صبغة باليت وأنواعها

صبغة باليت

تبحث كثير من السيدات عن أفضل أنواع صبغات الشعر الموثوق بها للحصول على إطلالة متجددة، وتعد صبغة باليت وأنواعها من شركة شوارزكوف العالمية من أشهر أنواع الصبغات التي تفضلها السيدات في العالم العربي، ولأن اختيار لون الصبغة المناسب واستخدامها بالشكل الأمثل قد يشكل صعوبة لدى بعض السيدات، نستعرض معكِ في هذا المقال كثير من المعلومات التي تساعدكِ في اختيار النوع المناسب لكِ من صبغة باليت، كما نلقي الضوء على أهم مكونات باليت صبغة الشعر وأبرز مميزات استخدامها.

نبذة عن الشركة المنتجة لصبغة الشعر باليت

لا تستمد صبغة باليت للشعر شعبيتها الواسعة لدى مستخدميها من جودتها فقط، فهي تعتمد على 120 عام من الخبرة والريادة التي حققتها شركة شوارزكوف العالمية، وهي تعد من أعرق العلامات التجارية وواحدة من أفضل الشركات التي تقدم منتجات العناية بالشعر منذ تأسيسها عام 1890، وقد نجحت صبغة باليت على مدار 45 عام أن تنتج العديد من صبغات الشعر الحديثة وتروج لها في أكثر من 60 دولة حول العالم.

صبغة شعر باليت

تتميز صبغة شعر باليت عن غيرها بالآتي:

  • توفر عدد كبير ومتنوع من ألوان الصبغة لتلائم كل الأذواق.
  • سعرها مناسب وتكلفتها قليلة مقارنة بباقي الأنواع المماثلة في الكفاءة.
  • لا تحتاج إلى خبير تجميل وصبغة لاستخدامها.
  • تغذي الشعر وتزيد لمعانه.
  • لا تضر الشعر أو تتسبب في تقصفه.
  • تغطي الشيب (الشعر الأبيض والرمادي) 100%.

طريقة استخدام صبغة باليت

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أنواع صبغة الشعر من باليت

تتميز باليت بخروجها عن القالب المألوف والتقليدي في إنتاج صبغة الشعر، فهي تعد من العلامات التجارية الرائدة في إنتاج الأشكال الحديثة من الصبغات، كما أنها متماشية مع الاحتياجات المتغيرة والمتطلبات المتطورة للمستهلكين، نستعرض في السطور القادمة الأنواع المختلفة لصبغات باليت.

تشريح الشعر

1- باليت كريمي 

تعد تلك الصبغة من الصبغات الدائمة التي يستمر تأثيرها على الشعر لفترات طويلة، يرجع ذلك إلى قدرتها الفائقة على اختراق خصلات الشعر دون أن يبهت أو يتغير لونها، كما توفر تلك الصبغة تغطية كاملة للشعر الأبيض تدوم لأسابيع طويلة.

مكونات الصبغة:

  1. الكيراتين ليحافظ على الشعر ويقويه ويحميه من التضرر أو التلف أثناء استخدام الصبغة.
  2. البانثينول وهو معروف بقدرته الفائقة على الاحتفاظ بترطيب الشعر ومنحه ملمساً ناعماً.
  3. الزيت المغذي ليحافظ على تغليف الصبغة لغلاف الشعر.
  4.  ماسك العناية بالشعر وهو يساعد على الاحتفاظ بلون الصبغة لأطول فترة ممكنة.

يتفوق هذا المنتج على باقي أنواع صبغة باليت للشعر في احتفاظه باللون لأطول فترة ممكنة، كما تمتلك الصبغة قدرة كبيرة على تغليف خصلات الشعر، لتحافظ على مظهر صحي ولامع للشعر.

صبغة شعر باليت

 

2- باليت ديلوكس

تمنحكِ صبغة باليت ديلوكس لوناً ثابتاً ومتألقاً يدوم لثمانية أسابيع، فمكونات الصبغة قادرة على التغلغل داخل ألياف الشعر لتغطيه بالكامل، كما تضيف مكونات الصبغة إلى الشعر كثير من اللمعان والنعومة دون أن تسبب جفافه.

