زرع الشعر في اسطنبول

يعد الشعر من أهم سمات الجمال التي تعزز من مظهر الشخص وثقته بنفسه وشعوره بالراحة والرغبة في التواصل مع الآخرين، مع انتشار مشكلة تساقط الشعر بين الرجال والنساء خاصةً في الفئات العمرية الأصغر سناً، الذي يلاحظ فيهم من سقوط الشعر بشكلٍ أكبر مما يظهر عليهم علامات التقدم في العمر ويجعلهم أقل ثقة في النفس من أقرانهم.

تنتشر عمليات زرع الشعر في تركيا اسطنبول بشكلٍ كبير بسبب تطور التقنيات وأدوات زراعة الشعر التي تمنح الشعر المزروع مظهراً طبيعياً، بالإضافة إلى خبرة الأطباء في اسطنبول التي مكنتهم من تحسين وتطوير حلول مشاكل فقدان الشعر المختلفة لإعطاء نتائج طبيعية وفعالة في الوقت نفسه ولا ينتج عنها أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة.

نحاول أن نجيب في هذا المقال على كل الاسئلة الخاصة بعملية زرع الشعر في اسطنبول.

زرع الشعر في اسطنبول

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية زرع الشعر في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول من أشهر المدن التركية، فهي المدينة الوحيدة بالعالم التي تقع في قارتين آسيا وأوروبا. تمثل مدينة اسطنبول أهم مراكز السياحة العلاجية في تركيا حيث أنها تتمتع بعدد كبير من عيادات ومراكز التجميل في اسطنبول. ازدادت مؤخراً عمليات البحث عن زراعة الشعر في تركيا وخاصةً في مدينة اسطنبول، مع تنوع الأجهزة التي يتم بها زراعة الشعر في اسطنبول خاصةً بعد ما حققته من نتائج مبهرة في التخلص من مشاكل تساقط الشعر والصلع الوراثي بدون حدوث أي ألم أو ضرر لفروة الرأس.

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي الأفضل عالمياً حيث أنها تنخفض بصورة كبيرة عن متوسط الأسعار المتعارف عليه في باقي الدول الأوروبية وأكبر مراكز عمليات التجميل في الولايات المتحدة الأمريكية.

تقدم مراكز زراعة الشعر في تركيا مستوى فائق الجودة من الخدمات المقدمة وتقنيات وأدوات زراعة الشعر المتطورة في مدينة اسطنبول بشكلٍ خاص؛ كما تسمى مراكز زراعة الشعر في اسطنبول بمراكز الصفوة أو First class نظراً لما توفره من مستوى عالٍ من الرفاهية بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث التقنيات الطبية المعروفة والتعاون مع نخبة من كبار خبراء زراعة الشعر الذين اكتسبوا خبرة واسعة من خلال مشاركتهم في العديد من المؤتمرات وعمليات زراعة الشعر حول العالم حتى أصبحت الحالات التي لا يمكن علاجها في اسطنبول قليلة جداً المتعلقة بالأمراض الوراثية مثل بعض حالات داء الثعلبة الجلدي.

عملية زرع الشعر في اسطنبول

 

تكلفة زرع الشعر في اسطنبول

تختلف تكلفة زراعة الشعر في اسطنبول على حسب المركز الطبي الذي تقام به عملية الزراعة والخدمات التي يقدمها والطبيب القائم على العملية ونوع التقنية التي تجرى بها عملية الزراعة.  أما بالنسبة للمريض فهي تعتمد على عمره ومساحة المنطقة المصابة وكمية الشعر الموجودة في المناطق المانحة وكثافة الشعر بها لأن هناك بعض الحالات التي لديها سبب مرضي غير قابل للعلاج، أو يجب علاجه بشكل كامل قبل التفكير بإجراء الزراعة.

 

العملية أقل تكلفة بالدولار الأمريكي أعلى تكلفة بالدولار الأمريكي
زراعة شعر اللحية 1800 2000
زراعة الشعر للرجال 1500 2000
زراعة الشعر للنساء 1800 2000
الزراعة باستخدام أقلام تشوي ودمج OSL 2000 2500
الزراعة باستخدام أقلام تشوي فقط 1800 2400

 

ومع كل هذا فإن تكلفة زرع الشعر في اسطنبول تعد أقل بكثير من التكلفة في العديد من المدن الأخرى، مع الإقامة بالإضافة إلى البرامج السياحية فتزداد تكلفة العملية لتتراوح ما بين 2500 دولار وحتى 3000 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل تقنيات زراعة الشعر التي تتوفر في اسطنبول

  • زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

تعد زراعة الشعر بالاقتطاف FUE من أفضل تقنيات زراعة الشعر في اسطنبول والتي ما زالت تستخدم حتى اليوم وتمنح نتائج طبيعية وبنسبة أقل من المشاكل والمضاعفات، وذلك لأنها تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في اسطنبول. تعتمد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف بشكلٍ عام على نقل بصيلات الشعر من الأماكن التي تحتوي على شعر كثيف إلى الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر حتى تتمكن هذه البصيلات من النمو واكتساب خصائص شعر المنطقة التي نقلت إليها.

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

 

  • تقنية OSL الجراحية

تعرف تقنية OSL الجراحية بإسم أسلوب القناة المائلة الشبه منحرفة وهي اختصار” Oblique Semi Lateral “، وتستخدم هذه الطريقة  بعد استئصال الجذور من فروة الرأس بتقنية اقتطاف البصيلات، وفتح القنوات التي تتم فيها الزراعة باستعمال الملقط الجراحي. تعد تقنية OSL الجراحية من أكثر تقنيات زراعة الشعر في اسطنبول تطوراً، وتمتاز بسهولة رؤية البصيلات المزروعة في فروة الرأس والجلد.

 

  • تقنية الزراعة المباشرة بأقلام تشوي choi لزراعة الشعر

أحدثت تقنية زراعة الشعر المباشرة بـ(قلم تشوي)طفرة كبيرة في عالم زرع الشعر في اسطنبول لمميزاتها الكثيرة التي جعلت الكثيرين يقبلون عليها ويعتبرونها من أفضل وسائل زراعة الشعر في اسطنبول.

يتكون قلم تشوي choi من قلم مدبب في نهايته إبرة دقيقة جوفاء لا يتجاوز قطرها 1 مم، يتم من خلالها زرع كل بصيلة شعر على حدة مباشرةً في المناطق المصابة بآثار جانبية أقل وجروح أقل وتلف أقل في البصيلات بالإضافة إلى أن وقت إجراء عملية زراعة الشعر بأقلام تشوي يكون أقل، ومناسبة للفئة التي تعاني من قلة كثافة الشعر ويقبل عليها الكثير من النساء لأنها تجنبهن حلاقة الشعر أو حدوث بعض الندوب في فروة الرأس.

تقنية الزراعة المباشرة بأقلام تشوي choi لزراعة الشعر

 

الحالات التي يمكن علاجها بتقنية الاقتطاف أو أقلام تشوي أو أسلوب القناة المائلة الشبه منحرفة

  • زراعة الشعر لحالات الصلع البسيطة والتي لا تتطلب زرع عدد كبير من البصيلات.
  • علاج الحالات التي تعاني من الشعر الخفيف وتغطية فراغات الشعر.
  • زراعة شعر الحواجب والشارب واللحية.
  • عمليات تصغير الجبهة أو تقديم خط الجبهة بزراعة الشعر.

في النهاية يبقى أمر اختيار الطريقة الأنسب متوقفاً على خصوصية كل حالة، بالإضافة لخبرة الطبيب وقدرته على تمييز كل حالة، وما هو الأفضل لها، أي أن الضمان الأكبر لعملية زراعة الشعر الناجحة في تركيا هو اختيار المكان والطبيب الصحيح لإجرائها.

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في إسطنبول

تستقبل مدينة اسطنبول كل عام عدداً كبيراً من الراغبين في زراعة الشعر، ويرجع ذلك إلى توفر العديد من المميزات التي جعلت من مدينة اسطنبول الأولى عالمياً إستقبالاً لحالات زراعة الشعر مثل:

  • تقديم مستوى عالٍ من الرعاية الصحية أثناء وبعد الجراحة ومتابعة دورية لمضاعفات ما بعد العملية.
  • انخفاض مستوى التكلفة مقارنةً بتكاليف نفس الإجراء في الدول الأوروبية والمراكز الموجودة في أمريكا، بالإضافة إلى توفر العديد من مراكز التجميل المتخصصة بزراعة الشعر واستخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر.
  • توفر السياحة العلاجية التي تمكنك من زيارة المناطق السياحية ومشاهدة طبيعة اسطنبول الساحرة، فبالإضافة لإجراء زراعة الشعر يمكنك الاستمتاع برحلة سياحية في أنحاء اسطنبول ومشاهدة آثارها التاريخية.

