جهاز حرق الدهون بالاهتزاز

أجهزة حرق الدهون بالاهتزاز هي الصيحة الأحدث في مجال التنحيف واستعادة القوام الممشوق دون الحاجة لاتباع الحميات الغذائية القوية أو القيام بتمارين شاقة، وقد أضحى وجود جهاز حرق الدهون الهزاز في أي عيادة تجميل أو مركز صحي أو حتى بعض النوادي الرياضية أمراً أساسياً، يقدم لكم تجميلي برو مراجعة ﻷربعة من أجهزة حرق الدهون الهزازة ملائمة للاستخدام في العيادات والمراكز الصحية.

 

جهاز حرق الدهون بالاهتزاز

 

مبدأ عمل جهاز حرق الدهون بالاهتزاز

مبدأ عمل أجهزة حرق الدهون عن طريق الاهتزازات بسيط جداً، حيث إنها تقوم باستخدام وسائل متباينة بنقل الاهتزازات أو الذبذبات الميكانيكية من منصة الجهاز إلى الجسم عبر أحزمة أو كابلات أو بطريقة مباشرة من الجهاز إلى الجسم، مما يجبر العضلات على التحرك و الانقباض والانبساط وبالتالي يتشابه تأثيرها مع تأثير القيام بالرياضات البدنية، وبشكل أكثر تحديداً الرياضات التي تتضمن القيام بمجهود عضلي كبير مثل الجري والسباحة وغيرها.

هناك فوائد عديدة لاستعمال جهاز حرق الدهون الهزاز تشمل: إذابة وحرق الدهون، والمساهمة في نحت الجسم والوصول إلى القوام الممشوق، وزيادة قدرة الجسم على التحمل، ورفع اللياقة بشكل عام، وتنشيط الدورة الدموية، وتخفيف آلام المفاصل والعمود الفقري، وتقليل التوتر الناشئ عن الضغوط العصبية. في السطور التالية نستعرض 4 من أبرز أجهزة حرق الدهون المصممة للخدمة الشاقة والمناسبة للاستعمال في العيادات والمراكز الصحية، وبالطبع تختلف هذه الأجهزة عن الأجهزة المنزلية ذات القدرة الأقل وغير القابلة للاستعمال لفترات زمنية طويلة.

 

جهاز DKN Technology Xg10 Pro

جهاز حرق الدهون بالاهتزاز هذا هو واحد من أجهزة شركة DKN Technology الصينية المتخصصة في المعدات الرياضية المتقدمة، وبسبب تصميمه الفريد يمكن أن يستخدم الجهاز بعدة أوضاع لحرق الدهون في مناطق مختلفة من الجسم بما في ذلك دهون الأرداف والفخذ والبطن، كما أن الجهاز مزود بشاشة تعمل باللمس يمكن التحكم منها في خصائص الجهاز بالكامل، إما يدوياً، أو عبر 12 برنامجاً مسبق الضبط مزودة برسوم ثلاثية الأبعاد.

الجهاز مصنع من الصلب بالإضافة إلى ألياف الكربون، لذا يمكنه العمل تحت الظروف الشاقة. نطاق الترددات التي يمكن للجهاز العمل فيها هي من 20 إلى 50 هرتز، ويمكن التنقل بين المستويات بفاصل 5 هرتز في كل مرة، والحد الأقصى للوزن الذي يتحمله الجهاز هو 150 كيلوغرام، بينما يبلغ وزن الجهاز نفسه 78 كيلوغرام، وهو مزود بمحرك تيار متردد (AC) بقوة 3.2 كيلو نيوتن. ويباع الجهاز بشكل تقريبي بسعر 4700 دولار أمريكي.

مميزات الجهاز مقارنة بالأجهزة الأخرى هي تشغيله عن طريق محرك تيار مستمر (AC) الأطول عمراً، وتزويده بشاشة لمسية، وبرامج التدريب المتعددة فيه، وجودة تصنيعه، أما عيوبه فهي الوزن الأقصى المنخفض الذي يتحمله الجهاز.

جهاز DKN Technology Xg10 Pro

 

جهاز Vibra Pro Genesis Kinetic K5

Vibra Pro هي شركة أمريكية متخصصة في ماكينات الاهتزاز المتقدمة المصممة لصالات الرياضة وعيادات التجميل، وجهاز Genesis Kinetic K5 هو واحد من أجهزة الاهتزاز الجديدة التي تنتجها الشركة، يستعمل الجهاز لأغراض فقدان الوزن وإذابة الدهون وزيادة كثافة العظام وتحسين التوازن وتحسين أداء الدورة الدموية، يأتي الجهاز بحجم كبير وتصميم أنيق يجمع بين اللونين الأبيض والأسود وشاشة رقمية بألوان حمراء وأزرار تحكم دورانية. ويأتي الجهاز مع حامل زجاجة ماء، ومكان لتثبيت الهاتف أو مشغل الموسيقى.

يستخدم جهاز حرق الدهون الهزاز مراوح تبريد لتوفير درجات حرارة تشغيلية أقل بنسبة 30% مما يرفع العمر الافتراضي للجهاز، ويعمل الجهاز بمحركي تيار مستمر (DC) أحدهما بقدرة 1100 وات والآخر بقدرة 1500 وات، وهو مصنع بمزيج من الصلب غير القابل للصدأ وألياف الكربون، يتحمل الجهاز وزن مستخدم حتى 200 كيلوغرام بينما يبلغ وزن الجهاز نفسه 71.6 كيلوغرام. ويبلغ سعره 3100 دولار أمريكي.

