المكياج الدائم لجمال دائم

المكياج الدائم

هل تضيعين وقتك ومجهودك كل يوم في وضع مساحيق التجميل وإزالتها؟ هل تضررت بشرتك من هذه المساحيق وأصبحت جافة وغير نضرة؟ هل تبحثين عن الجمال الدائم دون تعب أو مجهود؟ اليك الحل سيدتي وهو المكياج الدائم.

فما هو المكياج الدائم؟ وما هي مناطق الوجه التي يمكن عمل مكياج دائم لها؟ وما تكلفة المكياج الدائم؟ وما هي أفضل الأماكن لإجراء المكياج الدائم؟ وما هي مميزاته؟ وما هي عيوبه وأضراره؟ وكيف تختارين خبير التجميل المناسب لعمل المكياج الدائم لك؟

لكي تعرفي إجابات كل تلك الأسئلة وأكثر تابعي معنا المقال التالي.

 

ما هو المكياج الدائم

المكياج الدائم هو طريقة للحصول على مكياج ثابت طوال الوقت، وهو تقنية طورت خصيصاً لتساعد المرأة على الحصول على مظهر جميل وجذاب دون الحاجة إلى وضع مساحيق التجميل التقليدية، فهو يوفر لها الحصول على تفاصيل محددة للوجه بألوان تناسب لون بشرتها تدوم لسنوات.

لا يعتبر المكياج الدائم عملية تجميلية، حيث أنه إجراء غير جراحي لا يحتاج تخدير، كما أنه ليس من الضروري إجراؤه في مستشفى تجميل على يد طبيب تجميل، بل يمكن إجراءه في مركز تجميل على يد خبير أو أخصائي تجميل.

ومع ذلك فهو يعتبر إجراء تجميلي بسيط مثل حقن الفيلر والبوتكس.

و لوضع مكياج دائم للوجه يتم استخدام أداة تشبه القلم، بها إبرة دقيقة لوضع الألوان المصنوعة من خامات معدنية تحت الجلد، تلك الألوان آمنة على البشرة حيث تم اختبارها من قبل على جميع أنواع البشرة وألوانها.

ما هو المكياج الدائم

 

اقرأ أيضاً

ماء ميسيلار غارنييه

أفضل فاونديشن وأسعاره

أشهر أنواع بودرة ماك للوجه

 

المناطق التي يمكن عمل مكياج دائم لها

يستخدم المكياج الدائم على عدد من تفاصيل الوجه، فهناك المكياج الدائم للعين والذي يتضمن تحديد الحواجب ورسم الاي لاينر الثابت، وهناك مكياج دائم للشفايف والذي يعمل على تحديد الشفايف وإعطائها درجة لون طبيعية تغنيك عن وضع أحمر الشفاه نهائياً، كما يعطي الشفاه مظهراً ممتلئا وجذاباً.

 

هل يعتبر المكياج الدائم وشماً

سؤال يتردد في رأس الكثيرات، حيث أن البعض لا يفضلون الوشم لأسباب كثيرة، وخوفاً من المضاعفات أو تضرر الجلد.

وهنا يجب أن تعرفي أن هناك فارق كبير بين المكياج الدائم والوشم، فبالرغم من أن الأثنين يتم إجرائهما بأسلوب متشابه، إلا أن عند رسم الوشم يتم إدخال الألوان إلى الطبقات العميقة تحت الجلد، وعند الرغبة في إزالته يجب إلحاق ضرر بالجلد حتى الوصول إلى اللون وإزالته.

أما بالنسبة للمكياج الدائم، فيتم إدخال الألوان إلى الطبقات السطحية تحت الجلد، وعند الحاجة إلى إزالته لا يتطلب الأمر إلحاق ضرر بالجلد، بل إن إزالته إجراء سهل ولكنه يحتاج لبعض الوقت.

كما أن الوشم يمكن أن يتغير لونه بمرور الوقت، أما المكياج الدائم تظل ألوانه ثابتة طوال الوقت.

المكياج الدائم ليس وشم

 

ما هي المواد المستخدمة للمكياج الدائم

على عكس ما قد يعتقد البعض بأن المواد المستخدمة في المكياج الدائم هي مساحيق تجميل تشبه المواد المستخدمة في المكياج التقليدي، ولكن تلك المعلومة غير صحيحة، حيث أن المواد المستخدمة هي ألوان صناعية مزودة بمعادن، وقد تم اختبارها والتحقق من سلامتها للاستخدام تحت الجلد.

ولكن يجب الحذر، فقد ظهر مؤخراً بعض المشاكل المرتبطة بنوعية المواد التي تستخدم بالمكياج الدائم، حيث لجأ بعض الأشخاص الغير محترفين إلى استخدام أصباغ ومواد غير آمنة لمجرد أنها أرخص من المواد التي من المفترض استخدامها، وتلك المواد يمكن أن تؤدي إلى كوارث صحية تنتهي بالتسمم والوفاة.

