تكلفة عملية علاج الحول في السعودية

تكلفة عملية علاج الحول في السعودية

الحول لا يغير المظهر الطبيعي للعينين فقط بل يصحب ذلك أضراراً أخرى مثل الرؤية المزدوجة للأشياء والصداع أحياناً، وتتعدد وسائل علاجه بين تمرينات معينة للعين، أوتركيب عدسات أو ارتداء نظارات طبية، تكلفة عملية علاج الحول في السعودية من أكثر الأمور الشائعة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، حيث تظل الجراحة هي الحل الأمثل في أغلب الحالات.

تُعد السعودية من الدول التي تطورت فيها الجراحة كثيراً خاصةً في السنوات الأخيرة، حيث بدأت الجراحات التجميلية تأخذ منعطفاً هاماً في القطاع الطبي بأكمله. تعرف على كيفية علاج الحول وسعر العملية وتجارب من قاموا بإجرائها من قبل.

 

عملية علاج الحول في السعودية

يحتاج علاج الحول فقط إلى جراح عيون ماهر وفريق طبي للمساعدة، وكل هذا يتوافر في المملكة العربية السعودية فقد أصبحت واحدة من أكثر الدول تقدماً في توفير الخدمات الطبية عالية الجودة، خاصةً فيما يتعلق بجراحة العيون.

تمتلئ السعودية بالعيادات والمستوصفات والمستشفيات الحكومية والخاصة التي تُجرى فيها عمليات انحراف العين تحت إشراف كفاءات طبية عالية الخبرة.

يقيم الطبيب حالة العضلة المتحكمة في العين، فالحول ينتج عن ضعف أو ربما قوة زائدة في هذه العضلة، قد تكون هناك بعض التمرينات الخاصة بالحول، لكن يظل العلاج الآتي هو الأفضل:

  1. انحراف إحدى العينين نتيجة زيادة قوة العضلة المتحكمة بها: في هذه الحالة يُنشئ الجراح قطعاً صغيراً في العضلة لتطويلها لكي تضعف قليلاً وتعود العين المنحرفة لحالتها الطبيعية.
  2. انحراف إحدى العينين نتيجة ضعف العضلة المتحكمة بها: في هذه الحالة يقص الجراح جزءاً من العضلة لتقويتها، ثم يعيد توصيلها بمكانها الطبيعي لتعود العين بدورها لوضعها الأصلي.

يتسبب الحول في تشوش الرؤية أو ما يسمى بازدواج الرؤية، ويحدث ذلك بسبب استقبال المخ إشارات مختلفة وغير متناغمة من العينين، يتجاهل المخ في هذه الحالة إشارة العين الأضعف، ويؤثر ذلك على المريض بصداع مستمر ودوار في بعض الحالات.

يتجنب البعض استخدام العين المنحرفة ما يؤدي إلى الإصابة بحالة العين الكسولة (الغمش) مع العلم أن من أسباب الحول الاستجماتيزم وطول النظر.

عملية علاج انحراف العين في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة عملية علاج الحول في السعودية

تتأثر تكلفة عملية انحراف العين في السعودية بعدة عوامل مثل:

  1. مكان إجراء العملية.
  2. مدى سوء الحالة.
  3. خبرة الطبيب.
  4. وجود فريق طبي.
  5. التخدير والرعاية قبل وبعد العملية.
  6. الحاجة لإجراء عملية مكملة بعد فترة.
  7. إمكانية إجراء عملية الحول بالليزر.

 

سعر عملية علاج الحول في السعودية

يبدأ الحد الأدنى لسعر عملية علاج الحول في السعودية من 7000 ريال سعودي ويصل إلى 10000 ريال سعودي، ويعتبر ذلك متوسطاً مقارنةً بباقي دول العالم.

يبدأ سعر عملية علاج الحول في الولايات المتحدة الأمريكية من 5000 دولار إلى 10000 دولار، مما يعد مرتفعاً قليلاً مقارنةً بدول المنطقة.

سعر علاج الحول في تركيا يبدأ من 450 دولار إلى 1600 دولار أميركي، أما عن التكلفة في مصر فتبدأ من 190 دولار إلى 300 دولار أمريكي.

يؤثر مكان عمل العملية في التكلفة بالزيادة أو النقصان، ففي المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة قد يرتفع سعر إجراء العملية قليلاً، أيضاً قد يحتاج المريض لإعادة إجراء العملية بعد فترة لإكمال نتيجة العملية الأولى.

سعر عملية علاج الحول في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع علاج الحول في السعودية

  1. التجارب هي خير مطمئن وتعطي معلومات موثوقة عن العمليات، لذلك نبدأ بتجربة ج. أ التي قالت: “نجحت العملية بنسبة 80% وأريد استكمالها بعملية أخرى لكي تكون 100%، لقد كان لدي انحراف أثر على قوة عيني”.
  2. نتابع التجارب بما أوضحته السيدة ف. س عند قولها: “لقد أجريت عملية لتجميل العيون منذ أيام قليلة، لقد صرت أفضل وقد نجحت عمليتي من أول مرة”.
  3. ذكرت إحدى الأمهات أيضاً تجربة ابنتها مع عملية الحول موضحة: “لقد أجرت ابنتي العملية عندما كان عمرها 4 سنوات، الآن عمرها 7 سنوات وقد طلب الطبيب إجراء عملية أخرى مكملة للأولى”.
  4. أوضحت إحدى الفتيات الفارق الكبير بين عمليتها الأولى لعلاج الحول والثانية المكملة بقولها: “لقد أجريت العملية الأولى عندما كان عمري سنة واحدة، عاد الحول مع مرور السنوات وحالياً لدي 26 عاماً وسوف أجري عملية ثانية بنفس العين”.
  5. قال أحد الأشخاص: “إجراء عملية الحول كان حلمي منذ الطفولة، ولقد أجريتها أخيراً ونجحت من المرة الأولى بنسبة 100%، عانيت بعدها من بعض الاحمرار لكنه زال مع الوقت، والآن سأقوم بإجراء جراحة لتكبير العيون بعض الشئ”.

توجه هذه التجارب رسالة لكل شخص قلق من إجراء العملية بأنها ناجحة، فقط قد تحتاج إلى عملية أخرى مكملة بعد فترة قد تصل لسنوات، إذاً لا قلق خاصةً بعد معرفة التكلفة في السعودية.

تجربتي مع الحول في السعودية

 

المناطق السياحية في السعودية

لا تقتصر السياحة في السعودية على السياحة الدينية فقط، بل تحتوي على العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل:

  1. قلعة المصمك بالرياض.
  2. شواطئ البحر الأحمر بجدة.
  3. برج المملكة بالرياض.
  4. المطلات والمنتزهات الضخمة.
Visit Saudi Arabia

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية الليزك لتصحيح النظر

الليزر السطحي PRK

افضل دكتور تصحيح نظر في الرياض

أفضل طبيب ليزك في السعودية

عملية تجميل العيون في السعودية 

سعر العين الصناعية في السعودية

عملية توسيع العيون