كريم اكرتين للحبوب

⁨‎⁨كريم اكرتين للحبوب⁩⁩

تُعتبر حبوب الوجه من أكثر المشاكل الجلدية إزعاجاً للعديد من النساء والرجال من مُختلف الأعمار، لذلك يسعى العديد منهم للبحث عن أفضل الطرق المُتاحة للتخلص منها، ويُعتبر كريم اكرتين للحبوب من أبرز الحلول الموضعية للعديد من أنواع حبوب الوجه.

لا يُعد هذا الكريم علاجاً مُقتصراً فقط على التخلص من الحبوب، ولكن يتميز أيضاً بكونه علاجاً فعالاً للعديد من مشاكل الجلد الأخرى، وفي الفقرات التالية سوف نُسلط الضوء سوياً على باقي المميزات ونوضح بعض عيوب استخدام هذا الكريم.

 

⁨‎⁨تجربة استخدام كريم اكرتين للحبوب⁩⁩

 

ما هو كريم اكرتين؟

يُعتبر كريم اكرتين (acretin) أحد الكريمات التي تستخدم في علاج العديد من المشاكل الجلدية، والتي تشمل بعض صور تجاعيد الوجه، وبعض مشاكل تغير لون البشرة بالإضافة إلى مشاكل ظهورحب الشباب وحبوب الوجه وآثارها، يعتمد هذا الكريم في تركيبه على مادة (tretinoin) التي تعتبر بمثابة المادة الفعالة التي تساعد على إحداث تأثير واضح على الجلد.

⁨‎⁨حب الشباب⁩⁩

ما هي أنواع كريم اكرتين؟

يتمثل كريم اكرتين في نوعين فقط لا يوجد بينهما أي اختلافات جوهرية في نوع المكونات المستخدمة، حيث يختلف النوعين من حيث تركيز الريتنويك المستخدم في تركيبهما فقط، والذي يأتي بتركيز 0.025% أو 0.05%، واللذان قد يختلف استخدامهما في بعض الحالات البسيطة، حيث يُعتبر تركيز 0.025% هو التركيز المُناسب لمنطقة الوجه.

 

أنواع كريم اكرتين

 

ما هي أبرز دواعي استعمال كريم اكرتين؟

  1. يُمثل التخلص من الرؤوس السوداء وحبوب الوجه الاستخدام الأكثر انتشاراً بالنسبة لهذا النوع من الكريمات، حيث يستخدم كريم اكرتين للحبوب واثارها كما أن له القدرة على التخفيف من آثار حب الشباب وغيرها من أنواع الحبوب أو إخفائها نهائياً.
  2.  قد يُستخدم هذا الكريم في مُعالجة بعض الخطوط الداكنة أو البيضاء التي تظهر على سطح الجلد في بعض الأحيان، تظهر هذه الخطوط غالباً أدى بعض السيدات أثناء أو بعد فترة الحمل.
  3. يُساعد كريم اكرتين في إزالة آثار النمش من الوجه، كما يساعد على التقليل من آثار التجاعيد وانكماش الجلد الذي يظهر عادةً مع التقدم في العمر، ويُفسد مظهر الوجه بشكل ملحوظ. 
  4. يعمل الكريم على تحسين مظهر المسام الواسعة على سطح الجلد، بالإضافة إلى العمل على تقليل الإفرازات الدهنية التي تنتج عنها، ليساعد ذلك في النهاية على تقليل الميكروبات المتراكمة على الجلد.
  5. يُستخدم الكريم في تنظيف وتنعيم البشرة من خلال المساعدة في إزالة الخلايا الميتة، كما يعمل من خلال العديد من مكوناته على تفتيح البشرة وتقليل آثار أشعة الشمس الضارة عليها.

 

⁨‎⁨يعمل كريم اكرتين على تحسين مظهر المسام الواسعة على سطح الجلد⁩⁩

 

ما هي مميزات وفوائد استخدام كريم اكرتين؟

1- يتميز كريم اكرتين بنسبة أمانه العالية مقارنةً بالعديد من التقنيات الطبية المستخدمة لعلاج وتجميل الجلد، فهو يحتوي على العديد من العناصر الفعالة بنسب آمنة للعديد من الحالات.

2- لا توجد توصيات واضحة بمنع استخدام هذا الكريم مع السيدات في فترة الحمل والرضاعة، مما يتيح استخدامه للتخلص من بعض المشاكل الجلدية المتعلقة بهذه الفترة، لكن يجب أن يكون ذلك وفقاً لإرشادات الطبيب المختص.

 

⁨‎⁨يمكن استخدام كريم اكرتين في فترة الحمل والرضاعة⁩⁩

 

3- يتيح هذا الكريم علاج شريحة واسعة نسبياً من الحالات الجلدية، حيث يُستخدم كريم اكرتين للحبوب الملتهبة أو حبوب الشباب، كما يُستخدم للتخلص من التجاعيد وغير ذلك من مشاكل الجلد.

4- يُعتبر هذا الكريم من الخيارات الاقتصادية التي يمكن إدراجها في خطط علاج بعض المشاكل الجلدية، والذي يمكن أن يُعطي نفس النتائج النهائية لبعض التقنيات الطبية الباهظة نسبياً.

5- يعمل هذا الكريم بجانب استخداماته الطبية على تنعيم وتقشير الجلد بشكل ملحوظ ليُساعد في الحصول على مظهر جلد صحي، ويُساعد في الوقاية من بعض مشاكل الجلد فيما بعد.

