ما هو أفضل شامبو خالي من السلفات

ما هو أفضل شامبو خالي من السلفات

بات البحث عن شامبو خالي من السلفات من أكثر الأمور التي تبحث عنها السيدات خلال الآونة الأخيرة، السّر وراء هذا يعود إلى رغبتهن في الحصول على شعر نظيف وفروة رأس صحية دون أي أضرار قد تُسببها الشامبوهات العادية، حيث عادةً ما تتسبب هذه المادة في تحسس فروة الرأس وجفاف الشعر وضعفه.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول هذه المنتجات، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف قائمةً بأفضل الشامبوهات الخالية من السلفات، ما هي أهم مميزاتها وعيوبها وطُرق استخدامها، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول مكونات تلك المستحضرات وأسعارها، والعديد من النصائح التي قد تُهمك.

⁨‎⁨استخدام شامبو خالي من السلفات يدعم الشعر ⁩⁩

ما هو الشامبو الخالي من السلفات وما أهميته؟

حظيت أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات والسلفات شعبية كبيرة خلال الآونة الأخيرة، والفضل في هذا يعود إلى أمان استخدامها على الشعر، خاصةً الشعر المعالج بالأصباغ، حيث تحمي الشامبوهات الخالية من السلفات شعرك من فقدان اللون بصورة سريعة، مقارنةً بمعظم أنواع منتجات العناية بالشعر الأخرى التي تحتوي على السلفات بنسبة كبيرة.

كما تمتاز منتجات العناية بالشعر الخالية من السلفات بكونها من المنتجات اللطيفة على فروة الرأس، حيث لا تتسبب في التهاب فروة الرأس أو تهيجها كما هو الحال مع معظم منتجات العناية الأخرى، كما أنها تعمل على الحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر دون أن تتسبب في جفافه أو زيادة دُهنيته، مما يجعله ملائماً لكافة أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة.

الشعر بين العناية والمشاكل

 

قائمة بأفضل شامبو خالي من السلفات:

1- شامبو هير فود الخالي من السلفات HAIR FOOD Shampoo: 

شامبو هير فود الخالي من السلفات هو واحد من مجموعة الشامبوهات المُغذية والمرطبة للشعر، يحتوي شامبو هير فود على مستخلص عسل المانوكا بفوائده القيمة بالإضافة إلى مُستخلص المشمش، الذي يعمل على منح شعرك الترطيب الذي يحتاجه من الجذور وحتى الأطراف.

يُعد هذا المنتج من المنتجات المثالية للشعر الجاف من أجل منحه النعومة والترطيب والانسيابية التي يفتقد إليها، حيث يترك شعرك سهل التسريح ومليئاً بالحيوية، ويأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 300 مل بسعر 24 دولار أمريكي تقريباً.

 

شامبو هير فود الخالي من السلفات HAIR FOOD Shampoo

 

2- شامبو bless خالي من السلفات المغذي للشعر:

شامبو بليس الخالي من الكبريتات والبارابين والسيليكون والسلفات، هو واحد من منتجات الشامبو المغذية للشعر، بفضل ما تحتويه من مكونات فعالة وعلى رأسها زيت جنين القمح الذي يساهم في تغذية جذور الشعر وتعويض بعض الرطوبة المفقودة، بالإضافة إلى حماية الشعر تجاه العوامل البيئية المؤذية.

كما يحتوي شامبو بليس على فيتامين هـ وكذلك فيتامينات ب 1 و ب 2 و ب 3، بالإضافة إلى الصبار الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، بالإضافة إكليل الجبل الذي يلعب دوراً في تثبيط تساقط الشعر وتعزيز نموه بفعالية، يأتي المنتج في عبوة بحجم 500 مل، بسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

 

شامبو bless خالي من السلفات المغذي للشعر

 

3- شامبو أوتي الخالي من السلفات OUAI Thick Hair Shampoo:

شامبو أوتي الخالي من السلفات هو واحد من أنواع الشامبوهات المرطبة للشعر والذي يعمل على ترطيب فروة الرأس بعمق، تنظيف الشعر الكثيف والشعر الدهني، بالإضافة إلى التقليل من إفراز الدهون، إلى جانب نتائجه الفعالة في تقوية الشعر المجعد وجعله يظهر بمظهر أكثر نعومةً وانسيابية.

كل ما عليك القيام به هو إفراغ كمية مناسبة من شامبو أوتي على راحة يدك وفركها جيداً بالماء، قومي بوضعها على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وفركه جيداً ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر ثم الماء البارد، يأتي المنتج في عبوة بحجم 300 مل، بسعر 28 دولار أمريكي تقريباً.

 

شامبو أوتي الخالي من السلفات OUAI Thick Hair Shampoo

 

4- شامبو ogx خالي من السلفات للشعر المُعالج:

شامبو أوجيكس هو شامبو خالي من السلفات للبروتين والكيراتين هو واحد من منتجات شامبو الشعر المُخصصة للشعر المُعالج، يأتي هذا المنتج بتركيبة غنية بالعديد من الفوائد الصحية للشعر، وهو مُنتج غني بزيت جوز الهند وبروتينات الكيراتين وزيت الأفوكادو وزبدة الكاكاو، بهدف جعل الشعر صحياً وناعماً وانسيابياً.

كل ما عليك القيام به هو وضع كمية من الشامبو على الشعر المبلل، ومن ثم قومي بتدليك الرغوة حتى الأطراف، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء واتبعيه بالبلسم المُناسب، ويأتي المنتج في عبوة بحجم 385 مل، بسعر 6 دولار أمريكي تقريباً.

