ماسكات بعد ازالة شعر الوجه

ماسكات بعد ازالة شعر الوجه

عملية إزالة شعر الوجه تنطوي على عدة خطوات قد تثير تهيج البشرة والتهابها ، لأنها كثيراً ما يُستخدم فيها الحرارة، مثل الإزالة بالشمع أو أشعة الليزر الضوئية، فضلاً عن الاحتكاكات التي تسببها الطرق الاخرى، لذا فإن كثيراً من النساء يبحثن عن مساكات بعد ازالة شعر الوجه، لتهدئته وترطيبه ومنع حدوث حساسية به.

قد تكون هذه الماسكات من غرضها ترطيب البشرة وتهدئتها،  أو قد يكون غرضها تأخير نمو الشعر بعد ازالة شعر الوجه، أو قد يكون غرضها المساعدة في عملية إزالة الشعر الزائد نفسها، وأيا كان الغرض منها؛ كلما كانت مواد هذه الماسكات طبيعية ولا تحتوي على مركبات كيميائية؛ كلما كانت أكثر أماناً للاستعمال.

 

ماسكات بعد ازالة شعر الوجه

1- ماسك زيت اللافندر + زيت شجرة الشاي

المكونات وطريقه التحضير:

 اخلطي ملعقة شاي صغيرة من زيت اللافندر؛ مع من ثلاث إلى أربع نقاط من زيت شجرة الشاي في وعاء صغير قابل للغلق.

الاستعمال و فائدة الماسك :

ادهني وجهك بهذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاث شهور على الأقل، أي أنكِ لن تكتفي بدهنه بعد ازالة شعر الوجه فقط؛ ولكن استمري على استخدامه هذه المدة لتحقيق أقصى استفادة، وفائدته المرجوة هي ترطيب البشرة، ومنع ظهور حب الشباب، لأن زيت شجرة الشاي به خواص مضادة للأكسدة ومطهرة، كما أن خليط زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لهما خواص مضادة لهرمونات الذكورة التي تسبب ظهور الشعر؛ مما يساعد على تقليل نمو الشعر تدريجياً، ويصلح هذا القناع للبشرة الدهنية أو التي تميل لتكوين حب الشباب.

ماسك زيت اللافندر + زيت شجرة الشاي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

2- ماسك الحليب والجيلاتين

المكونات وطريقة التحضير: 

  1. ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين
  2. 3 ملاعق كبيرة من الحليب
  3. بضع قطرات من عصير الليمون
  4. أضيفي المكونات في وعاء صغير، واخلطيهم جيداً ثم ضعيهم في الميكروويف لمدة 20 ثانية تقريباً، ثم اخرجي الخليط ودعيه يبرد لمدة 15 ثانية.

طريقة التطبيق والنتيجة:

افردي الماسك على وجهك ثم اتركيه حتى يبرد و يجف تماماً، بعد ذلك قشريه بأطراف أصابعك، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ لإزالة أي بقايا من القناع، وضعي ماء ورد على قطنة، ثم مرريها على بشرتك لغلق المسام.

 يعمل القناع على إزالة أي شعر زائد، ولذا فهو يعتبر من أفضل ماسكات ازالة شعر الوجه، حتى بعد استخدام الطرق التقليدية ازالة شعر الوجه الظاهر، فهذا الماسك يزيل أي بقايا من ازالة شعر الوجه الوبري الذي يصعب إزالته بالطرق التقليدية، كما أنه يزيل الرؤوس السوداء وخلايا البشرة الميتة ويفتح البشرة؛ لكنه غير مناسب للبشرة الحساسة، أو التي بها حبوب شباب.

ماسك الحليب والجيلاتين

3- ماسك السكر وزيت جوز الهند 

المكونات وطريقة الاستخدام:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من السكر مع نصف فنجان من زيت جوز الهند، ودلكي وجهك برفق بهذا الخليط لمدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اتركي زيت جوز الهند على وجهك لمدة خمس دقائق أخرى، ثم اغسلي وجهك من بقايا هذا القناع، وطبقيه من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

ماسك السكر وزيت جوز الهند 

النتيجة:

 هذا القناع سيساعدك على تقشير البشرة بانتظام، وعدم تكون البثور التي تنتج من ظهور الشعر تحت الجلد، حيث أنه في بعض أنواع البشرة يحدث هذا كرد فعل من الجسم؛ فلا يخرج الشعر بشكل طبيعي، و يبقى تحت سطح البشرة مكوناً الحبوب والبثور، كما أن زيت جوز الهند مرطب فعال للبشرة، ومهدئ لطيف سيقضي على آثار الاحمرار والتهيج بعد إزالة الشعر الزائد.

ماسك السكر وزيت جوز الهند 

4- قناع الطمي المغربي والبن

 المكونات وطريقة التحضير:

  1.  2 ملعقة شاي من الطمي النقي (للاستخدامات الجمالية).
  2.  1 ملعقة شاي من البن المطحون.
  3.  1 ونصف ملعقة من خل التفاح
  4.  في وعاء زجاجي صغير وملعقة خشبية تخلط المكونات حتى تتكون عجينة متوسطة السمك.