 

⁨‎⁨يعمل كريم اكرتين على تنعيم وتقشير الجلد ⁩⁩

 

ما هي أضرار وعيوب استخدام كريم اكرتين؟

لا يتسبب كريم أكرتين عادة في أي مضاعفات أو أعراض جانبية خطيرة، ويرجع ذلك لكونه يتركب من العديد من المواد الآمنة طبياً والمختبرة من قبل العديد من المتخصصين، ولكن قد تظهر رغم ذلك بعض العوارض لدى عدد معين من الناس بعد استخدامه، ومن هذه الأعراض احمرار الجلد والتهابه، أو تغير إحساس الجلد والشعور ببعض الوخز فيه.

 

ما هي أضرار وعيوب استخدام كريم اكرتين؟

 

ما هي طريقة استخدام اكرتين كريم؟

تتشابه طريقة استخدام هذا الكريم من العديد من المنتجات الموضعية الموجهة لمعالجة العديد من المشاكل الجلدية، وتشمل خطوات استخدامه ما يلي:

  1. يُعتبر غسل الوجه بالماء وتنظيفه وتجفيفه أولى الخطوات الضرورية التي يجب إتمامها للتأكد من وصول الكريم لأعماق الجلد والحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  2. يعقب تنظيف الوجه استخدام كمية مناسبة من الكريم على مناطق الجلد المراد علاجها وتركها على لمدة 15 دقيقة أو لمدة زمنية يصفها الطبيب.
  3. يتبع تلك المدة غسل الوجه بطريقة جيدة والتأكد من إزالة جميع آثار الكريم من سطح الوجه.
  4. يستخدم الكريم في الغالب مرة واحدة يومياً، أو كما يصف الطبيب طبقاً للحالة المراد علاجها.

 

طريقة استخدام اكرتين كريم

 

ما هي أبرز تحذيرات وموانع استخدام كريم اكرتين؟

  1. لا يجب إطلاقاً استخدام هذا النوع من الكريمات مع أي مشكلة جلدية دون اللجوء للطبيب المختص، فاستخدامه مع بعض الحالات قد يتسبب في تدهور الحالة.
  2. يحظر العديد من المختصين استخدام اكرتين كريم مع بعض الأشخاص الذين يُعانون من صور معينة من الحساسية الجلدية، أو الحساسية تجاه بعض العناصر التي تدخل في تركيب الكريم. 
  3. لا يوصي الأطباء باستخدام العديد من كريمات الجلد الموضعية من الأطفال، لما قد تتسبب به من أضرار تفوق الغرض الأساسي من استخدامها.
  4. ينصح الأطباء بتجنب استخدام هذا النوع من الكريمات في بعض المناطق الحساسة في الجسم، كما يُفضل الأطباء تقليل الجرعة المستخدمة في حالة استخدامه بجانب منطقة العين أو الفم.
  5. يجب تجنب التعرض لأي مصدر من مصادر الحرارة أو لأشعة الشمس لفترة معينة بعد استخدام الكريم، كما أنه لا يجب استخدام أي نوع من أنواع الأدوية الموضعية الأخرى أو مستحضرات التجميل دون رأي الطبيب.

 

⁨‎⁨تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام كريم اكرتين⁩⁩

 

كم تبلغ تكلفة كريم اكرتين؟

يأتي كريم اكرتين للحبوب على هيئة أنبوب بحجم 30g بتكلفة تساوي 10 جنيهات مصرية أي ما يُعادل أقل من دولار أمريكي واحد تقريباً، لكن قد تختلف تكلفة الكريم بين دول العالم العربي طبقاً لاختلاف العملات وظروف توفر المُنتج.تكلفة كريم اكرتين

تجارب استخدام كريم اكرتين:

توجد العديد من التجارب الإيجابية والسلبية أيضاً فيما يتعلق باستخدام هذا المنتج، ومن التجارب الإيجابية ما تحكي عنه ندى التي تبلغ من العمر 32 عاماً، والتي اعتمدت على استخدام كريم اكرتين للحبوب تحت الجلد وأثارها، والتي بدأت على حد قولها بالظهور في منطقة الجبهة ثم الانتشار في باقي مناطق الوجه.

 

يُستخدم كريم اكرتين للحبوب الملتهبة أو حبوب الشباب

 

توضح ندى أيضاً أنها حصلت على نتيجة ملحوظة فيما يُقارب من أسبوعين فقط من بداية الاستخدام، إلا أن طبيبها قد نصحها بالاستمرار على هذا الكريم لفترة شهرين لضمان بقاء النتائج لأطول فترة ممكنة.

أما عن التجارب السلبية فقد بينت خديجة التي تبلغ من العمر 40 عاماً أنها عانت من بعض الالتهابات وتهيج البشرة أثناء الاستخدام، وقد أرجع الطبيب ذلك لنوع بشرتها الحساسة وزيادة الجرعة المُستخدمة عن الحد المُقترح من قبل المُختص.

 

⁨‎⁨تجربة سلبية لاستخدام كريم اكرتين للحبوب⁩⁩

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أفضل 7 منتجات لحب الشباب لبشرة ناعمة دون تجاوز ميزانيتك

حب الشباب وعلاجه

أفضل 9 من منتجات علاج حب الشباب لبشرة صافية

للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب 8 منتجات أساسية

أفضل 11 كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

خياراتنا من أفضل منتجات علاج حب الشباب من الماركات العالمية الموثوقة

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب من مكونات طبيعية