أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

تعد مادة الجلوتاثيون إحدى أقوى مضادات الأكسدة بالغة الأهمية بالنسبة للإنسان، حيث تجمع بين الفوائد الصحية مُتمثلة في تحفيز العديد من الأعضاء لأداء وظائفهم الحيوية والإسهام تقنية الجسم من السموم وبين الفوائد التجميلية وأبرزها الحفاظ على نضارة البشرة ومظهرها الشاب المتألق، إلا أن مستوى الجلوتاثيون في جسم الإنسان يتناقص مع التقدم في العمر مما يهدد بالعديد من الآثار السلبية والتي لا يمكن تفاديها إلا عن طريق تعويض ذلك النقص بالاعتماد على المكملات الغذائية.

يستعرض تجميلي من خلال الفقرات التالية مجموعة من أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب  والتي أثبتت التجربة العملية أمنها وفاعليتها.

 

1- كبسولات الجلوتاثيون Glutathione Reduced من Jarrow Foemulas

تنعكس كبسولات الجلوتاثيون من Jarrow Foemulas بالعديد من الآثار الإيجابية على صحة وسلامة البشرة، ذلك لاحتوائها على تركيزات عالية من المواد المضادة للأكسدة المدعمة بواسطة فيتامين ج وفيتامين هـ بالإضافة لعدة مركبات أخرى مثل حمض ألفا ليبوليك ون وأستييل -ل وسترات المغنيسيوم، وبفضل تلك التركيبة الغنية تساهم الكبسولات في تبييض البشرة وتجديد خلايا الجلد والحفاظ على نضارته.

تمتاز مكملات الجلوتاثيون بخلوها من الجلوتين والمواد المعدلة وراثياً كما أنه يناسب الأشخاص النباتيين وحائز على اعتماد NSF، ولتحقيق أقصى استفادة من خلاله ينصح بالانتظام في تناوله يومياً بمعدل كبسولة واحدة، والمنتج  يتوفر في عبوات حجم 120 حبة.

 

كبسولات الجلوتاثيون Glutathione Reduced من Jarrow Foemulas

 

 

2- مكمل الجلوتاثيون S-Acetyl L-Glutathione من Jarrow Formulas

أوضحت التجربة العملية أن S-Acetyl L-Glutathione أكثر استقراراً في مجرى الدم مقارنة بالعديد من مكملات الجلوتاثيون الأخرى، بناء على ذلك فإنه ذو قدرة فائقة على رفع مستويات الجلوتاثيون في الجسم إلى المعدلات المطلوبة، بناء على ذلك فإنه يساهم في إخفاء التجاعيد ومحاربة علامات الشيخوخة، فضلاً عن دوره المحوري في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها ومنحها مظهراً أكثر شباباً وتوهجاً، كما يساهم في علاج حب الشباب والنمش والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى.

تتميز أقراص S-Acetyl L-Glutathione بكونها منتجاً نباتياً بنسبة 100% ويخلو تركيبها من مسببات الحساسية مثل منتجات الألبان والأسماك ومحار البحر والفول السوداني والجلوتين وفول الصويا، يبلغ مستوى تركيز الجلوتاثيون وإس أسيتيل في الكبسولات إلى  100 ملغ والمنتج متاح في عبوات حجم 60 كبسولة.

 

مكمل الجلوتاثيون S-Acetyl L-Glutathione من Jarrow Formulas

 

 

3- مكمل الجلوتاثيون المستدام (60 كبسولة) من Thorne Research

تم تطوير هذا النوع من المكملات الغذائية في الأساس بهدف إمداد الجسم بما يحتاج إليه من مركب الجلوتاثيون، بالتالي فإن فوائد تلك المكملات لا تقتصر على الجوانب التجميلية فقط متمثلة في العناية بالبشرة فحسب، بل أنه أيضاً يدعم صحة القلب والرئتين والعينين ودعم وظائف الكبد لاحتوائه على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة بجانب قدرة على تنشيط الأنزيمات المزيلة للسموم، هذا إلى جانب تحسين قدرة الجسم على الاستجابة للتمارين والأنشطة البدنية المختلفة.

