مقترحات لأفضل غسول للبشرة الحساسة

 مقترحات لأفضل غسول للبشرة الحساسة

استعمال غسول للبشرة الحساسة هو أمر بالغ الضرورة والأهمية لحمايتها والحفاظ على نضارتها، نظراً لأن هذا النوع من أنواع البشرة -بطبيعة الحال- يحتاج إلى عناية دائمة وفائقة نظراً لكونها سريعة التأثر بالعوامل المحيطة وأكثر عرضة للمشاكل الصحية، لذلك يوصي الخبراء بضرورة العمل على تنظيف خلايا الجلد والعمل على تنقيتها من الرواسب والعوالق المختلفة بصورة يومية.

يتمتع أي منتج غسول للوجه للبشرة الحساسة بمواصفات خاصة ليتلائم مع طبيعة هذا النوع من البشرة، مثل أن يكون ذو تركيبة خفيفة تنظف بعمق ولطف في آن واحد، وفيما يلي يستعرض Tajmeeli عشرة أنواع من منتجات غسول البشرة الحساسة المثبت فعاليتها.

 

1- غسول للوجه للبشرة الحساسة LA ROCHE – POSAY Micellar Water Ultra

تم تطوير المنتج -من قبل لاروش بوزيه- ليكون غسول للبشرة الحساسة والدهنية معاً، حيث أن المنتج يوفر تركيبة مائية خفيفة ولطيفة تماماً على البشرة، بالتالي فإنها تضمن تنظيف الوجه دون أن تتسبب في أدنى احمرار للجلد، أما ما يجعله أحد افضل خيارات غسول للوجه والبشرة الحساسة أو البشرة الدهنية هو أن تركيبته -رغم خفتها- تنظف البشرة بعمق، وتعمل على إزالة كافة الشوائب والدهون الزائدة مما يؤدي لإنعاشها بشكل فعال.

يمتاز منتج LA ROCHE – POSAY غسول للبشرة الحساسة بخلو تركيبته من الصبغات والبارابين والصابون والكحول، إنما يعتمد في إحداث تأثيره على مياه الينابيع الحرارية والمهدئة والتي لا تتسبب في تهيجات البشرة، والمنتج متوفر في عبوات حجم 200 مل و400 مل.

غسول للوجه للبشرة الحساسة LA ROCHE – POSAY Micellar Water Ultra

 

2- مستحضر Dr. C.Tuna المنظف والمرطب للبشرة 

المنتج عبارة عن غسول للبشره الحساسه وكذلك يفي بمتطلبات البشرة الجافة أيضاً، السر وراء ذلك يكمن في تركيبته الغنية التي تستمد تأثيرها بصورة مباشرة من زيت آذريون، الذي يحقق العديد من الفوائد الصحية والتجميلية في آن واحد، حيث يعمل على ترطيب البشرة وزيادة درجة مرونتها وتخليصها من الجفاف، هذا إلى جانب دوره الرئيسي في تنظيف البشرة وتنقية خلايا الجلد من الرواسب والأتربة وأي من الملوثات التي يتم التعرض لها بصورة يومية. 

يضاف لما سبق أن غسول للوجه للبشرة الحساسة والجافة Dr.C.Tuna ذو فعالية في إزالة المكياج والتخلص من رواسبه، كما أن تضمنه إلى روتين العناية بالبشرة يضمن استعادة نضارتها بفضل خصائصه المقشرة وقدرته على تحفيز الدورة الدموية، والمنتج متاح في عبوات حجم 225 مل.

مستحضر Dr. C.Tuna المنظف والمرطب للبشرة 

 

3- غسول سيتافيل للبشرة الحساسة Cetaphil Gentle Skin Cleanser

تمت صياغة غسول ستيافيل للبشرة الحساسة من تركيبة لطيفة ومهدئة تتوافق مع طبيعة ومتطالبات هذا النوع من أنواع البشرة، كما أنه مطور بواسطة تكنولوجيا خاصة -حائزة على براءة اختراع- ليكون مصمم خصيصاً من أجل توفير العناية بالبشرة الأكثر عرضة للإصابة بمرض الإكزيما (Eczema)، يتكون الغسول من تركيبة فعالة من مكونات فعالة في حماية وتعزيز صحة البشرة في مقدمتها زبدة الشيا وزيت بذور دوار الشمس والجلسرين، كما أن المنتج بصفته غسول للبشره الحساسه فإن تركيبته تخلو من العطور والصابون والمواد الحافظة وأي مركبات أخرى مُسببة للتحسس. 

