أفضل كبسولات حمض الهيالورونيك

كبسولات حمض الهيالورونيك

 يعتبر حمض الهيالورونيك من أحسن المرطبات العميقة للبشرة، حيث أنه يعمل على تخزين الرطوبة الموجودة في الجسم بشكل طبيعي فيساعد في استعادة مرونة البشرة وبالأخص لمن تخطوا سن الـ 35، كما يساهم في ملء فراغات البشرة وبالتالي يخفف من مظهر التجاعيد والخطوط. يمكن الاستفادة من حمض الهيالورونيك إما عن طريق الحقن أو الكبسولات، لذا نقدم لكِ فيما يلي قائمة بأفضل منتجات كبسولات حمض الهيالورونيك من أي هيرب التي يحتاجها جلدك لاستعادة مرونته.

1- California Gold Nutrition الجلوكوزامين، كوندرويتين، ميثيل سلفونيل ميثان بلس، حمض الهيالورونيك، 120 كبسولة نباتية.

 جلوكوزامين نباتي GreenGrown® فهو منتج غير حيواني يدعم صحة المفاصل، يفي بمواصفات USP ومحمي ببراءات الاختراع الأمريكية والأوروبية. يحتوي على براءة اختراع GreenGrown® Vegetarian Glucosamine و OptiMSM® Methylsulfonylmethane بالإضافة إلى Chondroitin من الأبقار وحمض الهيالورونيك غير الحيواني. يعزز Chondroitin احتباس الماء داخل المفصل مما يمنحه المرونة من خلال العمل كمزلق ويعتبر كذلك وسيلة لامتصاص الصدمات، وبالتالي يمكنه الحفاظ على أنسجة المفاصل الصحية والمرنة ويعزز حركة وراحة المفاصل المناسبة.

يمكن تناول 2 كبسولة نباتية يومياً من المنتج مع أو بدون طعام، وتتكون تلك الكبسولات من: Glucosamine HCL (GreenGrown®)، Chondroitin Sulfate (Bovine) ، MSM (methylsulfonylmethane) (OptiMSM®)، حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى كبسولة نباتية (السليلوز المعدل) وستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي غير معدّل وراثياً).

California Gold Nutrition كبسولات حمض الهيالورونيك

2- حمض الهيالورونيك من Solgar، 120 مغم، 30 قرص

 مكمل غذائي طبيعي لحمض الهيالورونيك من خلال روابط Beta 1-3 و Beta 1-4 والذي يوجد بشكل طبيعي في الطبقات العميقة من بشرتنا المعروفة باسم الأدمة ويعمل حمض الهيالورونيك على امتصاص الماء حتى 1000 ضعف وزنه من الماء، فيحبس الماء ويثبته في طبقات البشرة ثم يعيد توزيعه حسب الحاجة وبهذا يضمن دوام الترطيب والنعومة.

كمكمل غذائي للبالغين، يكفي تناول قرص واحد يومياً ويفضل تناوله مع أحد الوجبات. تتكون كبسولات حمض الهيالورونيك من (سليلوز دقيق التبلور، سليلوز نباتي، سيليكا، ستيرات المغنيسيوم النباتية، ثاني أكسيد التيتانيوم، الغليسرين النباتية)، علماً بأنه خالِ من الغلوتين والقمح ومنتجات الألبان.

Solgar, حمض الهيالورونيك، 120 مغم، 30 قرص

 

3- حمض الهيالورونيك من إنتاج Jarrow Formulas، 60 كبسولة نباتية

 يعزز هذا المنتج ترطيب وإصلاح البشرة كما يساعد على تليين المفاصل، وهو مشتق من التخمير البيولوجي، كما تم توثيقه سريرياً ليكون متاحاً حيوياً لتحسين ترطيب البشرة. يتكون من (السليلوز وثاني أكسيد السليكون، وستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي)، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز).

للاستخدام يجب تناول كبسولتين مرة إلى مرتين يومياً، وللحصول على أفضل النتائج ينصح باستعمال كبسولات حمض الهيالورونيك مع JarroSil من Jarrow Formulas، السيليكون المُنشط حيوياً. ويعد المنتج آمن على كل أنواع البشرة لأنه لا يحتوي على أي من القمح أو الغلوتين أو فول الصويا أو الأسماك والمحار أو منتجات الألبان أو البيض أو الفول السوداني وباقي أنواع المكسرات.

