الخلايا الجذعية في القاهرة

الخلايا الجذعية في القاهرة

تطور الطب يسير بسرعة مذهلة، مما يفتح باب الأمل كل يوم من جديد؛ لإيجاد العلاج الشافي لكل الأمراض المستعصية، ومن هذه الاكتشافات الحديثة نسبياً، الخلايا الجذعية، التي دخلت بالفعل اليوم في حيز الاستخدام  العلاجي، ليس هذا فحسب، بل أحدثت طفرة كبيرة في الطب التجميلي أيضاً، وقد بدأت تقنية العلاج باستخدام الخلايا الجذعية في القاهرة بالفعل، منذ عدة سنوات، إلا أن استخداماتها باتت أوسع، وأكثر انتشاراً الآن.

 

ما ينبغي أن تعرفه عن الخلايا الجذعية في القاهرة

الخلايا الجذعية، هي الخلايا التي تجدد أنسجة وأعضاء الجسم المختلفة وهي أكثر من نوع: 

  1. الخلايا الجذعية الجنينية، التي تكون في بداية تكوين الجنين، وهي خلايا غير متخصصة وقوية جداً، ولها القدرة على الانقسام لتكون أعضاء الجسم المختلفة.
  2. الخلايا الجذعية المتخصصة، و هي الخلايا الجذعية الجسدية، التي تختص بتجديد كل عضو خلال مراحل العمر المختلفة.
  3. الخلايا الجذعية غير البشرية، وهي إما من مصدر حيواني، أو من مصدر نباتي، والأخير هو المستخدم في أغلب المستحضرات التجميلية لمحاربة آثار الشيخوخة حتى الآن.

وقد تأسس أول بنك للخلايا الجذعية في المنطقة العربية والشرق الأوسط، معتمد من FDA، في القاهرة عام 2009، ويخزن هذا البنك الخلايا الجذعية الجنينية من دم الحبل السري، ومن أنسجة المشيمة والسائل الأمنيوسي، كما يخزن الخلايا الجذعية المستخلصة من النخاع الشوكي للبالغين، لحين الحاجة إليها في علاج أي طارئ صحي للعميل.

وبدأت عدة مراكز تجميلية في القاهرة منذ سنوات قليلة، في تقديم خدمة العلاج بالخلايا الجذعية في مصر؛ و تُستخلص الخلايا من نفس الشخص، في نفس الجلسة، لعلاج مشاكل الشعر والبشرة المختلفة.

ما ينبغي أن تعرفه عن الخلايا الجذعية في القاهرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا وعيوب العلاج باستخدام الخلايا الجذعية في القاهرة:

  1. يمكن علاج أمراض صعبة كثيرة بالخلايا الجذعية، من ضمنها أمراض السرطان، وأمراض الكبد والدم، كما بدأ تطبيقها في العلاج التجميلي على نطاق واسع.
  2. بدأت مراكز التجميل التي تقدم خدمة العلاج باستخدام الخلايا الجذعية؛ في استقدام خبرات أجنبية، وتدريب كوادر طبية وصحية على تقديم الخدمة بمهارة.
  3. أسعار تقديم خدمة حقن الخلايا الجذعية في القاهرة تعتبر منافسة؛ بالمقارنة بنفس الخدمة في أغلب الدول العربية والعالمية.

لكن يعيب العلاج بالخلايا الجذعية في مصر، أن هذه التقنية تعد حديثة نسبياً، ومازالت تحت الدراسة في أغلب دول العالم، لذا فسيلزمك بعض البحث عن مركز الخلايا الجذعية في مصر، عبر عدة مصادر، لأن المراكز التي تقدم الخدمة عددها محدود نسبياً، و منحصر في أماكن معينة بالقاهرة.

مزايا وعيوب العلاج باستخدام الخلايا الجذعية في القاهرة

تكلفة الخلايا الجذعية في مصر

تختلف التكلفة: 

  1.  حسب مهارة الطبيب الذي يؤدي عملية حقن الخلايا واستخلاصها.
  2.  عدد الحقن التي ستستخدم.
  3.  مساحة المنطقة المراد علاجها.
  4.   طبيعة المرض في الأساس، إن كان مرض يتعلق بالبشرة و بتساقط الشعر أو إن كان مرض مزمن أكبر من ذلك، وفي هذه الحالة سيتطلب العلاج إجراءات إضافية.
  5. بشكل عام تكلفة حقن الخلايا الجذعية هي من 50 دولار إلى 100 دولار للحقنة الواحدة، بينما قد تصل في بعض الدول مثل الإمارات إلى 300 دولار للحقنة. 
  6. قد يتكلف برنامج علاج البشرة أو الشعر الكامل؛ من حوالي 5000 الى 25 الف دولار، حيث  قد تستلزم الحالة جلسة واحدة؛ أو أكثر من ذلك حسب حاله المريض.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن تقدم خدمة حقن الخلايا الجذعية بالقاهرة:

  • عيادة دكتور محمد سليمان، استشاري جراحة التجميل.
  • عيادة دكتور أمير البغدادي، استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام.
  • مركز دكتورة سهير طه، استشاري الأمراض الجلدية.

أماكن تقدم خدمة حقن الخلايا الجذعية بالقاهرة

 

السياحة في القاهرة

تُقصد مصر لعدة أسباب؛ من أهمها الأسباب السياحية والترفيهية، حيث تحتوي على ثلث آثار العالم، وتتنوع هذه الآثار ما بين  آثار فرعونية، وآثار رومانية، وآثار قبطية وإسلامية، وغير ذلك، وبالطبع فإن القاهرة من أهم المدن التي حظيت بنصيب وافر من هذه الآثار.

من أهم الأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بها خلال رحلتك:

  •  أهرامات الجيزة
  •  كورنيش النيل
  •  برج القاهرة
  •  قلعة صلاح الدين الأيوبي
  •  قصر عابدين .
Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

أسعار تبييض الأسنان في القاهرة

عملية شفط الدهون في القاهرة

عملية نحت الجسم في القاهرة

أفضل أطباء الجلدية في القاهرة

أفضل دكتور تجميل أنف في القاهرة