لشعر صحي ولامع 9 انواع عالمية من بلسم الشعر

 لشعر صحي ولامع 9 انواع عالمية من بلسم الشعر

عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية، عملت ضمن فريق تسويق مركز سبورتنج ، كتبت عشرات المقالات ضمن موقع تجميلي منذ بدايته ولي خبرة 3 سنوات في كتابة وترجمة المحتوى الطبي

إنشاء: 11 أغسطس 2022 · تحديث: 11 أغسطس 2022

هناك العديد من أنواع بلسم الشعر والتي لا غنى عنها من أجل منح الشعر التغذية الكافية وإصلاح الأضرار التي تلحق به من جراء الشامبوهات أو العوامل البيئية المحيطة، ولكن كيف يمكن اختيار البلسم الأنسب لكِ؟ والذي يضمن توفير التغذية واللمعان وفض التشابك في نفس الوقت؟ هذا ما سنجيب عليه خلال المقال التالي بمجموعة من منتجات بلسم الشعر.

كيف يمكن اختيار البلسم المناسب لشعرك؟

يعتبر البلسم من أهم منتجات التجميل الأساسية لكل شخص يرغب في شعر صحي ولامع كالحرير. ولابد من توافر عدة شروط عند اختيار البلسم، من أهمها:

  1. اختيار البلسم بحسب نوع الشعر ويجب ألا يتعارض مع نوع الشامبو لأنهما يكملان بعضهما.
  2. لابد أن يحتوي على مكونات طبيعية حتى يمكن الاستفادة منه في تنعيم وتقوية الشعر
  3. مراعاة استخدام بلسم مناسب للشعر المصبوغ.

1- بلسم  CONDITIONER BAR من إنتاج The Black Travel Box

يوفر هذا البلسم درجة عالية من ترطيب الشعر وفك تشابكه بفضل مكوناته من زيوت جوز الهند والجوجوبا وبرغموت طازج.

يذكر أن المنتج خالي من البارابين و الفثالات والكبريتات، بينما يحقق تأثيره الفعال على الشعر عن طريق احتوائه على زبدة الشيا والبانثينول والبروتينات الحريرية.

متوفر في عبوة 75 جرام بسعر 20 دولار، ويفضل أن يتم تخزينه في مكان جاف بعيداً عن المياه.

بلسم CONDITIONER BAR من إنتاج The Black Travel Box
بلسم CONDITIONER BAR

2- بلسم ROSEMARY MINT من إنتاج Spinster Sisters Co

يعد من أكثر منتجات البلسم المنعشة للشعر بسبب مكوناته القائمة على الروزماري وعطر النعناع، بخلاف الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات اللازمة لاستعادة صحة الشعر وتألقه. 

يتكون البلسم من زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زبدة ثيكروما الكاكاو، سيتيل الكحول ، أرغينيا سبينوسا (أرغان)، زبدة الشيا، الشوفان المائي، مستخلص الروزماري وزيت النعناع.

يفضل استخدام البلسم مباشرة بعد الاستحمام وتدليكه على نهايات الشعر بلطف كي يساعد على فض تشابكه ومنحه المظهر الصحي والناعم.

متوفر في عبوة 3 oz بسعر 18 دولار.

بلسم ROSEMARY MINT من إنتاج Spinster Sisters Co
بلسم ROSEMARY MINT

3- بلسم  SMOOTHING DRY CONDITIONER من شركة Freeman Beauty

يعتبر المنتج من أكثر منتجات البلسم الخفيفة واللطيفة على الشعر حتى أنه يمكن تطبيقه على كل أنواعه بعد كل حمام لتغذيته وترطيبه وفك التشابك وضمان أفضل عناية بالشعر.

يتكون البلسم من البروبان، أسيوبروبيل أديبات، PEG-8 ثنائي الميثيل، أريزونا الميثيل كما أنه خالي من المواد الكيميائية القوية والتي قد تسبب تلف للشعر.

العبوة متوفرة بحجم 150 ملِ.

بلسم SMOOTHING DRY CONDITIONER من شركة Freeman Beauty
بلسم SMOOTHING DRY CONDITIONER

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

4-بلسم NATURAL MOISTURIZING من شركة Darshana

تم إطلاق البلسم بصيغة محسنة جديدة تضمن ترطيب الشعر وتقويته وحمايته من ملوثات البيئة، من خلال التركيز على خصائص مضادة للتجعد، كما أنه خالي من الكبريتات، البارابين، السيليكونات.

يتكون البلسم من نباتات الايورفيدا الطبيعية الهندية التي تعزز الشعر وتمنحه اللمعان، بالإضافة إلى العسل، زبدة الشيا، زيت اللوز الحلو، والرمان.

