كيف يساعد الجمع بين إجراءات التجميل على تحقيق نتائج أفضل؟

كيف يساعد الجمع بين إجراءات التجميل على تحقيق نتائج أفضل؟
تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ثم بدأت العمل في الصحافة كمحررة للأخبار. أنجزت العديد من المشروعات في المواقع الإخبارية والترفيهية بالإضافة إلى كتابة الموضوعات الفنية وتلك التي تخص المرأة.
إنشاء: 23 مايو 2023 · تحديث: 23 مايو 2023

تنوعت عمليات التجميل سواء الجراحية وغير الجراحية في السنوات الأخيرة، وأصبحت تحقق أهدافاً كثيرة لطالبي الجمال وتحسين المظهر، وأصبح الكثير من الناس يلجأون إلى أكثر من إجراء تجميلي لحل المشكلة التي يعانون منها ثم تحسين النتيجة، فهل يساعد الجمع بين إجراءات التجميل على تحقيق نتائج أفضل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال من تجميلي. مع التقدم العلمي الكبير في مجال جراحات التجميل والطب التجميلي، أصبح مفهوم الجمع بين أكثر من إجراء تجميلي شائعاً بسبب الحاجة إلى تحسين الشكل باستمرار والوصول إلى نتيجة مرضية توافق إلى حد ما التوقعات التي وضعها المريض ولأن تقنية أو عملية واحدة لن تستطيع تحقيق ما تصبو إليه، كما أن من أهم فوائد الطب التجميلي هو القدرة على التكيف مع احتياجات كل مريض واستخدام التقنية المناسبة لكل حالة أو مشكلة.

وقد تم تصميم العديد من إجراء التجميل لاستهداف جانب معين من الجسم في عملية الشيخوخة، سواء كان ذلك لزيادة إنتاج الكولاجين، أو التخلص من علامات التقدم في العمر، أو استبدال فقدان الحجم، أو حتى شد الأنسجة باستخدام أجهزة فيزيائية، أو حرارية، أو طاقة ضوئية، كل ذلك ضروري للحفاظ على شباب البشرة لفترة أطول، لذلك جاء الجمع بين أكثر من إجراء مفيداً لتحقيق أفضل نتيجة.

أسباب الجمع بين الإجراءات التجميلية

كما ذكرنا سابقاً أن الحاجة أصبحت ملحة للوصول للشكل النهائي المتوقع، لذلك أصبح من الطبيعي أن ينصح أطباء التجميل مرضاهم بعمل أكثر من إجراء تجميلي في الوقت نفسه، وذلك للأسباب التالية:

1- تحقيق أكثر من هدف في الوقت نفسه

يؤدي الجمع بين أكثر من إجراء تجميلي إلى الوصول إلى معظم الأهداف التي تسعى وراءها من خلال عمليات التجميل ومن ثم الوصول إلى نتيجة أفضل بكثير من تبني إجراء واحد، فهناك إجراءات تعمل على شد الجلد ثم تتبعها إجراءات أخرى لإضفاء النضارة وتنعيم البشرة، ومن الأمثلة الأخرى إجراءات شفط الدهون التي يعقبها عمليات نحت الجسم، وهكذا.

2- فترة تعافي أقل

قد يعتقد البعض أن الخضوع لإجراءات التجميل المكملة في نفس الوقت قد يعني المزيد من الشعور بالألم، وهذا اعتقاد خاطيء، لأنك إذا قمت بعمل أكثر من إجراء في وقت واحد فتأكد أنك ستمر بفترة نقاهة قصيرة للغاية، فلن يلزمك حينها وقت تعافي مخصص لكل إجراء بل ستعود لممارسة حياتك بشكل طبيعي دون الحاجة للخضوع للعمليات عدة مرات.

3- زيارات أقل لعيادات التجميل

توفر الإجراءات المكملة لبعضها الوقت والجهد والتكلفة فلن تحتاج إلى إجراء المزيد من العمليات أو زيارة طبيب التجميل عدة مرات أو دفع المزيد من الأموال لتحصل على أفضل مظهر تريده وإنما يمكن الجمع بين أكثر من إجراء مرةً واحدة.

4- نتائج طويلة الأمد

من مميزات الجمع بين إجراءات التجميل المختلفة أن آثارها تدوم لفترة أطول فلن تحتاج إلى تكرارها عدة مرات ولا إلى تحسينها بعد فترة زمنية قصيرة، ولكن ستستمتع بنتائجها لأطول فترة ممكنة خاصة إذا كنت شاباً تتمتع بصحة جيدة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي الإجراءات التجميلية التي تكمل بعضها بعضاً؟

سنتعرف الآن على أكثر من إجراء تجميلي يمكن الجمع بينها للوصول إلى نتيجة ممتازة دون الحاجة إلى المزيد من الوقت والجهد:

شد الوجه والحقن التجميلي

تُعتبر عملية شد الوجه من أكثر العمليات طلباً حول العالم لأنها تعمل على إخفاء آثار الشيخوخة والتقدم في العمر وترهلات الوجه المزعجة، ولكن بعد إتمام العملية ستحتاج إلى الحفاظ على نتائجها من خلال اللجوء للحقن التجميلي.

