عملية تطويل القامة في السعودية

عملية تطويل القامة في السعودية

يشعر البعض بأن طولهم غير مناسب مما يدفعهم للبحث عن وسائل لزيادته حتى وإن كان بعض سنتيمترات، لكن غالباً لا يكون هناك علاج بالعقاقير خاصةً بعد سن البلوغ، لذلك ننصح هؤلاء بمعرفة معلومات أكثر عن عملية تطويل القامة في السعودية والتي لم تعد تُجرى للمرضى الذين يعانون من التقزم أو الذين يعانون من عدم تساوي طول أرجلهم فقط، بل أصبحت تُجرى بصورة تجميلية في السنوات الأخيرة مع تطور تقنيات التطويل للأشخاص الذين يُعد أطوالهم أقل من المتوسط ويريدون زيادة القامة وتطويل الساقين عدة سنتيمترات.

 

نبذة عن عمليات تطويل القامة في السعودية

تقع السعودية في جنوب غرب قارة آسيا، وعاصمتها مدينة الرياض، وتٌقسم السعودية إلى 13 مقاطعة وتحتل المركز الثالث بين دول آسيا من حيث المساحة بعد دولتي الصين والهند، كما تحتل المركز الثاني بين الدول العربية من حيث المساحة بعد الجزائر. 

لا تقتصر مكانة السعودية على المجال الديني فقط، بل شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة في مختلف الجوانب مثل السياحة، والاقتصاد، أما على صعيد عمليات التجميل فهي تحتل مكانة واسعة في عدد من المجالات التجميلية، نذكر منها على سبيل المثال عمليات تجميل الأنف، وعمليات تجميل الأذن، بالإضافة إلى عمليات تكميم المعدة، وزراعة الشعر.

من المعروف أن طول الشخص يتحدد بناءً على عدة عوامل منها الجينات الوراثية، والتغذية السليمة، وممارسة الرياضة، والإصابة ببعض المشاكل الصحية، أما مؤخراً فقد أصبحت جراحات تطويل القامة وعلاج القصر من الأمور الشائعة في تخصص جراحة العظام. 

نبذة عن عملية تطويل القامة السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تتم عملية تطويل القامة؟

بشكل عام هناك طريقتان لتطويل القامة، الأولى باستخدام مثبت خارجي، وتعتمد على تركيب المثبت الخارجي حول العظمة المراد تطويلها بواسطة أسلاك معدنية، ثم عمل كسر عرضي في العظمة من خلال جرح صغير، يبدأ تطويل العظمة بعد حوالي عشرة أيام عن طريق زيادة المسافة بين حلقات التثبيت وبالتالي إبعاد طرفي الكسر عن بعضهما بمعدل 1 ملليمتر يومياً، مما يؤدي إلى تكون نسيج عظمي جديد بين طرفي الكسر، ويستمر إبعاد طرفي الكسر إلى أن يصل طول العظمة الى الطول المطلوب، ثم يقوم الطبيب بفك المثبت الخارجي بعد التأكد من قوة العظام.

أما الطريقة الثانية فهي المسمار النخاعي وتعتمد على كسر العظام في أسفل الساق أو عظم الفخذ عن طريق إجراء شق لا يتعدى النصف بوصة في الجلد ثم استخدام مثقاب صغير لإضعاف العظم ومساعدته على التكسر في المنطقة المحددة، ثم تُخترق العظام بأداة حفر وتوضع المسامير التي يزداد طولها يومياً باستخدام جهاز لاسلكي خارج الجسم يتحكم بها، كما تعمل هذه المسامير على إصلاح الكسر الصغير المصنوع أيضاً. 

يبقى المريض في المستشفى بعد الجراحة لمدة ليلة واحدة للمراقبة وتلقي مسكنات للألم، وأحياناً مضادات تخثر الدم، وباسط العضلات. 

أما عن المؤهلون لإجراء عملية تطويل القامة فهم الأشخاص الذين أتموا مرحلة النضج الهيكلي الكامل، حيث لا تُجرى إلا بعد عمر 14 سنة فى البنات و16 سنة في الأولاد، كما يجب أن يكون المريض من غير المدخنين والذين يتمتعون بصحة جيدة، وأن تكون التحاليل الطبية سليمة خاصةً تحليل فيتامين د.

