زراعة الرموش في جدة

تحظى العيون بالاهتمام الأكبر عند التدقيق في ملامح أي شخص خاصةً النساء، ولأن سحر العيون لا يكتمل إلا بالرموش والحواجب، كان من الطبيعي أن تهتم أغلب السيدات بالبحث عن طرق تضمن الحفاظ على طول وكثافة الرموش بقدر الإمكان، خاصة في ظل تزايد معدلات استخدام مستحضرات التجميل التي تتسبب في كثير من الأحيان في إضعاف جذور وقوة الرموش.
ظهرت الحاجة إلى زراعة الرموش في جدة خلال الأعوام الأخيرة وانتشرت انتشاراً متوسطاً نظراً لتميز أغلب النساء السعوديات بعيون سوداء واسعة، حتى هؤلاء المنقبات عادةً ما يسعين لإبراز شكل عيونهن على أكمل ما يكون مما يدفع البعض للتفكير في زراعة الرموش للحصول على مظهر جذاب وساحر.
كيف تتم عملية زراعة الرموش في جدة ؟ وكم تكلفتها وما أبرز المراكز الطبية التي تُجرى بها؟ هذا ما سنتعرف عليه مع تجميلي ..

زراعة الرموش في جدة

 

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الرموش في جدة

عرفت جدة تقنية زراعة الرموش منذ سنوات بسيطة رغم أنها كانت قد حققت نتائجاً مبهرة في قطاع زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أو الشريحة، وهما نفس التقنيتين المتبعتين في عمليات زراعة رموش العين، حيث يتم نفس ما هو متعارف عليه في عمليات زراعة الشعر عندما يقوم الطبيب بأخذ بصيلات لشعيرات من جسم الشخص نفسه، وغالبا ما تكون من المنطقة الخلفية للرأس حيث الشعر الكثيف.

 

يتم أخذ عدة شعيرات بجذورها من منطقة ما من جسم الحالة ويفضل أن يكون سُمك وطول الشعيرات متوافق بدرجة مناسبة مع طبيعة شكل رموش العين. يذكر أن تلك العملية يخضع لها من يعانين من قصر وضعف الرموش أو أصحاب الرموش الشقراء الخفيفة، وكذلك من يعانون من انعدام تام لوجودها حتى لو من الرجال.

 

تحتاج العين الواحدة في أغلب الأحيان إلى تركيب حوالي 30 أو 40 رمش على حسب الكثافة التي تحتاجها الحالة، وتستغرق العملية 3 ساعات تقريباً إلا أن الحالة تستطيع الخروج في نفس اليوم.

زراعة رموش العين

 

خطوات زراعة الرموش في جدة

عادةً ما تبدأ عملية زراعة الرموش بإجراء جلسة كشف مع الطبيب يقرر من خلالها أي تقنية ستكون الأنسب لكل حالة، ثم يتم إجراء جلسة أخرى لأخذ الشعيرات من المنطقة المانحة والتي سوف يتم زراعتها بالجفون، بعد ذلك تؤخذ البصيلات المنزوعة إلى المعمل لتنظيفها وتجهيزها للزراعة.

خلال العملية يكتفي الطبيب باستخدام بنج موضعي ويقوم بتثبيت الجفون كي لا تتحرك طوال العملية، ثم تأتي مرحلة زراعة البصيلات إما بتقنية الاقتطاف والتي يتم خلالها عمل شقوق صغيرة جدا وغرز كل بصيلة على حدة في كل شق، أو يفضل بعض الأطباء استخدام إبرة مقوسة بنهايتها الرمش المراد زراعته ويتم إدخاله من الجفن في اتجاه نمو الرموش، ثم إخراجها من مكان إنبات الرموش.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة زراعة الرموش في جدة

تعد عمليات زراعة الرموش في جدة من عمليات التجميل المرتفعة التكلفة نسبياً خاصة تقنية زرع الرموش بالاقتطاف والتي تحتاج لدرجة عالية جداً من الدقة والإتقان، حيث يتراوح سعر زراعة الرموش في جدة ما بين 2000 إلى5000 دولار أمريكي.

يأتي هذا التباين في التكلفة باختلاف عدة عوامل، أهمها التقنية المستخدمة في عملية زراعة الرموش وكذلك مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي سيتم إجراء العملية به.

