجح الأساليب العلاجية التي ظهرت على مر التاريخ، حتى قبل اكتشاف الأسس والعلوم والأجهزة المستخدمة في الطب الحديث، ومن ضمن أساليب الطب البديل التي أثبتت نتائج كبيرة عبر السنوات العلاج بالإبر الصينية، والابر الصينية في مصر بدأ استخدامها منذ عشرات السنوات وما زالت حتى الآن تستخدم بنجاح، وأصبح لها عيادات خاصة تقدم فيها هذه الخدمة وأطباء متخصصون مدربون على استخدامها والعلاج بها.

 نشأ هذا النوع من العلاجات كما يوحي إسمه في الحضارة الصينية القديمة منذ آلاف السنوات، ثم انتشر خارج الصين إلى بلدان عالمية عدة ومنها بلاد الشرق الأوسط، فما تأثير هذا النوع العلاجي، ولماذا حافظ على نجاحه كل هذه السنوات؟!.

نبذة عن مصر والعلاج بالإبر الصينية فيها:

اشتهرت مصر منذ عهد الفراعنة بتقدم العلوم الطبية والعلاج بأساليب متنوعة، لكن دخول الإبر الصينية مصر حدث في نهاية أربعينيات القرن الماضي بعدما اهتم بها رائد من رواد الطب في مصر، وهو دكتور كمال الجوجري الذي سافر خصيصا للصين لتلقي دراسات أكاديمية وعملية في العلاج بالإبر الصينية بعد اعتراف منظمة الصحة العالمية بها كواحد من فروع الطب التكميلي، وبالفعل كان أول من أدخل هذا النوع من العلاجات في مصر وأسس له عيادة خاصة وأصبح يدرسه لتلاميذه، ومع الوقت بدأ انتشار العيادات الرسمية المرخصة من وزارة الصحة التي تتخصص في الابر الصينية بمصر والعلاج بها.

يقوم العلاج بالإبر الصينية على غرس إبر دقيقة جداً غير مؤلمة في مواضع معينة بالجسم، يُعتقد بأنها مسارات للطاقة وتتحكم في عدة أمراض بالجسم، تقوم الفكرة على أن الأمراض تنتج من اختلال الطاقة الجسمانية في نقاط معينة، وعليه فإن غرس الإبر في هذه المواضع تنشط الطاقة وبالتالي تعالج المرض.

تأكدت نتائج العلاج بالإبر الصينية بالتجربة الحية على ملايين من المرضى منذ آلاف السنوات، مما جعل منظمة الصحة العالمية تعترف بها كنوع من العلاجات التكميلية الفعالة، التي قد تساعد مع وسائل الطب التقليدي في تخفيف حدة الأمراض وعلاجها.

نبذة عن مصر والعلاج بالإبر الصينية فيها

أهم استعمالات الإبر الصينية العلاجية: 

  1. تُستعمل الابر الصينية للتخسيس في مصر بجانب أنظمة الرجيم الغذائية، وهي من أشهر الاستعمالات المعروفة لها في مصر.
  2. تخفيف حدة الآلام المزمنة غير معروفة الأسباب.
  3. تخفيف آلام الصداع النصفي المزمن.
  4. تعالج آلام الظهر والرقبة والمفاصل.
  5. تساعد في حالات الإقلاع عن التدخين والإدمان.
  6. تفيد في تخفيف حدة التوتر والاكتئاب، وتساعد على تحسين الصحة النفسية والاسترخاء.
  7. تقوي المناعة وتحسن من مقاومة الجسم للأمراض.
  8. قد تساعد في تقليل تساقط الشعر وتقويته بجانب علاج السبب الأساسي للتساقط. 

استعمالات الإبر الصينية العلاجية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

مميزات وعيوب العلاج بالإبر الصينية: 

  1. أصبحت عيادات الإبر الصينية منتشرة في مصر وسهل الوصول إليها.
  2. انتشر تدريس العلاج بالإبر الصينية في أقسام الطب البديل بالكليات المصرية، لذا فإن العلاج بها في مصر يقوم على أيدي أطباء مدربون ماهرون في استخدامها.
  3. تخضع عيادات العلاج بالإبر الصينية في دولة مصر لإشراف وزارة الصحة وترخيصها.
  4. العلاج بالوخز أو بالإبر الصينية من الأساليب الآمنة، والمثبت فعاليتها وأمانها على مدار العديد من السنوات.
  5. يمكن استخدام العلاج بالإبر الصينية لأغراض عديدة وأمراض متنوعة كعلاج وحيد، أو علاج مساعد في بعض الحالات الأخرى.
  6. تكلفة العلاج بالإبر الصينية تعتبر زهيدة أو على الأقل مناسبة لشريحة اجتماعية كبيره بالمقارنة بأسعار العلاجات التقليدية الأخرى.
  7. لا يُحدث العلاج بالإبر الصينية ألم، ولا يحتاج إلى فترة نقاهة بعده، ولا يشعر المريض إلا بإحساس وخز خفيف ومحتمل جداً.

