نتائج الخياطة التجميلية بعد الولادة بعد 6 شهور

⁨‎⁨نتائج الخياطة التجميلية بعد الولادة بعد 6 شهور⁩⁩

في الآونة الأخيرة لم تعد الآثار التجميلية السلبية التي تتركها عملية الولادة تثير قلق الأمهات، حيث باتت نتائج الخياطة التجميلية بعد الولادة تضمن للسيدات التخلص من الآثار التي يتركها الشق الجراحي بشكل سحري، والذي كان من الصعب التخلص منها في الماضي، وأصبح بإمكانهن استعادة مظهر الجلد الطبيعي شيئاً فشيئاً.

ظهرت تقنية الخياطة التجميلية لمساعدة الأمهات على استعادة حياتهن الطبيعية بعد الولادة، وفي هذا الملف سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بـالخياطة التجميلية بعد الولادة، ما هي نتائج الخياطة التجميلية بعد الولادة؟ وما هي تجارب الخياطة التجميلية بعد الولادة؟ بالإضافة إلى باقة من النصائح والإرشادات التي قد تهمك.

ما هي الخياطة التجميلية بعد الولادة؟

الخياطة التجميلية بعد الولادة هي إجراء يقوم به جراح التجميل لتجميل وتضييق منطقة المهبل من الداخل بعد الولادة، بواسطة خيوط قابلة للامتصاص، وهي عادة ما تتم بعد مرور فترة كافية على الولادة، من أجل ضمان استقرار حالة الرحم والمهبل والحصول على أفضل نتائج ممكنة من هذه العملية.

تتم الخياطة التجميلية بعد الولادة من خلال أحد الطرق التالية:

1- نمط الجراحة: يتم اللجوء إلى خياطة المهبل بالخيوط الجراحية في الحالات التي تتفاقم لديها مشكلة اتساع المهبل بصورة مبالغة، وهي عادة ما تتطلب الخضوع للتخدير الكلي أو الجزئي بحسب ما يراه الطبيب ملائماً.

2- تقنية الليزر: تم الإستفادة مؤخراً من تقنية الليزر في إجراء عملية الخياطة التجميلية بعد الولادة بالنسبة للحالات البسيطة، عادةً ما يتم القيام بها على مدار عدد من الجلسات، دون الحاجة سوى إلى التخدير الموضعي البسيط.

 

ما هي الخياطة التجميلية بعد الولادة؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج وصور الخياطة التجميلية بعد الولادة بعد 6 شهور:

عادة ما يطلب جراح التجميل من السيدات الانتظار والعودة لإجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة بفترة لا تقل عن الشهرين، والسبب في ذلك يرجع إلى التغير الذي يطرأ على اتساع المهبل طوال الوقت، وفي أحيان أخرى قد يتطلب الأمر الانتظار لمدة لا تقل عن 6 أشهر من الولادة، كما قد يكون هناك حاجة لإنقاص الوزن قبل إجراء الجراحة من أجل الوصول إلى نتائجها المثلى.

عادةً ما تحتفظ السيدات بنفس نتائج العملية حتى بعد مرور فترة طويلة عليها، لكن من الوارد أن يحدث اتساع طفيف في المهبل، لكنه لا يعود لحالته بعد العملية إلا في حالة الإنجاب مرةً أخرى.

 

⁨‎⁨نتائج الخياطة التجميلية بعد الولادة بعد 6 شهور⁩⁩

 

⁨‎⁨نتائج الخياطة التجميلية بعد الولادة ب ٦ أشهر⁩⁩

 

⁨‎⁨نتائج وصور الخياطة التجميلية بعد الولادة بعد 6 شهور⁩⁩

 

⁨‎⁨الخياطة التجميلية بعد الولادة⁩⁩

 

مميزات للخياطة التجميلية بعد الولادة ب٦أشهر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هو الفرق بين الخياطه التجميليه والخياطه العاديه بعد الولادة؟

تتركز أهم نقاط التفرقة ما بين الخياطه التجميليه والخياطه العاديه فيما يلي:

وجه المقارنة الخياطة التجميلية الخياطة العادية
أهميتها تعتمد على رأي وتقييم الطبيب ضرورية بعد الولادة
وقتها يبدأ من بعد الولادة بشهرين بعد الولادة مباشرةً
مخاطرها ضيق المهبل بصورة مبالغ بها تشويه مظهر المنطقة
مميزاتها تحسين شكل المنطقة لا تؤثر على وظائف المهبل
نوع الخيوط خيوط قابلة للامتصاص خيوط غير قابلة للامتصاص


من المعروف بأن عضلات المهبل لينة تتسع أثناء الولادة وتتمدد من أجل السماح للجنين بالخروج، وعادة ما يضطر الجراح لعمل شق صغير في هذه المنطقة من أجل تسهيل عملية الولادة، ونتيجة لهذا التمدد تتسع منطقة المهبل، فيقوم الجراح بخياطتها بالخيوط العادية من أجل التئامها وعودتها لوضعها الطبيعي مجدداً، في بعض الحالات قد يتطلب الأمر القيام بخياطة تجميلية، وهذا الأمر لا يستطيع الطبيب تقريره غالباً إلا بعد مرور 8 أسابيع على الأقل على عملية الولادة، من أجل السماح للرحم والمهبل بالعودة إلى وضعه الطبيعي مجدداً.