مكونات الصبغة:

  1. تحتوي صبغة الشعرعلى زيت المارولا، وهو من الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فتمنح الشعر لمعاناً لافتاً للأنظار.
  2. يحتوي قناع العناية بالشعر على العديد من الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر التغذية التي يحتاجها بعد صبغة الشعر .

باليت ديلوكس

3- باليت ناتشورال

إذا كنتِ من عشاق المظهر الطبيعي البعيد عن الصبغات ذات الألوان الصارخة، ستجدين في صبغة الشعر باليت ناتشورال ما تريدين، فهي تعتمد في تركيبتها على مكونات طبيعية تمنح شعركِ لوناً جذاباً متألقاً ومظهراً طبيعياً.

يحتوي مستحضر التلوين الخاص بالصبغة على مكونات طبيعية تناسب كل لون من ألوان الشعر، ومن ضمن هذه المكونات:

  • العسل للشعر الأشقر.
  • التوت للشعر الأحمر.
  • زبدة الكاكاو للشعر البني.

كما يحتوي قناع الحماية بعد الصبغة على زيت الأرجان، وهو يمنح الشعر العناية والترطيب المطلوب بعد الصبغة، كما يضيف إلى شعركِ لمعاناً وإحساساً طبيعياً رائعاً.

باليت ناتشورال

طرحت الشركة مؤخراً نوعاً جديداً من هذه الصبغة مخصص  لدرجة اللون الأشقر الفاتح يحمل إسم “باليت ناتشورال جو بلوند”، ويتميز باحتوائه على كثير من المكونات الطبيعية وأشهرها زيت جوز الهند، ليمنحكِ شعراً لامعاً انسيابياً بدرجة صبغة باليت اللون الأشقر الفاتح التي تعشقها  كثير من السيدات.

باليت ناتشورال جو بلوند

4- باليت شامبو

تعشق كثير من السيدات تغيير لون شعرهن على فترات قصيرة بعيداً عن الصبغات الدائمة التي يستمر تأثيرها على الشعر لمدة طويلة، تعد صبغة باليت شامبو هي الحل الأمثل في هذه الحالة، حيث يستمر تأثيرها على الشعر لمدة 24 غسلة فقط.

تتميز الصبغة بسهولة استخدامها مثل شامبو الشعر، كل ما عليكِ هو أن تضعيها على الشعر وتدلكيها حتى تحصلي على رغوة غنية، ثم تتركيها على الشعر لمدة 25 دقيقة لتحصلي على درجة اللون المطلوبة.

تتميز الصبغة باحتوائها على زيت الأرجان الذي يمنح الشعر عناية مكثفة ومظهراً لامعاً يدوم لفترات طويلة، كما تخلو مكونات الصبغة من الأمونيا شأنها شأن جميع صبغات باليت.

باليت شامبو

 

5- باليت انستانت 

تعد هذه الصبغة من الصبغات المؤقتة التي يستمر تأثيرها على الشعر لمدة 8 غسلات فقط، لذلك فهي خياراً مثالياً لمستخدمي الصبغات للمرة الأولى، كما تلجأ إليها بعض السيدات لتغيير لون الشعر بين الفترات التي يستخدمن فيها الصبغات الدائمة، لاستعادة حيوية الشعر وحمايته من الآثار الجانبية المحتملة  لصبغة الشعر الدائمة.

تتميزصبغة باليت انستانت بتركيبتها الخفيفة التي لا تسبب إجهاد لألياف الشعر، كما تخلو مكوناتها من أي مواد ضارة قد تسبب تلف الشعر، وتتميز أيضاً بسهولة استخدامها مثل الشامبو.

