ما الفرق بين هاي كوين 2 و4 وأهم استخداماته

ما الفرق بين هاي كوين 2 و4 وأهم استخداماته

حظي منتج هاي كوين كريم لتفتيح البشرة بشعبية كبيرة خلال الآونة الأخيرة، والفضل في هذا يعود إلى ما حققه من نتائج رائعة في مجال تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات، لذا تزايد البحث من قبل العديد من السيدات عن الفرق بين هاي كوين 2 و4، رغبةً منهن في معرفة المُنتج الأكثر ملاءمةً لاحتياجات بشرتهن.

إن كنت ترغبين في معرفة المزيد عن كريم هاي كوين، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق هذا المنتج، ما هي أهم استخداماته ومميزاته وعيوبه، و ما الفرق بين هاي كوين 2 و4، كم تبلغ تكلفة المنتج وما هي موانع استعماله، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي مكونات كريم هاي كوين للتفتيح؟

هاي كوين كريم هو أحد المستحضرات الطبية المُقشرة للبشرة، وهو ليس منتجاً تجميلياً على عكس ما يعتقد البعض، وإنما هو من المنتجات العلاجية التي تعمل بفعالية على التخلص من تصبغات الجلد، وتفتيح البشرة بصورة مثالية، وتشمل أهم مكونات هاي كوين كريم ما يلي:

1- الهيدروكينون (Hydroquinone): 

يحتوي هذا المنتج على مادة الهيدروكينون (Hydroquinone)  بتركيز 2% أو 4%، وتعمل مادة الهيدروكينون على التقليل من إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه الداكن، كما تعمل مادة الهيدروكينون على علاج الكلف والبقع والتصبغات واثار الجروح والحبوب والبثور الداكنة بشكل تدريجي.

 

⁨‎⁨كريم هاي كوين للتفتيح البشرة⁩⁩

 

2-المكونات الإضافية المُدعِّمة:

 البارافين السائل، بروبيل بارابين ، سلفات لوريل الصوديوم ، صوديوم ميتابايسلفات، حمض الستيارك، كحول الستياريلي، بولي أوكسيل 40 ستيرات، بروبيلين الجليكول.

⁨‎⁨تصبغات الجلد⁩⁩

 

ما هي استخدامات هاي كوين كريم للتفتيح؟

تتنوع استخدام كريم هاي كوين للتفتيح، مما يجعل منه منتجاً مثالياً للعديد من السيدات، ومن أبرز استخدامات هاي كوين كريم نورد لكم ما يلي:

1- علاج الكلف:

 يُستخدم كريم هاي كوين للكلف لفعالية، ومن المعلوم بأن علامات الكلف تظهر لدى السيدات نتيجة المرور ببعض التغيرات الهرمونية، مثل المرور بمرحلة الحمل والولادة وما إلى ذلك، أثبت المنتج نتائج فعالة في التخلص من علامات الكلف في الوجه والرقبة من مُختلف الدرجات لدى السيدات.

 

⁨‎⁨يعالج كريم هاي كوين الكلف والتصبغات⁩⁩

 

2- تفتيح المناطق الحساسة:

 يستخدم هاي كوين كريم من قبل العديد من السيدات في تفتيح المناطق الحساسة، حيث يعمل المستحضر على التخلص من طبقات الجلد الميتة في منطقة البكيني وأسفل الإبطين بفعالية، مما يساعد في تفتيح هذه المناطق تدريجياً مع الاستعمال المستمر للمنتج.

3- التخلص من آثار الحبوب:

 تعد آثار الحبوب والبثور من الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من الفتيات والسيدات، وهي تمتاز بطول بقائها في الوجه، وقد وجد بأن استعمال كريم هاي كوين بتركيزاته المختلف وفقاً لطبيعة البشرة من شأنه أن يساعد في التقليل من آثار الحبوب والبثور على المدى البعيد.

 

⁨‎⁨يساعد كريم هاي كوين على علاج الحبوب وآثارها⁩⁩

 

4- علاج الاكزيما:

 تدخل مادة الهيدروكينون ضمن وصفات علاج العديد من حالات الإكزيما، حيث تُوصف من قبل الأطباء من أجل تقشير الجلد الميت، وقد أثبت كريم هاي كوين من شركة جمجوم بتركيز 4% فعالية كبيرة في التخلص من العديد من حالات الأكزيما المتوسطة والشديدة، جنباً إلى جنب مع العلاجات الموضعية الأخرى.

5- تفتيح الركبة:

 يستخدم منتج هي كوين كريم بكلا تركيزيه في تفتيح الركبتين والكوعين، من خلال تقشير طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطحها مع الاستعمال المنتظم.

 

يستخدم منتج هي كوين كريم بكلا تركيزيه في تفتيح الركبتين والكوعين

 

ما هي فوائد كريم هاي كوين للتفتيح؟

تكمن أهم فوائد هاي كوين كريم  لتفتيح البشرة فيما يلي:

1- الفعالية الملحوظة: 

على الرغم من انتشار المنتجات المحتوية على الهيدروكينون، إلا أن كريم هاي كوين للتفتيح يعد من المنتجات ذات الجودة العالية نسبياً، مما يزيد بشكل ملحوظ من فعاليته، حيث تبدأ نتائجه عادةً في الظهور بداية من الأسبوع الثاني من الاستعمال.