يساعد حقن الفيلر على الحفاظ على الشباب الدائم للبشرة وملء الفراغات وزيادة الحجم التي نفقدها مع التقدم في العمر والخضوع لعمليات شد الجلد الجراحية، كما أن الفيلر يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لتجديد شباب البشرة باستمرار دون الحاجة للجوء لعملية شد الوجه مرة أخرى.

شد الوجه من أكثر عمليات التجميل انتشاراً
عملية شد الوجه

شفط الدهون ونحت الجسم

في أحيان كثيرة يعقب عمليات شفط الدهون إجراءات نحت الجسم، والتي تعمل على شد الجلد المترهل الناتج عن التخلص من الدهون الزائدة. يمكنك نحت الجسم من الاستمتاع بقوام رشيق وجسم مثالي بدون قلق من عودة الدهون المزعجة مرة أخرى.

ومن التقنيات الحديثة التي تعمل على الوصول إلى الهدفين معاً شفط الدهون ونحت الجسم هي شفط الدهون بالفيزر أو ما يطلق عليها النحت رباعي الأبعاد حيث يتم تدمير الخلايا الدهنية ونحت الجسم بفعل الحرارة في الوقت نفسه، ثم إعادة حقن الدهون في الأماكن التي تحتاج إلى زيادة الحجم مثل الأرداف والثدي والخدود والشفايف وغيرها، وبذلك تحقق أكثر من هدف في عملية واحدة.

النحت البارد والراديو فريكوينسي

يعمل النحت البارد للجسم على التخلص من الدهون الزائدة والسيلوليت في بعض أماكن الجسم مثل الأرداف والخصر والذراعين والفخذين من خلال أشعة الليزر بدرجات حرارة منخفضة، ثم يأتي دور الراديو فريكونسي في شد ترهلات الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين ليستعيد الجلد مرونته.

حقن البوتكس والفيلر

في أحيان كثيرة يتم الجمع بين حقن البوتكس وحقن الفيلر فالبوتكس يساعد على التخلص من التجاعيد التعبيرية المزعجة ويعمل على إعادة شباب البشرة، بينما يعمل الفيلر على حشو المناطق الفارغة وزيادة الحجم في الخدود وخطوط الابتسامة والشفايف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إجراءات العناية بالبشرة

بعد اللجوء لجراحة شد الوجه لابد من اتباع إجراءات العناية بالبشرة بانتظام مثل التنظيف العميق للبشرة بالهيدرافيشل، وجلسات الديرما بن، وحقن البلازما والليزر والتقشير الكيميائي والمايكرونيدلينج وغيرها من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وشباب الجلد وتجنب كل ما يعرضه للترهل وظهور علامات التقدم في العمر مرة أخرى. جدير بالذكر أنه يمكن الجمع بين أكثر من تقنية في وقت واحد للوصول إلى بشرة مثالية وتحقيق روتين ثابت

يمكن الاعتماد عليه للتمتع بشباب دائم، حيث تعمل هذه الإجراءات على التخلص من الجلد الميت وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة.

إجراءات الطب التجميلي لحل مشاكل البشرة
الطب التجميلي لحل مشاكل البشرة

نصائح يجب اتباعها لتساعدك على الجمع بين إجراءات التجميل

بعد ان تعرفنا على عدة أمثلة يمكن من خلالها تحديد بعض الحلول المتاحة للوصول إلى أهدافك بدقة من خلال الخضوع إلى أحد هذه الإجراءات، سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار الإجراء التجميلي المناسب لك، ومنها:

  1. اختيار طبيب على قدر عالي من الكفاءة والمهارة في إجراء عملية التجميل أو الإجراء التجميلي الذي ترغب في الخضوع له، فكلما كان الطبيب متخصصاً كلما كانت النتيجة النهائية أفضل، وكان قادراً على تحديد ما هو أفضل لك من عمليات يمكن الجمع بينها معاً.
  2. تحديد أهدافك من وراء عملية التجميل بدقة، وتبني توقعات واقعية فما يصلح لغيرك قد لا يناسبك، وهذا سيساعدك على تقبل النتيجة النهائية بشكل أفضل، فالزمن لن يعود للوراء ولكن يمكنك الحصول على بشرة أكثر شباباً ووقايتها بتأخير ظهور علامات التقدم في العمر.
  3. الاطلاع والبحث بكثافة عن الإجراءات التي ترغب في الخضوع لها ومميزاتها وعيوبها قبل الإقدام عليها، بالإضافة إلى مشاهدة صور قبل وبعد للإجراء نفسه والبحث عن التقنيات المختلفة كي تكون صورة واضحة عن ما سيكون عليه شكلك بعد إجراء عملية التجميل.
إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...