Jarrow Formulas, حمض الهيالورونيك، 60 كبسولة نباتية

 

4- حمض الهيالورونيك + كبريتات الكوندرويتين من منتجات Doctor’s Best، 180 كبسولة نباتية

 مكمل غذائي طبيعي يحتوي أفضل حمض الهيالورونيك و كبريتات شوندروتن في Doctor’s BioCell Collagen® الحاصل على براءة اختراع من الكولاجين المتحلل طبيعياً من النوع الثاني، بالإضافة إلى كبريتات الشوندروتن، وحمض الهيالورونيك في مصفوفة عالية الامتصاص والتي تساعد على تدعيم رطوبة البشرة و ليونتها ومرونتها.

يمكنك تناول كبسولتين يومياً مع الطعام لملاحظة تأثير حمض الهيالورونيك على بشرتك بعد حوالي شهر من المواظبة على استخدامه، ومن أهم مكونات المنتج: (مسحوق الأرز، السليلوز المعدل (كبسولة نباتية)، و ستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي).

حمض الهيالورونيك + كبريتات الكوندرويتين من منتجات Doctor's Best، 180 كبسولة نباتية

 

5- أقراص حمض الهيالورونيك من Jarrow Formulas، 120  قرص نباتي

 يوفر حمض الهيالورونيك مصفوفة السوائل لتزييت المفاصل وترطيب البشرة وإصلاح البشرة، ويعتبر هذا المنتج تحديداً إعداد منخفض الوزن الجزيئي مشتق من التخمير البيولوجي. تم توثيقه سريرياً ليكون متاحاً لتحسين ترطيب البشرة. يتكون المنتج من: (سليولوز، ثاني أكسيد السيليكون، ستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي)، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز)، وفي نفس الوقت لا تحتوي كبسولات حمض الهيالورونيك على أي من: (القمح، فول الصويا، أو الألبان، البيض، السمك والمحار، الفول السوداني أو المكسرات).

يُفضل أخذ كبسولتين من مرة إلى مرتين في اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج وخاصةً لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من كثرة إفراز الزهم والدهون.

أقراص حمض الهيالورونيك من Jarrow Formulas، 120  قرص نباتي

 

6- حمض الهيالورونيك من Now Foods، Double Strength, 100 mg، 120 كبسولة نباتية

 يحتوي هذا المنتج على 120 كبسولة غنية بحمض الهيالورونيك مع إل-برولين، وحمض ألفا ليبويك وخلاصة بذور العنب لإنشاء تركيبة أكثر اكتمالاً تعمل على تجديد نضارة ونعومة البشرة بشكل فعال، علماً بأنه حاصل على شهادة الجودة لممارسات التصنيع الجيدة، حيث يتم إنتاجه في منشأة GMP التي تعالج المكونات الأخرى التي تحتوي على هذه المواد المثيرة للحساسية.

للاستخدام، تؤخذ كبسولة واحدة مرة أو مرتين يومياً مع الطعام. ويتكون المنتج كذلك من: (السليلوز (كبسولة)، دقيق الأرز، ستيرات المغنيسيوم (مصدر الخضروات) والسيليكا. وفي نفس الوقت يعد خالياً من القمح أو الغلوتين أو الحليب أو البيض أو الأسماك أو المحار أو جميع مكونات الجوز أو الصويا.

حمض الهيالورونيك من Now Foods، Double Strength, 100 mg، 120 كبسولة نباتية

 

 

7- حمض الهيالورونيك من Injuv  المصنوع من مصادر طبيعية، 70 جرام، 60 كبسولة.

يعد منتج Injuv® شكل ثوري جديد من حمض الهيالورونيك الذي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على الرطوبة وتنظيمها داخل الأنسجة ويسهل نقل العناصر الغذائية إلى الخلايا كما يساهم في إزالة النفايات الأيضية وتحسين المفاصل. يوفر Injuv® حمض الهيالورونيك الوحيد الذي خضع لتقنية الانزيم الطبيعي لامتصاص أكبر وأسرع من خلايا الجلد.

للاستخدام، يمكن تناول كبسولتين هلا ميتين مرتين يومياً مع وجبة لمدة 3 أسابيع الأولى، وبعد ذلك يُمكن تخفيض الجرعة إلى كبسولتين هلا ميتين مرة واحدة في اليوم. يتكون المنتج من: (زيت نخالة الأرز، الجيلاتين، الجلسرين، شمع العسل، وثاني أكسيد التيتانيوم).

حمض الهيالورونيك من Injuv  المصنوع من مصادر طبيعية، 70 جرام، 60 كبسولة.

