أجهزة تفتيت الدهون

الجسد الرشيق المشدود هو حلم يراودنا جميعاً على اختلاف أعمارنا وأهدافنا، فكلنا يسعى للمظهر الجذاب والكاريزما المؤثرة والروح المعنوية العالية ورفع الثقة بالنفس. ينتوي معظم من يريد تحقيق هذا الحلم أن يتبع حمية قاسية أو يبدأون برنامجاً مكثفاً من التمارين الرياضية، لكن للأسف سرعان ما تنضب قوة الإرادة هذه وتنفذ الطاقة التي كانت وقوداً لتلك الأهداف.

يحتاج الكثير منا إلى دفعة معنوية قوية في بداية رحلته للتخلص من الدهون، وبفضل التطور التكنولوجي الهائل الذي شهده هذا العصر، أصبح ذلك متاحاً بعد انتشار جهاز تفتيت الدهون بأنواعه المختلفة وظهور نتائجه الفعالة. تمكن جهاز تفتيت الدهون من التغلب على خوف الناس من العمليات الجراحية، سواءً الخاصة بشفط الدهون ونحت الجسم، أو عمليات التعديل في المعدة والقناة الهضمية مثل تكميم المعدة أو تحويل المسار وغيرها، وهذا ما يفسر الإقبال المتزايد من الناس على إجراء هذه العمليات.

 

أجهزة تفتيت الدهون

 

 تعرف معنا في مقال اليوم على أنواع جهاز تفتيت الدهون المختلفة مثل جهاز تفتيت الدهون بالليزر، أو جهاز تفتيت الدهون بالكهرباْ والذبذبات، وأيضاً جهاز تفتيت الدهون caviation، حيث سنتطرق إلى مميزات وعيوب كل من هذه الأجهزة، وسنتعرف على تكلفة العلاج باستخدامها، والمدة التي ستبدأ عنده النتائج بالظهور، كل هذا وأكثر ستجده في هذا المحتوى. 

 

جهاز تفتيت الدهون – العمليات غير الجراحية لإنقاص الوزن

ساهمت الطفرة العلمية في مجال عمليات التجميل في بزوغ العديد من التقنيات المتطورة لإذابة الدهون وتفتيتها، في هذه الفقرة نلقي نظرة سريعة على عمليات تفتيت الدهون غير الجراحية المختلفة.

 

تفتيت الدهون بالليزر

يعتمد جهاز تفتيت الدهون بالليزر على الطاقة الحرارية المنبعثة من أشعة الليزر. يؤثر الليزر على جدران الخلايا الدهنية وحدها دون التأثير على أي من الخلايا المحيطة، مثل خلايا العضلات أو البشرة أو الأعصاب والأوعية الدموية. ويعد جهاز SculpSure جهاز تفتيت الدهون بالليزر الأشهر في هذا المجال.

 

تفتيت الدهون بالليزر

 

نتائج عملية تفتيت الدهون بالليزر 

يلجأ مرضى السمنة الموضعية إلى استعمال جهاز تفتيت الدهون بالليزر للتخلص من تلك الدهون المتراكمة في مناطق محددة من الجسم، مثل البطن أو الخصر أو الفخذين. وتبدأ نتائج هذه العملية بالظهور بوضوح بعد الأسبوع السادس وتكتمل خلال ثلاثة أشهر في معظم الحالات.

 

نتائج عملية تفتيت الدهون بالليزر 

 

هل يحتاج الخضوع إلى جهاز تفتيت الدهون بالليزر إلى التخدير؟

لا، يمكن استخدام جهاز تفتيت الدهون بالليزر بدون الخضوع إلى التخدير الكلي أو حتى الموضعي، حيث أن الآلام الناتجة من التعرض لأشعة الليزر لا تصل إلى الحد الذي لا يتحمله المريض.

 

هل تتسبب عمليات تفتيت الدهون بمضاعفات خطيرة؟

لا تتعدى مخاطر استعمال جهاز تفتيت الدهون بالليزر الاحمرار والالتهابات الجلدية عند أغلب المرضى. يعاني بعض المرضى أيضاً من التورمات، لكنها سرعان ما تزول بعد مرور عدة أيام من العملية.

 

عملية تفتيت الدهون بالتبريد

تهدف هذه العملية إلى تفتيت الدهون عن طريق تعريضها إلى درجات حرارة منخفضة جداً، ويأتي ذلك اعتماداً على تأثر خلايا النسيج الدهني تأثراً شديداً تحت هذه الظروف، مما يسهل تدميرها وطردها خارج الجسم وهو الهدف من عمليات نحت الجسم بشكل عام. تتميز هذه الطريقة كذلك بأنها لا تسبب الضرر لأي من الخلايا المحيطة، وذلك كون الخلايا الدهنية هي الخلايا الوحيدة التي يمكن تتجمد في طبقات الجلد وتحت درجات الحرارة المستخدمة. من الجدير بالذكر أن هذه العملية هي إحدى أكثر طرق تفتيت الدهون غير الجراحية المستخدمة في العالم، حيث أنه قد أجريت ما يزيد عن 450000 عملية باستخدام جهاز تفتيت الدهون بالتجميد.

