أفضل منتجات التونر والمقشرات لتجديد البشرة

أفضل منتجات تونر ومقشرات للبشرة

الحصول على بشرة شابة دائمة التوهج والإشراق هو حلم يراود الجميع وبالأخص النساء، والخبر الجيد هو أن ذلك الحلم لم يعد بالصعوبة التي قد يتوقعها البعض فكل ما يتطلبه الأمر هو الالتزام ببرامج العناية بالبشرة اعتماداً على مجموعة من منتجات التونر والمقشرات المرطبة والمغذية ، لكن بشرط التأكد الحصول على الأنواع الفعالة والآمنة منهم، ومن خلال الفقرات التالية نستعرض باقة من أفضل هذه المنتجات .

ما هو التونر؟

التونر هو غسول قابض للبشرة معد لتنقية الجلد وتضييق المسام، وعادة ما يستخدم على الوجه للترطيب والحماية والشعور بالانتعاش.

كيف يتم استخدام التونر؟

يستخدم التونر في الصباح والمساء بعد غسل البشرة مباشرة، وقبل وضع أي مرطب أو سيروم للعناية.

يُمكن وضع التونر بطرق مختلفة، مثل: تطبيقه على الوجه باستخدام قطنة نظيفة أو إسفنجة، كما يمكن استخدامه كرذاذ منعش للبشرة بعد وضعه في بخاخ، أو بأطراف الأصابع.

ما هي فوائد التونر؟

يقدم التونر فوائد عديدة للبشرة، وهي:

  • إزالة أي بقايا للمكياج أو الأوساخ، والتخلص من الزيوت الزائدة في الجلد.
  • استعادة توازن الحموضة الطبيعية للبشرة PH.
  • تجهيز البشرة لوضع المرطب والاستفادة منه بشكل أفضل.
  • حماية البشرة بإغلاقه للمسام.
  • الشعور بانتعاش البشرة، وإضفاء الحيوية عليها، والمساعدة على حل عدد من مشكلات الجلد، مثل: الحبوب والتجاعيد والجفاف.

 

1-  منظف البشرة الخالي من الصابون من NutriBiotic من أفضل منتجات التونر والمقشرات

يتكون منظف البشرة من NutriBiotic من تركيبة نباتية غنية ولطيفة تشمل مستخلص بذور الجريب فروت وأكليل الجبل و عصارة أوراق الصبار وحمض الليمون (الستريك)، توفير هذه التركيبة الترطيب اللازم للبشرة وتعمل على إمدادها بما تحتاج إليه من عناصر ومغذيات، فضلاً عن التنظيف العميق للجلد وتخليصه من الشوائب والملوثات، يعد المنظف من منتجات العناية بالبشرة اللطيفة سهلة الامتصاص والتي لا تسبب انسداد المسام.

يتميز المستحضر بتوازن الأس الهيدروجيني (pH Balanced) وخلوه من البارابين والمكونات القاسية، كما يعد ملائماً لأصحاب البشرة الحساسة أو من يعانون من الحساسية تجاه العطور، يستخدم المنظف عن طريق تطبيقه على الجسم بلطف قبل الاستحمام وهو متاح في عبوات حجم 16 أونصة سائلة (473 مل).

منظف البشرة الخالي من الصابون من NutriBiotic من أفضل منتجات التونر والمقشرات

 

2- الصابون الأسود الخام المعزز بزبدة الشيا من Dr. Woods

يمزج هذا النوع من المستحضرات بين اثنين من المكونين التي أثبتت الدراسات فعاليتهما في محاربة مجموعة كبيرة من مشاكل البشرة الصحية وهما الصابون الأسود النقي -يعرف أيضاً باسم الصابون الإفريقي- وزبدة الشيا العضوية، يساعد المنتج على تقشير البشرة بلطف عن طريق إزالة خلايا الجلد التالفة مما يمنح ملمساً أكثر نعومة، هذا بالإضافة إلى التنظيف العميق للجلد وزيادة مرنته؛ إذ تعد زبدة الشيا مصدراً غنياً بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين أ وفيتامين هـ بينما يحتوي الصابون الأسود على ذات الفيتامينات بالإضافة إلى عنصر الحديد.