يحقق غسول ستيافيل للبشرة الحساسة العديد من الفوائد الصحية والتجميلية، حيث يعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها ويحد من الشعور بالحكة، هذا إلى جانب تعزيز حاجز البشرة وبالتالي يجعلها أكثر قدرة على مقاومة المُمرضات والملوثات، والمنتج متاح بأحجام متعددة (125 مل، 236 مل، 500 مل).

غسول سيتافيل للبشرة الحساسة Cetaphil Gentle Skin Cleanser

 

4- مستحضر البشرة La Mer Micellar Water

يوفر هذا النوع من منتجات غسول البشرة تركيبة مميزة مدعمة بالمغذيات المستخلصة من الأعشاب البحرية، مما يضاعف تأثيره ويمنحه المزيد من الخصائص التجميلية؛ إذ يوفر تنظيفاً عميقاً للبشرة ويتغلغل في خلاياها ليعمل على ترطيبها ويحفزها على التجدد، وبفضل تركيبته اللطيفة فإنه يناسب مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة. 

يوفر غسول البشرة  La Mer Micellar Water تركيبة فعالة خالية من الكحول والبارابين وأي عناصر أخرى قد تسبب تهيجات البشرة، ويمكن الحصول على المنتج في عبوات سعة 200 مل.

مستحضر البشرة La Mer Micellar Water

 

5- منظف الوجه بماء الميسيلار DIOR Hydra Life Micellar Water

ينتمي غسول DIOR Hydra بماء الميسيلار إلى جيل جديد من منتجات العناية بالبشرة، فهو غسول للبشرة الحساسة يوفر لها الحماية من المشاكل الصحية، ذلك بفضل تركيبته التي تحتوي على الصابونين الذي يُصنف ضمن المطهرات الطبيعية ومزيلات السموم الفعالة، كما أنه يضمن تطهيراً عميقاً للبشرة من مختلف الشوائب وبقايا آثار المكياج، وقد تم اختبار المنتج من قبل أطباء الجلدية ورغم أنه يُعد -في المقام الأول- غسول للوجه للبشرة الحساسة بفضل تركيبته المائية إلا أنه يناسب أيضاً كل أنواع البشرة الأخرى.  أما ما يجعل DIOR Hydra Life Micellar Water أفضل غسول للبشره الحساسه في تقدير الكثيرين، هو أن تركيبته مدعمة بواسطة مستخلص زهرة إتشيناسيا ومن ثم فإنه يُضفي على البشرة لمسة أكثر نعومة ويساهم في استعادة نضارتها وإشراقها، والمنتج متوفر في عبوات حجم 6.8 أونصة سائلة.

منظف الوجه بماء الميسيلار DIOR Hydra Life Micellar Water

 

6- منظف البشرة الحساسة اليومي Neutrogena Ultra Gentle Daily Cleanser

يوفر غسول البشرة من Neutrogena تركيبة غنية ولطيفة، بما يضمن تطهير وتنقية البشرة دون ترك أي شوائب أو بقايا، كما أنه خالي من أي مهيجات للجلد وبالتالي يناسب البشرة الأكثر عرضة لمشاكل مثل حب الشباب أو الأكزيما وغيرهما، والمنتج خضع للاختبار وتم اعتماده من قبل أطباء الأمراض الجلدية. 

أما ما يجعل Ultra Gentle Daily Cleanser خيار جيد للباحثين عن غسول للبشرة الحساسة هو احتوائه على الجلسرين الذي يوفر أعلى مستويات ترطيب البشرة، كما أن تركيبته آمنة تماماً لخلوها الصابون أو أي من مُسببات الحساسية، والمنتج متوفر في ثلاثة أحجام مختلفة أصغرهم عبوات سعة 171 مل والمتوسط سعة 354 مل والأكبر سعة 473 مل. 

