للرجال فقط..مجموعة من زيوت اللحية لمظهر جذاب ومتألق

زيت تنعيم اللحية

يسعى عدد كبير من الرجال حول العالم -خاصة الرجل العربي– إلى الحصول على لحية كثيفة باعتبارها أحد مظاهر الرجولة كما أنها في كثير من الأحيان تكسبهم مزيداً من الوسامة وتحقق لهم الإطلالة المتألقة التي يرغبون بها، إلا أن تحقيق ذلك لا يكون من خلال إطلاق شعر اللحية فحسب، إنما من خلال توفير العناية اللازمة له من أجل الحفاظ على مستوى كثافتها ومظهرها المتألق.

 

يقدم “تجميلي” مجموعة من المستحضرات التجميلية المصممة خصيصاً من أجل بلوغ تلك الغاية وتوفير العناية اللازمة لشعر اللحية، التي تعتمد بصورة شبه كاملة على الزيوت  الطبيعية التي تعد من أغنى المصادر بالعناصر المغذية للشعر والداعمة له. كما أن الزيوت الطبيعية تمتاز بأنها لا تتسبب في أضرار جانبية بعكس كثير من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

كيف تجعل شعر الذقن ناعم؟

يمكنك الحصول على شعر لحية ناعم بواسطة اتباع تلك الخطوات:

  1. استخدام زيوت تنعيم اللحية من الصيدلية.
  2. تصفيف شعر اللحية يومياً.
  3. استخدام صابون أو شامبو مناسب لغسل اللحية يومياً تقريباً للتخلص من الزيوت المتراكمة.
  4. قص اللحية باستمرار لحث الشعر على التجدد.
  5. تناول فيتامينات للشعر وتناول طعام متوازن.

توجد بعض الوصفات التي يساعد استخدامها على تنعيم شعر اللحية مثل:

  1. خلطة البصل والجرجير: يستخدم عصير كل من البصل والجرجير لتنعيم شعر اللحية وزيادة لمعانه.
  2. قشر الموز المجفف وبعض الزيوت: بعد تجفيف 3 قشرات من قشر الموز وطحنهم جيداً يضاف لها عدد 4 ملعقة من كل من زيت الخروع وزيت الخروع وملعقتين من المايونيز. يضفي هذا الخليط على شعر اللحية بالنعومة وزيادة الكثافة ومنع الهيشان.

هل هناك زيت تنعيم اللحية يمكن شرائه من الصيدلية؟

نعم، لحسن الحظ يوجد بعض الزيوت التي تساعد على تنعيم شعر اللحية يمكن شرائه من الصيدلية أو منافذ البيع المختلفة المتوفرة على الإنترنيت، ولكبعض الأمثلة وأهميتها ومكونتها.

1- زيت شعر اللحية Premium Beard Oil من BODY BY BELLA

يعود ذلك الزيت على اللحية بالعديد من الفوائد مثل المساهمة في تنعيم الشعر وترطيبه ومنع الإحساس بالحكة، بالإضافة إلى العمل على تعزيز عملية نمو الشعر وبالتالي تكثيف اللحية لدى الرجال. يرجع ذلك إلى تركيبته الفريدة التي تجمع بين عدد من الزيوت الأساسية النقية والمستخلصات الخفيفة من بينها زيت أركان وزيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت الليمون العطري.

يمكن الحصول على نتائج مثالية من خلال الانتظام في استعمال الزيت بصفة يومية من خلال تطبيق خمس قطرات فقط، مع ضرورة تمشيطها لضمان توزيعها بشكل جيد، يتوفر هذا الزيت في عبوات بحجم 1.8 أوقية بسعر 22$.

زيت تنعيم اللحية Premium Beard Oil من BODY BY BELLA

 

اقرأ أيضاً

تجربتي مع عملية زراعة اللحية

قبل وبعد عملية زراعة اللحية

زراعة شعر اللحية في الامارات

 

2- زيت Lime Juniper للشعر واللحية من Shiva’s Delight

أحد منتجات التجميل الغنية بالمواد المضادة للأكسدة ويتكون تركيبه من مزيج مجموعة من الزيوت الطبيعية والمستخلصات النباتية اللطيفة والمهدئة، منها زيت الليمون وزيت الأفوكادو وزيت الجوز وزيت الأركان وزيت بذور العنب وغيرهم، يعد من المستحضرات متعددة الاستخدامات إذ يساعد على تكثيف الشعر بصورة فعالة -اللحية والرأس على السواء- كما يحقق العديد من الفوائد بالنسبة للبشرة. 

يستعمل عن طريق تطبيق قطرات قليلة على اليدين ومن ثم تدليك اللحية بلطف للسماح للزيت بالتغلغل إلى جذور الشعيرات، يتوفر في عبوات حجم 30 مل بسعر 24$.

