كريم اكرتين للوجه لعلاج حب الشباب

كريم اكرتين للوجه لعلاج حب الشباب

حقق كريم اكرتين للوجه لتقشير البشرة وعلاج الكلف والبقع والتصبغات نجاحاً كبيراً في التخلص من العديد من مشاكل البشرة، واستعادة نضارتها الطبيعية، وملمسها المخملي والجذاب، مما جعله يحوز على ثقة الكثير من السيدات والفتيات من مُختلف الأعمار.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول أكرتين كريم، فسوف نُقدم لكِ في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا المُنتج، ما هي مُميزاته وعيوبه، كم يبلغ سعره، وما هي أهم استخداماته وآثاره الجانبية، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هو كريم كريم اكرتين لعلاج الوجه؟

كريم أكرتين للبشرة (Acretin 0.05%  وAcretin 0.025% ) هو واحد من كريمات تفتيح البشرة وتقشيرها والتخلص من التصبغات الجلدية وعلاج حب الشباب. يُعد كريم أكرتين من الكريمات مُتعددة الاستخدامات، نظراً لما يحتوي عليه من مكونات ذات فعالية عالية، بحيث لا يقتصر استخدامه على تقشير البشرة فحسب.

تقشير الوجه قبل وبعد

 

ما هي مُكونات كريم اكرتين؟

يحتوي كريم اكرتين على العديد من المكونات ذات التأثير المُقشر والمفتح وكذلك المُغذي للبشرة، ويُعتبر مُركب التريتينوين (Tretinoin) من المكونات الأساسية في كريم أكريتين، حيثُ يعمل على علاج حب الشباب والتخلص من البقع والتصبغات الناتجة عن الإصابة بحب الشباب والبثور، إلى جانب وجود العديد من المكونات الأخرى غير الفعالة، والتي تكمن فائدتها في التحسين من الخصائص الفيزيائية للكريم، مثل سرعة الامتصاص.

ما هو كريم كريم اكرتين لعلاج الوجه؟

 

ما هي دواعي استخدام كريم اكرتين للبشرة؟

تتعدد استخدامات كريم أكرتين للبشرة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي: 

1- كريم اكرتين للوجه الدهني: 

نجح كريم أكرتين بتركيبته الغنية بمُركب التريتينوين وهو أحد مشتقات فيتامين أ، حيث يعمل على التقليل من الإفرازات الدهنية للبشرة، وعلاج حب الشباب والبثور، وتضييق اتساع المسام.

2- كريم اكرتين للوجه للكلف: 

يلعب كريم أكرتين دوراً فعالاً في التخلص من الكلف والبقع والتصبغات، وخاصةً بقع الكلف التي تُصيب السيدات نتيجة الحمل والولادة، حيث عادةً ما تبدأ البقع الداكنة بالاختفاء شيئاً فشيئاً في غضون أسابيع قليلة من الاستخدام.

3- كريم أكرتين للتصبغات: 

يُستخدم كريم أكرتين بتركيز 2% في علاج التصبغات الناتجة عن فرط التعرض لأشعة الشمس، حيث يبدأ الكريم في تقشير طبقات الجلد السطحية، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، والسماح للخلايا الجديدة بالنمو والتجدد، مما يمنح بشرتك مظهراً أكثر إشراقاً وجملاً.

4- كريم أكرتين للتفتيح: 

يُساهم كريم أكرتين في تفتيح البشرة بفعاليةٍ كبيرة، حيث عادة ما تبدأ السيدات في مُلاحظة تأثير المُنتج في غضون عدة أسابيع من بدء الاستخدام، بمعدل درجةٍ إلى 3 درجاتٍ تقريباً.

ما هي دواعي استخدام كريم اكرتين للبشرة؟

 

ما هي طريقة استعمال اكرتين للوجه؟

لا تختلف طريقة استخدام كريم أكرتين لتفتيح وتقشير البشرة عن غيره من منتجات التقشير الأخرى، كل ما عليك القيام به هو فرك كمية ضئيلة من هذا المُستحضر على المساحة المطلوبة من الجلد، استخدمي المُنتج مساءً واتركيه لمدةٍ تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة على بشرتك، قبل غسله بالماء الفاتر.