 

8- Solgar, Glucosamine Hyaluronic Acid Chondroitin MSM ، 120 كبسولة

 مكمل غذائي طبيعي يعزز من صحة المفاصل ونضارة البشرة بفضل احتوائه على كولاجين خلوي حيوي وحمض الهيالورونيك بخلاف الجلوكوزامين ريجيناسور الذي يدعم مرونة الجلد وكذلك وظيفة المفاصل والغضروف MSM (Methylsulfonylmethone ) .

 كمكمل غذائي للبالغين، يمكن تناول 3 أقراص يومياً، ويفضل أن يكون مع وجبة للحصول على أفضل النتائج، وهو مكون من: (كبسولات نباتية، السليلوز دقيق التبلور، حمض ستريك نباتي، سيليكا، ستيرات المغنيسيوم النباتية، جلسرين نباتي). بينما يخلو من: الجلوتين، القمح، منتجات الألبان، الصويا، السكر، الخميرة النكهات الاصطناعية والمحليات بأنواعها، وكذلك المواد الحافظة والألوان الاصطناعية.

Solgar, Glucosamine Hyaluronic Acid Chondroitin MSM ، 120 كبسولة حمض الهيالورونيك

 

9- أقراص Skin Eternal لصحة البشرة من Source Naturals، بحمض الهيالورونيك، 50 مجم، 120 قرص

 تدعم تلك الأقراص من حمض الهيالورونيك صحة ومرونة البشرة بخلاف احتواء المنتج على BioCell كولاجين الذي يحارب علامات الشيخوخة وتقدم العمر كما يحافظ على رطوبة وحيوية الجلد، لأنه مصنوع من 100% الغضروف النقي، الذي خضع لعملية امتصاص التي تؤدي إلى انخفاض الوزن الجزيئي حمض الهيالورونيك، و كبريتات شوندروتن، و بيبتيدات الكولاجين النوع الثاني.

هذه العناصر الموجودة في BioCell Collagen II تجعله عنصراً متعدد الفائدة، يساعد على دعم وظيفة بشرة ومظهر صحي، بالإضافة إلى دعم حركة المفاصل لاحتوائه كذلك على: (السليلوز الجريزوفولفين، حامض دهني، تعديل السيلولوز اللثة، والغروية ثاني أكسيد السيليكون). لتحقيق أقصى استفادة يكتفي بتناول كبسولتين منه يومياً.

أقراص Skin Eternal لصحة البشرة من Source Naturals، بحمض الهيالورونيك، 50 مجم، 120 قرص

ما هي أضرار كبسولات حمض الهيالورونيك ؟

  • لا توجد معلومات كافية عن سلامة استخدام مكملات حمض الهيالورونيك في الحمل وخلال فترة الرضاعة والأطفال لذلك من الأفضل تجنبها في هذه الحالات. 
  • لا يسبب حمض الهيالورونيك عند تناوله عن طريق الفم آثارا جانبية ملحوظة ولكن عند حقنه يسبب صداع و دوار وحكة و تورما لذا نظريا من الممكن أن يحدث هذا مع الجرعات عن طريق الفم. 
  • يجب تجنب كبسولات حمض الهيالورونيك مع مرضى الكبد لأنها تتداخل مع التشخيص والعلاج بشكل دقيق. 
  • يجب تجنب كبسولات حمض الهيالورونيك في حالة وجود تاريخ مرضى بالسرطان لأنه وفقا لدراسة أجريت عام 2015 وجد أن حمض الهيالورونيك يعزز من نمو الخلايا وتكاثرها لذلك يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. 

 أين يوجد حمض الهيالورونيك في الأعشاب ؟

لا يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الأعشاب، ولكن هناك العديد من المصادر الطبيعية لتحفيز إنتاج حمض الهيالورونيك في الجسم بشكل طبيعي، أولا الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت إلي جانب أنها تحفز حمض الهيالورونيك إلا أنها أيضا تمنع تكسيره داخل الجسم، كذلك الخضروات مثل البطاطس والبطاطا والدرنات الأخرى تساعد على إنتاج حمض الهيالورونيك، أخيرا الخضروات الورقية الخضراء مثل الكرنب والسبانخ والخس التي تحتوي عنصر المغنيسيوم الذي يساعد في إنتاج حمض الهيالورونيك.

أقرأ أيضاً:

حمض الهيالورونيك بعد الديرمارولر

حبوب كبد الحوت

C أفضل مستحضرات فيتامين

أفضل منتجات مرطبات الوجه لبشرة نضرة ومشرقة

أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

الكولاجين للبشرة

حبوب بيوتين لتقوية الشعر ومنع تساقطه

أفضل فيتامينات الشعر

فوائد وأضرار حمض الهيالورونيك للبشره الدهنية

حمض الهيالورونيك بعد الديرمارولر