 

⁨‎⁨يساعد كريم هاي كوين بانواعه في تفتيح البشرة⁩⁩

 

2- معدلات الأمان العالية:

 يمتاز كريم هاي كوين بدرجة أمانه الكبيرة مقارنةً بالعديد من منتجات وكريمات تفتيح البشرة الأخرى، مما يجعله ملائماً للاستخدام تقريباً من قبل معظم أنواع البشرة، ومن بينها البشرة الحساسة والدهنية.

 

⁨‎⁨يناسب كريم هاي كوين اصحاب البشرة الدهنية والحساسة⁩⁩

 

3- النتائج الدائمة: 

يمتاز كريم هاي كوين كريم بنتائجه المستدامة، حيث يضمن لك الحصول على بشرة نضرة ومُشرقة لفترات طويلة، خاصةً في ظل الانتظام على استعمال منتجات حماية البشرة مثل واقي الشمس. 

4- تعدد الاستعمالات:

 يمتاز كريم هاي كوين كريم بتعدد استعمالاته، نظراً لما يمتلكه من خواص مقشرة لخلايا الجلد الميتة ومفتحه لكافة مناطق الجلد.

 

يمتاز كريم هاي كوين كريم بتعدد استعمالاته

 

ما هي عيوب كريم هاي كوين للتفتيح؟

على الرغم من كافة المزايا السابقة، إلا أن لمنتج هاي كوين كريم العديد من الأعراض الجانبية التي يتوجب التنويه لها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- تهيج البشرة واحمرارها: 

من المحتمل أن يتسبب هاي كوين كريم في تهيج البشرة واحمرارها والتهابها، خاصةً المناطق الأكثر عرضةً للتحسس مثل الركبتين والكوعين والمناطق الحساسة.

 

يتسبب هاي كوين كريم في تهيج البشرة واحمرارها

 

2- ظهور البثور البيضاء:

 تلاحظ العديد من السيدات ظهور البقع البيضاء والبثور الصغيرة تحت سطح الجلد مع الاستعمال المنتظم للمستحضر، لكنه سرعان ما يزول خلال الأسبوع الثالث من الاستعمال، وفي حال لاحظت تكرار المشكلة فمن الضروري التوجه إلى الطبيب من أجل الحصول على المشورة الطبية المناسبة.

 

⁨‎⁨عيوب كريم هاي كوين للتفتيح⁩⁩

 

3- اسمرار البشرة:

 في بعض الأحيان قد تتعرض البشرة للاسمرار كأثر جانبي لاستعمال كريم هاي كوين، وهو عادةً ما يحدث نتيجةً للتعرض لأشعة الشمس خلال استعمال المنتج، مما قد يضطرك للخضوع إلى علاج إضافي من أجل تلافي هذا الضرر.

4- ترقق الجلد:

 في بعض الحالات قد يتسبب كريم هاي كوين في ترقق الجلد، خاصةً في ظل استعمال المُنتج لفترات طويلة، مما يسرع من شيخوخة الجلد، لهذا من الضروري الحرص على استخدامه تحت إشراف طبي.

 

قد يتسبب كريم هاي كوين في ترقق الجلد

 

ما الفرق بين هاي كوين 2 و4 كريم؟

يكمن الفرق بين هاي كوين 2 و4 في تركيز مادة الهيدروكينون (Hydroquinone) الموجودة بالمستحضر، حيث يحتوي كريم هاي كوين 2 على تركيز 2% من مادة الهيدروكينون، بينم يزيد التركيز في هاي كوين كريم 4 ليصل إلى 4% تقريباً.

وقد حرصت الشركة المُنتجة على طرح هذا المستحضر في تركيزات متفاوتة من أجل السماح باستخدامه في العديد من الاستخدامات بشكل يتلاءم مع حالة البشرة والغرض من الاستعمال، ويمكن تقسيم استخدامات كريم هاي كوين وفقاً لتركيزه إلى ما يلي:

التركيز % تركيز 2% تركيز 4%
الاستخدامات علاج بقع الوجه البسيطة

علاج الكلف البسيط

تقشير وتفتيح المناطق الحساسة

علاج اسمرار وحروق الشمس

تفتيح البشرة الحساسة

علاج الاثار والندوب الغائرة

علاج الكلف المتوسط والشديد

تفتيح وتقشير الركبتين والكوع

علاج الاكزيما والعدوى الفطرية

تفتيح البشرة العادية والدهنية

 

⁨‎⁨يستخدم كريم هاي كوين2و 4 في ازالة الحبوب والآثار والندوب⁩⁩

 

ما هي موانع استعمال كريم هاي كوين؟

تشمل أهم موانع استعمال كريم هاي كوين للتفتيح ما يلي:

