ما هو ماء ميسيلار منظف البشرة؟

ما هو ماء ميسيلار منظف البشرة؟

باتت عملية تنقية البشرة واحدةً من أهم مراحل روتين العناية اليومي بالبشرة، لهذا السبب تحرص الكثير من السيدات على اقتناء ماء ميسيلار منظف البشرة، من أجل التخلص من آثار الدهون ومستحضرات التجميل، وتنظيف المسامات العميقة بفعالية، مما يساعدهن على الوقاية من تكوّن البثور والحبوب.

في هذا الملف سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بماء ميسيلار المُنقي للبشرة، ما هي مميزاته وعيوبه وأهم استخداماته، كيف يعمل وما هي مُكوناته، وما هي طرق استخدامه؟ بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هو ماء ميسيلار المُنقي للبشرة وما مُكوناته؟

ماء ميسيلار Micellar هو واحد من المستحضرات التجميلية التي لاقت رواجاً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وقد بدأ استخدام منتجات ميسيلار في بعض المدن الفرنسية للمرة الأولى، وهناك أعربت النساء عن سعادتهن من استخدام المنتج، ومن ثم شاع استخدامه في العديد من دول العالم، وفيما بعد أصبح ميسيلار واحداً من أهم عناصر روتين العناية بالبشرة للكثير من السيدات.

يُعرّف ماء ميسيلار على أنه واحد من المنتجات المستخدمة في تنقية البشرة الدهنية وإزالة المكياج والدهون الزائدة عن البشرة بفعالية، من أجل حمايتها من التعرض للعدوى البكتيرية والإصابة بالبثور وحب الشباب، دون الحاجة لاستخدام الماء والصابون أو منظفات البشرة الاعتيادية.

يتواجد ماء ميسيلار في عدد من الأشكال بتركيبات تتناسب مع طبيعة بشرة المستخدم، لذا فهو من المنتجات التي يمكن استعمالها من قبل الأشخاص الذين يتمتعون بمختلف أنواع البشرة، سواءً البشرة الدهنية أو الجافة أو المختلطة أو البشرة الحساسة، من أجل جعل البشرة نظيفةً تماماً وخاليةً من آثار مستحضرات التجميل.

ما هو ماء ميسيلار المُنقي للبشرة وما مُكوناته

 

ما هي أهم مُنتجات ماء ميسيلار المُنظف للبشرة؟

1- ماء ميسيلار غارنييه (Garnier Micellar)

ماء ميسيلار غارنييه للبشرة الدهنية هو واحد من أفضل منتجات إزالة المكياج، بفضل تركيبته الغنية بجزيئات الميسيل التي تلتقط الإفرازات الدهنية والمكياج اليومي من البشرة في خطوة واحدة، وقد تم اختبار ماء ميسيلار غارنييه بالزيت من قبل أطباء الجلدية والعيون، من أجل التأكد من ملاءمته للبشرة، وهو مناسب لكافة أنواع البشرة. 

يأتي المنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 15 دولار أمريكي تقريباً.

ماء ميسيلار غارنييه (Garnier Micellar)

 

2- ماء ميسيلار بيوديرما (Bio derma Micellar)

ماء ميسيلار بيوديرما  هو أحد أنواع ماء ميسيلار التي تعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والملوثات وإزالة مكياج الوجه والعيون، كما يعمل على تهدئة التهاب البشرة والجلد، ويقلل من احمرار البشرة، بالإضافة إلى دوره في المحافظة على التوازن الطبيعي للبشرة، وهو خالٍ من الكحول والعطور التي تتسبب في تهيج البشرة.

يأتي المنتج في عبوة بحجم 500 مل، بسعر 22 دولار أمريكي تقريباً.

ماء ميسيلار بيوديرما (Bio derma Micellar)

 

3- ماء ميسيلار نيتروجينا (Neutrogena Micellar)

يتميز هذا النوع من ماء ميسيلار بتركيبة 3 في 1 التي تستهدف السموم والملوّثات اليوميّة التي تتعرض لها البشرة، دون أن تؤدي إلى جفافها أو تهيجها، حيث يساعد في منحك بشرة نضرة ونقية وناعمة وجذابة وخالية من الملوثات، كما أنه يحافظ على حاجز الرطوبة الطبيعي في بشرتك.

يأتي المنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 16 دولار أمريكي تقريباً.

ماء ميسيلار نيتروجينا (Neutrogena Micellar)

 

4- ماء ميسيلار نيفيا (Nivea Micellar)

يحتوي ماء ميسيلار من نيفيا على العديد من المكونات الفعالة التي تعمل على تنظيف البشرة من العمق، وإعادة الحيوية والنضارة المفقودة لها من جديد، كما يعمل هذا المنتج كذلك على التخلص من المكياج وبقايا مستحضرات التجميل بفعالية لا تضاهى. 

يأتي المنتج في عبوة بحجم 145 مل، بسعر 9 دولار أمريكي تقريباً.

