وزني 150كيلوا جراماً وأخاف من ما بعد عملية تغيير المسار

Seham1990
30 أغسطس 2023 · آخر إجابة: 5 سبتمبر 2023

السلام عليكم.... نحن عائلة من أصحاب الأوزان الثقيلة، أربعة إخوة، بنتين وولدين، أقلهم كان وزنه 145كيلو جراماً، كانت أمنا رحمها الله بارعة في صنع أشهى الأطعمة والحلويات، وثلاثة منا قاموا بعملية تحويل المسار رغم ما تنطوي عليه من آلام ولم يبق إلا أنا، أختهم الصغرى، وزني 150كيلوا جراماً وبطبيعة الحال أصبحوا جميعاً أصحاب أوزان مثالية، لكنني أراهم يعيشون غير سعداء، دائما يشعرون بالغثيان والرغبة في التقيؤ، لا يأكلون إلا أقل القليل، ولديهم شعور مستمر بالتعب والإرهاق، مما يجعلني أتردد في إجراء العملية، وفي الوقت نفسه فشلت جميع محاولاتي لإنقاص الوزن بالرجيم والرياضة، جربت جميع أنواع الدايت وتابعت مع مختصي التغذية وأطباء السمنة، وأنا الأن بين نارين: هل ألتحق بإخوتي وأقوم بتغيير مسار المعدة؟، أم أبقى حبيسة جسدي الثقيل؟ أم أنه ربما يوجد حل ثالث يناسبني، شكرا مقدما على النصيحة.

إعلان

أجوبة (3)

تم الإجابة على كل هذه التساؤلات من قبل أطباء حقيقيين
امازون كلينيك
إسطنبول . 5 سبتمبر 2023
مرحبا بك، إذا كنتي تعانين من فقدان الوزن باتباع الحميات الغذائية وترغبين في اللجوء الى الحل الجراحي، فهناك أكثر من عملية للتخلص من السمنة بجانب عملية تحويل المسار، مثل تكميم المعدة الذي تعتبر مضاعفاته أقل من مضاعفات تحويل المسار, بحسب الكتلة الدهنية لديك يتم تحديد العملية المناسبة من قبل الطبيب.
دكتور شريف حتحوت
القاهرة . 5 سبتمبر 2023
اكيد اجراء جراحة للسمنة وان كنت افضل التكميم
متميز
2 مقر رئيسي في الأردن . 4 سبتمبر 2023
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ربنا يقويكي ويعطيكي الصحة والعافية، اذا تعتمدي على الحلى في اكلك فأنتي بحاجة لعملية تحويل المسار وننصحك فيها، وايضا مناسب الك عملية الساسي ، اما بخصوص شعور اخوانك بالغثيان وعدم الاكل بالعكس عملية التحويل ياكل الشخص بكل سلاسة واعطيكي معلومة طبية يجهلها الكثير سبب الشعور بالغثيان او حتى التقيؤ سببه انه العملية من البداية ما اجريت بالشكل الصحيح سواء التقيؤ بعد التكميم او التحويل.
عملية التحويل هي عبارة عن توصيل جيب المعدة الباوتش يعني رأس المعدة مع الامعاء مباشرة لتقصير طول الجهاز الهضمي ويعمل ذلك على تقليل الامتصاص بالامعاء مما يؤدي لنزول الوزن ، تمام ، الان سبب التقيؤ هو انه تم قص رأس المعدة بشكل كبير فلما ينزل الاكل بالفم ثم المريئ وينزل لرأس المعدة وكونه تم قصه بشكل غير صحيح وضيق فالاكل النازل لا يستطيع العبور فيشعر الشخص بالغثيان والتقيؤ ، بالنسبة لوزنك وحالتك اطمني عملية سهلة وآمنة وعليكي اختيار الدكتور المناسب. الله يكتبلك الخير ويسهل أمورك ان شاء الله .
إعلان

اعثر على المزيد من الأسئلة

أسئلة مماثلة

عملية تجميل الاسنان
11 إجابة, آخر إجابة: 28 يوليو 2023
عملية تجميل الاسنان
10 أجوبة, آخر إجابة: 11 يوليو 2023
شد الوجه بدون جراحة
2 إجابتان, آخر إجابة: 25 يوليو 2023
حقن البوتكس
3 أجوبة, آخر إجابة: 11 يوليو 2023
طريقة تبييض الاسنان
11 إجابة, آخر إجابة: 25 يوليو 2023
ازالة الوحمات
3 أجوبة, آخر إجابة: 12 يوليو 2023
علاج الدوالي
3 أجوبة, آخر إجابة: 26 يوليو 2023
ازالة اثار الحبوب
2 إجابتان, آخر إجابة: 1 أغسطس 2023
عملية تجميل الاسنان
6 أجوبة, آخر إجابة: 25 يوليو 2023
ازالة اثار الحبوب
2 إجابتان, آخر إجابة: 24 يوليو 2023

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

انصح المريض