يعتمد منتج الصابون الأسود من Dr. Woods على تركيبة طبيعية بنسبة 99.3% خالية من الجلوتين و البارابين و الفثالات، كما يحتوي على أرقى درجات زبدة الشيا العضوية للحفاظ على خصائصها العلاجية والوقائية، يتوفر المنتج في عبوات 32 أونصة سائلة (946 مل).

الصابون الأسود الخام المعزز بزبدة الشيا من Dr. Woods

 

3- التونر المقشر Skintreast لجميع أنواع البشرة من Pixi Beauty

تم تطوير هذا النوع من منتجات تونر البشرة من أجل تقشير لطيف يزيل خلايا البشرة الميتة والتالفة مما يمنح بشرة أكثر صفاءً وإشراقاً، يتحقق ذلك من خلال تركيبته التي تحتوي على 5% من حمض الجليكوليك المعروف بفوائده الجمالية بالغة التعدد، إلى جانب عصارة أوراق الصبار ومستخلص بذور كستناء الحصان وجذور الجينسنغ الصيني وزيت الخروع المهدرج، تلك المكونات تمد البشرة بما تحتاج إليه من عناصر للحفاظ على نضارتها وتحسين ملمسها وجعلها أكثر ليونة.

يوصى باستخدام منتجات واقي الشمس على المناطق المعالجة وعدم ترك المستحضر على البشرة إلا لفترات محدودة، وهو أحد منتجات العناية بالبشرة التي تتميز بخلو مكوناتها من الكحول والبارابين كما أنه يناسب احتياجات مختلف أنواع البشرة، التونر متاح في عبوات حجم 3.4 أونصة سائلة (100 مل). 

التونر المقشر Skintreast لجميع أنواع البشرة من Pixi Beauty

 

 

4- بلسم التنظيف الشامل للبشرة من Heimish من أفضل منتجات التونر والمقشرات

تمت صياغة بلسم تنظيف البشرة المكثف Heimish من تركيبة نباتية تجمع بين عدة مستخلصات طبيعية فعالة في توفير العناية اللازمة بالبشرة، أهمها مستخلص شجرة الشاي وخلاصة الياسمين والليريوم والخزامي والجريب فروت بالإضافة إلى زيت العرعر المكسيكي، تحقق تلك التركيبة تنظيفاً عميقاً ولطيفاً للبشرة يخلصها تماماً من الشوائب والملوثات التي تضر بصحة الجلد وتؤثر سلباً على مظهره وملمسه.

تم اختبار واعتماد بلسم Heimish المُنظف من قبل أطباء الأمراض الجلدية، الطريقة المثلى لاستعماله هي تدليك البشرة بكمية صغيرة من البلسم ويمكن تخفيف قوامه بواسطة القليل من الماء، كما يمكن الاعتماد عليه في إزالة المكياج بلطف وهو متوفر في عبوات حجم 120 مل.

بلسم التنظيف الشامل للبشرة من Heimish من أفضل منتجات التونر والمقشرات

 

5- الجل المطهر Good Morning منخفض الحموضة من Cosrx

يحتوي جل البشرة من Cosrx على تركيبة نباتية تمزج بين عدة مكونات طبيعية معروفة بفاعليتها في تنقية البشرة، يمتاز بكونه أحد المطهرات معتدلة الحموضة وبالتالي فإنه يعمل على تنظيف الجلد بلطف وهدوء، هذا يجعله مناسباً لمختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة وكذا يسهل تضمينه إلى برنامج روتين العناية اليومية بالبشرة، تساعد مكونات الجل على ترطيب البشرة بفعالية وتزيد من مرونتها بشكل ملحوظ.

ينصح باستعمال الجل المطهر من Cosrx بشكل منتظم كل صباح للحصول على أفضل النتائج وذلك عن طريق تدليكه بلطف على بشرة رطبة ثم شطفه بالماء الفاتر، كذلك يمكن تكرار تطبيقه في أي وقت من اليوم -نهاراً أو مساءً- بعد الغسلة الأولى، المنتج متاح في عبوات حجم 150 مل.

