أحدث الاتجاهات في عمليات نحت الجسم

أحدث الاتجاهات في عمليات نحت الجسم
تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ثم بدأت العمل في الصحافة كمحررة للأخبار. أنجزت العديد من المشروعات في المواقع الإخبارية والترفيهية بالإضافة إلى كتابة الموضوعات الفنية وتلك التي تخص المرأة.
إنشاء: 11 يونيو 2023 · تحديث: 27 يونيو 2023

أصبح الجسم الجميل والقوام المتناسق من أكثر اتجاهات التجميل طلباً في السنوات الأخيرة؛ نظراً لحاجة الكثيرين في أن يحصلوا على قوام رشيق وجسم متناسق باعتبارها أحد مظاهر الجمال التي تعيد للشخص ثقته بنفسه وتجعله راضياً عن صورته في عيون الآخرين. وفي هذا المقال من تجميلي سنتعرف على أحدث الاتجاهات في عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، حيث تشير الإحصائيات التي نشرتها الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل أنه قد تم إجراء أكثر من (400) ألف عملية لنحت الجسم في (2019) مما يفسر أهمية مثل هذا النوع من العمليات التجميلية.

ما هو نحت الجسم؟

هو عبارة عن إجراء يهدف إلى إعادة بناء شكل الجسم أو إعادة تشكيله أو تنحيفه بهدف جعله أكثر انسجاماً وتناسقاً ولتحسين اللياقة البدنية من خلال عدة إجراءات تجميلية تتم معاً أو كل منها على حدة بحسب احتياج المريض. ومن أهم الإجراءات التجميلية التي تندرج تحت مفهوم نحت الجسم: شد البطن، شفط الدهون، عمليات تجميل الثدي المختلفة، شد الأرداف، شد الذراعين، شد الفخذين، وغيرها.

جدير بالذكر أن نحت الجسم هو إجراء يعمل على التخلص من الدهون المزعجة وإعادة تنسيق شكل الجسم، ولا يعني إنقاص الوزن بأي صورة بل يخضع له الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة وأوزانهم مثالية، لذلك للحفاظ على نتائج نحت الجسم لابد من اتباع أنظمة حمية صحية وممارسة الرياضة بانتظام.

إجراءات نحت الجسم مناسبة لكل من الرجال والنساء على حد سواء، فالرجال يرغبون في إبراز عضلات أجسامهم وشدها وتقويتها بصورة توحي بالتناسق، أما النساء فيرغبن في شد الترهلات الناتجة عن خسارة الوزن الزائد أو شد الجسم بعد عمليات الولادة.

ما هو نحت الجسم؟
عمليات نحت الجسم

أحدث طرق نحت الجسم

مع التقدم في عالم التجميل أصبح نحت الجسم من الإجراءات التي يمكن عملها سواء بالطرق الجراحية أو غير الجراحية، بحسب احتياج الشخص ورغباته والهدف من عملية التجميل التي سيجريها، كما ساهم تبني العديد من المشاهير لهذه الإجراءات في أن تصبح أكثر شعبية وطلباً من جانب الكثيرين.

ومن أهم معايير اختيار نوع الإجراء الذي ستلجأ إليه إما بالجراحة أو من خلال إجراءات التجميل غير الجراحي، هو الرغبة في الحصول على نتائج دائمة وهو ما ستوفره عمليات التجميل الجراحية التي تعطي بالأساس نتائج طويلة الأمد بحيث لا يضطر الشخص للخضوع للإجراء نفسه مرة أخرى لأنه قد يكون حقق هدفه النهائي.

أما بالنسبة لإجراءات التجميل غير الجراحية فهي تتطلب الخضوع لعدة جلسات على فترات زمنية متعددة للحفاظ على النتائج لأن نتائجها النهائية غير دائمة وتحتاج من الشخص إلى الاستمرار في إجرائها كلما تتطلب الأمر ذلك، غير أنها أقل خطورة من جراحات التجميل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نحت الجسم من خلال جراحات التجميل

1- شفط الدهون بالفيزر

هو إجراء يتم من خلاله التخلص من دهون الجسم العنيدة من خلال الموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون والتخلص منها مع شد الجلد في الوقت نفسه، وهو إجراء آمن ولا يتسبب في حدوث أي ضرر لأنسجة الجسم مع التعافي في وقت أقل.

2- شفط الدهون بالليزر

يعتمد هذا الإجراء على استخدام أشعة الليزر في تفتيت وإذابة الدهون الموضعية ثم التخلص منها بحيث يكون الجسم متناسقاً أكثر مع شد الترهلات أثناء الخضوع للإجراء، وهو أكثر فعالية مع دهون البطن والأرداف.

3- شفط الدهون التقليدي

هي عملية جراحية يتم من خلالها إجراء فتحة صغيرة في الجسم ثم حقن المريض بمواد معينة تعمل على إسالة الدهون الصلبة وبالتالي شفطها خارج الجسم من خلال أنبوب معين، وهي من أوائل العمليات لشفط الدهون وتعطي نتائج دائمة مع الحفاظ على الرياضة والغذاء الصحي ولا تتطلب من الشخص الخضوع لها مرة أخرى.