زيت Lime Juniper للشعر واللحية من Shiva’s Delight

 

3- زيت الذقن للرجال من Herbaria

يتألف من خليط الزيوت الطبيعية المرطبة ويمتاز بكونه خفيفاً وبالتالي فإنه لا يسبب انسداد المسام، يساعد ذلك الزيت على ترطيب البشرة وتهدئة الشعور بالحكة، كما أنه في ذات الوقت يعمل على تمليس الشعيرات وفك تشابكها كما يضفي عليها بريقاً جذاباً، علاوة على ذلك يمكن تطبيق الزيت على الشعر أيضاً.

يفضل استعمال الزيت بعد تطهير اللحية باستعمال الغاسول “الشامبو” المناسب، هذا المنتج متاح بروائح متعددة ومتوفر في عبوات بحجم 59 ml بسعر 17$.

زيت الذقن للرجال من Herbaria

 

4- زيت Grotonic Beard Oil من Neeta Naturals

يعد هذا الزيت مثالياً بالنسبة لأصحاب اللحية الكثيفة حيث يعمل على علاج العديد من المشاكل المصاحبة لها، مثل جفاف البشرة وترطيب الشعيرات الطويلة، إذ يمتاز هذا الزيت بخفة وزنه مما يمنحه قدرة أكبر على التغلغل إلى أعماق خلايا الجلد ومن ثم تغذية الشعيرات من الجذور وحتى الأطراف مما يكسبها مزيداً من النعومة والمرونة، كما أنه يحفز البشرة على إنتاج الدهون التي تحتاجها  بصورة طبيعية.

يتكون المستحضر في الأصل من خليط الزيوت الأساسية المعززة بواسطة فيتامينات الشعر، يتوفر في عبوات بحجم 1 أوقية بسعر 30$.

 

زيت Grotonic Beard Oil من Neeta Naturals زيت تنعيم اللحية

 

5- زيت Man about Mojave للعناية باللحية والوجه من Lilfox 

يدخل في تركيب الزيت العديد من مستخلصات النباتات الصحراوية مثل بذور التين الشوكي وخلاصة الصبار وبذور القنب والكمون الأسود وغير ذلك، جميعها من مغذيات الشعر الرئيسية والتي تحقق العديد من الفوائد حيث تجعله أكثر مرونة وتكسبه مظهراً صحياً وجذاباً، كما يعمل ذلك الخليط المميز على ترطيب البشرة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنقيتها من السموم. 

يتم استعمال هذا الزيت من خلال تطبيق 3-4 قطرات فقط على اليد وتدليك اللحية بها بصورة جيدة لمدة دقيقة، يتوفر المنتج بحجمين مختلفين العبوة الصغيرة حجم 10 مل بسعر 28$ والعبوة الكبيرة حجم 30 مل بسعر 72$.

زيت Man about Mojave للعناية باللحية والوجه من Lilfox

 

6- زيت Hydrating Beard Oil من Kennedy & Co Grooming

يعمل ذلك المستحضر على تنعيم الشعر ودعمه للنمو بصورة صحية بالإضافة إلى ترطيب وتهدئة الجلد؛ السر في ذلك يعود إلى تركيبه الذي يحتوي تركيزات عالية من الزيوت العطرية والمنثول وغيرها من المستخلصات، مثل خلاصة النعناع وزيت اللوز الحلو وزيت بذور السمسم وغيرها، إلا أنه قد يكون غير ملائماً بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة

يتم تطبيق ذلك الزيت من خلال خطوتين الأولى هي تدليك الشعيرات واللحية به بشكل جيد والثانية هي تمشيط اللحية بلطف، هذا المستحضر متوفر بسعر 15$.

 

زيت Hydrating Beard Oil من Kennedy & Co Grooming زيت تنعيم اللحية

 

7- كريم Men’s Beard and Facial Butter من Natasha’s Home

أحد منتجات العناية بالبشرة وشعر اللحية المقدمة من Natasha’s Home Made Body Butter المتخصصة في تقديم منتجات التجميل الطبيعية 100% والمصنعة من المستخلصات والمواد العضوية، يعود تطبيق ذلك المستحضر الكريمي بالعديد من الفوائد على شعر اللحية حيث يعمل على ترطيبها ويحفزها على النمو بصورة صحية و بمعدلات أسرع. 

ينعكس المستحضر بالعديد من الآثار الإيجابية على صحة البشرة أيضاً إذ يعمل على ترطيبها ويحفظ نضارتها ويمنع تهيجها، يتوفر المنتج في عبوات حجم 2 أوقية بسعر 100$.

 

كريم Men’s Beard and Facial Butter من Natasha’s Home

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تكلفة زراعة اللحية

تكثيف الشنب

تكثيف شعر الذقن

زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية في تركيا

زراعة شعر اللحية في دبي