الجل المطهر Good Morning منخفض الحموضة من Cosrx

 

 

6- مستحضر منظف الوجه اليومي من Cetaphil

تم تطوير هذا النوع من المنتجات المطهرة من أجل المساهمة في حل مشاكل البشرة الدهنية، حيث أن تركيبته تعمل على إزالة الزيوت الزائدة من خلايا الجلد دون إصابته بالتجفاف، كما أنه يساهم في إزالة الملوثات والرواسب والمكياج دون أن يتسبب في انسداد المسام أو ظهور الرؤوس السوداء، يعود ذلك إلى تركيبته اللطيفة تماماً على البشرة والتي تجعله ملائماً للاستعمال اليومي والغسول حائز على توصية من أطباء الأمراض الجلدية. 

غسول الوجه من Cetaphil معتمد إكلينيكياً كأحد مستحضرات تنظيف البشرة بعمق وهو يناسب كل من البشرة العادية والدهنية، يستعمل عن طريق تدليك كمية صغيرة منه على البشرة المبللة ثم يشطف بالماء، الغسول متوفر في عبوات حجم 8 أونصة سائلة (237 مل).

مستحضر منظف الوجه اليومي من Cetaphil

 

7- غسول الوجه بحمض ألفا هيدروكسي 3% AHA من Beauty Without Cruelty 

يستمد غسول الوجه من شركة BWC فعاليته من احتوائه على نسبة 3% من حمض ألفا هيدروكسي (AHAs) الذي يعرف بقدرته على التنظيف العميق لخلايا الجلد والعمل على تجانس لون البشرة، كذلك يساهم في تجديد البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة والملوثات التي يتم التعرض لها بشكل يومي، بالإضافة إلى أنه أحد منتجات غسول الوجه متوازنة الحموضة الخالية من الصابون والبارابين.

يناسب غسول الوجه المعزز بـ 3% من حمض ألفا هيدروكسي أصحاب البشرة العادية والدهنية وكذا يتلائم مع الأشخاص النباتيين، كما أن تركيبته متوازنة الحموضة وتخلو من البارابين والصابون والمواد القاسية، ويستعمل عن طريق تدليك الوجه والرقبة بالمنتج مع تجنب ملامسة العينين ثم يشطف بالماء وهو متاح في عبوات سعة 8.5 أونصة سائلة (250 مل).

غسول الوجه بحمض ألفا هيدروكسي 3% AHA من Beauty Without Cruelty 

 

8- منظف البشرة Hell-Pore Clean Up مقوى بحمض ألفا هيدروكسي من Elizavecca 

يتكون تونر منظف البشرة Hell-Pore Clean Up من مزيج خلاصات الفاكهة والأعشاب -منها زيت الزيتون، بذور عباد الشمس، الجوجوبا، زيت بذور العنب، مستخرج التين- التي تعمل على إنعاش وترطيب البشرة عن طريق إمدادها بالعناصر الداعمة لها، كما أنه معزز بواسطة تركيزات مناسبة من أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) وأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) التي تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق بما يضمن الحصول على بشرة رطبة وناعمة أكثر مرونة وحيوية.

يستعمل المنظف عن طريق تطبيق كمية ملائمة منه على قطعة قطن ومن ثم تحريكها دائرياً بلطف على الوجه، لتعزيز تأثيره يمكن استعمال كريمات العناية بالبشرة بعد 3: 5 دقائق من استخدامه وهو متاح في عبوات سعة 200 مل.

منظف البشرة Hell-Pore Clean Up مقوى بحمض ألفا هيدروكسي من Elizavecca

 

9- جل منظف البشرة بعسل المانوكا وفيتامين C من Now Foods

تم تخليق هذا النوع من منتجات تنظيف البشرة من مزج عسل المانوكا مع تركيزات عالية من فيتامين C وفيتامين E، نتج عن ذلك تركيبة مميزة تنظف بلطف وعمق وفي ذات الوقت تساهم في تفتيح لون البشرة وتقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر فتعيد إليها مظهرها الشاب المتوهج، كذلك يساعد المنظف على علاج حب الشباب والحد من وضوح الندوب.

يستعمل المنظف عن طريق تطبيق كمية وفيرة منه على البشرة المبللة ويدلك لمدة دقيقتين قبل شطفه على أن يكون ذلك بمعدل مرتين يومياً، يمتاز  المستحضر ، تركيبة المنتج خالية من الجلوتين والبارابين وبالتالي تناسب معظم أنواع البشرة وهو متوفر في عبوات حجم 8 أوقية سائلة (237 مل).