  1. من الضروري الحذر من استعمال كريمات الهيدروكينون من قبل الحوامل والمرضعات إلا بعد استشارة الطبيب، وخاصةً خلال الأشهر الأولى من الحمل.
  2. من المهم الانتباه إلى ضرورة التوقف عن استعمال المنتج في حالة ظهور البثور أو الجروح المفتوحة أو حب الشباب، أو تجنب ملامسته بشكل مُباشر للمناط المُصابة من أجل تجنب تهيجها.
  3. ينصح بالابتعاد عن استعمال مادة الهيدروكينون في حالة الإصابة بالبهاق، حيث تلعب هذه المادة دوراً في تقليل تركيزات الميلانين في الجلد، مما قد يتسبب في تفاقم وانتشار بقع البهاق بصورة ملحوظة.
  4. من المهم الحرص على تجنب استعمال المستحضر بعد إجراء تقشير البشرة الكيميائي أو تقشير البشرة بالليزر، حيث يمكن أن يتسبب هذا الأمر في تهيجها واحمرارها.

 

⁨‎⁨لايفضل استعمال كريم هاي كوين بعد تقشير البشرة بالليزر ⁩⁩

 

ما هي طريقة استعمال كريم هاي كوين؟

من أجل الحصول على أفضل النتائج المتوقعة من هاي كوين كريم، ينصح الأطباء باستعمال المنتج مرةً واحدة يومياً في المساء، قومي بوضع كمية مناسبة على بشرتك الجافة والنظيفة، واحذري من التعرض للضوء المباشر، اتركي المستحضر على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 25 دقيقة تقريباً وفقاً لطبيعة البشرة.

عند إزالة الكريم من على سطح البشرة احرصي على غسله بالماء البارد فقط أو باستخدام الماء والصابون الخالي من المواد الكيميائية، حيث يمكن أن تتسبب هذه المواد في تحسس بشرتك في ظل استعمال الهيدروكينون، كما يُنصح كذلك بالابتعاد عن محيط منطقة العينين.

 

طريقة استعمال كريم هاي كوين

 

ما هي احتياطات استعمال كريم هاي كوين؟

على الرغم من معدلات الأمان العالية التي يمتاز بها كريم هاي كوين، إلا أنه توجد عدد من الاحتياطات التي يجب الانتباه لها قبل استعمال المُنتج، ومن أبرزها:

  1. لا ينصح باستخدام خلال فترات النهار، حيث أن التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الاستعمال يمكن أن يتفاعل بشكل يؤثر سلبياً على بشرتك.
  2. عند استخدام المُنتج احرصي على إبقائه بعيداً عن محيط العينين، حيث تمتاز هذه المنطقة بحساسيتها الشديدة تجاه مادة الهيدروكينون.
  3. احرصي على تنظيف البشرة جيداً من آثار المكياج والعطور قبل استعمال المنتج.
  4. احرصي على اختبار كريم هاي كوين على مساحة صغيرة من الجلد قبل تطبيقه على البشرة بأكملها، وخاصةً من قبل السيدات اللواتي يتمتعن ببشرة حساسة.
  5. حافظي على هذا المستحضر في مكان جاف وبعيداً عن متناول أيدي الأطفال.

 

احتياطات استعمال كريم هاي كوين

 

كم يبلغ سعر كريم هاي كوين للتفتيح؟

يأتي كريم هاي كوين في عبوة بسعة 30 جم، بسعر 20 دولار أمريكي تقريباً لتركيز 2%، و 25 دولار أمريكي تقريباً لتركيز 4%. 

كم يبلغ سعر كريم هاي كوين للتفتيح؟

 

تجربتي مع كريم هاي كوين لتفتيح البشرة؟

تحكي نورة 31 عاماً من الرياض عن تجربتها مع هاي كوين كريم فتقول:” لفترة طويلة كنت أعاني من اسمرار الكفين نتيجة التعرض لأشعة الشمس بصورة يومية مُستمرة خلال فترة الجامعة، وهو ما دفعني لاستشارة طبيبة الأمراض الجلدية من بعد أن قمت بتجربة الكثير من المستحضرات الطبية لتفتيح البشرة ولكن دون جدوى.

 

تجربتي مع كريم هاي كوين

 

وفي عيادة الجلدية والتجميل وصفت لي طبيبتي هاي كوين كريم من أجل التخلص من اسمرار البشرة، وبالفعل قمت باستخدام المنتج لمدة 9 أسابيع متواصلة، بدأت النتائج بالظهور بدايةً من الأسبوع الرابع للاستخدام، حيث بدت يداي أفتح قليلاً من اللون الأصلي الداكن، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع هاي كوين كريم كانت رائعة”.

 

تجربتي مع كريم هاي كوين لتفتيح البشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

كريم هاي كوين لتفتيح الجسم

خلطة هاي كوين وجليسوليد وهل لها مخاطر؟

كريم ستارفيل للتفتيح وتوحيد لون البشرة

أقوى 8 سيروم لتفتيح البشرة لاستعمالها ضمن روتين العناية الخاص بك

أفضل 5 من أنواع صابون الفحم لتفتيح البشرة

نيفيا غسول وجه لتفتيح البشرة

تفتيح الجسم