أما عن عيوب العلاج بالإبر الصينية فهي كما ذكرنا لا توجد لها عيوب كبيرة، لأنها من الوسائل ذات نسبة كبيرة من الأمان، وتتلخص العيوب في نقطتين: النقطة الأولى هي أن استخدام الإبر قد يحمل فرصة للعدوى والالتهابات، ولكن مع استخدام إبر معقمة وحديثة لكل مريض فإن هذا النقطة تكاد تنعدم.

النقطة الأخرى أن استخدامات الإبر الصينية برغم كثرتها فإنها لا تجدي نفعاً في بعض الأمراض الخطيرة، مثل الفشل الكلوي او الكبدي أو اضطرابات الغدد أو الأمراض الجلدية المعدية.

تُستعمل الابر الصينية للتخسيس في مصر

سعر الابر الصينية في مصر:

تختلف تكلفة جلسة الإبر الصينية طبقاً لنوع المرض المستهدف علاجه، ومكان غرس الإبر الصينية وعددها، كما أن نوعها يسهم في اختلاف التكلفة فالإبر الصينية لها أنواع وأشكال مختلفة حسب الغرض العلاجي، كما أن هناك إبر مصنوعة من الصلب الذي لا يصدأ، أو مصنوعة من الفضة أو من الذهب، والمعدن المصنوع منه الإبر هو نفسه قد يؤثر في العلاج،  كما أن كل حالة وكل مرض قد يحتاج إلى عدد جلسات يختلف عن الحالة الأخرى، لكن بشكل عام فإن سعر جلسة الإبر الصينية تبدأ من 400 إلى 500 جنيه مصري للجلسة الواحدة.

سعر الابر الصينية في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

بعض العيادات المصرية للعلاج بالإبر الصينية

  1. سيركل فايف كلينيك: الشيخ زايد   - توين تاورز - مبني سي - الدور  السادس - عيادة (م).
  2. المركز الدولي للعلاج بالإبر الصينية - جمعية امنحوتب العلمية: 30 ش سيبويه المصري _ خلف طيبة مول _ الدور الرابع _ مدينة نصر، القاهرة.
  3. هايان تشاينيز: هيلث سنتر - 3 ج ش 199 دجلة, قسم المعادي.
  4. عيادة د. وائل مشعل لعلاج الآلام والأمراض بالإبر الصينية: 7 طريق المريوطية - الجيزة. 

عيادات العلاج بالإبر الصينية في مصر

 السياحة في جمهورية مصر العربية 

إذا تكلمنا عن السياحة في مصر فلا تكفينا عدة مقالات لشرح المقومات السياحية الرائعة التي تتمتع بها جمهورية مصر العربية، لكن يكفي أن نذَّكر بوجود تنوع ثقافي وجغرافي رائع، سيجعل بالتأكيد من أي رحلة سياحية في مصر متعة لا تنتهي، فما بين السياحة الثقافية والتاريخية التي تتمثل في الآثار والحضارات المختلفة، وما بين السياحة الترفيهية في المتنزهات والشواطئ التي تزخر بها مصر، وما بين السياحة الدينية التي تتمثل في مساجدها وكنائسها ومعابدها ستجد بالتأكيد ما يمتع عقلك وبصرك، ومن أهم المزارات:

  1. أهرامات الجيزة والمعابد الفرعونية بالأقصر وأسوان.
  2. برج القاهرة وكورنيش النيل.
  3. الشواطئ الساحلية في شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية.
  4. مكتبة الإسكندرية والآثار الرومانية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

أشهر أطباء التجميل في مصر

دكتور تجميل الفنانات في مصر

ابر اوزمبك للتخسيس وما الجرعات المسموحة وموانع الاستخدام

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

تفتيح الجسم والوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...