أشهر أنواع بودرة ماك للوجه

أشهر أنواع بودرة ماك للوجه

البودرة التجميلية الموحدة للون من أهم الخطوات التي تصنع فارق كبير في الشكل النهائي للمكياج، وبودرة ماك للوجه واحدة من أفضل أنواع البودرة الموجودة بالأسواق عالمياً، هذا بالطبع إن لم تكن أفضلها على الإطلاق. تعمل هذه البودرة على  توحيد لون البشرة وإخفاء التصبغات والعلامات مما يضفي صفاء على الوجه، ويعزز وينجح المظهر النهائي بعد إكمال وضع باقي المساحيق التجميلية.

لكن بودرة ماك تتوفر في عدة أنواع ودرجات لونية قد تسبب الحيرة في الاختيار، فما هي أفضل الأنواع، وكيف يمكننا اختيار المناسب من بينها؟ 

 

نبذة مختصرة عن ماركة ماك التجميلية

العلامة التجارية ماك هي اختصار لكلمة ميك أب آرتست كوزموتكس، التي بدأت في ثمانينيات القرن العشرين، عندما أسسها المصور فرانك توسكان بالشراكة مع واحد من أهم أصحاب صالونات التجميل في كندا فرانك انجيلو، وبرغم أن فكرة مستحضرات التجميل لم تكن جديدة في ذلك الوقت وكانت موجودة منذ عشرات السنوات؛ إلا أن توافر مستحضرات التجميل التي تمتد لساعات طويلة بنفس الثبات ونفس الجودة ودون إيذاء البشرة لم تكن معروفة في ذلك الوقت، حتى ظهرت مستحضرات التجميل من ماركة ماك التي طُورت لتخدم هذا الغرض، بمنتجات عالية الجودة لا تضر البشرة، وذات ثبات وجودة كبيرة تمتد لساعات طويلة من الزمن.

كانت انطلاقة علامة ماك التجارية من مدينة تورنتو بكندا، وسرعان ما أثبتت نفسها ونالت استحسان وإعجاب المستخدمين، وأسست فروعاً أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية ثم استمرت في التوسع والانتشار عالمياً إلى يومنا هذا، كما أنها انضمت في عام 1998 الى منظمة استي لودر الشهيرة المختصة بإنتاج أدوات وتقنيات تجميلية عالية.

من أهم ما يميز ماك عن غيرها من العلامات التجارية الأخرى في عالم التجميل غير جودتها؛ الجانب الإنساني الذي يتبناه القائمون عليها، حيث خصصت ماك حجم تبرع لدعم عدد من القضايا الإنسانية ومنها قضية التعريف بفيروس نقص المناعة المكتسبة، وكيفية التعامل معه وعلاجه والوقايه منه.

 

أشهر أنواع بودرة ماك

1- STUDIO WATERWEIGHT POWDER / PRESSED 

تأتي هذه البودرة للوجه بدرجتي لون يمزجان معاً ليضفيا في النهاية لمسة طبيعية وتغطية متوسطة للبشرة. هذه البودرة ذات ملمس كريمي ناعم ويسهل تطبيقها ودمجها مع البشرة، وهي بودرة خفيفة على البشرة لا تسبب التحسس وتتحملها البشرة جيداً، كما يمكن تطبيقها باستخدام الإسفنجة الدائرية المرفقة معها، أو بفرشاة الماكياج المسطحة.

تتميز هذه البودرة بأن تركيبتها خالية من الزيوت وتناسب جميع أنواع البشرة، وتدوم فترة جيدة لا تقل عن 8 ساعات، كما أنها لا تتكتل وتحسن كثيراً من مظهر المسام الواسعة وإخفاؤها للعيوب جيد. 

درجات بودرة ماك ستوديو وتر ويت سبع درجات لونية، تتيح الاختيار المرن من بينها بما يتناسب ولون بشرتك.

STUDIO WATERWEIGHT POWDER PRESSED 

 

2- Radiant Matte Bronzing Powder

بودرة برونزية ذات ملمس ناعم على البشرة ولمسات مخملية، تغطي البشرة بسهولة لتعطي في النهاية مظهر طبيعي بلمسة برونزية خفيفة إلى متوسطة، وتساعد هذه البودرة على تثبيت الماكياج لمدة 12 ساعة على الأقل، دون أن تؤذي البشرة وتسد المسام. 

Radiant Matte Bronzing Powder

 

3- MINERALIZE SKINFINISH NATURAL

تأتي هذه البودرة بـ 14 درجة لونية ناعمة تلائم جميع أنواع البشرة، وتحتوي على حبيبات لؤلؤية دقيقة تساعد في تحديد ملامح البشرة وإبرازها، وتحتوي هذه البودرة على 77 نوع من المعادن لتغذية البشرة وإضفاء النضارة والصحة عليها.

MINERALIZE SKINFINISH NATURAL

 

4- STUDIO FIX POWDER PLUS FOUNDATION

شكلت هذه البودرة صيحة في عالم التجميل؛ لأنها تقوم بعمل البودرة وكريم الأساس معاً، ولا تحتاجين إلى كريم أساس قبل وضعها، كما أنها تتوفر بـ 52 درجة لونية مما يعطي مدى واسع جداً للاختيار من بينها، ولا يمكن ألا تجدي الدرجة المناسبة لبشرتك مع هذا التدرج اللوني الهائل، وتتميز هذه البودرة بثباتها لمدة طويلة تتعدى 12 ساعة، وعدم تكتلها وموازنة إفراز الزيوت في البشرة، لتعطي في النهاية مظهر مخملي ناعم طبيعي دون أن تسد مسام البشرة.