مكمل الجلوتاثيون من Thorne Research حائز على اعتماد مؤسسة العلوم الوطنية في مجال الرياضة، وهو مكمل غذائي خالي من الجلوتين، يمكن تناوله بمعدل كبسولة واحدة : ثلاث كبسولات يومياً حسب الحاج ووفق إرشادات أخصائي الرعاية الصحية، والمنتج متوفر في عبوات حجم 60 كبسولة.

 

مكمل الجلوتاثيون المستدام (60 كبسولة) من Thorne Research

 

 

4- كبسولات الجلوتاثيون المختزل من Solgar

تمت صياغة المنتج من تركيبة فريدة تجمع ثلاثة أحماض أمينية هم “حمض السيستين، حمض الغلوتاميك، الجليسين” ومنهم يتكون ببتيد الجلوتاثيون الذي يُصنف كأحد أقوى مضادات التأكسد القابلة للتحلل في الماء، يساعد ذلك المكمل في الحصول على مظهر أكثر شباباً؛ إذ أنه يعمل على محاربة الجذور الحرة التي تعد أحد الأسباب الرئيسية للظهور المبكر لعلامات الشيخوخة، هذا إلى جانب فعاليته في تنظيف الخلايا وإزالة السموم.

يحتوي المنتج على تركيزات عالية من مركب الجلوتاثيون- ل والتي تصل إلى 250 ملغ، أما الطريقة المثلى للاستفادة منه هي تناول كبسولة واحدة : كبسولتين يومياً وفق توصيات ممارس الرعاية الصحية، يتوفر المنتج في عبوات حجم 60 كبسولة نباتية.

 

كبسولات الجلوتاثيون المختزل من Solgar

 

 

 

5- كبسولات إل-الجلوتاثيون المخفض النباتية من Solgar

تساهم كبسولات إل- الجلوتاثيون في تحقيق الشباب الدائم والحصول على مظهر متألق، ذلك لأن مركب L-Glutathione المخفض الذي يتوفر في تركيبه بتركيز 50 ملغ يُعرف بفعاليته في مكافحة انتشار الجذور الحرة، والتي تعتبر من بين العوامل الرئيسية التي تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مُتمثلة في البقع والتجاعيد والانكماشات، كما يعمل المركب ذاته على تنشيط الأنزيمات الضرورية لحماية خلايا الجلد وتنقيتها من السموم مما يضمن الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

الطريقة المثلى لاستعمال كبسولات إل-الجلوتاثيون المخفض وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلالها هي تناول كبسولة واحدة أو كبسولتين كحد أقصى بشكل يومي بين الوجبات، يمتاز المنتج بتركيبته الخالية من مشتقات الألبان والنكهات الصناعية والمواد الحافظة وهو متاح في عبوات حجم 90 كبسولة.

 

كبسولات إل-الجلوتاثيون المخفض النباتية من Solgar أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

 

6- أقراص الجلوتاثيون المختزل بنكهة البرتقال من Source Naturals 

يستمد هذا النوع من المكملات تأثيره من الجلوتاثيون (GSH) والذي يعد أحد العناصر الأساسية والضرورية لتحفيز الكبد على التخلص من سموم، كما أثبتت العديد من الدراسات العلمية فاعليته في التخلص من الجذور الحرة، بالتالي فإنه يحقق العديد من الفوائد الصحية أبرزها دعم وظائف الكبد والرئة، هذا إلى جانب الفوائد التجميلية المتمثلة في تعزيز مرونة الجلد والحفاظ على نضارة البشرة وتنقيتها.

يصنف مكمل الجلوتاثيون المختزل بنكهة البرتقال بين مجموعة المنتجات التي تناسب الأشخاص النباتيين وهو من أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب ، كما أنه يخلو من أي مواد صناعية، وهو متوفر في هيئة أقراص استحلاب ويوصى بتناول قرص واحد منه وحتى 3 أقراص بشكل يومي لتحقيق الاستفادة المطلوبة.