جل منظف البشرة بعسل المانوكا وفيتامين C من Now Foods

 

10- تونر الوجه بحمض الجليكوليك من Reviva Labs من أفضل منتجات التونر والمقشرات

يعيد تونر البشرة من Reviva Labs التوازن للبشرة ويحسن ملمسها ومظهرها بفضل احتوائه على حمض الجليكوليك، كما أن تركيبته الغنية بالمغذيات تجعله مكافحاً للشيخوخة المبكرة وكذلك فعال في علاج الآثار الضارة الناتجة عن التعرض للشمس وتمنح البشرة ترطيباً يدوم لفترات أطول، كما يمتاز بأن تركيبته غير لاذعة ولطيفة على الجلد.

يستعمل التونر -بعد تنظيف الوجه- عن طريق وضع كمية مناسبة منه على قطنة مبللة أو أطراف الأصابع ومن ثم تطبيقه على الوجه دون فركه، يمكن تعزيز آثاره الإيجابية من خلال استعماله بالتوازي مع أحد كريمات البشرة الليلة، المنتج متوفر في عبوات سعة 4 أونصة (118 مل).

تونر الوجه بحمض الجليكوليك من Reviva Labs من أفضل منتجات التونر والمقشرات

 

افضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية

تونر المياه الباردة
  • من أفضل وأسهل الأشياء التي تستخدم في المنزل كتونر مناسب للبشرة الدهنية لوقايتها من ظهور حب الشباب.
  • ينصح أطباء الجلد بالاعتماد على الماء البارد بدلا من منتجات التونر التي تحتوي على الكحول الذي يسبب تهيج البشره خاصة الحساسة.
  • يستخدم الماء كتونر للبشرة الدهنية عن طريق تمرير مكعب ثلج على البشرة مما يساعد على غلق المسام وشد البشرة.

 

تونر الليمون
  • الليمون في حد ذاته مفيد للغاية للبشرة الدهنية لقدرته على قبض المسام الواسعة.
  • تونر الليمون يعمل أيضًا على تطهير البشرة من البكتيريا والجلد الميت.

 

تونر الخيار
  • يساعد الخيار على تهدئة البشرة وإعطاء الإحساس بالبرودة مما يخفف من التهيج والاحمرار.
  • كما يقوم بتنظيف المسام من الشوائب الدهنية التي قد يسبب تراكمها من ظهور الحبوب والبثور في البشرة .
  • تونر الخيار أيضاً مرطب طبيعي للبشرة ويعطيها مظهرا متوهجا.

 

تونر ماء الورد

يُصنع تونر ماء الورد من مستخلص منقوع بتلات الورد في الماء المقطر تقطيراً بخارياً، ويتميز بكونه لطيفاً على بشرة الوجه، وله رائحة لطيفة منعشة.

استخدامات وفوائد تونر ماء الورد

  • تنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت.
  • تضييق المسام.
  • حماية البشرة وتطريبها.
  • موازنة الأس الهيدروجيني للبشرة، مما يقلل من ظهور البثور ويمنع الجفاف.
  • تقليل الأكزيما.
  • إعادة الحيوية للبشرة وتجديد الخلايا وشد الجلد وتقليل ظهور التجاعيد، لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يساعد على تعافي الجلد من الخدوش لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.
  • يلطف الجلد ويعمل على تبريد وإنعاش البشرة في فصل الصيف، أو أثناء الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث.

طريقة استخدام تونر ماء الورد

يمكن استخدامه بطرق مختلفة، مثل:

  • يوضع على الوجه بعد غسيله مباشرة باستخدام قطنة نظيفة مع التربيت بلطف على منطقة الذقن والرقبة أيضاً.
  • يصنع منه رذاذاً للجسم ويرش على البشرة بين الحين والآخر، أو عند ارتفاع الحرارة أو الهبات الساخنة.
  • تُضاف بضعة قطرات منه إلى كريم الترطيب.
  • يُضاف إلى ماسكات الوجه للمزيد من الفائدة وللرائحة المنعشة.

 

أقرأ أيضاً:

أفضل كبسولات حمض الهيالورونيك

C أفضل مستحضرات فيتامين

أفضل منتجات مرطبات الوجه لبشرة نضرة ومشرقة

أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

الكولاجين للبشرة

كريمات بعد الفراكشنال ليزر

حبوب بيوتين لتقوية الشعر ومنع تساقطه

أفضل فيتامينات الشعر