 

خطوات عملية تفتيت الدهون بالتبريد

اختر جهاز تفتيت الدهون المناسب بناءً على تقييم حالة مريضك ومساحة المنطقة الهدف، ثم استخدم الأقلام المحددة لتحديد المناطق التي ستتعرض إلى جهاز الدهون بالتبريد. يمكنك حماية الجلد عن طريق وضع الجيل. بعد ذلك يمكنك البدء بوضع الجهاز على منطقة تجمع الدهون، ليلتهمها الجهاز إلى داخل التجويف حيث ستعرض إلى درجات الحرارة شديدة الانخفاض، من الطبيعي أن يشعر المريض حينها بالقليل من الألم وتنميل الجلد، ويختفي كل ذلك في غضون دقائق. يمكن للمريض أن يشاهد التلفاز أو أن يستعمل جهازه المحمول دون مشكلة. ينزع جهاز تبريد الدهون بعد ذلك وتدلك المنطقة كي نحسن من النتائج ونسرع من عملية الاستشفاء. غالباً ما تستغرق هذه العملية قرابة الساعة.

 

خطوات عملية تفتيت الدهون بالتبريد

 

مخاطر عملية تفتيت الدهون بالتبريد

لا تعد عملية تفتيت الدهون بالتبريد عملية ذات مضاعفات أو مخاطر كبيرة، فكما ذكرنا، لن يحتاج المريض حتى إلى التخدير. قد يخشى بعض الأوقات من عدم القدرة على التوصل إلى مظهر نهائي متناسق، أو من حالة نادرة جداً لا تتعدى احتمالاتها  1% وهي أن تحدث زيادة غير طبيعية في خلايا الدهون.

 

نتائج عملية تفتيت الدهون بالتبريد

يستطيع الجسم التخلص طبيعياً من خلايا الدهون المفتتة ضمن نطاق زمني يقدر بأربعة إلى ستة أشهر، خلالها يمكن للمريض أن يلاحظ تقلص حجم الدهون. تصل نسبة التخلص من الدهون في هذه العملية إلى حوالي 20 بالمئة.

 

نتائج عملية تفتيت الدهون بالتبريد

 

عملية تفتيت الدهون بالموجات فوق الصوتية المكثفة

يعتمد جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات على طاقة الموجات فوق الصوتية المكثفة عالية التردد فيما يعرف باسم عملية الفيزر لحرق الدهون. تتسبب هذه الطاقة الهائلة بحرق الدهون وإذابتها بفعالية شديدة، ويضمن استعمال جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات الصوتية عند الأطوال الموجية السليمة، عدم المساس بأي من خلايا الأوعية الدموية والأعصاب والعضلات. يمنح جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات تجربة فريدة للمريض، حيث لن يكون هنالك أي تلامس حقيقي بين المريض وبين أي من معدات الجهاز. أشهر هذه الأجهزة المستخدمة في هذه العملية هو جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات فانكويش Vanquish.

 

هل يحتاج المريض إلى التخدير قبل إجراء العملية؟

لا يسبب جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات بأنواعه المختلفة آلاماً تستدعي التخدير الكلي أو الموضعي.

 

عملية تفتيت الدهون بالموجات فوق الصوتية – النتائج والمخاطر

حقق جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات نجاحات هائلة للكثير من المرضى، رغم أن العملية تستغرق نحو 30 دقيقة فقط. في الغالب يحتاج المريض إلى 4 جلسات، بمعدل جلسة كل أسبوع. ولا تتعدى المخاطر حدوث بعض الاحمرار أو الألم والتورم في الحالات الطبيعية.

 

عملية تفتيت الدهون بالموجات فوق الصوتية caviation 

تهدف هذه العملية إلى حرق الدهون عن طريق تحويلها إلى الأحماض الدهنية التي يسهل طردها عبر الجهاز الليمفاوي في الجسم. تعتمد هذه الطريقة على الموجات فوق الصوتية ذات التردد المنخفض، التي تخترق الجلد منتقية لخلايا النسيج الدهني فقط دون غيره، مشكّلة فقاعات حول الدهون. تنفجر هذه الفقاعات فتسبب خلخلة في الخلايا الدهنية، محفزة الجسم على طرد الدهون المفتتة طبيعياً.

يستعمل جهاز تفتيت الدهون caviation على البطن أو الذراعين أو الفخذين وغيرها من مناطق تراكم الدهون بالجسم، فيذيب الدهون بها ويشدها في فترة زمنية قصيرة. يتمتع هذا الجهاز كالأجهزة التي ذكرناها سابقاً بالانتقائية، أي أنه لا يسبب الأذى للخلايا الأخرى. من الجدر بالذكر أن قدرة هذا الجهاز على انتقاء خلايا معينة دون غيرها جعلته ضمن الأفكار العلاجية في بعض حالات السرطان مثل سرطان البنكرياس والكبد.