في مقابل تلك المميزات هناك مجموعة من العيوب التي يجب وضعها في الاعتبار قبل التوجه لإجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول منها:

  • قد يحتار البعض عند اختيار المركز لإجراء زراعة الشعر في اسطنبول بسبب كثرة المراكز المختصة.
  • انتحال بعض الأشخاص صفة أطباء التجميل والنصب على العملاء، لذلك ننصحكم بالبحث عن أشهر عيادات التجميل والسؤال عن الطبيب المختص وسنوات الخبرة وسؤال بعض الحالات التي خضعت لنفس الإجراء عن المركز وعن الطبيب قبل السفر.
  • اعتماد الشعب التركي على اللغة التركية فقط وعدم معرفتهم باللغة الإنجليزية مما يجعل هناك صعوبة في التعامل والاعتماد على خدمات الترجمة بشكل كبير.

مميزات وعيوب زرع الشعر في إسطنبول

 

أفضل مراكز زراعة الشعر في اسطنبول

تعد أولى الخطوات التي تضعك على الطريق الصحيح لاستعادة جمال وحيوية شعرك هي اختيار أفضل  مراكز زراعة الشعر في اسطنبول على حسب إمكانياتك والمناسب لك. وتتميز تركيا وبالأخص مدينة اسطنبول باستخدامها نفس التقنيات الطبية المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية وربما بمهارة أفضل نظراً لما يمتلكه الأطباء من خبرة واسعة والتي لا تتواجد في أغلب الأحيان في الدول العربية.

ونظراً للإقبال الشديد على عمليات زراعة الشعر في اسطنبول فقد ازدادت عدد المراكز غير مرخصة التي لا تتمتع بالكفاءة الكافية والجودة المناسبة. لذلك قبل إجراء العملية عليك البحث عن المركز المناسب، ومحاولة التواصل بشكل مباشر مع أولئك الذين خاضوا لعمليات زراعة الشعر في نفس المركز، ومقابلة الطبيب قبل العملية والتأكد بنفسك من أنه يمتلك العلم والخبرة الكافيين لإجراء العملية واعتماد الطبيب وعدد سنوات خبرته في مجال زراعة الشعر.

عيادة امكان هيلث – MCAN Health Cosmetic Surgery Clinic

تعد عيادة امكان هيلث من أشهر عيادات زراعة الشعر في اسطنبول وتتميز باحتوائها على مجموعة من أمهر أطباء زراعة الشعر للرجال أو النساء في تركيا  والحاصلين على شهادات دولية معترف بها في مجال التجميل وزراعة الشعر. كما أنها حاصلة على جائزة أفضل خدمة رعاية طبية للمرضى أثناء وبعد العلاج لعام 2015 و2016 و2017 على الترتيب، بالإضافة إلى حصولها على شهادة الأيزو.

توفر عيادة امكان هيلث العديد من الخدمات الطبية مثل زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف، وزراعة الشعر للنساء، وعلاج تساقط الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، وزراعة الحواجب زراعة اللحية والشارب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مركز نيوويست لجراحات التجميل

يضم مركز نيوويست لجراحات التجميل عدداً كبيراً من أطباء التجميل وزراعة الشعر الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية بخبرة تصل إلى أكثر من 16 عاماً في مجال التجميل. يتميز المركز  باستخدام أحدث التقنيات المتعارف عليها في مجال عمليات التجميل وزراعة الشعر، ويتيح لك اختيار تقنية الشعر المناسبة لبشرتك والتي تفضلها بين تقنيات زراعة الشعر المختلفة التي يوفرها المركز.

أفضل مراكز زراعة الشعر في اسطنبول

 

مركز تركيانا

بخبرة أكثر من 8 سنوات يقدم مركز تركيانا مجموعة متكاملة من خدمات العناية بالجمال والصحة والشعر على يد كادر طبي معتمد من وزارة الصحة التركية والمؤسسات الطبية العالمية بواقع أكثر من 450 عملية زراعة شعر شهرياً يتم إجرائها في المركز. ترجع ثقة عملاء المركز فيه إلى حصوله على العديد من شهادات الخبرة مثل شهادة الأيزو 9001 ، وشهادة الأيزو 10002 أيضاً وعضوية الجمعية الدولية لزراعة الشعر ISHRS. يوفر المركز خدمات زراعة الشعر، زراعة اللحية أو الذقن، وزراعة الحواجب، وزراعة الشنب، وزراعة الشعر بحقن البلازما بالإضافة إلى برامج السياحة العلاجية التي يوفرها المركز للحالات القادمة من خارج تركيا.