4- شد البطن والذراعين والفخذين

وهي عمليات تركز بالأساس على شد أجزاء الجسم المختلفة مثل شد البطن والذراعين والفخذين، حيث يتم شد العضلات والتخلص من الجلد المترهل مع شفط الدهون في عملية جراحية واحدة.

5- شد الأرداف بالطريقة البرازيلية

هي عملية يتم من خلالها شفط الدهون من جسم المريض من بعض المناطق مثل البطن والفخذين والوركين ثم حقنها في منطقة الأرداف لتظهر بصورة أكثر امتلاءً ومظهرها شبابياً ومشدوداً على صورة النساء البرازيليات وهذا أصل التسمية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

6- عمليات تجميل الثدي

هي من العمليات التي تهدف إلى تنسيق شكل الثدي ليصبح أكثر استدارة وامتلاءً ليكتمل المظهر الأنثوي الذي ترغب فيه كل امرأة، ويشمل عدة عمليات مثل تكبير الثدي، تصغير الثدي، شد ورفع الثدي وعلاج التثدي عند الرجال.

تتم عمليات تجميل الثدي إما بالجراحة من خلال شفط الدهون أو حقن الدهون، أو من خلال الحشوات التجميلية غير الجراحية مثل السيليكون.

7- عمليات التجميل بعد الولادة "مامي ميك أوفر"

هي عدة عمليات يتم إجرائها معاً لتستعيد الأم بعد الولادة الجسم المتناسق بدون ترهلات، وهي تشمل: شد البطن، نحت الخصر، شد ورفع الثدي، شد الفخذين والأرداف وتجميل المهبل، وذلك من خلال استخدام عدة تقنيات طبية جراحية أو غير جراحية مثل: شفط الدهون بالليزر أو الفيزر، حقن الدهون الذاتية، حشوات السيليكون، حقن الفيلر، النحت البارد، وغيرها.

كيفية نحت الجسم
كيفية نحت الجسم

نحت الجسم غير الجراحي

1- شد الجلد بالهايفو

هي عبارة عن تقنية تعمل على استخدام الموجات فوق الصوتية لشد ورفع أجزاء معينة من الجسم مثل الوجه والرقبة والذقن المزدوج، كما أنه يعالج الطبقات العميقة من الجلد بغرض تحفيز الكولاجين والتخلص من الدهون.

2- الراديو فريكوينسي

هي تقنية تعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية أو الطاقة الكهرومغناطيسية للتخلص من دهون الجسم في مناطق البطن والأرداف بشكل خاص من خلال إحداث انقباضات كبيرة في العضلات ينتج عنها ارتفاع في حرارة هذه المناطق والتي تعمل بدورها على حرق الدهون والتخلص منها، كما يُستخدم من أجل التخلص من السيلوليت وشد ترهلات الجلد، وهو علاج آمن ولا ينتج عنه أي مضاعفات، ولكن يحتاج الشخص إلى عدة جلسات للوصول للنتيجة المطلوبة.

3- النحت البارد

يُعرف أيضاً باسم "تحلل الدهون بالتبريد" وهو إجراء يتم من خلاله تعريض الجسم لدرجات حرارة منخفضة جداً تعمل على تجميد الدهون وتدميرها والتخلص منها خارج الجسم، وهو مناسب لمناطق البطن والظهر والفخذين والذراعين والأرداف، كما أنه إجراء آمن ولا ينتج عنه أي مضاعفات ولكن قد يحتاج الشخص لإجراء عدة جلسات ليحصل على النتيجة المرجوة.

4- إبر إذابة الدهون

أشهر أنواعها إبر كيبيلا وهي عبارة عن إبر يتم استخدامها في الأساس لإزالة الذقن المزدوج، حيث تعمل على إزالة الخلايا الدهنية في هذه المنطقة ليظهر الشخص بمظهر أكثر شباباً، ولكنها تحتاج عدة جلسات مع اتباع روتين صحي للوصول للنتيجة المطلوبة.

5- تمارين نحت الجسم

مثل تمارين القوة والمقاومة ورفع الأثقال والقرفصاء "Squats" والتي تساعد ممارستها بانتظام على زيادة كتلة العضلات، تقوية العظام والمفاصل، الحفاظ على الوزن المثالي، حرق الدهون الزائدة، شد ترهلات الجسم ومنحه اللياقة البدنية المطلوبة، كل هذا يتم مع اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على البروتينات والفيتامينات ويتجنب الدهون والنشويات والسكريات.

تظهر نتائج نحت الجسم بهذه الطريقة على المدى البعيد؛ لذلك تتطلب المزيد من الصبر للوصول للشكل المثالي، كما أنها مناسبة للتخلص من الدهون في مناطق الذراعين والفخذين والبطن والمعدة والأرداف.

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...