باليت انستانت

لماذا تختارين صبغات شعر باليت؟

  1. صرحت الشركة المنتجة أن صبغة باليت بدون امونيا، وعلى الرغم من أهمية الأمونيا في تثبيت لون الصبغة، إلا أن لها أضراراً بالغة على الشعر على المدى الطويل.
  2. تتعدد ألوان باليت بشكل يرضي أذواق ومتطلبات جميع المستخدمين.
  3. يعد سعر صبغة  الشعر من باليت مناسباً إلى حد كبير لمعظم الشرائح الاقتصادية.
  4. توفر باليت تغطية كاملة للشعر الأبيض تستمر لفترات طويلة.
  5. تحتوي مكونات الصبغة على كثير من العناصر المغذية للشعر. 
  6. تطرح الشركة العديد من أنواع الصبغات التي تختلف في مدة بقائها على الشعر تبعاً لمتطلبات المستخدمين.
  7. يوجد العديد من الموزعين لصبغات باليت في معظم دول العالم.

درجات صبغة باليت

إرشادات من شوارزكوف لاستخدام صبغات باليت

لا يتطلب استخدام صبغة باليت الذهاب إلى أحد صالونات التجميل أو الاستعانة بمتخصص، فقط يمكنكِ تطبيق بعض التعليمات البسيطة وستحصلين على اللون المطلوب.

تحتوي عبوة صبغة  الشعر باليت على:

  • أنبوبة كريم التلوين.
  • محلول تحضير الصبغة.
  • قناع العناية بالشعر بعد الصبغة.
  • قفازات بلاستيك.

طريقة استخدام صبغة باليت:

  1. إقرأي التعليمات جيداً وقومي بإجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام.
  2. ارتدي القفازات وضعي منشفة على كتفيك لحماية ملابسك من آثار الصبغة.
  3. استخدمي إناء صغير من البلاستيك وضعي فيه محلول تحضير الصبغة.
  4. أضيفي محتويات عبوة كريم التلوين إلى الإناء بعد ثقبها بغطاء الأنبوبة، لا تستخدمي أي أدوات معدنية.
  5. اخلطي المكونات حتى تمتزج جيداً.
  6. إذا كنتِ من صاحبات الشعر القصير يمكنكِ استخدام نصف عبوة التلوين، وإذا كان شعركِ طويلاً يمكنكِ استخدام عبوتين.
  7. توضع الصبغة على شعر جاف، ولا يُنصح بغسل الشعر قبل استخدام الصبغة من 24 إلى 48 ساعة.
  8. استخدمي فرشاة الصبغة لتوزيع الصبغة على شعرك، وابتعدي 2 سنتيمتر عن جذور الشعر وليس علي فروة الرأس .
  9. بعد أن توزعي الصبغة على جميع أجزاء شعرك بالتساوي ضعيها على جذور الشعر.
  10. اتركي الخليط علي شعرك من 30 إلى 45 دقيقة حسب درجة اللون المطلوبة.
  11. اشطفي شعرك بالماء حتى تتخلصي من آثار الصبغة.
  12. استخدمي قناع العناية بالشعر لمدة دقيقتين مع التدليك المستمر ثم اشطفيه.

طريقة استخدام صبغة باليت

كيف تختارين درجات صبغة باليت المناسب لكِ؟

تتميز درجات ألوان صبغة باليت بتنوعها بشكل  يناسب كل أنواع البشرة سواء البشرة البيضاء والخمرية، وتضم الألوان درجات الأسود واللون البني و والأشقر الفاتح والغامق والرمادي، كما تتميز باليت بتقديم درجات اللون البنفسجي و باليت احمر، ويعد اللون الكستنائي من الألوان المفضلة لدى كثير من المستخدمين.

وأمام كل هذه الدرجات تشعر كثير من السيدات بالحيرة في اختيار لون الصبغة المناسب لهن، خاصةً إذا كن من مستخدمي صبغات الشعر باليت لأول مرة، نقدم لكِ في السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدكِ في الوصول إلى لون الصبغة المناسب لكِ بناءً على لون بشرتكِ.