مراكز زراعة الشعر في اسطنبول

 

مركز الدكتور يتكين باير لزراعة الشعر

يعد مركز الدكتور يتكين باير لزراعة الشعر واحداً من أشهر مراكز زراعة الشعر في اسطنبول بخبرة أكثر من ثلاثة وعشرون عاماً قدم فيها أكثر من 9900 عملية في مجال تجميل وزراعة الشعر بنتائج مُرضية للجميع. حصل الدكتور يتكين باير على عضوية الجمعية العالمية لزراعة الشعر ISHRS، يتميز مركز الدكتور يتكين باير لزراعة الشعر في اسطنبول باستخدامه لأحدث تقنيات زراعة الشعر مثل تقنية زراعة الشعر بالقنوات المائلة OSL، تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، تقنية choi لزراعة الشعر، وحقن البلازما الغنية بصفائح الدم، زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة، ويحدد لك الطبيب التقنية الأنسب لمظهرك وملامحك بالإضافة إلى متابعة مستمرة على مدار عام كامل بعد إجراء العملية.

 

أين يمكنك الإقامة في إسطنبول عند إجراء العملية؟

توفر العديد من المراكز الطبية في مدينة اسطنبول أماكن الإقامة لمرضاهم إلى جانب البرامج السياحية والترفيهية، ولكن إذا كان المركز لا يوفر تلك الخدمات فلا داعِ للقلق؛ فقد ساهم ازدهار السياحة في تركيا على زيادة خيارات الإقامة من فنادق أو هوستيل أو الشقق السكنية والتي تناسب مع كل الفئات والمستويات.

يتواجد عدد كبير من الفنادق التي تقدم أسعاراً تنافسية للإقامة، بعضها يبدأ من 15 إلى 20 دولار لليلة الواحدة وهذه هي فئة الفنادق الاقتصادية مثل فندق نوبل “Nobel Hostel Istanbul “.

وهناك مجموعة من الفنادق الأكثر رفاهية بعضها يبدأ من 80 إلى 140 دولار في الليلة الواحدة مثل فندق فندق ليماك ليمرا “Limak Limra”.  

ويتوفر أيضاً مجموعة من الفنادق ذوات الخمس نجوم والتي تصل سعر الليلة الواحدة فيها إلى 1500 دولار مثل فندق إيرين فيلا “Eren Villa”.

الإقامة في إسطنبول عند إجراء العملية

 

وسائل المواصلات في مدينة إسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول من أكثر المدن التركية اجتذاباً للسياح، مما ساهم في توفير أنواع مختلفة من شبكة  مواصلات عامة بدايةً من المترو والترام والقطارات وسيارات الأجرة والحافلات العامة، والأتوبيسات السياحية المكيفة والبواخر والعبارات البحرية التي تشاهد من خلالها جمال مدينة اسطنبول وتنقلك من الجانب الأسيوي إلى الجانب الأوروبي، وتبدأ أسعار وسائل المواصلات في اسطنبول من ليرة فأكثر على حسب المسافة والوسيلة. يمكنك الحصول على بطاقة إسطنبول المسبقة الدفع  التي تحمل تخفيضات في أسعار كل المواصلات على اختلاف نوعها.

 

أماكن سياحية يمكنك زيارتها عند الإقامة بإسطنبول

تتميز مدينة اسطنبول بتنوع ثقافي كبير مما جعلها قبلة سياحية خلابة لمحبي السفر والتعرف على الثقافات المختلفة، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز الذي يجمع بين تراث الشرق وسحر الغرب ومن الأماكن التي ننصحكم بزيارتها

  • المساجد الأثرية مثل مسجد السلطان أحمد، جامع السلطان عبد الحميد خان، وجامع السلطان محمد الفاتح.
  • القصور مثل قصر دولما باهتشة، و قصر يلدز سراي، وقصر توب كابي.
  • المتاحف الأثرية مثل متحف أيا صوفيا، متحف الطيران، المتحف الإسلامي، متحف الشمع و متحف الشوكولاتة.
  • الأبراج الأثرية: برج غلاطة، برج الفتاة، برج بيازيد، وبرج الساعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا

شد الوجه في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

علاج تساقط الشعر في تركيا

زراعة الشعر في أنطاليا

إزالة الشعر بالليزر في تركيا

شد البطن في تركيا

حقن البوتكس في تركيا

تجارب زراعة الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تبييض الأسنان في تركيا