 

أقراص الجلوتاثيون المختزل بنكهة البرتقال من Source Naturals 

 

7- مكمل الجلوتاثيون المخفف من Source Naturals

مكمل غذائي من أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب  يصل تركيز المكون الرئيسي به -أي الجلوتاثيون- إلى 250 ملغ ومعزز بعنصر الكالسيوم بمستوى تركيز 94 ملغ، مما يمنحه العديد من الخصائص العلاجية والوقائية من بينها الوقاية من أمراض القلب وتعزيز صحة العين كما أنه يرتقي بقدرة الكبد على أداء وظيفته الحيوية ويحفز عملية تنقية الجسم من السموم، هذا بالإضافة إلى الأثر التجميلي لتناول هذه المكملات؛ حيث أن تضمينه إلى روتين العناية بالبشرة يحافظ على نضارتها ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

يوصي الأطباء بضرورة الالتزام بتناول قرص واحد يومياً من هذا المكمل للاستفادة من خصائصه العلاجية والتجميلية، ولا تتضمن تركيبته أي من المواد الصناعية -الألوان والمُنكهّات والمواد الحافظة- أو المواد المسببة للحساسية، وهو متوفر في عبوات حجم 60 كبسولة.

 

مكمل الجلوتاثيون المخفف من Source Naturals أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

 

 

8- مركب الجلوتاثيون الشحمي مع السيتريا من Lipo Naturals

تمت صياغة المنتج من مكونات طبيعية بنسبة 100% بدون نكهات مُصنعة أو مواد مُعدلة وراثياً، خلاصة عباد الشمس -غير المُسببة للحساسية- هي المكون الرئيسي لهذا المُكمل الغذائي وهو مُدعم بواسطة فيتامين C الذي يصل مستوى تركيزه به إلى 300 ملغ، كما يتضمن تركيز عالي من مركب الجلوتاثيون يقدر بنحو 500 ملغ، وبناء على ذلك فإنه يعمل على إمداد الجسم بما ينقصه من الجلوتاثيون نتيجة التقدم بالعمر والذي يُعد مُسبباً رئيسياً لتهدل الجلد وظهور علامات الشيخوخة. 

يعمل المنتج على تحسين صحة البشرة واستعادة نضارتها من خلال رفع مستويات الجلوتاثيون للمعدلات الطبيعية، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على محاربة الجذور الحرة وتنقية الجسم من السموم. ينصح بتناول مسحوق الجلوتاثيون من Lipo Naturals مرة أو مرتين يومياً -حسب ما يوصي به الطبيب- ويكون ذلك عن طريق خلط ملعقة واحدة من المنتج مع أي عصير طبيعي لتحسين المذاق ويكون ذلك قبل 10 دقائق من تناول الطعام، وهو متوفر في عبوات بحجم 15 أوقية (443 مل).

 

مركب الجلوتاثيون الشحمي مع السيتريا من Lipo Naturals أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

 

 

9- ميكرو-ليبوسومال الجلوتاثيون بنكهة الفواكه من Aurora Nutrascience 

يتوفر مكمل الجلوتاثيون الغذائي من هذا النوع في صورة سائلة وهو ما يُسهل عملية امتصاصه في الجسم ويزيد من الفوائد والآثار الصحية الناتجة عنه، ويحتوي تركيبه على 250 ملغ من الجلوتاثيون و400 ملغ من فسفاتيديل، وهو يمتاز بكونه منتج طبيعي تماماً ومُحسنات الطعم المستخدمة به هي نكهات الفاكهة العضوية، يعمل المُكمل على تعويض نقص الجلوتاثيون في الجسم ويعزز من الأداء الوظيفي لعدة أعضاء حيوية، فضلاً عن أثره التجميلي متمثلاً في دعم صحة الجلد واستعادة نضارة وإشراق البشرة.

يتميز منتج ميكرو-ليبوسومال الجلوتاثيون Aurora Nutrascience بأن مذاقه مُحسن بنكهات الفاكهة الطبيعية، بناء على ذلك يمكن تناول جرعته -التي تقدر بملعقة واحدة كبيرة (15 مل)- بشكل مباشر كما يمكن مزجه مع العصير أو الحليب أو الماء البارد. المنتج خالي من الجلوتين والسكر والمكونات المُعدلة وراثياً وهو متاح بأكثر من حجم، العبوات الصغيرة حجم 160 مل وعبوات كبير حجم 250 مل.

 

ميكرو-ليبوسومال الجلوتاثيون بنكهة الفواكه من Aurora Nutrascien أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

 

أقرأ أيضاً:

حبوب كبد الحوت

الكولاجين للبشرة

حبوب بيوتين لتقوية الشعر ومنع تساقطه

أفضل فيتامينات الشعر

أفضل فيتامينات تبييض البشرة المجربة