إذا كنتِ من صاحبات البشرة البيضاء أو الوردية فستجدين في ألوان الشعر الدافئة أو الذهبية ما يناسب بشرتكِ، يمكنكِ استخدام صبغة باليت اشقر فاتح أو صبغة باليت اشقر رمادي فهو من الدرجات المفضلة لكثير من السيدات ذات البشرة البيضاء، كما يمكنكِ تجربة درجات صبغة باليت الأحمر الدافئ أو درجات الأسود المحايدة فهي ستساعد على إبراز ملامح وجهكِ.

يمكنكِ أيضاً تجربة الألوان الأكثر دفئاً لتحصلي على مظهر طبيعي، فهناك كثير من السيدات يفضلن استخدام صبغة باليت بني فاتح و صبغة باليت اللون البني بندقي بدرجاتها المختلفة ودرجات ألوان صبغة باليت أشقر رمادي لهذا السبب.

أما إذا كنتِ من صاحبات البشرة الداكنة فينبغي أن تختاري لوناً يبرز لون بشرتكِ، ويعد اللون الأحمر بدرجاته من أنسب الألوان فيمكنك تجربة صبغة باليت أحمر، كما تجد بعض السيدات في درجات اللون الذهبي وصبغة باليت نحاسي خياراً مناسباً، ويعد اللون الأسود الغني من أنسب الألوان التي تضفي لمسة دافئة على صاحبات البشرة السمراء.

درجات صبغة باليت

 

كتالوج صبغة باليت 2021

تسعى دائماً صبغة شعر بالت لتلبية جميع طلبات واحتياجات عملائها، فتجد دائماً لديها الجديد.

فبالرغم من تنوع كتالوج الصبغة فإن كتالوج صبغة باليت 2021 يختلف عن العام الماضي، فكل عام تظهر مجموعة من الألوان الجديدة.

أهتم الكتالوج الجديد بتقديم عدد كبير من ألوان الشعر الفاتح لتلائم أصحاب البشرة البيضاء أكثر.

يجب مراعاة لون الشعر الحالي عند اختيار لون صبغة باليت، لأنه يؤثر على نتيجة الصبغة النهائية، واتباع التعليمات السابق ذكرها من قبل الشركة المنتجة والمدونة على العبوة.

تجربتي مع صبغة باليت

هناك العديد من التجارب الإيجابية التي تعكس مدى رضا المستهلكين عن استخدام صبغات باليت، منهم تجربة مدونة اليوتيوب وخبيرة منتجات التجميل تاشلين.

 تروي تاشلين تجربتها مع استخدام صبغة باليت قائلة “أحرص دائماً على تجربة منتجات الشعر المختلفة وخاصةً صبغات الشعر، وقد تلقيت العديد من الأسئلة من كثير من المتابعين عن أسباب جمال لون شعري ومظهره اللامع، والسر يرجع إلى استخدامي صبغة باليت ديلوكس، لقد تجاوزت باليت كل توقعاتي ومنحتني نتائج رائعة، كما أن رائحتها متميزة للغاية ولم أعاني من جفاف شعري بعد استخدامها، لقد أحبت أمي أيضاً استخدام الصبغة فقد منحتها تغطية كاملة للشعر الأبيض“.

صبغة شعر باليت

سعر صبغة باليت

يختلف سعر صبغة باليت باختلاف الدولة واحتمال وجود تكاليف إضافية للشحن في حالة شراء المنتج من أحد المواقع الإلكترونية، وإليكِ متوسط سعر الصبغة في بعض الدول العربية:

  • سعر صبغة باليت في مصر 54 جنيه مصري.
  • سعر صبغة باليت في السعودية 18 ريال سعودي.
  • سعر صبغة باليت في الإمارات 20 درهم إماراتي.

هل صبغة باليت خالية من الامونيا؟

نعم صبغة باليت خالية من الامونيا بسبب ضررها بالشعر وفروة الرأس وهو الأمر الذي تأكده التجارب المعملية والشركة المنتجة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

صبغة لوريال لشعر أجمل

لشعر صحي جذاب 10 منتج سيروم الشعر الفعّال

أنواع فيلر فرد الشعر

فرد الشعر بالبروتين

الكيراتين للشعر