 

الولادة

 

ما هي أسباب اللجوء للخياطة التجميلية بعد الولادة؟

عادة ما تلجأ السيدات للخياطة التجميلية في الحالات التالية:

  1.  حدوث تشوه في المهبل بعد الولادة نتيجة للخياطة العادية.
  2.  اتساع المهبل بصورة مبالغ بها بعد الولادة مما يؤثر على العلاقة الزوجية.
  3.  تدلي المثانة أو التأثير على عملية التبول لدى السيدات.
  4.  ترهل مظهر المهبل أو إهتراء شكل الجلد بصورة بالغة.

 

مميزات الحصول على الخياطة التجميلية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم نصائح قبل القيام بعمل الخياطة التجميلية:

1- من الضروري الانتباه إلى مرور الوقت الكافي بعد الولادة قبل إقدامك على هذه الخطوة، فالكثير من السيدات قد ينخدعن بمظهر المهبل بعد الولادة، لكنه ليس الشكل النهائي، فالتوسع الكبير الذي حدث أثناء العملية سوف يستمر في الضمور تدريجياً حتى يصل إلى شكل ثابت بعد مرور مدة لا تقل عن شهرين من الولادة.

2- لا تتعجلي في إجراء الجراحة، واحرصي على اختيار الجراح الماهر ذو المهارة والخبرة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات.

 

نصائح قبل القيام بعمل الخياطة التجميلية

 

3- قد تفكر بعض السيدات في إجراء الخياطة التجميلية أثناء فترة النفاس، من أجل استغلال هذه الفترة في التئام جرح الخياطة، وهذا من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من السيدات، حيث أن إجراء هذه الجراحة خلال النفاس يجعلهن معرضات بشدة للإصابة بالعدوى البكتيرية ومضاعفاتها الخطيرة، وقد لا يلتئم الجرح نهائياً.

4- احرصي على تقبل مظهرك إن كان الاتساع المهبلي الذي تعانين منه بسيطاً، ولا تقرري خوض غمار الجراحة إلا في الحالات التي تؤثر بشكل حقيقي على حياتك، ولا تنخدعي بالسير وراء الإغراءات التي تقدمها بعض العيادات والمراكز التجميلية.

5- إن كنت ترغبين في إجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية  في منطقة البطن، فعادة ما سوف يتطلب الأمر القيام بهذا مباشرة بعد الولادة، لهذا نسقي الأمر مع طبيبك قبل العملية.

 

⁨‎⁨أهم نصائح قبل القيام بعمل الخياطة التجميلية⁩⁩

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي الطرق الطبيعية للتخلص من التمدد بعد الولادة؟

تفضل الكثير من السيدات الإتجاه للطرق الطبيعية في التخلص من آثار اتساع المهبل بعد الولادة، رغبةً منهن في الإبتعاد عن مخاطر الجراحة، ومن أشهر الوصفات المستخدمة في هذه الإطار ما يلي:

  1.  جل الصبار: سوف يساعدك جل الصبار الغني بمادة الألوفيرا على شد والتقليل من اتساع عضلات المهبل، من خلال القيام بوضع كمية بسيطة منه على سطح الجلد الخارجي وتدليكه جيداً، يمكنك إجراء هذه الوصفة مرة يومياً من أجل تسريع ملاحظة النتائج.
  2. وصفة الشبة: الشبة هي مركب كيميائي مستخلص من حجر الشب ويحتوي على نوعين من الأملاح ذات الخصائص القابضة للجلد، تستخدم الشبة في تضييق اتساع المهبل من خلال طحنها ومن ثم إضافتها على القليل من العسل ووضعها على سطح المهبل.
  3.  نبات البلوط: شاع استخدام فاكهة البلوط من قبل السيدات في العديد من الوصفات التجميلية، ومن بينها شد وتضييق المهبل، كما يساعد هذا النبات في تليين عضلات المهبل وجعلها أكثر مرونة، بالإضافة إلى الوقاية من الإلتهابات المهبلية.
  4.  قشور الرمان: تستخدم قشور الرمان بعد تجفيفها و طحنها وإضافتها لكمية مناسبة من الماء البارد في شد عضلات المهبل، وتضييق اتساع المهبل الناجم عن عملية الولادة الطبيعية، كما تعمل كذلك على تفتيح المناطق الحساسة، لكن من الإنتظام على هذه الوصفة لمدة طويلة من أجل ملاحظة النتائج. 

 

وصفات لتضيق المهبل بعد الولادة

 

تجارب الخياطة التجميلية بعد الولادة:

لاقت عملية تضييق المهبل بعد الولادة بالخيوط التجميلية رواجاً كبيراً بين شريحة واسعة من السيدات، وقد أبدت معظم السيدات الخاضعات لهذه الجراحة رضاهن عن نتائج العملية وفعاليتها، في حين عانت نسبة ضئيلة من السيدات من مضاعفات ما بعد العملية.

 تقول هبة دالي:” لطالما كنت متخوفة من تأثير الولادة الطبيعية السلبي على مظهر جسمي، لكن الطبيب قد طمأنني إلى فعالية الخياطة التجميلية وإمكانية عملها في حال ما إذا استلزم الأمر هذا، وبعد مرور 4 أشهر على الولادة قمت بإجراء الخياطة التجميلية، تمت العملية بسهولة وفي فترة زمنية قصيرة، وحصلت على نتائج رائعة فاقت توقعاتي”.

 

⁨‎⁨تجربة ناجحة لعملية الخياطة التجميلية ⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

ربط البطن بعد الولادة

شد البطن بعد الولادة الطبيعية

الخياطة التجميلية بعد الولادة

تجربتي مع الخياطة التجميلية بعد الولادة

شد البطن بالليزر

الخياطة التجميلية

 عمليات التجميل بعد الولادة