منظف البشرة الحساسة اليومي Neutrogena Ultra Gentle Daily Cleanser

 

7- غسول البشرة الرغوي Andalou Sensitive Skin 1000 Roses Cleansing Foam

يأتي هذا الغسول الرغوي بخلاصة الخلايا الجذعية لورد جبال الألب وخلاصة ماء الورد المُعززان بواسطة حمض الهيالورونيك، مما منحه وفر له العديد من الخصائص المميزة، فهو فعال في تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب وكذلك يمكن استخدامه في إزالة المكياج، هذا إلى جانب أن تركيبته الفعالة تساهم في تفتيح وتوحيد لون البشرة وتعمل على ترطيبها. 

يحقق غسول الوجه من Andalou أفضل رعاية لأصحاب البشرة الحساسية؛ حيث يمنحهم إحساساً بالانتعاش بالإضافة إلى مساهمته في تعزيز حاجز البشرة، مما يضمن لها ترطيباً أفضل ويدوم لفترات أطول، والمنتج متوفر في عبوات حجم 163 مل.

غسول البشرة الرغوي Andalou Sensitive Skin 1000 Roses Cleansing Foam

 

8- غسول للبشره الحساسه SHISEIDO Refreshing Cleansing Water

يحقق غسول البشرة من SHISEIDO عدة فوائد صحية؛ حيث أنها يعمل على تنظيف البشرة بعمق وفعالية ويخلصها من كافة الشوائب دون أن يعرضها للجفاف، كما يمكن استعمال المنتج كأحد مزيلات المكياج الآمنة، ويُضاف لكل ما سبق دوره في مكافحة ظهور البشرة الدهنية وكذلك دوره في موازنة درجة الحموضة في البشرة. 

 يمكن استعمال المنتج باعتباره غسول للبشرة الحساسة نظراً لتركيبته المائية الخفيفة والملطفة، بجانب خلوه من أي تركيبات قد تُضر بصحة هذا النوع من البشرة مثل الزيوت والكحول، والمنتج متاح في عبوات سعة 150 مل.

غسول للبشره الحساسه SHISEIDO Refreshing Cleansing Water

 

9- غسول للبشرة الحساسة Caudalie Micellar Cleansing Water

مستحضر فعال ولطيف في آن ولهذا يسهل تضمينه إلى روتين العناية اليومية للبشرة بما في ذلك البشرة شديدة الحساسية، فهو يساهم في تحقيق التوازن الطبيعي بالإضافة إلى إزالة كافة الشوائب والملوثات ورواسب المكياج عنها، هذا إلى جانب دوره الفعال في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، هذا كله يعود إلى تركيبته المميزة التي تحتوي مكونات طبيعية بنسبة 98%. 

تخلو تركيبة غسول الوجه Caudalie من البارابين والفينوكسي إيثانول والفثالات والزيوت المعدنية، وبالتالي فإنها تقدم أعلى مستويات الفعالية في تنظيف وتطهير البشرة الحساسة دون أن تتسبب في تهيجها، بل أنها تزيد درجة مرونة الجلد وتجعل ملمسه أكثر نعومة، وهذا الغسول متوفر في عبوات حجم 200 مل.

غسول للبشرة الحساسة Caudalie Micellar Cleansing Water

 

10- غسول للبشرة الحساسة والجافة Optimals Hydra Care Cleansing Cream

تمت صياغة هذا النوع من منتجات غسول البشرة من تركيبة كريمية لطيفة، ذات قدرة فائقة على تنظيف البشرة والمسام وتنقيتها من كافة الشوائب والرواسب وكذلك تخليصها من الزيوت الزائدة، هذا إلى جانب دور الغسول المُرطب والمنعم، وذلك بفضل تركيبته الغنية التي تجمع العديد من المكونات الطبيعية الفعالة في هذا الصدد. 

يتوافق غسول البشرة الرغوي مع طبيعة كل من البشرة الجافة والبشرة الحساسة، كما أن تركيبته تساهم في علاج حب الشباب والعديد من مشاكل البشرة الصحية الأخرى، والمنتج متوفر في عبوات حجم 150 مل.   

غسول للبشرة الحساسة والجافة Optimals Hydra Care Cleansing Cream

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أفضل مقترحات لكريم تفتيح الشفايف

كريم كيو في معزز ومعالج الجفاف للبشرة

حفر الوجه

العناية بالبشرة الحساسة

علاج الرؤوس السوداء

أهم فوائد فيتامين هاء للبشرة

ديرما رولر للوجه

غسول بيوديرما منظف البشرة والشعر للأطفال