مميزات الجهاز هي الحد الأقصى المرتفع الذي يتحمله الجهاز، واعتماده على محركين قويين وإن كانا محركات تيار مستمر (DC)، واشتماله على نظام تبريد متطور، أما عيوبه فهي عدم وجود شاشة لمسية متطورة مثل الأجهزة الأخرى.

جهاز Vibra Pro Genesis Kinetic K5

 

جهاز Nitrofit Deluxe Plus

يعد هذا الجهاز نسخة مطورة عن جهاز Nitrofit Deluxe المصمم للاستخدام الشخصي، لكن مع قوة أكبر، ومحرك أكثر قوة، وإعدادات أكثر تنوعاً. يسمح تصميم الجهاز باستخدامه بشكل مباشر، أو عن طريق الكيبل المرفق. وتصميمه بشكل عام بسيط وصغير الحجم، ويتجلى ذلك في شاشة التحكم البسيطة أحادية اللون الملحقة به.

يأتي جهاز حرق الدهون الهزاز هذا بمحرك تيار مستمر (DC) بقوة 2 حصان، وتردد يمكن التحكم به لزيادة درجة الراحة إما عبر البرامج مسبقة الضبط أو عبر الضبط اليدوي من 6 إلى 22 هرتز، كما أن الجهاز مزود بمستشعر لمعدل ضربات القلب، ويمكن للجهاز تحمل وزن مستخدم حتى 150 كيلوغرام، بينما يبلغ وزن الجهاز نفسه 50 كيلوغرام. ويبلغ سعر الجهاز 2200 دولار.

الميزة الأساسية لهذا الجهاز هي سعره التنافسي، واحتوائه على مستشعر لضربات القلب. وفي مقابل ذلك يعيبه الحد الأقصى المتدني الذي يتحمله، واستعماله محرك من نوع DC، وعدم اشتماله على شاشة لمسية ملونة.

جهاز Nitrofit Deluxe Plus

 

جهاز Tectonic M6.0

يعد جهاز M6.0 المصمم بواسطة شركة Tectonic واحداً من إذابة الدهون بالاهتزاز متكاملة الاستخدامات، فيمكن استعمال الجهاز لتعزيز اللياقة البدنية، وتقليل آلام الظهر والمفاصل، وزيادة قوة العضلات، وفقدان الوزن، وزيادة مرونة الجلد. يأتي الجهاز بتصميم مبسط إلى حد كبير لكنه فعال وسهل الاستخدام، ويمكن نقل اهتزازات جهاز حرق الدهون بالاهتزاز للبطن هذا إلى الجسم إما مباشرة أو عبر الكيبل المرفق، ويتم التحكم في وظائف الجهاز عبر شاشة أحادية اللون.

جهاز Tectonic M6.0 مصنع من الصلب، ويمكنه تحمل حتى 180 كيلوغرام، بينما يبلغ وزن الجهاز نفسه 40 كيلوغرام. ويستمد الجهاز طاقته من محركي تيار مستمر (DC) بقدرة 500 و 200 وات وبقدرة 1.5 حصان. يبلغ سعر الجهاز 2500 دولار أمريكي.

ميزة هذا الجهاز هي سعره المعقول، وتحمله لوزن أقصى جيد نسبياً، واشتماله على محركين، وتصميمه البسيط. أما عيوبه فهي اعتماده على محركات من نوع DC، وقدرة المحركات المنخفضة نسبياً، وعدم وجود شاشة لمسية.

جهاز Tectonic M6.0

 

 مقارنة بين أجهزة حرق الدهون الهزازة

يضم هذا الجدول أهم نقاط المقارنة التي تحتاج إلى معرفتها في جهاز حرق الدهون الهزاز الذي قد تنوي شرائه، وتجدر الملاحظة أن الأسعار المذكورة هي أسعار تقريبية للأجهزة وقد تختلف بناءً على شروط عقد التوريد والصيانة وأيضاً اعتماداً على مواصفات الجهاز وملحقاته:

 

الجهاز DKN Technology Xg10 Pro Vibra Pro Genesis Kinetic K5 Nitrofit Deluxe Plus Tectonic M6.0
بلد المنشأ الصين الولايات المتحدة الولايات المتحدة الصين
نطاق الترددات (هرتز) 20 – 50 غير محدد 6 – 22 6 – 18

30 – 50

عدد المحركات 1 2 1 2
نوع المحرك AC DC DC DC
قدرة المحرك (حصان) غير محدد 1.5 2 1.5
أقصى تسارع (مضاعف جاذبية أرضية) 12 غير محدد 12.5 غير محدد
وزن المستخدم الأقصى (كيلوغرام) 150 200 150 180
وزن الجهاز (كيلوغرام) 78 71.6 50 40
السعر (دولار) 4700 3100 2200 2500

 

أقرأ أيضاً:

جهاز الفيزر

جهاز انكيرف

جهاز تجميد الدهون

جهاز حرق الدهون البطن

جهاز شد البطن الكهربائي

جهاز شفط دهون الوجه