ما هي طريقة استعمال اكرتين للوجه؟

 

ما هي فوائد كريم اكرتين للبشرة؟

يتضمن كريم أكرتين الكثير من الفوائد لبشرتك، والتي قد تُضاهي في فعاليتها الكثير من المُنتجات العالمية الأخرى، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. سهولة الامتصاص: يتميز كريم أكرتين بسهولة امتصاصه من قبل مسام البشرة، مما يقلل من لمعان البشرة، ويعزز من فعالية المُنتج.
  2. الفعالية السريعة: يعدّ كريم أكرتين من المستحضرات ذات الفعالية السريعة، حيث عادةً ما تظهر النتائج في غضون أيام قليلة من بدء استعمال المُنتج.
  3. مُعدلات الأمان العالية: يتميز كريم أكرتين بمعدلات أمانه المرتفعة، حيث تقتصر الأضرار المُحتملة لهذا المُنتج على التهاب البشرة الطفيف، والفضل في هذا يعود إلى مكوناته الآمنة على البشرة.
  4. تعدد الاستخدامات: يمتاز كريم أكرتين باستعمالاته المٌتعددة، حيث لا تقتصر فائدته على علاج حب الشباب فحسب، وإنما يُستخدم كذلك في تقشير الجلد والتخلص من التصبغات والبقع، وتفتيح البشرة.

ما هي فوائد كريم اكرتين للبشرة؟

 

ما هي أضرار كريم اكرتين؟

على الرغم من المزايا العديدة التي يمنحها لك كريم اكرتين، إلا أنه يظل يحمل عدداً من الأعراض الجانبية والمضار المُحتملة، حاله كحال مُعظم المُنتجات الأخرى، ومن أبرز هذه المضار نورد لكم ما يلي:

  1. في بعض الأحيان قد تصاب البشرة بالالتهاب والاحمرار، نتيجة التحسس تجاه أحد المُكونات الموجودة في المُنتج، أو نتيجة استعمال الكريم بصورة مُفرطة.
  2. في أحيانٍ نادرة قد تعاني السيدات من ترقق الجلد نتيجة التأثير العميق للمُستحضر.
  3. قد تعاني بعض السيدات من جفاف البشرة وتشققها نتيجة استعمال اكرتين كريم لفترات طويلة، وضعف ترطيب البشرة، وخاصةً السيدات اللواتي يتمتعن ببشرةٍ جافة أو عادية.

ما هي أضرار كريم اكرتين؟

 

ما هي موانع استعمال اكرتين للوجه؟

يحث الأطباء دائماً على الرجوع إلى تعليمات استخدام المنتجات الطبية، من أجل الوقوف على موانع استخدامها والوقاية من مضاعفاتها، ومن أبرز موانع استخدام كريم اكرتين نورد لكم ما يلي: 

  1. احذري من استخدام كريم أكرتين خلال مرحلة الحمل والرضاعة دون الحصول على استشارة الطبيب، حيث يمكن أن يترك العديد من التأثيرات السلبية على صحتك وصحة طفلك.
  2. من الضروري الابتعاد عن استخدام المُنتج على البشرة المُصابة بالالتهابات أو الأمراض الجلدية، مثل الطفح الجلدي والإكزيما وتشقق الجلد.
  3. احرصي على إبقاء المُنتج بعيداً عن مُتناول أيدي الأطفال، كما يُنصح كذلك بالابتعاد عن استخدامه من قبل الأطفال الأقل من 12 عاماً.

ما هي موانع استعمال اكرتين للوجه؟

 

كم يبلغ سعر كريم اكرتين؟

قد تتساءلين عن كريم اكرتين للوجه كم سعره؟ ويُمكننا القول بأن كريم أكريتين يأتي في عبوةٍ بسعة 30 جم، بسعر 31 جنيهاً مصرياً، أي ما يُعادل 2 دولار أمريكي تقريباً.

 

تجربتي مع كريم اكرتين لوجهي

حاز كريم اكرتين على ثقة ورضى الكثير من السيدات بفضل نتائجه المذهلة في تقشير البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية، ومن بين تلك التجارب تحكي رهف 23 عاماً من السعودية عن تجربتها مع كريم أكريتين فتقول: “لفترةٍ طويلة كنت أعاني من التصبغات الجلدية والبقع الناتجة عن إصابتي بحب الشباب والبثور. إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بتجربة استخدام منتج أكرتين للتفتيح والتخلص من البقع، وبدأت بالفعل باستخدام المُنتج مرةً واحدةً يومياً على مدار 6 أسابيع مُتواصلة، وبالفعل بدأت ألاحظ كيف بدأت الندوب على وجهي وآثار الحبوب بالاختفاء بشكلٍ لم أتصوره، كانت تجربةً رائعة”.

تجربتي مع كريم اكرتين لوجهي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

فوائد كريم اكرتين للأنف

فوائد خلطة كريم اكرتين مع بانثينول

متى تبان نتيجة كريم اكرتين؟

كريم اكرتين للحبوب

كريم اكرتين للتصبغات لبشرة أكثر نضارة

أهم تجارب كريم سكينورين للتبييض