طريقة الاستخدام:

  1.  ضعي القناع على وجهك وافرديه بحركات دائرية حتى تغطية جميع مناطق ازالة شعر الوجه.
  2.  اتركيه حتى يجف، ستلاحظين أن  عضلات وجهك أصبحت مشدودة.
  3. بعد ربع ساعة تقريباً من تطبيق القناع، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ولا توجد حاجة في هذا القناع لاضافة قابض لمسام البشرة، لأنه يحتوي على خل التفاح الذي يعمل كقابض للمسام.

قناع الطمي المغربي والبن

 النتيجة:

 الطمي المغربي معروف باحتوائه على عدد كبير من المعادن المفيدة للبشرة، كما أنه يعمل على تقشير الخلايا الميتة ويفتح البشرة، وينعمها وينظف خلاياها بعمق، أما القهوة فتحتوي على الكافيين الذي يعمل كمادة مضادة للالتهابات، لذا فهو يساعد على تهدئة البشرة وشدها بعد إزالة الشعر الزائد، كما أنه يحفز وصول الدورة الدموية إليها وتجديدها.

قناع الطمي المغربي والبن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- قناع الألوفيرا ( مستخلص الصبار): 

طريقة التطبيق:

يمكنك تحضير مستخلص الألوفيرا الطازج بقطع ورقة من أوراق نبات الصبار، والضغط على محتوى هذه الورقة لتخرج المادة الهلامية التي بداخلها، وينبغي أن تطبيقها  فوراً على بشرتك لتهدئتها، كما أن هناك مستحضرات صيدلانية جاهزة، تحتوي على مستخلص الصبار وبعض الفيتامينات المضافة لتغذية البشرة.

قناع الألوفيرا ( مستخلص الصبار)

النتيجة

نبات الصبار أو الألوفيرا يحتوي على عناصر فعالة في ترطيب الوجه بعد ازالة شعر الوجه وتهدئة تهيج واحمرار البشرة، ومنع حدوث الحساسية؛ لذا يعد هذا الماسك من افضل ماسكات بعد ازالة شعر الوجه؛ لأنه سيعمل على تطهير وغلق المسام وتهدئة التهيج والاحمرار؛ الذي قد يحدث من عملية إزالة الشعر الزائد ويمكن تطبيقه حتى ثلاث مرات يومياً.

قناع الألوفيرا للبشرة

6- ماسك الأفوكادو والموز

المكونات وطريقة التحضير:

  1. نصف ثمرة أفوكادو 
  2. نصف ثمرة موز ناضجة جداً
  3.  أربع إلى خمس قطرات من زيت الزيتون البكر 
  4. توضع المكونات في وعاء صغير ويهرس حتى تكوين عجين متجانس.

طريقة الاستخدام:

ادهني هذا الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، ومرري قطنة بماء الورد على وجهك  لغلق المسام.

ماسك الأفوكادو والموز

 النتيجة:

ثمرة الأفوكادو والموز كلاهما من الفواكه المرطبة للبشرة جداً، حيث تحتوي ثمرة الأفوكادو على كم كبير من حمض الأوليك المرطب للبشرة، والمهدئ للاحمرار والتهيج الذي يحدث بعد إزالة الشعر الزائد، كما يحتوي على كم كبير من مضادات الأكسدة؛ التي تؤخر ظهور التجاعيد وتحارب عوامل تلف البشرة، كما أن ثمرة الموز تحتوي على فيتامين أ الذي الذي يساعد على احتفاظ البشرة بمحتواها المائي ويمنع جفافها.

ماسك الأفوكادو والموز

 

 

7-  ماسك الزبادي والخيار

هذا القناع من أقنعة الوجه الشهيرة التي تحقق ترطيب عالي للبشرة، حيث أن محتوى الخيار المائي كبير؛ مما يؤدي إلى ترطيب البشرة وتهدئتها، ونفس التأثير المرطب يحققه الزبادي، مما يجعل تأثير الماسك في الترطيب وإزالة التهيج بعد إزالة الشعر الزائد مضاعفاً، ويوضع هذا الماسك لمدة عشرون دقيقة بعد عملية إزالة الشعر الزائد.

يمكن أيضاً استبدال الخيار في هذا الماسك بثمرتي فراولة مهروستين مع الزبادي، لتعطي نفس التأثير المهدئ بالإضافة إلى تأثير الفراولة المفتح للبشرة. 

ماسكات بعد ازالة شعر الوجه التي ذكرناها تحتوي على وصفات و مواد طبيعية، ولكن بالرغم من ذلك فقد تكون غير مناسبة لكل الأشخاص، وقد تسبب الحساسية لدى البعض، لذا لابد من اختبارها على جزء صغير من البشرة غير ظاهر، و يفضل استشارة الطبيب قبل تطبيق أي ماسك من هذه الماسكات.

ماسك الزبادي والخيار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

ترميم البشرة

تقشير البشرة بالكريستال

جلسات النضارة للبشرة

العناية بالبشرة الحساسة

التقشير باحماض الفواكه

حبوب الوجه و نمش الوجه