 متوفر في عبوة 236 ml بسعر  24 دولار.

بلسم NATURAL MOISTURIZING من شركة Darshana
بلسم NATURAL MOISTURIZING

5- بلسم ghost conditioner™ من منتجات Verb Products

بلسم مرطب بزيت بذور المورينجا، يحمي ويرطب الشعر ويساعد على فك اشتباك وتنعيم الشعر المجعد، كما يعد غني ببروتين الكينوا الذي يعمل على إصلاح الضرر عن طريق اختراق وتغذية وحماية الشعر الجاف والهش، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن وجميع الأحماض الأمينية الأساسية، وزيت عباد الشمس الذي يوفر حماية طبيعية للأشعة فوق البنفسجية.

كل المطلوب تطبيق البلسم على الشعر بعد الحمام لمدة 3 إلى 5 دقائق ثم شطفه جيداً بالماء.

 متوفر بحجم 946 ملِ بسعر 36 دولار.

بلسم ghost conditioner™ من منتجات Verb Products
بلسم ghost conditioner

6- بلسم HARMONIC® INVIGORATING من إنتاج Intelligent Nutrients

يعمل المنتج على فك تشابك الشعر وترطيبه دون أن يشكل ثقل على البصيلات، فهو  يوفر لمعاناً صحياً دون تراكم المكيفات التقليدية ودون احتوائه على مواد ضارة مثل (السيليكون، كبريتات، بارابين، والإيثوكسيلات).

يتكون البلسم من مزيج فريد من الزيوت الأساسية العضوية المعتمدة بالإضافة لرائحته الزكية بفضل نكهات النعناع والبابونج والليمون والفانيليا والتوت الأحمر.

مناسب لكل أنواع الشعر بما فيها شعر الأطفال والرجال، ويفضل تدليكه من الأطراف إلى الجذور على شعر رطب، وتركه 3إلى 5 دقائق قبل الشطف.

بلسم HARMONIC® INVIGORATING من إنتاج Intelligent Nutrients
بلسم HARMONIC® INVIGORATING

7- بلسم VitalCurl™+ Balancing Rinse من شركة Ouidad

يساعد البلسم على تحقيق التوازن المثالي للرطوبة خفيفة الوزن للشعر مع المساعدة على فك التشابك الغير مرغوب فيه، كما يعيد الدهون الأساسية إلى المناطق الجافة من الشعر ويمنحها النعومة.

يحتوي على مركب أوميغا 3-6-9 النباتي (مع زيت شيا وزيت الكاميليا الياباني وزيت عباد الشمس)، كما يساعد انخفاض درجة الحموضة بالبلسم على الحفاظ على الترطيب من خلال الحفاظ على طبقة بشرة واقية عند الإغلاق، مما ينتج عنه تجعيد صحي متناسق للشعر من الجذور إلى الأطراف. 

متوفر في عبوات بحجمين، الأول 250 ml  بسعر 22 دولار، والأخرى 1 لتر بسعر 70 دولار.

بلسم VitalCurl™+ Balancing Rinse من شركة Ouidad
بلسم VitalCurl™+ Balancing Rinse

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

8-بلسم LEAVE IN من إنتاج Suite Caroline

يمتاز هذا البلسم بدرجة حموضة منخفضة مما يجعله مثالياً لإعادة التوازن الطبيعي للشعر وهو مخصص لإصلاح مشاكل الشعر الجاف أو التالف أو المجعد ويمكن استخدامه يومياً إذا تطلّب الأمر بعد الحمام.

 يتكون البلسم من بروتين القمح للمساعدة في إصلاح الشعر التالف، ومستخلص بذور عباد الشمس ونباتات الياقوت للحماية من مضادات الأكسدة والاحتفاظ بالألوان.

متوفر في عبوة 207 ملِ مزودة ببخاخ.

بلسم LEAVE IN من إنتاج Suite Caroline
بلسم LEAVE IN

9-بلسم shampure™ nurturing إنتاج شركة Act+Acre

يمنحك هذا المنتج اللمعان الذي تحلمين به مع قيامه بتغذية الشعر من الجذور ومنحك رائحة جميلة بفضل مستخلصات  25 زهرة نباتية بما في ذلك اللافندر العضوي المعتمد ، و البيتيجرين و اليلانغ يلانغ.

يحتوي بقدر  98٪ من مكيفات طبيعية والخالية من السيليكون، البارابين، الغولتين، البترولاتوم الفازلين والفورمالديهايد.

 متوفر في عبوة 250 ملِ بسعر 17 دولار.

اقرأ أيضاً:

العناية بالشعر المصبوغ

تطويل الشعر

الكيراتين للشعر

تقوية بصيلات الشعر

العناية بالشعر الكيرلي

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...