STUDIO FIX POWDER PLUS FOUNDATION

 

5- BLOT POWDER / PRESSED

توفر هذه البودرة المضغوطة من ماك تغطية شفافة ومظهر طبيعي للغاية، ويمكن استخدامها قبل وضع المكياج أو لإضافة لمسات جمالية تعدل مظهر زينتك خلال اليوم، تتميز بنعومتها وسهولة تطبيقها، وتتوفر بخمس درجات لونية، وهي مختبرة من قبل أطباء الجلدية وأطباء العيون ولا تسبب حساسية أو تهيج للبشرة.

BLOT POWDER PRESSED

 

 سعر بودرة ماك

يختلف سعر بودرة ماك حسب نوعها، فتبدأ في السعودية بسعر 159 ريال حتى سعر 250 ريال، وبالمثل يتراوح سعر بودرة ماك في مصر من 650 إلى حوالي 1000 جنيه مصري حسب نوعها. 

سعر بودرة ماك

 

أفضل الطرق لاستخدام بودرة ماك

  1. أولاً يجب اختيار بودرة ماك الأصلية، والتأكد من شرائها عبر منافذ ماك المختلفة في جميع دول العالم، أو عبر المواقع التجارية الالكترونية الموثوقة؛ لأن شرائك لمنتجات مقلدة وهي للأسف كثيرة يعرض بشرتك للتضرر بجانب عدم الحصول على النتائج المرغوبة .
  2. ثانياً يكمن نجاح تطبيق بودرة ماك في اختيار النوع والدرجة المناسبة لبشرتك، فنوع البودرة المناسب للبشرة الدهنية غير الأنواع المناسبة للبشرة الجافة والعادية، كما أن هناك أنواع مخصصة للبشرة للحساسة التي لا تحتمل وضع مستحضرات تجميلية ثقيلة، أما درجة اللون فيستحسن أن تكون نفس درجة بشرتك أو درجة قريبة منها، ويمكن خلط درجتين من البودرة للحصول على درجة اللون المناسبة لبشرتك.
  3. يمكنك وضع بودرة ماك مباشرة على وجهك، ولكن لنتائج أفضل وثبات أطول ينبغي استخدام كريم أساس قبلها، وبعض أنواع بودرة ماك كما أشرنا سابقاً تحتوي على الاثنين معاً، لتطبيق أسهل وثبات يدوم طويلاً.
  4. عند وضع البودرة ينبغي وضعها بالإسفنجة المخصصة، أو فرشاة الماكياج المسطحة، وابدأي بوضع مسحة خفيفة لسهولة التوزيع ومنع التكتل، ثم زيديها تدريجياً عند الحاجة حتى الوصول للتغطية المطلوبة.
  5. قبل النوم احرصي على إزالة البودرة ومساحيق التجميل بشكل عام بمنظفات ماكياج كريمية لتنظيف بشرتك دون جفافها. 

أفضل الطرق لاستخدام بودرة ماك

 

تجارب المستخدمين مع بودرة ماك المضغوطة

1- تروي إنسيجيرل من أمريكا انطباعها وتجربتها مع بودرة  Studio Fix Powder Plus Foundation من ماك: ” لقد وجدت في هذه البودرة الحل لكثير من المشاكل التى تواجهني، خاصة مع التطورات الحالية والوضع الوبائي الذي أجبرنا أن نرتدي القناع الطبي لمعظم فترات اليوم، وهو ما لاحظت انه أثر بالسلب على بشرتي وتغيرها، فهناك مناطق في بشرتي يظهر عليها آثار التقدم في العمر أسرع من غيرها؛ بسبب عدم تساوي فترات تعرضهما للشمس ومستوى ترطيبها وما إلى ذلك، لكن بعد أن جربت بودرة ستوديو فيكس باودر بلس آند فاونديشن أصبح شكل بشرتي أكثر تجانساً، وأخفت شكل المسام الواسعة، وأكثر ما أعجبني هو ثباتها بنفس الجودة لساعات طويلة، دون أن أشعر بثقلها على بشرتي أو حدوث أي تكتلات بها”.

تجربة إيجابية مع بودرة ماك المضغوطة

 

2- بينما لم يلق هذا النوع من بودرة ماك استحسان جنيفير التي شعرت بعدم تطابقها مع بشرتها، حيث تقول ” بالرغم من استخدامي للعديد من منتجات ماك على مدى سنوات طويلة وإعجابي الشديد بها، إلا أن هذه البودرة كانت ثقيلة جداً على بشرتي وسببت ظهور حبوب بها، كما أنني شعرت أنها زيتية أكثر مما يجب وأصبحت تتكتل على بشرتي خاصةً وأن بشرتي دهنية أصلاً، وربما كانت مناسبة أكثر للبشرة الجافة، وعلى أن أبحث عن بودرة ماك المضغوطة للبشرة الدهنية خصيصاً لتفادي تكتلها مع إفرازات بشرتي”.

تجربة سلبية مع بودرة ماك

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

منتجات مختارة من مزيل المكياج من ماركات عالمية موثوقة

اطلالة جميلة من أهم فرش المكياج واستخداماتها

فرش المكياج وفرش الشعر: دليلك لأفضل الفرش التي يمكن شراؤها عبر الإنترنت

أفضل 6 من فرش المكياج تحتاجين إليها في حقيبة التجميل خاصتك

أهم 7 أشياء تحتاجها كل فتاة في حقيبة المكياج الخاصة بها

أفضل 7 منتجات برايمر الوجه لمكياج مثالي