تكلفة زراعة الرموش في جدة

 

مميزات وعيوب زراعة الرموش في جدة

رغم أن عمليات زراعة الرموش في جدة تمتاز بالدقة وضمان النتائج الإيجابية والدائمة التي جعلت الكثيرات يثقن فيها، إلا أنه هناك عدة عيوب تدفع بعض السعوديات لإجراء نفس العملية خارج جدة، أهمها:

  • ارتفاع تكلفة زراعة الرموش في جدة مقارنة بتكاليف نفس العملية في دول عربية أخرى مثل الأردن أو مصر
  • قلة أعداد المراكز الطبية ومراكز زراعة الشعر في جدة التي تُجرى بها العملية مما يجعل الخيارات قليلة
  • ارتفاع درجة الحرارة داخل مدينة جدة معظم شهور العام

مميزات وعيوب زراعة الرموش في جدة

 

مراكز تجري عملية زراعة الرموش في جدة

تتمتع جدة بالعديد من مراكز زراعة الشعر والتي تقدم أغلبها خدمة طبية فائقة الجودة، يشرف عليها فريق طبي متميز سواء من الأطباء السعوديين أو حتى الأجانب، إلا أن عدد تلك المراكز الذي يوفر كذلك عمليات زراعة شعر الحواجب  و زراعة الرموش في جدة يعتبر قليل، لأن هذا التخصص يعتبر أكثر من دقة من عمليات زراعة الشعر العادية.

من أهم تلك المراكز الموثوق فيها:

  • مركز أبولو هير سنتر، وهو من أكبر وأشهر مراكز زراعة الشعر في السعودية
  • قسم زراعة الشعر بمستشفى المركز الطبي الدولي وهي من أكبر المستشفيات الشاملة في مدينة جدة
  • عيادات أدمة لجراحات التجميل والتي تقدم خدمات طبية شاملة في كل ما يخص قطاع عمليات التجميل

مراكز تجري عملية زراعة الرموش في جدة

 

سبل الإقامة

تتوفر العديد من الفنادق داخل مدينة جدة باعتبارها أهم مدن المملكة العربية السعودية من حيث الإقبال السياحي لذا كان من الطبيعي أن تزخر بالفنادق وحتى الشقق الفندقية لتلبية احتياجات كافة الوافدين إليها.

إن كانت إقامتِك في جدة سوف تطول فمن الأفضل أن تعتمدِ على الشقق الفندقية والتي يتراوح سعر الإقامة فيها من 35 إلى 80 دولار أمريكي في الليلة.

بينما إن كنتِ تفضلين الإقامة في فندق لفترة بسيطة، فهناك مستويات متباينة من الفنادق داخل جدة، حيث يتراوح سعر الإقامة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 40 إلى100 دولار. بينما قد يصل سعر الإقامة لليلة واحدة في أحد الفنادق الفاخرة إلى 220 دولار أمريكي.

وسائل المواصلات

تتوفر العديد من وسائل النقل في جدة لذا لن تجدِ أي مشكلة في التنقل داخلها، وتعتبر وسيلة المواصلات الأفضل للسياح هناك هي سيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات الهواتف المحمولة والتي تعتبر منتشرة هناك، كما يمكنك تأجير سيارة خاصة بكافة تنقلاتك طوال فترة تواجدِك في جدة.

أما إن كان المركز الطبي الذي وقع عليه اختيارِك في مدينة أخرى خارج جدة، فهناك خياران للتنقل بين جدة وأي مدينة سعودية أخرى وهما الطيران الداخلي الذي يغطى كافة المحافظات السعودية، أو قطارات السكك الحديدية والتي تعتبر أقل من حيث التكلفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة

تعد اللغة العربية بالطبع هي اللغة الرسمية في مدينة جدة، وتحديداً اللهجة السعودية والتي تُعد سهلة الفهم على أغلب أبناء الدول العربية، لذا لن تجدِ مشكلة في التعامل مع أبناء المدينة ولا مع الفريق الطبي، وإن كان يصعُب عليكِ فهم اللهجة السعودية، فيمكنك الاعتماد على اللغة العربية الفصحى أو حتى اللغة الإنجليزية باعتبارها لغة البلد الثانية.

كما يمكنِك الاستعانة بأي مترجم خاص بك من أحد مكاتب الترجمة المنتشرة بأنحاء جدة، خاصة أنه تعد من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

علاج التثدي عند الرجال في السعودية

ابر النضاره للوجه بجده

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة