متى تبان نتيجة كريم اكرتين؟

متى تبان نتيجة كريم اكرتين؟

متى تبان نتيجة كريم اكرتين؟ يراود هذا السؤال عدد كبير من مستخدمي كريم اكرتين الشهير، أو الذين ينوون استخدامه للقضاء على حب الشباب وعلاج آثاره، فمشكلة حب الشباب مشكلة مزعجة تؤرق الشباب والفتيات من الجنسين في مرحلة البلوغ، وقد تمتد إلى مراحل سنية أكبر. فما هو كريم اكرتين وما هي استخداماته والنتائج المنتظرة منه؟ وهل كريم اكرتين يسبب ظهور الحبوب كما يشاع عنه؟ 

 

مكونات كريم Acretin وفوائده

كريم اكرتين هو أحد منتجات شركة جمجوم فارما السعودية للأدوية، ويتكون كريم اكرتين من المادة الفعالة تريتينوين، وهي أحد مشتقات فيتامين A، وهذه المادة لها خصائص علاجية لحب الشباب وتجفيفه وإزالة الآثار الناتجة عنه؛ لأنه يساعد على تقشير البشرة في منطقة الحبوب.

يتوفر الكريم بتركيزين %0.025، 0.05%، ويحدد الطبيب التركيز المناسب للاستخدام حسب شدة الحالة وعمق طبقات البشرة المتضررة، كما أنه يتوفر في شكل جل أو كريم وسعره حوالي عشرة جنيهات.

نوجز فوائد كريم اكرتين فى النقاط التالية: 

  1. علاج وتجفيف حب الشباب وإزالته.
  2. إزالة آثار ندبات حب الشباب.
  3. إزالة البقع وتوحيد لون البشرة، وعلاج المناطق المتصبغة بها عن طريق تقشير طبقات البشرة.
  4. تحسين مظهر التجاعيد الخفيفة وعلامات تقدم العمر.
  5. علاج المسام الواسعة، وتنعيم البشرة.
  6. إزالة خشونة البشرة في منطقة الركب والأكواع وكعب القدم.
  7. علاج علامات تمدد الجلد الحمراء والخطوط البيضاء في الجلد.

قبل وبعد استخدام كريم اكرتين

 

كيف يُستخدم كريم اكرتين للتقشير؟

  1. قبل وضع كريم اكرتين يجب أن تنظف البشرة جيداً بغسلها بالماء الدافئ وتجفيفها، ثم تركها لتجف تماماً لمدة نصف ساعة؛ حيث أن البشرة الرطبة قد تزيد من امتصاص الكريم وتحدث تأثير عكسي.
  2. يوضع الكريم مرة واحدة ليلاً، ويفضل حصره على المناطق المصابة أو المستهدفة، أي أنه يوضع على الحبوب فقط إذا كان الغرض علاج حبوب الشباب وإزالة آثارها، أو يوضع على مناطق التصبغات فقط إذا كان الغرض إزالة هذه التصبغات، وبالمثل يوضع على المناطق الخشنة فقط إذا كان الغرض تنعيم المناطق الخشنة في الركب والأرجل وما إلى ذلك.
  3. في أول أسبوعين يوضع الكريم على المناطق المصابة لمدة نصف ساعة يوم بعد يوم، ثم يغسل الكريم جيداً ويوضع على المنطقة المصابة كريم مرطب فعال؛ لتهدئة آثار الكريم وتسريع عملية التقشير.
  4. في الأسبوعين التاليين وإلى انتهاء مدة العلاج حسب إرشادات الطبيب؛ يوضع الكريم يومياً لمدة من نصف ساعة إلى ساعة، ثم يتم غسله ووضع كريم مرطب كالسابق.

كيف يُستخدم كريم اكرتين للتقشير؟

 

متى تظهر نتيجة كريم اكرتين؟

تبدأ النتائج في الظهور في أغلب الحالات بعد أسبوعين من الاستخدام، لكن تمام العلاج أو النتيجة النهائية تختلف من حالة لحالة، فبعض الحالات يكفيها شهر فقط من الاستخدام حتى تصل إلى النتيجة النهائية، وحالات أخرى تحتاج إلى  عدة شهور قد تبلغ ثمانية أشهر للوصول للنتيجة المرجوة. 

متى تظهر نتيجة كريم اكرتين؟

 

الآثار الجانبية لاستخدام كريم اكرتين

غالبا ما يحدث تهيج واحمرار البشرة خاصة في بداية الاستخدام، وهو أمر طبيعي تشترك فيه كل كريمات التقشير، ولكن يظل هذا الاحمرار محتملاً، أما في الحالات التي يحدث فيها تهيج واحمرار شديد لا يمكن احتماله فيجب وقف الكريم فوراً والاتصال بالطبيب.

 

احتياطات الاستخدام والموانع

  1. يزيد الكريم من حساسية البشرة لضوء وحرارة الشمس؛ لذا يجب وضع واقي شمسي عند الخروج في أشعة الشمس المباشرة، أو عند التعرض لمصادر حرارية مثل وهج الموقد لتجنب حدوث حروق بالبشرة.
  2. يجب عمل اختبار حساسية بسيط قبل استخدام الكريم، عن طريق وضع كمية صغيرة منه على الجلد والانتظار عدة ساعات للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي لمكونات الكريم.
  3. تجنب وضع الكريم في الضوء سواء كان الضوء الكهربائي أو ضوء النهار، لأن مادة تريتينوين تحفز تفاعل البشرة مع الضوء، وأفضل الحلول هو وضعه في الظلام التام ثم غسله بعد المدة المحددة.
  4. لا توجد دراسات كافية حول استخدام الكريم أثناء فترات الحمل والرضاعة، ويفضل تجنب استخدامه لأنه أحد مشتقات فيتامين A الذي يمنع استخدامه في الشهور الأولى في الحمل.
  5. لا يستخدم للأطفال دون سن 12 عاماً لرقة بشرتهم في هذا العمر، واحتمال تضررها وحدوث حروق التهابية من الكريم.
  6. لا يوضع الكريم على المناطق المفتوحة في الوجه أو بالقرب منها، مثل العيون والفم وفتحات الأنف، كما لا يوضع على الجروح ولا الحروق الحديثة.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم اكرتين

 

تجربتي مع كريم اكرتين

تروي أ.ج إحدى مستخدمات كريم اكرتين تجربتها معه قائلة: “كنت أعاني من ظهور حبوب الشباب بصفة مستمرة، مع وجود آثار تصبغات جراء وجود حبوب قديمة، وعندما بدأت كريم اكرتين كنت أضعه على كل حباية نصف ساعة يومياً، وكنت أشعر بوخز واحمرار ولكنه محتمل، وكنت ألاحظ أن الحبوب تجف ثم تتقشر على شكل طبقات وتختفي تدريجيا في غضون ثلاثة أيام، ومع الاستمرار بدأت ألاحظ ظهور حبوب أخرى كانت موجودة تحت الجلد كنت أشعر بها عند الضغط عليها، فساعد الكريم على ظهورها ثم علاجها وتقشيرها، وأنا الآن استخدمه منذ أسبوعين ومازلت مستمرة حتى يقضي الكريم على كل الحبوب”.

تجربتي مع كريم اكرتين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

كريم اكرتين للتصبغات لبشرة أكثر نضارة

تجربتي مع تصبغات الوجه

كريم يوسيرين للتصبغات: للون موحد للبشرة

علاج التصبغات في الوجه

اسباب تصبغات الوجه

الليزر الكربوني للتصبغات