ينصح بإخضاع المريض لعدد جلسات يتراوح من 10 إلى 12 جلسة لتحقيق أفضل النتائج، على الرغم من أن كثيراً من المرضى بدأ ملاحظة خسارة نحو 5سم من محيط البطن بعد الجلسة الخامسة. انصح مريضك بشرب الكثير من الماء والحفاظ على نظام غذائي مناسب بين الجلسات لدعم النتائج.

 

عملية تفتيت الدهون بالموجات فوق الصوتية caviation 

 

أنواع جهاز تفتيت الدهون المختلفة

والآن بعد أن استعرضنا عمليات وأفكار تفتيت الدهون المختلفة، دعونا ننتقل إلى استعراض أجهزة تفتيت الدهون المتاحة في السوق.

اقرأ أيضا: أجهزة تنسيق القوام

جهاز تفتيت الدهون ليزر لييبو L-i-p-o Laser

يعمل هذا الجهاز باستعمال طاقة أشعة الليزر على تفتيت الدهون وإذابتها، دون التسبب بأي ألم للمريض، مساعداً على نحت الجسم وإعطائه مظهراً مشدوداً وعضلات مقسمة.

 

جهاز تفتيت الدهون ليزر لييبو L-i-p-o Laser

 

 مخاطر استعمال جهاز تفتيت الدهون ليزر ليبو

قد يعاني المريض من بعض الحروق أو الندبات والاحمرار والتورم، تزول جميع هذه الآثار خلال أيام من العملية. يجب التنويه أنه إذا لم يتم الاعتناء بالمنطقة التي تعرضت لليزر بشكل مكثف، قد يواجه المريض خطر الإصابة بالعدوى أو بعض الندبات

 

جهاز تفتيت دهون الوجه بيوتي ستار 

يعمل هذا الجهاز بتقنية الموجات فوق الصوتية، يستعمل بكفاءة لإخفاء التجاعيد وتنشيط الدورة الدموية وتحديد ونحت الوجه، يتميز هذا الجهاز بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين طبيعياً في الجسم. وتقدر تكلفة الجهاز ب 116 دولار.

جهاز تفتيت دهون الوجه بيوتي ستار

 

 

جهاز VASER Lipo – فيزر ليبو – فيزر هاي ديف

طرح هذا الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2002، ويعتمد جهاز تفتيت الدهون فيزر ليبو أيضاً على الموجات فوق الصوتية. تستخدم الطاقة المتولدة عبر هذه الموجات بفعالية لنحت الجسم، وذلك عبر تكسير الدهون الانتقائي التي توفره هذه النوع من الموجات. ولا توجد مخاطر من استعمال هذا الجهاز سوى بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل النزيف أو التورم أو التنميل، أو المشكلة التي قد واجهها مع أي من الأجهزة، مشكلة عدم نحت المتناسق (مثل نحت الذراع الأيمن أكثر من الأيسر).

 

جهاز تكسير الدهون Exilis Elite

يستخدم جهاز تفتيت الدهون إكزيليس لشد الجلد وإذابة الدهون والقضاء على التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وهو أحد أشهر الأجهزة التي تستعمل في عملية نحت الجسم، ويعمل أيضا بالموجات فوق الصوتية بالإضافة إلى الطاقة الحرارية. تتشابه مخاطر هذا الجهاز مع الأجهزة التي ذكرناها سابقاً، حيث يعاني المريض من الاحمرار والالتهابات الجلدية البسيطة وبعض التورم. مدة الجلسة باستعمال هذا الجهاز تتراوح من 20 – 60 دقيق حسب مساحة المنطقة.

جهاز تكسير الدهون Exilis Elite

 

 

جهاز تفتيت الدهون Vanquish – فانكويش 

يقضي جهاز تفتيت الدهون فانكويش على الخلايا الدهنية بنسب تصل إلى 60%، ثم يتخلص منها الجسم بعد ذلك بصورة طبيعية. يتميز الجهاز بعدم الحاجة إلى فترة نقاهة بعد إستخدامه على الإطلاق. أما عن المخاطر، فلا جديد يذكر.

 

جهاز تفتيت الدهون الكهربائي متعدد الوظائف

رغم أن تكلفة هذا الجهاز لا زالت تعد مرتفعة نسبياً إلا أنه لا يقارن بالتكلفة الباهظة للأجهزة السابقة حيث يكلف تقريبا 46 دولار. 

كما يوحي اسم الجهاز فهناك ثلاث تقنيات مختلفة يمكن استخدام الجهاز والاستفادة منها وهي: تحفيز العضلات الكهربائي، الموجات تحت الحمراء والموجات فوق الصوتية. تعمل هذه التقنيات الثلاثة سوياً لتحقيق أفضل النتائج، فالتدليك المصحوب بالموجات الفوق صوتية يساعد على تحسين الدورة الدموية في المنطقة، بينما تحفيز العضلات الكهربائي والموجات تحت الحمراء تقوي وتشد العضلات الجلد. يمكن استخدام الجهاز لتدليك الوجه أو أي منطقة أخرى في الجسم.

 

unnamed جهاز تفتيت الدهون الكهربائي متعدد الوظائف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

جهاز تكسير الدهون        

جهاز حرق الدهون

جهاز شد البطن الكهربائي

جهاز شفط دهون الوجه