ماء ميسيلار نيفيا (Nivea Micellar)

 

ما هي دواعي استعمال ماء ميسيلار للبشرة؟

يتضمن استخدام ميسيلار للبشرة الأغراض التالية:

1- التقليل من لمعان البشرة: 

عادةً ما يتم استعمال ماء ميسيلار للبشرة الدهنية من أجل الحد من الإفرازات الدهنية التي تظهر على سطح بشرتك، والتقليل من لمعان البشرة، ومظهرها الدهني غير المرغوب به، كما يقلل من ظهور حب الشباب والبثور الناتجة عن تراكم الدهون في مسام البشرة. 

2- تنظيف البشرة بعمق: 

عادةً ما تلجأ السيدات لاستعماله للبشرة من أجل رغبتهن في الحصول على تنظيف عميق للبشرة، والتخلص من الدهون وبقايا المكياج العالقة بين المسام بطريقة فعالة، دون الحاجة لاستخدام غسول البشرة.

3- الوقاية من عدوى الجلد: 

قد تلجأ العديد من السيدات لاستعماله من أجل الوقاية من العدوى الجلدية المختلفة، وعلى رأسها حب الشباب، وخاصة لدى السيدات اللواتي يتمتعن ببشرة دهنية أو مختلطة.

ما هي دواعي استعمال ماء ميسيلار للبشرة؟

 

ما هي فوائد استخدام ماء ميسيلار للبشرة؟

تكمن أهم فوائد ميسيلار للبشرة فيما يلي:

  1. التنظيف العميق للبشرة: يساعد على تنظيف البشرة بعمق، مما يساهم في التخلص من البقايا والدهون والرواسب العالقة بها.
  2. التخلص من المكياج: يمتلك قدرة كبيرة على التخلص من كافة أنواع المكياج، بما في ذلك أنواع المكياج المقاوم للماء بصورة فعالة.
  3. المحافظة على رطوبة البشرة: يساعد على المحافظة على حاجز الرطوبة الطبيعي الذي تمتلكه بشرتك، مما يجعلها نضرةً ومتوهجةً لفترة طويلة.
  4. التقليل من اتساع المسام: يعمل كعلاج فعال لمشكلة المسام الواسعة التي تعاني منها الكثير من الفتيات، حيث يحد منها بصورة ملحوظة.

ما هي فوائد استخدام ماء ميسيلار للبشرة

 

ما هي عُيوب استخدام ماء ميسيلار للبشرة؟

على الرغم من كافة المزايا السابقة لاستعمال ميسيلار للبشرة، إلا أنه قد يتضمن مجموعة من العيوب والأضرار التي ينبغي التنويه لها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. جفاف البشرة نتيجة الفقدان الشديد للزيوت الطبيعية التي تفرزها، وخاصة من قبل السيدات اللواتي يتمتعن ببشرة جافة أو عادية.
  2. التهاب الجلد نتيجة احتواء ميسيلار على بعض العوامل التي قد تهيج البشرة، مما يوجب على السيدات تجربته أولاً على مساحة محدودة من الجلد.
  3. في بعض الأحيان قد يتسبب الاستخدام المفرط لماء ميسيلار في تحسس البشرة وظهور الحبوب والبثور على سطحها، وخاصة البشرة الدهنية والمختلطة.
  4. قد لا تتناسب بعض الأنواع للاستخدام في محيط العينين، حيث أن تلك المنطقة عادةً ما تكون شديدة الحساسية.

ما هي عُيوب استخدام ماء ميسيلار للبشرة

 

ما هي طريقة استخدام ماء ميسيلار للبشرة؟

من أجل الحصول على أفضل النتائج، من الضروري الحرص على استخدام ميسيلار منظف البشرة بطريقة صحيحة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بتبليل قطعة قطنية بواسطة ماء ميسيلار ومن ثم ابدئي بإزالة مكياج العيون برفق، ثم اتبعي هذه الخطوة بإزالة كافة مكياج البشرة تدريجياً.
  2. قومي بتبليل قطعة قطنية أخرى ثم مرريها على كافة أنحاء وجهك مجدداً من أجل التأكد من إزالة كافة بقايا المكياج أو الرواسب.
  3. يمكنك استخدامه على هيئة تونر من أجل التخلص من التراكمات الدهنية على سطح بشرتك، وغلق مسام البشرة المتسعة.

ليس من الضروري أن تقومي بشطف الوجه بالماء أو الغسول بعد استخدام ميسيلار، وإنما يمكنك استخدامه منفرداً.

ما هي طريقة استخدام ماء ميسيلار للبشرة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

منتجات من كريم الأساس لمكياج مثالي من أفضل الماركات العالمية

منتجات مختارة من مزيل المكياج من ماركات عالمية موثوقة

المكياج الدائم لجمال دائم

تنظيف البشرة بالنتوياج

ماسك الفحم غارنية لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

مختارات من افضل 10 منتجات تنظيف البشرة 2021