 

أسعار المكياج الدائم للوجه

يعتبر إجراء المكياج الدائم للوجه من الإجراءات قليلة التكاليف، وبالطبع هناك تفاوت في الأسعار من مركز طبي إلى آخر، فكلما كان المركز ذو شهرة واسعة زادت التكلفة، بالإضافة إلى أن مراكز التجميل الموجودة بالمدن الكبيرة والعواصم تعتبر أغلى تكلفة من مثيلاتها في المدن الصغيرة.

وتتراوح الأسعار في البرازيل ما بين 280 و 440 دولار أمريكي، وفي بولندا ما بين 90 و 310 دولار، أما في ألمانيا فتتراوح أسعار المكياج الدائم للوجه ما بين 270 و 440 دولار أمريكي.

المواد المستخدمة للمكياج الدائم

 

أفضل مراكز التجميل لإجراء المكياج الدائم      

مركز رودينا للجراحات التجميلية بسوريا: وهو من أفضل مراكز التجميل بالوطن العربي ويقع في العاصمة دمشق، حيث أن مرتاديه من الطبقات الراقية، نظرا لخدماته المميزة وأطقم التمريض والأطباء الماهرين.

ويتميز هذا المركز بأن به العديد من التخصصات التجميلية ويتم إجراء الكثير من عمليات التجميل به سواء الجراحية مثل زراعة الشعر  أو الغير جراحية مثل حقن الفيلر والبوتكس، كما أن به قسم خاص للتجميل بالليزر.

مركز تجميل Oliyah Joseph  بدبي: وهو من أفضل مراكز التجميل بالإمارات والذي يهتم بعملائه والخدمات التي يقدمها، ويقدم المركز كل فترة عروض توفير على خدماته التي منها الأي لاينر الدائم والمكياج الدائم للعين.

مركز HAYTOGLU CLINIC بتركيا: وهو مركز متخصص بالإجراءات التجميلية ويعمل به العديد من الأطباء الماهرين، بأسعار ممتازة مقارنة بجودة الخدمات المقدمة.

مركز Elite للمكياج الدائم بالولايات المتحدة: ويقع بمدينة لوس أنجلوس وهو متخصص بإجراء المكياج الدائم للوجه.

مركز Briarwood لجراحات التجميل بكندا: وهو مركز يقوم بإجراء العديد من جراحات التجميل بالإضافة إلى بعض الإجراءات التجميلية البسيطة مثل المكياج الدائم للعين.

 

خطوات إجراء المكياج الدائم

يعتبر المكياج الدائم للوجه من الإجراءات التجميلية البسيطة جداً، لذا لا يجب القلق حياله طالما اخترت المكان المناسب لإجرائه.

ويتم إجراء المكياج الدائم للعين أو الشفايف باستخدام أداة طبية تشبه القلم مملوءة بالصبغة المراد استخدامها، وفي نهايتها إبرة دقيقة لإدخال هذه الصبغة في الجزء المراد تجميله وتلوينه.

وتبدأ الخطوات بتنظيف البشرة جيداً من الشوائب والدهون الزائدة، ثم باستخدام قلم يتم تحديد الحواجب أو خط العين أو الشفايف بالطريقة التي تناسب الفتاة نفسها، بحيث يمكن أن تجعل خبير التجميل يعدل تلك الخطوط حتى الوصول إلى الشكل المطلوب.

وتختار الفتاة الألوان التي تناسبها من مجموعة كبيرة من الألوان الآمنة والمصرح باستخدامها من منظمة الصحة العالمية، وغالباً ما يتم استخدام ألوان قريبة للون البشرة.

وقبل البدء بالإجراء يستخدم خبير التجميل بعض الكريم المخدر الموضعي حتى لا تشعر السيدة بشيء، فبالرغم من أنه إجراء بسيط إلا أن استخدام الإبرة يمكن أن يسبب بعض الألم.

ويبدأ خبير التجميل أو طبيب التجميل باستخدام الأداة الطبية لإدخال اللون تحت السطح العلوي للجلد بكميات بسيطة ثم الانتقال إلى النقطة التالية وحتى الانتهاء من المنطقة المراد تجميلها كلها.

العديد من السيدات لا يجرين مكياج دائم للوجه كله، فهناك من تطلب مكياج دائم للعين فقط، أو مكياج دائم للشفايف فقط، ويتم الإجراء للمنطقة التي تريدها فقط، ولكن يفضل إذا كنت تريدين نتائج ممتازة وتفاصيل وجه رائعة أن تُجري مكياج دائم للوجه كله.

اجراء المكياج الدائم

 

المرشحون المحتملون لمكياج الوجه الدائم

يمكن لأي فتاة أو سيدة تريد أن تستبدل المكياج التقليدي ومشاكله بالمكياج الدائم، ولكن يشترط أن لا تعاني من مشاكل بالبشرة مثل الحساسية أو الجروح والحروق، لذلك يجب على المقبلة على هذا الإجراء أن تستشير طبيب تجميل قبل الذهاب لمراكز التجميل.

كما لا يفضل إجراؤه للحوامل والمرضعات والذين يتناولون عقارات تعمل على جفاف البشرة والتهابها.

ولا يصلح المكياج الدائم للشفايف للسيدات اللاتي أجرين حقن للشفايف مؤخراً سواء كانت المادة المستخدمة بوتكس أو فيلر الشفايف أو الكولاجين.