كيف تتم عملية تطويل القامة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات عملية تطويل القامة بالسعودية

  1. تعد عملية إطالة القامة آمنة بشكل عام ومضاعفاتها محدودة.
  2. يتوافر عدد من المراكز والأطباء المتخصصين في مختلف مدن السعودية.
  3. لا يشعر المريض بآلام شديدة بعد العملية إنما آلام متوسطة ويمكن استخدام المسكنات لإزالتها.
  4. يكون المريض تحت تأثير التخدير الكلي أثناء العملية فلا يشعر بأي ألم.
  5. يتراوح معدل الزيادة في الطول من 5 سم إلى 8 سم في حالات القصر الشديد.
  6. فرصة حدوث المضاعفات في حالة استخدام المثبت الخارجي أقل من استخدام الأسلاك المعدنية.
  7. يستطيع المريض في حالة استخدام المثبت الخارجي، المشي على رجليه بالجهاز في اليوم التالي للجراحة مباشرةً، وبالتالي المحافظة على قوة العظام والعضلات.

مميزات عملية تطويل القامة بالسعودية

 

عيوب عملية تطويل القامة 

  1. تكون العضلات ضعيفة بعد العملية وتحتاج إلى تمارين لاستعادة قوتها، كما قد تحدث بعض التقوسات أثناء التطويل نظراً لأن العضلات المحيطة بالعظام أقل قدرة على اكتساب طول جديد عن العظام.
  2. يتطلب الوصول إلى النتائج المطلوبة والتعافي الكامل عدة أشهر تتراوح من 6 إلى 9 أشهر حتى يستطيع المريض المشي دون عكاز.
  3. يحتاج المريض إلى القيام بعلاج فيزيائي بعد العملية للتخلص من تيبس المفاصل الناتج عن عدم تحريكها بشكل كافٍ أثناء فترة التطويل.

عيوب عملية تطويل القامة

 

تكلفة عملية تطويل القامة بدولة السعودية

يختلف سعر عملية تطويل القامة في السعودية بناءً على عدة عوامل منها عدد سنوات خبرة الطبيب، والعمليات المشابهة التي قام بها، بالإضافة إلى نوع الغرسات المستخدمة، والتاريخ الطبي للمريض حيث قد تجعل بعض الحالات الإجراء أكثر صعوبة. 

أما عن متوسط سعر عملية التطويل في السعودية، فتتراوح من 25000 إلى 60000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية تطويل القامة بدولة السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أطباء ومراكز تطويل القامة في السعودية

يختار المريض أفضل مراكز لتطويل القامة في السعودية بناءً على عدة عوامل تختلف من شخص لآخر، منها حجم المركز الطبي، وعدد العمليات المشابهة التي قام بها، وأسعار العملية. 

تنوه إدارة موقع تجميلي بأن المعلومات المقدمة حول الأطباء والمراكز قد تم الحصول عليها بالبحث على شبكة الإنترنت من مواقع مختلفة وتقييم بعض المرضى الذين تعاملوا معه، كما اعتُمد على بعض المعلومات المقدمة من جوجل، لذلك ينصح موقع تجميلي بالقيام بالمزيد من البحث والتحري بما يتناسب مع حالة الشخص، ومن أفضل أطباء السعودية:

  1. مستشفى الملك عبد العزيز: تقع في منطقة المهجر في جدة، وتتكون من عدد كبير من العيادات المتخصصة ومنها عيادة جراحة العظام.
  2. مستشفى دكتور سليمان الحبيب: هي مؤسسة طبية متكاملة أسسها الدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب ولها فروع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.
  3. الدكتور صالح وصل الله الحربي: أستاذ واستشاري في جراحة العظام بالطب المتقدم بالرياض، ويعمل في مستشفى الملك خالد الجامعي.
  4. الدكتور محي الدين أبو الخير الحلو: استشاري جراحة العظام، خبرته تزيد عن 40 عاماً، يعمل في مستشفى الدكتور خالد إدريس بجدة.
  5. مستشفى عسير المركزي: يعد أحد المعالم الصحية والحضارية خاصةً في المنطقة الجنوبية، ويقع في حي الربوة مدينة أبها.
  6. مركز الصياد لجراحة العظام والعمود الفقري: يديره الدكتور محمد الصياد، ويقع في  شارع التحلية مبنى ابن حمران، في ‏جدة‏.
  7. دكتور ياسر العمري: متخصص في جراحة العظام خاصةً مشاكل الكتف، وتجميل الركبة، والورك، ويعمل في مستشفى المركز التخصصي الطبي في جدة.

أطباء ومراكز تطويل القامة في السعودية

 

السياحة في السعودية

إذا قررت إجراء أي عملية في السعودية فننصحك باستغلال الفرصة للتعرف على أهم معالمها السياحية، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  1. برج المملكة في الرياض.
  2. حديقة ملاهي الشلال في جدة.
  3. منتزه أبو خيال في أبها.
  4. جزيرة المرجان في الدمام.
  5. قرية الدغيثر في الخبر.
Visit Saudi Arabia

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية تطويل القامة

نحت الجسم بالليزر في جدة

تنحيف الظهر والخصر

تنسيق القوام

أفضل دكتور تجميل في مستشفى الحبيب

نحت الجسم بالتبريد