سعر العين الصناعية في السعودية

سعر العين الصناعية في السعودية

تُعد العين الصناعية أحد الحلول التي يلجأ إليها العديد من الأطباء بغرض تجميل منطقة العين بعد فقدانها أو تأثرها بأي صورة من صور الحوادث أو الإصابات، ويعتبر سعر العين الصناعية في السعودية أحد أهم الأسئلة التي تخطر في ذهن البعض عند الرغبة في تركيبها هناك.

نجيب فيما يلي على أبرز الأسئلة المتعلقة بتكلفة هذا النوع من العمليات، بالإضافة إلى ذكر بعض مميزات وعيوب إجراء هذا النوع من العمليات في السعودية.

 

نبذة عن العين الصناعية في السعودية

توفر العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في السعودية الكثير من عمليات علاج مشاكل العين الجراحية وغير الجراحية بالإضافة إلى عمليات تجميل العيون، وتعتبر عمليات تركيب العين الصناعية من العمليات التي تتميز بها العديد من هذه المنشآت الطبية.

تبدأ هذه العملية بالحصول على مقاييس العين المصابة بشكل دقيق لتحديد سعر العين الصناعية، لتبدأ بعد ذلك مرحلة تصنيع العين البديلة التي تتكون في الغالب من الزجاج، وعقب ذلك تركيب هذه العين وإعطاء المريض الإرشادات المناسبة لاستخدامها.

تشمل هذه الإرشادات كيفية تعامل المريض مع العين الصناعية من حيث فكها وتركيبها، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المضاعفات المحتملة لاستخدام العين الصناعية مثل تورم واحمرار المنطقة المحيطة.

نبذة عن العين الصناعية في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات العين الصناعية في السعودية

  1. تتميز العديد من مستشفيات المملكة العربية السعودية بارتفاع مستوى الرعاية الصحية، وتوفر العديد من الإمكانيات المتطورة التي تساعد في الحصول على نتائج متميزة للعمليات التجميلية الجراحية وغير الجراحية.
  2. تستعين بعض مستشفيات ومراكز السعودية الطبية بالخبراء الأجانب أصحاب سنوات الخبرة الطويلة لإجراء عملياتها، مما يساعد في تحسين النتائج بنسب ملحوظة.
  3. تتوفر العديد من خيارات التنقل والإقامة في أغلب مناطق المملكة، مما ييسر رحلة العلاج التي يسعى إليها العديد من الأشخاص من خارج السعودية.
  4. تتميز أغلب مستشفيات ومراكز المملكة الطبية باهتمامها الملحوظ بجلسات متابعة النتائج التي تعقب العملية، وذلك لضمان الحصول على نتائج متميزة وتفادي المضاعفات المحتملة قدر المستطاع.

أما عن عيوب العين الصناعية في السعودية، فنجد:

  1. قد ترتفع أسعار العيون الصناعية في بعض مناطق المملكة وذلك وفقاً للعديد من العوامل التي سوف نطلع عليها لاحقاً.
  2. قد يصعب التواصل أحياناً مع بعض المختصين الأجانب الذين تعتمد عليهم بعض المستشفيات والمراكز الصحية في السعودية لإجراء العمليات.

مميزات العين الصناعية في السعودية

 

عوامل تحدد سعر العين الصناعية

  1. تتحكم المواد التي تدخل في تصنيع العين بشكل كبير في التكلفة، حيث ترتفع التكلفة مع تقديم خامات تشبه العين الحقيقية مع توفير أكبر قدر من الارتياح للمريض.
  2. تختلف التكلفة الكلية باختلاف مقاييس العين الصناعية التي سيتم تركيبها للمريض، ويتم تحديد هذه المقاييس في زيارة الطبيب الأولى من خلال الفحص الطبي.
  3. تعتمد التكلفة الكلية على خبرة الطبيب المعالج وكفاءته، فكما ذكرنا سابقاً إن تكلفة العملية قد ترتفع عند الاستعانة بأحد الخبراء الأجانب.
  4. يؤثر مستوى التجهيزات الطبية للمركز أو المستشفى على التكلفة الكلية، بالإضافة إلى مكان المركز الطبي وقربه من المدن الرئيسية في المملكة.

لذا عند البحث عن اسعار العيون الصناعية نجد أن:

التكلفة التقريبية للعين الصناعية في السعودية تتراوح بين 2000 إلى 8000 دولار أمريكي، ويرجع هذا الاختلاف الواضح في الأسعار للعديد من العوامل التي ذكرنا بعضها سابقاً، مما يمكن هذا التنوع عدد أكبر من المرضى من إجرائها. 

نجد أيضاً أن التكلفة السابق ذكرها تتغير بتغير المدينة التي سوف يتم إجراء العملية بها، فعادةً ما ترتفع تكلفة عمليات تجميل وعلاج العينين في المستشفيات أو المدن الكبيرة كالرياض وجدة، ولكن في المقابل فإن هذه الأماكن يتوفر بها كافة الإمكانيات للحصول على نتائج جيدة.

تتراوح التكلفة الكلية في مدينة الرياض ما بين 6000 إلى 8000 دولار أمريكي، حيث يعتمد جزء كبير من التكلفة على فحوصات العين الدقيقة التي يتم إجراؤها، وعلى جودة ودقة صنع العين الصناعية، ولكن تنخفض التكلفة بشكل ملحوظ في المدن التي تبتعد عن العاصمة.

عوامل تحدد سعر العين الصناعية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أبرز الأماكن السياحية في السعودية

تمتلئ السعودية بالعديد من المناطق السياحية والترفيهية التي ينبغي عليك زيارة بعضها أثناء رحلتك هناك، ومن هذه المناطق ما يلي:

  1. جزيرة فرسان.
  2. منتزه الحبلة.
  3. منتزه السودة.
  4. مدائن صالح.
  5. المتحف الوطني.
Visit Saudi Arabia

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية الليزك السطحي

عملية الفيمتو سمايل

عملية شد الجفون في جدة

عملية تجميل العيون في السعودية

عملية الكاستم ليزك