 

مميزات المكياج الدائم

  • نتائج رائعة وسريعة الظهور.
  • لا يسبب جرح أو نزيف.
  • لا يسبب الحساسية حيث أن الألوان المستخدمة تتقبلها البشره جيداً ومصرح باستخدامها.
  • لا يتغير لون المكياج الدائم مع الوقت على عكس الوشم.
  • تستمر نتائجه ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.
  • يغنيك عن استخدام المكياج التقليدي اليومي، فهو يوفر الوقت والمجهود، كما أنه ثابت لا يسبب البقع ولا يزول على مدار اليوم كالمكياج التقليدي.
  • لا يحتاج سوى لبعض الكريم المخدر.

مميزات المكياج الدائم

 

أعراض جانبية ومضاعفات المكياج الدائم

الأعراض الجانبية بسيطة مثل أي إجراء تجميلي يتم فيه استخدام الإبر، مثل التورم والاحمرار والشعور بالألم، وكل تلك الأعراض تختفي في غضون أيام بعد عمل المكياج الدائم.

أما بالنسبة للمضاعفات التي يمكن أن تحدث فيمكن أن يتسبب المكياج الدائم بحدوث عدوى نتيجة استخدام أدوات غير معقمة، لذا فمن الضروري التدقيق في اختيار المركز المناسب.

 

عيوب المكياج الدائم

  • نظراً لأن المكياج الدائم من الإجراءات البسيطة، أصبح الكثير من الأشخاص الغير مؤهلين يقومون بإجرائه، مما يمكن أن يسبب مشاكل كثيرة للفتاة أو السيدة التي تقوم بإجرائه.
  • ليس من السهل إزالته أو تغييره، بالرغم من أنه ليس مستحيلاً، ولكن الأمر يتطلب وقت طويل.
  • في حالات قليلة يمكن أي يحدث التهاب في الجلد أو نتوء أو تورم.

 

متى تظهر النتائج، وإلى متى تستمر

تتطلب ظهور النتائج بضعة أيام قليلة، حتى يختفي التورم والالتهاب الناتج عن استخدام الإبرة، وتبدأ الألوان في الظهور بعد الإجراء ولكنها تتغير تدريجياً حتى تثبت على اللون الذي سبق وقد اختارته السيدة التي أجرت المكياج الدائم.

وتستمر النتائج سنوات طويلة، فبالنسبة للمكياج الدائم للشفايف يمكن أن يستمر حتى خمس سنوات، أما بالنسبة للمكياج الدائم للعين فيمكن أن يصبح لونه فاتحاً بعد عامين من إجرائه، لذلك يفُضل إعادة عمل المكياج الدائم للحواجب كل عام ونصف للحفاظ على المظهر الرائع للحاجبين.

 

أسئلة يجب أن تسأليها لخبير التجميل

  • ما هي الألوان المناسبة لبشرتي؟
  • كم يتكلف المكياج الدائم؟
  • متى تظهر النتائج؟ وإلى متى تستمر؟
  • هل يمكنني تغيير الألوان التي اخترتها إذا لم أحبها؟
  • هل يحدث تغير بالألوان المستخدمة على مدار الوقت؟
  • ما هي الأعراض الجانبية والمضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد عمل المكياج الدائم؟
  • ما هي مميزات المكياج الدائم؟
  • كما يمكنك أن تطلبي من خبير التجميل أن يريك مظهرك الافتراضي على شاشة الحاسوب بعد المكياج الدائم، لتحديد إذا ما كانت الألوان مناسبة لك أم لا.

 

كيف تختارين خبير التجميل المناسب لعمل المكياج الدائم

كما أشرنا سابقاً أنه ليس من الضروري أن يقوم بالإجراء طبيب تجميل متخصص، وبالرغم من ذلك فمن الأفضل البحث عن طبيب تجميل حتى وإن كانت تكاليفه أكثر من خبير التجميل، أما في حالة عدم توافر طبيب التجميل، يجب أن تختاري خبير تجميل يتمتع بعدة مميزات حتى تقومين بإجراء المكياج الدائم بمنتهى الأمان وبعيداً عن المخاطر والمضاعفات.

ويجب أن يكون خبير أو أخصائي التجميل ذو خبرة وكفاءة وأن يكون من المشهود لهم بالسمعة الطيبة.

وأن يعمل بمركز تجميل مرموق ويرتاده الطبقات الراقية، ويُفضل أن يكون هذا المركز بمدينة كبيرة.

ويمكنك أن تطلبي أن تطلعي على شهادات الخبرة الحاصل عليها، بالإضافة إلى تصريح العمل والذي يصفه بخبير أو أخصائي تجميل.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرئي أيضاً

أهم 10 علامات تدل على جمال المرأة

تنظيف البشرة الدهنية

تقنية نفرتيتي لشد الوجه

تقشير البشرة بالكريستال

6 نصائح قبل اختيار مركز لإجراء عملية تجميل

صبغة الحواجب

تعرف على اشكال الاظافر وما يناسبك

أفضل مثبت مكياج وسعره