 

شامبو ogx خالي من السلفات للشعر المُعالج

 

5- شامبو راهوا الخالي من السلفات RAHUA Voluminous Shampoo:

يعمل شامبو راهوا الخالي من السلفات على تقوية الشعر وتغذيته مع زيادة حجم الشعر وكثافة بصورة ملحوظة مع أول استعمال، حيث يحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة والشاي الأخضر وعصائر الحمضيات وعشب الليمون الذي يقلل من تراكم الزيوت على فروة رأسك وشعرك دون أن يصاب شعرك بالجفاف.

يعمل زيت راهوا الغني بالأوميغا 9 على تقوية الشعر من الداخل للمساعدة في منع التقصف، كما أن مستخلصات اللافندر والأوكالبتوس توفر لك رائحة عطريةً هادئة ورائعة، يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 275 مل، بسعر 34 دولار أمريكي تقريباً

 

شامبو راهوا الخالي من السلفات RAHUA Voluminous Shampoo

 

6- Kérastase Bain Fluidéaliste شامبو كريستاس الخالي من السلفات:

شامبو كريستاس المخصص للشعر المجعد هو واحد من منتجات الشعر الخالية من السلفات، والمخصصة للشعر المعالج بالأصباغ، من أجل حمايته تجاه فقدان اللون، بالإضافة إلى منحه النعومة والانسيابية الذي يحتاج إليها، كما يوفر تغذية مثالية للشعر ويقلل من التساقط.

كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من الشامبو الخالي من الكبريتات على الشعر المبلل وفروة الرأس، بعد ذلك قومي بتدليك الرأس باستخدام راحتي اليدين برفق، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة اغسلي شعرك جيداً باستخدام الماء البارد، ويأتي المنتج في عبوات بالأحجام التالية: 

  1. 80 مل، بسعر 21 دولار أمريكي تقريباً
  2. 250 مل، بسعر 35 دولار أمريكي تقريباً.

Kérastase Bain Fluidéaliste شامبو كريستاس الخالي من السلفات

 

7- Moroccan oil Extra Volume Shampoo موروكان اويل شامبو:

موروكان شامبو خالي من السلفات للشعر الكيرلي هو واحد من منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات والسلفات والبارابين، يعمل هذا المنتج على تدعيم وتكثيف الشعر الضعيف، وتنعيم الشعر المُجعد والخشن، إلى جانب دوره في تنظيف الشعر بفعالية، وتخليصه من الزيوت المتراكمة على فروة الرأس.

يعد شامبو موروكان من المنتجات الغنية بزيت الأرجان الغني بمضادات الأكسدة والمغذيات الفعالة للشعر، بما في ذلك مستخلص براعم الزيزفون الذي يزيد من كثافة الشعر بشكل طبيعي، كما يُعيد القوة واللمعان والمظهر الصحي لشعرك، ويجعله سهل التمشيط وأقل تشابكاً، ويأتي المنتج في عبوات بحجم:

  1. 70 مل، بسعر 11 دولار أمريكي تقريباً.
  2. 250 مل، بسعر 24 دولار أمريكي تقريباً.

Moroccan oil Extra Volume Shampoo موروكان اويل شامبو

 

8- شامبو خالي من السلفات من هيربل اسنسز HERBAL ESSENCES Hair Sulfate Free Shampoo:

شامبو الارجان الخالي من السلفات من هيربال آسينسنس هو أحد المنتجات الغنية بزيت الأرغان والصبار، يعمل على إصلاح الشعر ومنحه الترطيب واللمعان من أجل الحصول على شعر جميل وصحي وجذاب.

يتم تصنيع هذا المنتج من مكونات طبيعية بنسبة 100%، مما يجعله آمناً على شعرك وفروة رأسك، كما يمتاز باحتوائه على روائح الحمضيات الفواحة وعبق الياسمين والمسك العربي، مما يمنحك شعوراً فريداً بالانتعاش، يأتي المنتج في عبوة بحجم 865 مل، بسعر 6 دولار أمريكي تقريباً.

 

شامبو خالي من السلفات من هيربل اسنسز HERBAL ESSENCES Hair Sulfate Free Shampoo

 

9- شامبو خالي من السلفات PALMER’S Coconut Oil Formula Conditioning Shampoo: 

بالمرز شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والصوديوم، هو أحد منتجات شامبو الشعر المعروفة والغنية بزيت جوز الهند، الذي يرطب بعمق ويمنح الشعر لمعاناً مذهلاً، هو واحد من المنتجات الخالية من الكبريتات والمواد الكيميائية الضارة لفروة الرأس، مما يجعله آمناً على شعرك، ويساعد في منحه مظهراً صحياً.

يعمل شامبو بالمرز على التخلص من التراكمات الدهنية دون تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية مع إعادة الترطيب الطبيعي للشعر الجاف، بالإضافة إلى تدعيم الشعر التالف أو المعالج بالألوان، ويأتي المنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 8 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو خالي من السلفات PALMER’S Coconut Oil Formula Conditioning Shampoo

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

قائمة بأشهر شامبو بالافوكادو

أفضل شامبو للشعر الدهني

قائمة بأهم شامبو بالارغان

أهم أنواع ايف روشيه شامبو بدون سلفات

منتجات للحصول على شعر كيرلي مموج صحي وقوي

خلطات لتساقط الشعر سهلة التحضير في المنزل

كريم استرونج فيل للشعر